قتيلين و احداث شغب في الجزائر اعتراضا على ارتفاع الاسعار

نشر وتحرير: في Sunday, January 9, 2011, 5:47
هذا المقال نشر في قسم: اقرا الحادثة | ويحتوي على: 8 تعليقات فقط .
احداث الجزائر

احداث الجزائر

احداث الجزائر

اخر اخبار احداث الجزائر: مقتل شخصين وإصابة 400 فى أعمال الشغب ضد ارتفاع الاسعار

مصريات

أعلن وزير الداخلية الجزائرى دحو ولد قابلية أمس أن شخصين لقيا حتفهما وأصيب نحو 400 آخرون بجروح بينهم 300 من رجال الشرطة خلال أربعة أيام من أعمال الشغب التى قام بها متظاهرون احتجاجا على ارتفاع أسعار السلع الغذائية والبطالة.
وقال الوزير الجزائرى فى كلمة عبر الإذاعة الرسمية إن مدنيا قتل بالرصاص فى منطقة المسيلة التى تبعد 300 كيلومتر جنوب شرق الجزائر بعد هجوم على مركز للشرطة . وأضاف أن الآخر لفظ أنفاسه الأخيرة متأثرا بجراح أصيب بها فى الرأس فى بلدة بو سماعيل غرب الجزائر العاصمة.
وأضاف أن أكثر من 300 من الشرطة والدرك أصيبوا بجروح قائلا إن الشرطة كانت قد صدرت لها أوامر بضبط النفس.
وكانت صحيفة الخبر الجزائرية ومصادر طبية أعلنت فى وقت سابق أن شابين لقيا حتفهما فى الاضطرابات التى تشهدها البلاد منذ الأربعاء الماضي.
وقالت الصحيفة الناطقة بالعربية إن شابا يدعى عز الدين لبزة (18 عاما) قتل يوم الجمعة عندما أصيب برصاص الشرطة فى مدينة عين الحجل بمنطقة المسيلة ليكون بذلك أول ضحية فى الاحتجاجات.
وذكرت مصادر طبية أن شابا آخر يبلغ من العمر 32 عاما قتل يوم الجمعة أيضا فى بلدة بوسماعيل التى تبعد 50 كيلومترا غربى الجزائر.
وطبقا لما ذكرته صحيفة الخبر فإن الشاب لبزة قتل عندما فتحت الشرطة النار لإخراج متظاهرين كانوا قد اقتحموا مركز بريد البلدة ومبنى حكومي. وأضافت أن ثلاثة آخرين من أصدقاء الضحية أصيبوا بجروح.
ونقلت الصحيفة عن مصادر محلية أن الشاب توفى على الفور عندما أطلق شرطى الرصاص ضد المحتجين الذين رشقوا بالحجارة عناصر الأمن وقوات مكافحة الشغب التى عندما كانت تحاول صدهم عن اقتحام مركز البريد.. وكانت المواجهات بين المتظاهرين وقوات الأمن تجددت الجمعة فى الجزائر وخصوصا فى العاصمة ووهران وامتدت إلى عدة بلدات أخرى فى أنحاء البلاد رغم الدعوات التى أطلقتها السلطات وعدد من أئمة المساجد إلى الهدوء.. وعقدت الحكومة الجزائرية أمس اجتماعا خاصا لبحث الخطوات التى سيتم اتخاذها لخفض أسعار السلع الغذائية المرتفعة فى مسعى لإخماد الاحتجاجات العنيفة فى أنحاء البلاد. ومن المقرر أن تعلن السلطات عن إجراءات مثل فرض قيود على هامش الربح الذى يمكن أن يحصل عليه التجار عن السلع الغذائية الأساسية.

اخبار ومواضيع ذات صلة:



8 التعليقات في “قتيلين و احداث شغب في الجزائر اعتراضا على ارتفاع الاسعار”

  1. انصاف عتمان عمارى
    2011.01.11 20:11

    اللهم احفظ جزائرنا الحبيبة وقها شر الارهاب والتخريب وكفاها شهداء ثورة التحرير
    المجد والخلود لشهدائنا الابرار وتحيا الامة العربية من المحيط الى الخليج
    بنت النيل والاوراس
    انصاف تحيا جمهورية مصر العربية

  2. عبد السلام
    2011.01.10 13:17

    الحمد لله على كل حال

    لنتامل اي الرابح في هذه الاحداث واي الخاسر فينا ……….المخطط لها ظاهر ولا بد ان يكون هو الرابح الاول ولا رابح سواه…. ….لماذا كانت السرعة مثل البرق لالغاء الضرائب على المستوردين ……..الم يكن السر هناك …………اوصي كل قارئ ان يدعو الله ان يهلك هؤلاءاللصوص امين

  3. jim
    2011.01.09 23:24

    cool

  4. اسحاق
    2011.01.09 19:36

    منالكلمة الصريحة نبدا… بلدي الغالي
    إلى الحياة إلى الحنان إلى الصدق …ارظي الحبيبة الباقية والخالدة في عروقي …جبالي الغالية وشعب هم
    من كانوا في مرحلة هم الذخر والسند … إخواني
    الأعزاءالموطنين ليس الفسادوالشغب هو الحل وانم التعقل التكافل هو الحل

  5. فارس
    2011.01.09 18:29

    والله من المؤسف جدا أن يحدث هذا في الجزائر، نعم للفوضى ونعم للإضراب ولكن لا لتخريب المال العام وشكرا

  6. الحسين المظلوم
    2011.01.09 16:53

    انا كمواطن جزائري أفتخر ببلدي وبرئيسي وبحكومتي والله ان الرئيس عبد العزيز بوتفليقة نعمة الرئيس في الشدائد اللهم امنحه القوة والصبر و الدي يقول عن الحكومة الجزائرية ضالمة فهو مخطا و التاريخ يشهد

  7. ضما
    2011.01.09 15:11

    الضلم نهايته الانفجار و الفقر يدفع الى الكفر

  8. الفنك الليبي
    2011.01.09 10:50

    مهزله ما نسمعه من بعض حكوماتنا ……….ان هناك ايدي خارجيه تتدخل لاشعال فتن داخل الدوله………..كلام غبي سمعته من احد المسئولين الجزائريين ؟؟؟………..وهل الايدي الخارجيه هي من زادت الاسعار؟؟؟؟او هل هي من جعلت معدل البطاله عالي في دوله ……………..زمن اغني دول افريقيا وافقر شعب………..نعم قد تدخل ايدي خفيهللاستفاده من غباء الادارة في الدوله وتشعل الاحداث………..وتحرك المارد النائم والاخطر وهو الشباب مستغل البطاله والفراغ الذي اصاب الشباب…………اتوقع المزيد من التصعيد ولا استغرب ان يتطور الامر الي مشاكل اخري……….اليوم سيقررون تقسيم السودان……..وبالامس كان العراق……..سيتحركون تجاه الجزائر او مصر…….بغباء من الحكومات في معالجه الامور وتخبطها ستخرج ثورات للشباب………..تقضي علي الاخضر واليابس…….كفاكم سرقات خصصو اجزاء من هوامش سرقاتكم الي الشباب؟؟؟!!هل يكون امل الامه هو مقبرتها في ضل غياب تامللمثل العليا لان السرقات والاموال الربويه والفساد……….نخر عظم معضم الدول……….التفتو الي شعوبكم ويكفي ما نهبتم منه…………لم تعد شماعه التدخلات الخارجيه تنفع دائما…………فقد ازداده هذه الفوطه قذاره لدرجه انه اصبح من يريد ان يمسح بها اكثر قذاره من الاول……….تكون التدخلات الخارجيه …………..لزرع الفتن كحادث الكنيسه في الاسكندريه ولكن غباء وعدم درايه من ما يدعون انهم مسئولون قد يورطهم بمشاكل اخري كمن فعلوه مع الشاب المصري………..وقتله لمجرد الاشتباه………والغريبه انه ليس هناك ناس تعزل وتحال الي التحقيق وكأن الامور تحدث في القطب الشمالي؟؟؟!!…………الشباب فتيل معد للانفجار في اي وقت قد ينفجر للصالح لو وجه صح واستغلت طاقته………..في التشييد……وقد يفلت الزمام ويتجه الي التدمير……..وليس التدمير فقط وانما التدمير الشامل.


    

أكتب تعليقك