مقاومة امراض واعراض الشيخوخة

مقاومة امراض واعراض الشيخوخة

مصريات – كتبت هايدي ماجد: يلجأ غالبية الاشخاص الذين تظهر عليهم علامات تقدم السن وتبدو واضحة على البشرة في البحث عن منتجات التجميل من كريمات وادوية والتي تتكون من المواد الكيميائية وليست طبيعية، وغالبا ما تكون باهظة الثمن وقد لا ترضيهم النتيجة بعد استعمالها وتجربتها.

دائماً ما يقول اخصائي واطباء الجلدية وخبراء التجميل ان ما اكل بالفم هو الاهم. وهذا يعني ان عليك اولا اتباع نظام غذائي صحي يحد من ظهور علامات الشيخوخة بدلا من استخدام المنتجات الظاهرية فقط.

وافضل الاطعمة التي ينصح بها دائما من اجل تجنب التجاعيد وللحفاظ على شباب ونضارة البشرة هي الخضراوات والفاكهة وعلى رأسها:

  • البطيخ الغني بمادة الليكوبين بالاضافة الى احتواءه على نسبة كبيرة من الماء و الالياف الطبيعية.
  • الطماطم – البندورة: من اهم الخضروات التي يؤدي تناولها بشكل يومي الى التقليل من نسبة الاصابة بامراض القلب او امراض تصلب الشرايين، وللحصول على اكبر فائدة من مادة اليكوبين الموجودة في الطماطم. يفضل تناولها مع السلطة، واضافة قليل من زيت الزيتون اليها، ليتم امتصاص اكبر قدر من مادة الليكوبين التي يتسبب انخفاضها في الجسم الى ضعف القلب والشرايين.
  • الفراولة: ويجب التأكد من مصدرها، والبعد عن الفراولة المرشوشة بالاسمدة الكيميائية، وتحتوي الفراولة على السكر الطبيعي، والحديد والكالسيوم، وعلى مجموعة من الفيتامينات المقاومة للسموم كما انها تساعد ايضا على بناء الانسجة.
  • زيت الزيتون: والذي اثبتت عدة ابحاث طبية احتوائه على مضادات الاكسدة التي تمنع الامراض المرتبطة بتقدم العمر كما انه يعمل على تقليل معدلات الاصابة بامراض القلب بسبب الدهون الاحادية غير المشبعة به.
  • الزبادي – اللبن: احتوائه على نسبة كبيرة من الكالسيوم تقي من مرض هشاشة العظام، كما ان البكتيريا لجيدة الموجودة في الزبادي تحافظ على صحة الامعاء.

اخبار ومواضيع ذات صلة:

Advertisement

اطعمة لمقاومة امراض واعراض الشيخوخة وعلامات تقدم العمر

أضف تعليقاً