اعادة امتحانات الثانوية 2016

اعادة امتحانات الثانوية العامة 2016

مصريات – كتبت هاجر فاروق: قام عدد من طلاب الثانوية العامة بالتظاهر امام ديوان وزارة وزارة التربية والتعليم وذلك بعد قرار الغاء امتحانات الثانوية العامة لعدة مواد بسبب تسريبه.

وكانت وزارة التربية والتعليم قد اعلنت عن اجراء وعقد امتحانات جديدة في مواد الرياضيات التطبيقية الديناميكا والتاريخ، وايضا اعادة الامتحانات في مادة الجيوليوجيا و العلوم البيئية و الرياضيات البحثة الجبر والهندسة الفراغية.

وبذلك سوف يؤدي طلاب الثانوية العامة امتحان مادة التربية الدينية للمرة الثانية بعد اعادته يوم الاربعاء 29 يونيو.

وسوف يكون امتحان مادة الديناميكا يوم السبت القادم الموافق 2 يوليو 2016.

اما مواعيد امتحانات التاريخ و الجيولوجيا و ، الجبر الهندسة الفراغية الجديدة فسوف تكون يوم الاثنين 4 يوليو.

ودافع وزير التربية والتعليم د. الهلالي الشربيني عن قرار اعادة امتحانات الثانوية العامة وقال ان غرفة عمليات الثانوية العامة وجدت تطابق كبير بين اجابات الطلاب ونماذج الاجابة التي نشرت على مواقع الانترنت، مما كان سيكون له بالغ التاثير على نزاهة نتيجة الثانوية العامة لهذا العام 2016.

واكدت وزارة التربية والتعليم المصرية ان اعادة امتحانات الثانوية العامة يحقق مبدأ تكافؤ الفرص وضمان الشفافية.

ويجري تحقيق في وزارة التربية والتعليم الان لمعرفة المتسببين في تسريب الامتحانات خاصة بعد وجود شكوك عن اختراق المطبعة السرية التابعة للوزارة.

واشار مسئولو التعليم ان الامتحانات الجديدة سوف تضعها لجان امتحانية جديدة، وتم الاتفاق على طباعة الامتحانات في مطابع سرية تتبع احدى الجهات السيادية وتحت اشراف امني يختلف عن السابق، كما انه هناك اجراءات جديدة سوف تسليم اوراق الاسئلة للمسئولين بمراكز التوزيع.
وقد عبر اولياء الامور عن غضبهم من قرارات وزارة التربية والتعليم بتأجيل الامتحانات المتبقية والغاء امتحان الديناميكا واعادته ومنذ اعلان القرار خرجت مجموعات من الطلاب في عدد من المحافظات المصرية للاحتجاج على التأجيل والالغاء.

اخبار ومواضيع ذات صلة:

Advertisement

اعادة امتحانات الثانوية العامة 2016 وتحديد مواعيد جديدة

أضف تعليقاً