اكاديمية الزعيم عادل امام وميرفت امين

ميرفت أمين في لبنان من أجل أكاديمية الزعيم

مصريات – كتبت إلهام عبدالرحمن: سافرت النجمة ميرفت أمين في رحلة سريعة الى بيروت لمدة يومين لحضور افتتاح مسابقات لجان تحكيم أكاديمية الزعيم – عادل إمام – وكان قد إعلن انشاء اكاديمية الزعيم خلال الشهر الماضي في القاهرة وسوف يبث برنامج اكاديمية الزعيم على قناة اللورد الفضائية.

تقول ميرفت أمين: يسافر معي أعضاء لجنة اكاديمية الزعيم ومنهم يوسف معاطي. ود. حسن عطية. وهذه هي الجولة الأولى لنا والتي تتضمن عدة دول سيتم اختيار متسابقين منها. على أن تبدأ اختبارات اكاديمية الزعيم يناير القادم.

تضيف: هذه أول مرة أشارك في مسابقات من هذا النوع. وهي مسألة صعبة جداً لأنني أتمنى لكل المتقدمين في للاشترك في اكاديمية الزعيم عادل امام أن ينجحوا لتزداد الساحة الفنية ثراءً. لكن المطلوب هو اختيار شاب وفتاة  فقط لمشاركة عادل إمام بطولة فيلمه القادم. لكن لابد أن نتيح الفرصة للآخرين المتسابقين أن يشاركوا في أعمال فنية آخرى. فليس معنى عدم اختيارهم كأوائل أنهم غير موهوبين.

وعن النشاط الفني الجديد. قالت النجمة ميرفت أمين: اقرأ حالياً مجموعة سيناريوهات لاختيار مسلسلي التليفزيوني القادم . لكني أتمنى بصراحة أن يعرض بعيداً عن شهر رمضان فقد كان الشهر الكريم هذا العام مزدحماً جداً لدرجة أنني فشلت في متابعة أي مسلسل لزملائي. خاصة مسلسلي “قانون المراغي”. و”هدوء نسبي” اللذين أشاد بهما الكثير. ولهذا انتهز فرصة عرضهما هذه الأيام لمشاهدتهما.

وعن تجربة “ليلي علوي” في تقديم مسلسلين كل منهما 15 حلقة فقط.

قالت ميرفت أمين: أعجبتني التجربة لأنها جديدة. وعودة للمسلسلات القصيرة نسبياً. لكني اعتقد أن هناك موضوعات اجتماعية تحتاج لوصفها بكثير من التفاصيل خاصة لو امتد لفترة زمنية كبيرة. وهناك موضوعات أخرى تحتاج لعرضها في شكل مركز وقصير. ووجود التنوع. في الدراما هو لمصلحة المشاهد في النهاية.

وعن ابتعادها عن السينما تقول: أنا حريصة علي تاريخي الذي قدمته في السينما. ولا أقبل إلا الموضوع الذي يضيف لرصيدي. ولهذا التقي مع المخرج محمد خان في الفيلم الجديد “مع تحياتي للأستاذ إحسان” تأليف وسام سليمان. وسعيدة أن أعود بعد غياب مع خان لأني قدمت معه 3 من أجمل أدواري وهي “عودة مواطنة”. “زوجة رجل مهم” و”أيام السادات” فهو مخرج متميز في اختيار موضوعاته وأبطاله. ولا يجري وراء الموجة السائدة. وسوف نبدأ التصوير بمجرد الاستقرار النهائي علي أبطال الفيلم.

وعن حقها كنجمة في اختيار من يشاركها العمل الفني تقول: أنا مؤمنة بالتخصص. مهنتي هي التمثيل والإجادة فيه. والمخرج دوره أن يختار أبطاله ويدير العمل. الأهم هو الانضباط في التصوير والجدية في العمل. وأنا أثق في محمد خان.

اخبار ومواضيع ذات صلة:

Advertisement

ميرفت أمين في لبنان من أجل أكاديمية الزعيم

7 comments
  1. فرح رافت ذكى 03/06/2015 15:07 -

    ان عندى12سنة نفسى اكون ممثلة وبعرف ائلف افلام

  2. راضى جبريل 13/03/2011 20:40 -

    يا استاز عادل انا نفسى امثل عشان مامتى تفرح بيا زى مانتا كنت عايز والدتك تفرح بيك ممكن تخفضلنا ثمن الاكاديمية

  3. أنا بموووووت فى ميرفت أمين ونفسى أعرف رقمها عشان أشكرها بنفسى على أدوارها الجامده جداااااا فى كل حاجه هى بتقدمها بحبك موت toty

  4. احمد عبد الرازق جسن خميس 22/04/2010 19:20 -

    المقدمة السيادتكم / احمد عبد الر ازق حسن خميس طالب فى مدرسة الثانوية الصناعية اسيوط_ ابنوب سارع الجمهورية بجوار مركز الشرطة با ابنوب_حارة محمد عبدة
    انا نفسى امثل فى اكاديمية الزغيم وانا بشكر الفنان عادل امام على الاكاديمية وارجو الموفق على طابى الفنان احمد عبدالرازق حسن خميس

  5. احمد عبد الرازق جسن خميس 22/04/2010 19:18 -

    المقدمة السيادتكم / احمد عبد الر ازق حسن خميس طالب فى مدرسة الثانوية الصناعية اسيوط_ ابنوب سارع الجمهورية بجوار مركز الشرطة با ابنوب انا نفسى امثل فى اكاديمية الزغيم وانا بشكر الفنان عادل امام على الاكاديمية وارجو الموفق على طابى الفنان احمد عبدالرازق حسن خميس

  6. ابراهيم قمر 12/11/2009 04:06 -

    اوكدلك يا استاذ عادل انى هعمل طفرة فى تاريخ الفن ودة لان لازم ابقى انا حاسس ومتاكد انى هبقى حاجة كبيرة فى بلدى وشكرا ليك لانك ادتنى الفرصة دية انا ابراهيم قمر من الاسكندرية 22 سنة وليا تجارب كتير على خشبة المسرح واجيد اى دور ايا كان سهل صعب تراجيدى دراما اكشن كوميدىوحاسس انى هيبقى ليا شان كبير فى السنيما……….

أضف تعليقاً