أهمية الصراحة فى فترة الخطوبة | نصائح للبنات

مصريات – طبعا مهم لكل البنات في فترة الخطوبة اللي اصلا بتكون لمعرفة شخصية وعيوب ومميزات الآخر عن قرب مناقشة الكثير من المواضيع قبل الشروع بالزواج، لانه من الأفضل أن تكون جميع المواضيع الجوهرية قد تم بحثها وبصراحة متناهية من قبل الشريكين قبل الإقدام على خطوة الزواج، فعند ارتباطك بشخص بتحبيه لازم تعرفي الكثير عنه بحيث يمكنك أنك تعيشي معاه طوال سنوات الزواج الطويلة.

أهمية الصراحة فى فترة الخطوبة، نصائح للبنات

الصراحة فى فترة الخطوبة

1- اسأليه ليه يريد الارتباط بك؟

إذا كان يريد أن ينجب أطفال أو كان جوابه أنه مقدم على الزواج بسبب الوحدة أو أنه يسعى للاستقلال عن عائلته أو أنه يسعى للرخاء المادي فإن تلك الأسباب لا تعد كافية للزواج، يجب أن تعرفي منه ماذا تريدان من الحياة كزوجين معا؟

2- استفسري أكثر عن حياته الأسرية، هل عائلته مسيطرة؟

بمعنى هل يتعين عليك أن تتواجدي كثيرا في منزل العائلة؟ ولا تنسي أن تتبيني ما هي التقاليد والعادات التي سيجلبها إلى منزل الزوجية؟ استفسري بالضبط عن أولوياته بالحياة وما هي نظرته في موضوع إنشاء العائلة؟

3- موضوع الأولاد:

استفسري عن عدد الأطفال الذين يرغب بإنجابهم، وما هي طريقته في تربيتهم؟ اعرفي أكثر عن مدى الحرية التي سيسمح بها في منزله.

4- اعرفي منه مدى ميوله الدينية.

أي هل سيكون متزمتا في موضوع فرض طقوس العبادة عليك وعلى أطفاله، من المهم جدا التكلم بصراحة وانفتاح لأنك قد تكتشفين بعد فترة أنك غير قادرة على التعامل معه لمجرد اختلاف في المعتقد أو وجهة النظر للدين.

فمثلا، قد تكونين تمارسين طقوس العبادة ويكون هو غير ملتزم بأي ديانة أو العكس، هذا الأمر قد لا يبدو في البداية موضوع خلاف والسبب بسيط وهو أنك تحبينه جدًا ولا ترين إلا نقاط الاتفاق بينكما.

5- موضوع اتخاذ القرارات:

هل سيقوم هو باتخاذ القرارات الحاسمة في الحياة أم أنها ستكون ثمرة نقاش مشترك بينكما؟ هل بإمكانكما أن تديرا نوعا من الحوار الجدي دون أن ينتهي الموضوع بمشكلة؟

جميع هذه الأمور والكثير غيرها هي الأساس لعلاقة صحيحة بين أي شخصين يفكران بالارتباط، لذلك خصصي بعض الوقت أثناء الخطبة لمناقشة مثل هذه المواضيع، ولا تحاولي الحصول على سعادة مؤقتة، فمعرفتك لزوج المستقبل قد تعني سعادة تدوم طوال حياتك الزوجية.

اخبار ومواضيع ذات صلة:

11 comments
  1. هديل 29/09/2010 00:53 -

    اي واحد بيخطب هاي الايام بيكون في مشاكل وهاي المشاكل اكيد الها حل…ابن عمي بكون خطيبي ساكن قريب من بيتنا كتير واهلو متل اهلي بس صار بينا مشاكل وعشان ما تكبر اكيد واحد فينا بيختصر مره انا ومره هو يعني شغله زي هيك بدها عقل ومستحيل في فترة الخطوبه ما يصير مشاكل الا ما يكون لانو مو كل الحياه حب وكلام حلو في جد…بس اهم شي يكونو متفاهمين والسن الو دور في هادا الشي وكل ما كان الرجل اكبر منك كل ما كان احسن؟؟لانو بكون فاهم الحياه وعارف شو فيها..وهاي نصيحتي لكل خاطبه واستنى ردودكم

  2. نسرين 09/07/2010 03:14 -

    انا احب وحد بس هوعياش في منطقه لا اريد العيش معها فيها لانها بعيدا عن امي واهلي ماذا افعل اوايش اسوي ودائم احلام فيها في وقت النوم ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

  3. ليله 31/03/2010 17:01 -

    اهم حاجه الصراحه مع بعض ..واهم حاجه نكون اسره مسلمه..أهم شيء العاف والحلال

  4. زوزيتا 24/03/2010 19:11 -

    طيب واللى كانت بتحب واحد واتخطبطله وحبوا بعض اكتر وبعدين بباها فسخ الخطوبة من غير اى سبب تعمل ايه والخطوبة مفسوخة بقالها 4شهور ولسه بكلمه احد الان اعمل ايه

  5. والله اهم شئ يكونو الاثنين متفهمين ويتقو ربنا واعرف ان الى يدى لربنا حقة ربنا بيكرمة اخر كرم

  6. يا ميدو وليه متقولش المهم يكون هو اللى فبريكه ؟ اشمعنا هى يعنى ؟

  7. midooo cairo 09/12/2009 06:45 -

    لالالا اهم شىء تكون فبريكى من جو من برة دة اهم شىء ههههههههههههههه

  8. أبو نواس 13/11/2009 13:47 -

    أهم شيء البحث عن الحلال والعفاف وطاعة الله

  9. اهم شئ ان ينسى اي شئ ما قبل الخطوبه

أضف تعليقاً