حادث انفجار شرق الرياض يخلف عشرات المصابين والقتلى بينهم مصري

نشر وتحرير: في Thursday, November 1, 2012, 19:35
هذا المقال نشر في قسم: اقرا الحادثة | ويحتوي على: 7 تعليقات فقط .
انفجار الرياض

صور من موقع انفجار الرياض اليوم

انفجار الرياض

كتبت هند خالد:

اسفر حادث انفجار في العاصة السعودية الرياض، وقع صباح اليوم نتيجة اصطدام شاحنة لنقل الغاز مع جسر على تقاطع شارعي “خريص” و ” الشيخ جابر” عن 23 قتيلاً واكثر من 150 جريحاً منهم 40 بحالة خطرة.

وافاد مدير الدفاع المدني السعودي الفريق سعد التويجري بتصريح له لجريدة الرياض بان سبب حادثة انفجار الشاحنة يعود الى السرعة الزائدة لسائق المركبة وذلك حسب رواية شهود عيان كانوا متواجدين لحظة اصطدامها واعقبها انفجار كبير نجم عنه تدمير مبنى بالكامل يقع شرق الرياض، كما ادى الانفجار كذلك الى اصابة عشرات السيارت العابرة اثناء انفجار الرياض اليوم.

اما عن الخسائر التي اسفر عنها انفجار الرياض فقال الفريق سعد التويجري بان العمل مازال جارياً لحصر اعداد الوفايات والمصابين والمفقودين وبانه سيتم اصدار بيان مفصل عن اعداد ضحايا انفجار الرياض حال الانتهاء من عملية حصر الاضرار في مكان الانفجار ومحيطه.

صورة حادث انفجار الرياض

صورة بعد حادثة انفجار الشاحنة شرق مدينة الرياض

واعرب التويجري في تصريح له لقناة الاخبارية السعودية عن اسفه لتجمع اكثر من عشرة الاف من المواطنين والمقيمين في مكان الحادث، كونها ظاهرة غير صحية، ومن الممكن ان تعرضهم للخطر بحالة لو تسرب الغاز او انفجار اخر قد ينجم عنه، وطالبهم بالاستماع لارشادات رجال الدفاع المدني والابتعاد عن المكان حرصاً على سلامتهم.

من جهته صرح حسام عيسى القنصل المصري في مدينة الرياض بان هناك مواطن مصري ضمن ضحايا انفجار الرياض اسمه احمد عطية وهو من محافظة كفر الشيخ.

واضاف القنصل بان المتوفي المصري كان يقود سيارته لحظة وقوع انفجار شرقي الرياض، مما ادى الى اصطدامه بالجسر واصابته اصابة بالغة ادت لوفاته.

واشار القنصل المصري في الرياض بان القنصلية انتهت من استخراج تصريح الدفن للمتوفي وبانه قد يتم دفنه في العاصمة السعودية الرياض بحالة موافقة اهله على ذلك.

كما اوضح بان القنصلية ما زلت تتابع احصائيات مصابي حادث انفجار الرياض للتاكد من عدم وجود مصريين اخرين.

يوتيوب فيديو التقطه احد المواطنين السعوديين بعد حادثة انفجار الرياض اليوم

اخبار ومواضيع ذات صلة:



7 التعليقات في “حادث انفجار شرق الرياض يخلف عشرات المصابين والقتلى بينهم مصري”

  1. نورا
    2012.11.17 22:04

    بجد يا جماعه انا خايفه اوى انا خطيبى فى الرياض وبقالى اسبوع معرفش عنه حاجه وانا مصريه وخايفه اوى يكون ما بين الضحايا هؤلاء بجد يا جماعه انا غرقانه ومش عارفه اوصلوا ازاى ورقموا مش معايه ومش عارفه اوصلو وهو اسمه محمد سليمان حمود يا ريت لو حد يعرف اى حاجه عنه يكتبلى فى اى كومنت بجد انا بستنجد بأى حد

  2. نجله
    2012.11.10 11:22

    ان لله وان اليه راجعون  قل لان يصيبنا الا ماكتب لنا الله

  3. محمد صقر
    2012.11.05 19:01

    انا لله وانا اليه لراجعون ………… ولاحول ولا قوة الا بالله العلى العظيم

  4. الخياري
    2012.11.03 03:23

    لاحول ولا قوه الا بالله انا لله وانا اليه راجعون اللهم ارحم الموتى وشفى المصابين وحفظ بلادنا من كل مكروه يارب.

  5. mohamed abogiabeen
    2012.11.02 20:24

    انا لله وانا اليه لراجعون ………… ولاحول ولا قوة الا بالله العلى العظيم

  6. بنت الوطن
    2012.11.02 12:23

    انا لله وانا اليه راجعون ولاحول ولا قوة الا بالله اللهم ارحم المتوفين واغفر لهم وأشف المصابين وأربط على قلوب ذويهم اجمعين..مصيبة وأي مصيبة نسال الله ان يجبر المصاب الجلل..يندي الجبين خجلا من تصرفات البعض في وقت الكوارث  اطالب الدولة بفرض غرامات مالية على المتجمهرين في اي حادث او كارثة لما يؤدي اليه التجمهر من تعطيل لقوات الدفاع المدني والإسعاف وتؤدي الى زيادة المصابين لاحول ولا قوة الا بالله

  7. انت غيرهم
    2012.11.02 02:14

    حسبيا اللة ونعم الوكيل فى كل مهمل


    

أكتب تعليقك