ايناس الدغيدي : أنا بريئة من شذوذ خالد أبوالنجا .. والدعاة قاصرون | فيديو

نشر وتحرير: في Friday, November 6, 2009, 1:46
هذا المقال نشر في قسم: اقرا الحادثة | ويحتوي على: 6 تعليقات فقط .
ايناس الدغيدي بريئة من شذوذ خالد ابو النجا

ايناس الدغيدي بريئة من شذوذ خالد ابو النجا

ايناس الدغيدي : أنا بريئة من شذوذ خالد أبوالنجا .. والدعاة قاصرون | فيديو

مصريات

حوار: عبد العزيز الشاعر

إحدى السابحات ضد التيار بأعمالها المثيرة للجدل والأعصاب.. تسلط الضوء على قضايا يخشي الكثيرون تناولها.. الجريئة إيناس الدغيدي التي يعرض لها حالياً “مجنون أميرة” عن قصة حياة الأميرة ديانا في شكل فانتازي كوميدي والمستوحي من رواية أشرف شتيوي.. إيناس الدغيدي تواجه الرأي العام هذه المرة بدون مشاهد مثيرة لتدخل الى منطقة شائكة جديدة وهي تتعلق بهيبة الأزهر الشريف وشيخه وعلمائه متناولة قضية الإرهاب بمفهوم مختلف.. يحمل بصمة الجريئة.

* لماذا استغرق لتحضير الفيلم وقتاً طويلاً ؟
** لم نستغرق الكثير من الوقت في التحضير وانما تمهلنا كثيراً في اختيار توقيت عرضه.

* كيف جاءتك فكرة عمل فيلم عن “الأميرة ديانا”؟
** قرأت رواية أشرف شتيوي منذ عدة سنوات واعجبني موضوعها جداً لأنه يدور حول فكرة صراع الحضارات وكما هو معلوم فإن الكثير من المصريين لديهم هاجس رفض الأديان الأخرى.. واحداث الفيلم تدور حول زيارة للأميرة ديانا لمصر واختلاطها بالشعب المصري في مختلف الأماكن.. وتحمس السيناريست مصطفى محرم للفكرة فأبدع عملاً مكتوباً بشكل جذاب لأبعد مدى ولو كان شكسبير هو المؤلف فلم يكن ليكتب أفضل من ذلك.

* عرف عنك الجرأة في صناعة أفلامك.. ما موطن الجرأة هذه المرة؟
** الجرأة في الموضوع وليس في المناظر .

* هل المقصود بجرأة الموضوع هو اقتراب ايناس الدغيدي من مؤسسة الأزهر؟

** لا يختلف أحد ان الأزهر هو منارة العلم في العالم الإسلامي بأسره.. وقد أظهرت شيخ الأزهر في الفيلم وهو يتكلم بالمنطق لا بالدين.. اضافة الى انني اظهرت الدعاة بصورة توضح ان هؤلاء الناس لديهم قصور في بعض الأشياء.. خلاف ذلك فإن العمل ككل يتكلم عن صراع الأديان الدائر في العالم.

* لماذا اختارت ايناس الدغيدي مصطفى هريدي تحديداً لبطولة العمل؟

** كنت أريد هذا الشكل وتلك المواصفات التي تنطبق مع شخصية وصورة الولد “المهفوف” ولأن الدور الذي سيلعبه كوميديا كان هريدي هو الأكثر ملاءمة.

مشاهد من فيلم مجنون اميرة للمخرجة ايناس الدغيدي

مشاهد من فيلم مجنون اميرة للمخرجة ايناس الدغيدي

* ولماذا لم ترشحي نجماً كوميدياً من الموجودين على الساحة؟
** بالفعل عرضت الدور على أحد النجوم الكبار لكنه حين لمس ان حجم الدور النسائي الموجود أمامه في العمل كبير تراجع ورفض وهذا هو الحال عموماً في كثير من الأعمال لأن اغلب النجوم يرفضون ان تكون مساحة الدور النسائي أكبر من ادوارهم أو مساوياً له.

* يتردد انك على خلاف مع مصطفى هريدي منعه من حضور العرض الخاص فما حقيقة الأمر؟

** لم تحدث بيننا خلافات.. فهو فنان جيد من الممكن أن يحتل مكاناً أفضل من ذلك وان يحصل على “امتياز” في الأداء بدلاً من “تقدير جيد”.. وأقول له لم تكن متفوقاً في الوقت الذي تألقت فيه نورا رحال.. وفي القادم ستكون أفضل بالتأكيد.

* لماذا تفضلين دائماً الاستعانة بالمواهب الجديدة؟

** الناس تحب مشاهدة أفلامي بصرف النظر عن النجوم.. اضافة الى انني استفيد اقتصادياً من هذه المواهب الجديدة لعدم مغالاتهم في الأجر ثم ان هؤلاء سيخرج منهم نجوم كبار وهو ما سيوضع في ارشيفي فلم ينس الجمهور ان عمر الشريف بدأ من خلال يوسف شاهين.

* كيف جاء ترشيحك لنورا رحال؟

** نورا بنت طبيعية الملامح وصاحبة روح هادئة ورومانسية وحين قصت شعرها اقتربت في الشكل من الأميرة ديانا بنسبة كبيرة.. ثم انني شاهدتها في المسلسل الذي قدمته مؤخراً واعجبتني جداً.

* قيل أنك لجأت لنورا رحال بعد رفض غادة عادل للدور؟

** تركت سيناريو الفيلم لغادة ووافقت في البداية ثم تراجعت ولا أعلم لماذا.. وقد يكون تراجعها لأن الفيلم يتكلم في الدين.. ثم انني عقدت مقابلات كثيرة مع العديد من الفتيات ولم أجد منهن من تصلح لتجسيد الشخصية.

* هل رشحتى يسرا للدور؟

** يسرا كانت مرشحة منذ 10 سنوات لعمل قصة حياة الأميرة ديانا.. ولكن حين اصبح الفيلم بعيداً عن قصة حياتها لم تعد ملائمة للدور.

* ما الرسالة التي وجهتها من خلال “مجنون أميرة”؟

** ديانا تمثل الغرب.. وتردد عند وفاتها انها قتلت لاقترابها من الدين الإسلامي.. فأردت ان اشير الى ذلك واوضح ان الغرب ارهابي.

* لماذا تتعمدين إثارة الرأي العام بأفلامك؟

** أحاول إبراز المسكوت عنه في نواح كثيرة وان كان ذلك لا يعجب الكثيرين.. وأنا في عملي الأخير “جلست مع محمد الفايد واخبرته انني سأقوم بعمل فيلم “فانتازيا” عن الأميرة ديانا وشجعني ولم يعارض في شيء.

* متى ستظهر ايناس الدغيدي على الشاشة كممثلة؟

** التمثيل بالنسبة لي لم يكن سوى دور في فيلم.. وبكل صراحة وصدق لم أفكر في الأمر أبداً.

* يقال انك السبب في الشائعة التي اطلقت على خالد أبوالنجا بسؤالك له في احدى حلقات برنامجك في رمضان الماضي؟

** لا دخل لي على الاطلاق بهذه المسألة وكل مادار هو رده على سؤالي انه لا مانع لديه من تجسيد شخصية الشاذ جنسياً في عمارة يعقوبيان والتي جسدها خالد الصاوي وكثيرون غيره قالوا ذلك من قبل.

* وماذا عن فيلمك القادم؟

** سيكون مفاجأة بكل المقاييس ولن أتكلم عنه الآن وخاصة انني مازلت مشغولة بمتابعة ردود الفعل حول “مجنون أميرة”.

فيديو ايناس الدغيدي مع طوني خليفة في برنامج لماذا تتحدث عن الشذوذ الجنسي في مصر

YouTube Preview Image

اخبار ومواضيع ذات صلة:



6 التعليقات في “ايناس الدغيدي : أنا بريئة من شذوذ خالد أبوالنجا .. والدعاة قاصرون | فيديو”

  1. capt.nass
    2011.12.20 11:28

    الله يهديها للطريق الصحيح وتبعد عن كل مايسيئ لكل مسلم وتتحجب لسانها وفمها وقلبها قبل فستانها والله قادر على كل شيئ 

  2. سعيدعبد الرسول محمد
    2011.02.27 12:18

    هذه الإنسانة متناقضة مع نفسها فى أغلب الأحيان ثم أن ثقافتها الدينية صفر بالرغم من محاولاتها الدائمه إظهار فهمها للدين ولو كانت تفهم فى الدين لما جرؤت على إخراج هذه النوعية من الأفلام ولما تحدثت على التلفزيون بهذا الأسلوب السىء الفج ولا تنسوا يا سادة أنها تلميذة مخرج العوالم المعروف فى الوسط الفنى بتدنى أسلوبه فى الحوار مع العاملين معه بدون حساب للنساء الموجودين حوله ثم شاهدوا إيناس وعبير صبرى عندما سألت المتبجحة هالة سرحان عن العمر الذى تظل المرأة تمارس فيه الجنس وتفكر فيه قالت الإثنتان فى نفس الوقت وبضحكة مائعة إنه سن السبعين

  3. زهرة اللوتس
    2010.03.02 00:59

    هذه لايمكن ان يطلق عليها لقب سيده محترمه فكفاها ما فعلت وتفعل الم تفكر ولو لمره فى عقاب الله عزوجل لها افيقى قبل ان يمر العمر العمر وتجدى نفسك فى قبرك ولاتجدى من ينجيك من عذاب الله الا الله

  4. أميرة
    2010.01.21 16:32

    حرام عليكم هدا الإنحراف خاصة الممثل خالد أبو النجا الدي كنت أظن أنه رجل شهم خاصة أنني شاهدت له مسلسل مجنون ليلى لقد صدمت وأنا جد خائفة عليه من عقاب الله إدا كان الأمر صحيح أطلب من الله أ،ن يهديه إلى الطريق الصحيح لأنه حقيقة ليس هدا هو الطريق الدي يجب أن يسير فيه وأن يكون حقيقة غير ما سمعناه أما إدا كان الأمر صحيح فعليه أن يسارع في التوبة قبل أن يسفط عليه غضب الله .

    حرام على الدغيدي عندما فتحت أيواب الحرام على الشباب عن طريق الأفلام و جعلتهم يهيمون في المعاصي علبها أن تتوب إلى الله و تكف عنها هده العربدة .الله ينجينا من هدا الحرام المنتشر في الكون و أن يهدي الجميع و يغفر لنا جميعا.

  5. EGYPT
    2010.01.06 09:31

    دى انسانه مريضه اصلا عندها عقده من كل ماهو محترم وملتزم

  6. كوكي
    2009.11.06 19:13

    روحي الله ياخدك وانتي كده


    

أكتب تعليقك