بنات مصر تتحدى ومع الرجالة في حملة جزمة لكل لاعب جزائري .. هما دول بنات مصر

نشر وتحرير: في Thursday, November 5, 2009, 21:51
هذا المقال نشر في قسم: بلد البنات | ويحتوي على: 135 تعليقات فقط .
بنات مصر تتحدى ومع الرجالة ضد الجزائر

بنات مصر تتحدى ومع الرجالة ضد الجزائر

بنات مصر تتحدى ومع الرجالة في حملة جزمة لكل لاعب جزائري .. هما دول بنات مصر

مصريات

شيري شديد – اميرة شوقي

عالت الاصوات في الفترة الاخيرة لتطالب بأن يتم منع أي فتاة من بنات مصر من الذهاب إلى استاد القاهرة يوم 14 نوفمبر المقبل وهو وقت مباراة مصر وعلى مواقع الانترنت انتشرت الحملات التي تؤكد على أن البنت مش زي الولد وأن تلك المعركة تحتاج الى الاصوات الخشنة بدلا من الهتاف النام الذي قد يؤدي إلى خسارة منتخب مصر بدلا من فوزه حتى علق البعض قائلا : ( عايزين وحوش يوم ماتش الجزائر مش بنات ولا عواجيز ولا اطفال ) و الطريف أن سبب المطالبة بمنع بنات مصر من حضور المباراة يأتي ضمن إتاحة الفرصة لأخذ الراحة في الشتائم ورفع شعار جزمة لكل لاعب جزائري ، الحملة التي نادى بها الاعلامي مدحت شلبي وأيده فيها الكثيرون وجدت ردود فعل سلبين بين أغلب بنات مصر ، فقد أكدن أن لديهم من الحماس ما يكفي لتشجيع منتخب مصر أكثر من ألف راجل ، ولأن الآراء تتباين من شخص لآخر فهذا استطلاع لآراء شباب و بنات مصر حول منع البنات من المشاركة في تلك المعركة .

في البداية قالت منة الله 24 سنة : إذا كان الموضوع مجرد شتيمة للمنتخب الآخر فاحنا قدها وقدود وعن نفسي سأذهب الى الاستاد ومعي صديقتي وسوف نشجع المنتخب المصري لأن من حقي أن أقف إلى جوار منتخب بلادي .

أما ريهام 30 سنة فقالت : وليه لأ .. البنت الآن تشرك في كل المجالات وإذا كانت تعمل وتتأخر لفترات طويلة ، فما المانع أن تشارك في مثل هذا الحدث الذي أراه مناسبة قومية لابد لكل فرد أن يشارك فيها ، كما أن اللاعبين يحتاجون دائما إلى شحن معنوي ليعطيهم دافعا قويا للفوز .

وبدأت نشوى 19 سنة حديثها قائلة : إن هذه المناسبة لا تحدث كل عام ولا يجب أن نترك تلك الفرصة تمر بين أيدينا خاصة أن البنت زي الولد مش كمالة عدد ، وأعتقد أن تشجيع بنات مصر كان من أهم أسباب الفوز في بطولة كأس الامم الافريقية عام 2006 التي تحدث عنها الجميع وعن بنات مصر الجدعان والمفروض يعترفوا إن وشنا كان حلو عليهم .

وأكدت هبة 19 سنة أنها ستذهب إلى الاستاد لسبب واحد فقط وهو أن الكاميرات الموجود بالاستاد غالبا ما تكون مسلكة على الفتيات أغلب الوقت وهو دافع قوي لكي يستطيع أصدقاؤها وأخواتها أن يشاهدوها على شاشة التليفزيون .

أما إيمان المنير فأكدت أنها ستذهب هي وأولادها وأصحابها لتشجيع المنتخب المصري وذلك لرفع الروح المعنوية للفريق في مواجهة هؤلاء الوحوش وأضافت : أنها ستذهب ليلة المباراة الى الفندق الذي يقيم به لاعبو المنتخب الجزائري ليتأكدوا أن الجمهوري المصري صغاره وكباره و بناته و شبابه يقفون خلف فريقهم وأنهم لا يستطيعون أن يفعلوا معه شيئا في بلدنا وقالت ضاحكة ” ده احنا هناكلهم .. هما فاكرين ايه ” .

هما دول بنات مصر

هما دول بنات مصر

ومن بين الشباب المؤيد لفكرة ذهاب بنات مصر للتشجيع يحيى خالد 25 سنة الذي قال : ما المانع أن تذهب البنات الى الاستاد وجودهن في حد ذاته يحد من تنشنة المباراة وبصراحة منذ ذهابهن إلى الاستاد والدنيا أصبح لها طعم تاني زي ما بيقولوا وأحسسنا وقتها أننا متحضرين نوعا ما .

ورغم أن آلاء محمد 18 سنة تدرك مدى البهدلة التي ستتعرض لها إلا أنها تصر على الذهاب وتشجيع المنتخب المصري ضد منتخب الجزائر لأنها كما تقول اعتادت على الذهاب مع اصدقائها الى الاستاد طوال دورة كأس الامم الافريقية 2006 ولآنها تدرك أن التشجيع في الاستاد يختلف عن التشجيع في البيت وأن المباراة عالمية ولا تتكرر إلا كل 20 سنة مرة فإنها لن تفوت الفرصة مهما كانت الخسائر .

وعلى الجانب الآخر كانت هناك أصوات تؤيد حملة المقاطعة وترفض ذهاب بنات مصر للاستاد ومنها شيماء أحمد 20 سنة التي قالت : معندناش بنات تروح وتشجع في الاستاد ، إذا كان التشجيع ضروريا فمن الافضل أن نشجع في البيت .

وأضاف محمد المسيري 23 سنة : الموضوع مش ناقص بنات فرافير : نحن ننتظر هذا الحدث منذ زمن ومن حق المنتخب علينا أن نقف بجواره ونشجعه ونشتت الفريق الآخر لكي نرد لهم بعض الذي فعلوه معنا في مباراة الذهاب يعني ” يا قاتل يا مقتول ” .

واتفقت سمر علاء 19 سنة مع محمد وأضافت أنا ضد ذهاب السيدة أو الفتاة إلى الاستاد للتشجيع لأنها تتعرض للبهدلة والمضايقات من جانب الرجال ، بالاضافة الى أن هناك من يطلق عليها عبارات السخرية مثل الجمهور البناتي وأن الصوت الحنين للتشجيع ممكن يخسر منتخب مصر .

أما ايمان حسن 20 سنة فتقول : إن الالفاظ البذيئة التي يطلقها الشباب هي التي تمنعني من الذهاب للاستاد وهذا ما يحدث في مباريات الدوري المصري ، فما بالنا بمباراة دولية ومؤهلة لكأس العالم بالتأكيد سيكون هناك ضرب و تكسير ده غير الشتيمة .

اخبار ومواضيع ذات صلة:

Sponsored links


135 التعليقات في “بنات مصر تتحدى ومع الرجالة في حملة جزمة لكل لاعب جزائري .. هما دول بنات مصر”

  1. جيلالي
    2013.01.13 11:03

    النطام المصرى السابق هو الدي كان السبب في لهيب النار بين الاخوة الاسلام ديننا اللغة العربية لغتنا هده كرة القدم ولكن لن نسمح لاي مخلوق يشتم الرجال الدين ظحو باءنفسهم الشهداء

  2. ولد تمنراست
    2010.08.12 19:28

    فريق اساجدين ههههههه فريق المنفقين

  3. احمدهاشم تيتو
    2010.06.20 12:58

    هم دول  المصرين

  4. ميرا ( بنت مصر )
    2010.04.23 09:09

    العبرة بالنهايه مصر هتفضل طول عمرها أم الدنيا والدليل واضح لكل بلاد العالم وبلاش الجزائر تتكلم عن العروبة … تروح تتعلم العربي الأول بدل الفرنساوى اللى بتتكلم بيه … وبعدين مصر ام الحضارات والديانات وفيها السماحه والأمن والأمان وذكرت فى القرآن … ومع احترامي للمليون ونص شهيد إلا إن الجزائر شعب همج ومش متحضر والدليل واضح بالمشاكل اللى عملتوها وكلها كدب فى مصر وغير كده الدمار والخراب اللى عملتوه فى فرنسااا … اما الفرق بقي بين مصر والجزائر ان الإجانب طلبوا منا انهم يلعبوا معانا وشكرونا على حسن التصرف مش زيكم .. واحنا مش بنعمل عداوات انتوا اللى ابتديتوا والبادي أظلم .. ورايحــة فين ياخضرا رايحه أتعلم كورة جايه منين ياخضرا جايه من أنجولا :P وآه ياني ياني ياني مش هلعب كورة تانى .. الله يرحمك ياخضرا لا طولى عنب اليمن ولا بلح الشام وعجبي …. ( اسكندرانية — عاشقه ترابك يابلدى ) ..،

  5. كريمو
    2010.04.17 13:42

    صحيح ان مصر حتاخد كاس العالم بس في البلايستايشن ههههههه

  6. كريمو
    2010.04.17 13:33

    يبدو أن المصريين لم يعلموا بعد أن الجزائر في المونديال و أن مصرائيل هي بوابة الجزائر للمونديال………………

  7. كريمو
    2010.04.17 13:29

    لو لم أكن جزائريا لتمنيت أن أكون جزائريا، كما قال الفيلسوف المشهور علي لابوانت الجزائري: ان مراسلكم علي لابوانت لا يستطيع الرد عليكم لانه مشغول بالتحضير للمونديال يرجى المحاولة لاحقا.

  8. ليله
    2010.03.31 16:58

    سبحان الله اللي بيظلم بيقع…لو لم اكن مصريه افتحر ان اكون مصريه….مصريه وافتخر….ربنا قادر علي كل ظالم…

  9. جزائرية
    2010.02.28 19:46

    جزائرية وافتخر الجزائريين من احسن الناس ليسو حقودين احب بلادي اما للمصريين لم نكن نريد ان يحصل هذا لانهم مهما كان اخواننا لكن هم من اختاروا هذاااااااااااااااااا

  10. امير ابو مالك
    2010.02.06 03:39

    ذى ما قال الريس منتخبنا كويس ابو عجوة حرام يا بنات مصر الى معمول فى الجزائر والله حرام

  11. فرعونية
    2010.01.29 14:40

    ايه اوجه التشابه بين الجزائر والتوكتوك
    الاتنين بيشيلو اربعة

    الجزائر بيغنو وبيقولو 1.2.3
    احنا بنغني ونقول 1.2.3.4

    كشفنا العالم كله للجزائرين والقناهم درسا في فنون الكرة كي يعرفوا الحقيقة لمن يستحق الوصول لكاس العالم
    ودلوقتي ميهمناش ناخد البطولة كل الي هاممنا اننا كسرنا انفس الجزائرين
    مصر تكشف الجزائرين امام العالم كله

  12. محمود - مصر
    2009.12.02 04:21

    هو فيه بنات مصريات بيروحوا الإستاد أصلاً دول كانوا ميروحوش بيوتهم أو يروحوا من غير هدوم

  13. ximon
    2009.12.01 18:14

    السلام عليكم
    المفروض تقولون مبروك للمنتخب الجزائري واتترككم من هده التعليقات السخيفه
    الجزائر مشهوره بمليون ونصف شهيد
    مصر مشهوره بليلى علوي وشارع الدعاره شارع الهرم

  14. جزائري ارهابي
    2009.11.30 12:51

    يا لهوي بنات مصريات فى الملاعب ..سوف يشجعون اجمل لاعب وهم كريم زيانى ..

  15. Mohamed
    2009.11.26 19:44

    بعد الهزيمة من منتخب مصر بهدفين نظيفين في مباراة الرابع عشر من نوفمبر قامت الجماهير الجزائرية بالاعتداء على كل ما هو مصري في الجزائر وفرنسا وبلجيكا وإسبانيا في ردة فعل غير مستغربة عن الهوليجانز الجزائري مما أدى إلى حدوث أضرار رهيبة في الشركات المصرية العاملة في الجزائر وإلحاق إصابات متعددة بالمصريين العاملين في الجزائر وفرنسا وبلجيكا وإسبانيا، وهو السلوك المعتاد لدى الجماهير الجزائرية سواءً فازوا أو خسروا أية مباراة.
    21- قبل مباراة مصر والجزائر الأولى في تصفيات كأس العالم 2010، طلب رابح سعدان المدير الفني للمنتخب الجزائري من أمن بلاده تأمين أسرته وعائلته كلها بشكل كامل خوفًا من بطش الجماهير الجزائرية به وبعائلته في حالة خسارته للمباراة أمام المنتخب المصري، وأكد سعدان أن زوجته طلبت منه عدم الموافقة على العودة لتدريب “الخُضر” مرة أخرى خوفًا من بطش الجماهير الجزائرية وخوفًا على حياتها وحياة أولادها!
    22- جماهير الجزائر هي الأكثر في مارسيليا، وبالطبع لك أن تستنتج لماذا تعتبر جماهير مارسيليا هي الأكثر شغبًا في فرنسا، السبب أن الجماهير الجزائرية هي رائدة التشجيع في مارسيليا أو ما يسمى بالـ”أولترا” الخاص بمارسيليا، وهذه الجماهير تسبب متاعب جمة للأمن الفرنسي ولجميع المسئولين عن الكرة الفرنسية ودائمًا ما تشهد مباريات مارسيليا مع باريس سان جيرمان في الدوري الفرنسي أحداث شغب رهيبة نتيجة لوجود الهوليجانز الجزائريين هناك.
    23- بعد الهزيمة من مصر في الرابع عشر من نوفمبر خرجت الجماهير الجزائرية لتعيث في فرنسا فسادًا وتضرب وتحرق أي شيء تقابله اعتراضًا على الهزيمة في مباراة كرة قدم.
    24- ولم تتوقف الجماهير الجزائرية عند هذا الحد، بل وصل الأمر إلى أن تقوم جماهير وفاق سطيف بالاعتداء على لاعبها عبد المالك زياية بحجة أنه استفزها أثناء مباراة سطيف مع باماكو في بطولة أفريقيا، وخرج اللاعب بعد هذه الاعتداءات من جانب جماهير فريقه وهو لا يصدق مع حدث حيث كادت هذه الجماهير أن تفتك به وبأسرته بسبب أن اللاعب سجل هدفًا لفريقه.
    25- في عام 2008 وبعد أن فاز وفاق سطيف مرة أخرى بدوري أبطال العرب على حساب الوداد المغربي، تحولت كالعادة أفراح الجماهير الجزائرية إلى مآتم بعد وفاة ثلاثة مناصرين بعد أن قام الجمهور الجزائري بتحطيم سور الملعب على أنفسهم.
    26- في عام 2007 وفي مباراة الدور قبل النهائي لدوري أبطال العرب قامت جماهير سطيف الجزائري أيضًا بالاعتداء على حافلة لاعبي وجماهير أهلي جدة أثناء عودتهم إلى الفندق، وهو ما أدى إلى إصابة بعض الجماهير السعودية بعدة إصابات والغريب أن الفريق الجزائري كان فائزًا بهدفين مقابل لا شيء!
    27- في عام 2005 والذي شهد تصاعدًا كبيرًا في أعمال الشغب من جانب الجزائريين في فرنسا، قام نيكولا ساركوزي وزير الشئون الداخلية في ذلك الوقت بصب المزيد من البنزين على النار عندما وصف جماهير الجزائر بأنهم “حثالى” وأنهم “مشاغبين وإرهابيين”.
    28- سعدان المدير الفني للجزائر يقول إن جماهير بلاده متعصبة للغاية، وذلك يعود إلى أن هذا الشعب تحمل فترات طويلة من الإرهاب وهو ما أثر عليهم.
    هذه بعض – وليس كل – ما قام وسيقوم به الجمهور الجزائري في بلده وخارج بلده طالما تعلق الأمر بالرياضة وخاصة كرة القدم، ونحن هنا نوجه رسالتنا إلى أحرار ومتحضري العالم.. هل هذا هو ما تنتظرونه في كأس العالم 2010؟ هل هذه هي الجماهير التي تريدون لها أن تملأ ملاعب المونديال؟ وقولوا لنا ماذا ستفعلون عندما يواجه منتخب الجزائر منتخب مثل فرنسا مثلاً إذا ما أوقعتهما القرعة معًا؟
    رسالة أخرى يجب أن يقرأها الجميع في جوهانسبرج والذين سمحوا للجزائرين بالدخول إلى جنوب أفريقيا بدون تأشيرة.. الجزائر ترسل المجرمين والإرهابيين لمباريات كرة القدم ولا ترسل جمهور كروي رياضي، فعليكم أن تعيدوا حساباتكم قبل أن تتخذوا قرارًا مثل هذا، واسألوا الأمن في مارسيليا .. بروكسيل.. مدريد.. القاهرة .. بل اسألوا الأمن الجزائري نفسه الذي يتعرض أفراده في كل مباراة في كرة القدم هناك للاعتداء!
    إن الجماهير الجزائرية خطر داهم على الرياضة حول العالم، ولا يتعلق الأمر بمباراة مصر والجزائر في السودان، بل هي حقائق يجب أن توضع أمامكم قبل أن ترحبوا بـ”المرتزقة” من جماهير الجزائر في أي مكان في العالم.

  16. Mohamed
    2009.11.26 16:50

    بس ماحرمت احب ورده دي ورده ياجماعه:-)
    وياريت ماحدش يغلط عشان هي معذوره يعني لو ورده وقفت وقالت حاجه ضد بلدها الام تاني يوم مفيش ورده دول عصابه يابابا لازم نحافظ علي وردتنا مش مهم هي فين وعايشه فين المهم تعيش في امان

  17. medooooooooo
    2009.11.26 16:29

    متخافيش يابنت مصر حتجيلك البنت الجزائرية لحد عندك وتحط مناخيرها في تراب القاهرة تحت رجليك يامصرية وتدوسي على مناخيرها بصوابع رجليك

  18. medooooooooo
    2009.11.26 16:22

    البنت المصرية العسل تحت رجليها لما تدوس الارض البنت الجزائرية تزحف وراها وتبوس التراب تحت رجليك يامصرية ياملكة

  19. medooooooooo
    2009.11.26 16:17

    بنات مصر ملكات وباقي البنات خادمات للبنات المصريات الدلوعات

  20. Mohamed
    2009.11.26 12:38

    #

    العجيب والغريب والمحير في الامر في معظم الدول العربيه وانا مصري ان في حقد دافين علي مصر ممكن يكون كره للسياسه المصريه اقصد الحكومه ممكن اتفهم دا انهم يكرهو الحكم برغم ماليهم في الطور ولا التحيين هما محكومييين من عصابات ارهاب وكل من هب ودب يقولك مصرالسبب ~~~~ انامن رايئ والله يامصرييين اتبعو اسلوب انور السادات قال في الف داهيه يروحو يدورو علي اخت كبيره تاني زي ما بيقولو عشان الاخت الكبيره ارفت من هبل عيال متخلفه مع العلم انهم رجعو زي الارانب يتمحكو في الاخت الكبيره
    يامناضلين بس في الجعجعه عايزيين تحررو القدس اتفضلو مصر بح خلاص عرفتكم علي حقيقتكم وضحت كتيرباولاده كتير جاء بقا الدور عليكم انتو ياابطال بلاش حرب عسكريه عشان مش هاتعرفو اه صحيح مصركانت تحارب للعرب كلو وانتو بتشربو كوكاكولا الحاجه الوحيده الي ممكن تعملوها تسحبو الارصده التي في امريكا واروبا وهي تقدر بتعديل الوضع العالمي كلو بس بلاش تحربو هاتو بس جزئ بسيط وانا اقصد بجزئ بسيط يعني يقدربي مليارات الدولارات
    في ياعالم مدن في امريكا اقتصادها متوقف علي الادخارات العربيه وبالاخص الخليج ~~~~ مصر فاض بيها خلا
    #
    Mohamed
    2009.11.24 16:03

    السلام عليكم اولا الاخ المتابهي انهم ضربو وعورو المصرييين برغم انهم قله بالنسبه للمصريين ما سالت نفسك ليه!!! كتيرمن مصرييين اصابهم الرعب من المنظر المشييين كتير بمطاوي وبيجرو ورا العدو في الخرطوم :-( المصريين شعب مسالم مش همج او شغل عصابات وعدواني ,,, حبيبي نشيدك الوطني صناعه مصريه ونحن فاخوريين بالقياده في مجالات كثيره جدا بدايه بالفن طبعا طعبا هاينوط واحد بلحيه وهو في الاصل( زامل) اسف علي الفظ ويقول بلد الدعاره.. كل بيت في حمام حبيبي وخليها مستوره معلومه والله المقصود بيها التوضيح لاالتجريح انا مقيم في اوربا واكتردعاره بعد اوربا الشرقيه للاسف ودا محزن من منطقه المغرب العربي يعني اخرسو لو لقيتو منظرساخن في فيلم مصري عشان دا فن لا يقارن بالدعاره الموجوده عندكم يجب التوضيح فقط عشان ( اكبر شبكه دعاره اكتشفت في اواءل السبعينات كانت بيدجزائريه وممكن تفتحوالملافات وتسالو ليه المدام غير محبوبه في مصر وممنوع دخولهاعشان برضو فين عائلات محترمه كتير جداوهي الغالبيه في مصر معلومه بس ماشفتش في حياتي اسف للفظ تعصب اعمي زي في احداث ام درمان كانو بالاسلحه البيضاء عايزين ومستعدين للقتال ومتاهب ولا دخليين حرب( سوف يتم الترجمه للفرنسيه للاخوه الجزائرييين الذين يفتخروبلغه الام وطبعاولا يتكلمون العربيه
    واناعايز اقول والله مافيش اطيب من الشعب المصري ويفدي بحياتو من اجل مصربس في المعركه دفاعا عن بلده مش عشان متش الي بس كلمه اخيره الطيبه دي قوه مش عبط ياجماعه الخير يعني لمايفيض الكيل والله للصبر حدود احترس احنا المصرييين ومن الواضح ان مصرهاتحاسب كل واحد وقح علي كلامه في حريه اكيد وانا ضد تقيد حريه احد بس شويه مرتزقه برغم الشهادات الجامعيه طالعه علي التلفاز عشان تشتم لمجرد الاهانه معلومه ياعرب انتو من غير مصر لا شئ انتو عارفين كدا كويس ووداعا ياعرب :-(
    معلومه اخري واقسم بالله انا لفيت نص العالم تقريبا ومقيم في اوربا ومقيم في دوله يقال انها عنصريه وديانه مختلفه بس يعرفو اني مصري بس كل احترام وتقدير في المقابل عشان ايه ممكن تقولي عشان الناس ناس بتفهم وبقدرو تاريخ وحاضر بلد مهم …كلم واحد عربي اول حاجه طبعا مش كلهم هاقولك دعاره فيفي عبدو وكلا م كتير تافه من عقليه تافها وبسرعه غبيه يكلمك في سياسه مصر برغم
    ومشاكل مصر الداخليه برغم انه مالهوش ولا في الطور ولا الطحيين غريبه بس عرفت ليه مصر محور الحوار الاخوة ماعندهمش مشاكل وكلو تمام تمام يقدر صحفي عندهم يعارض حكومه ولا يفتح خشمه لا طبعا دا نقص حريه حبيبي
    بس خلاص انا لا احترم من لا يحترمني وقت معلش انهي يامصر اديهم علي دماغهم لانهم مجرد مرتزقه بدون اخلاق…. وشكر

  21. egypt
    2009.11.25 15:18

    بجد الله ينور كلام فعلا جميلبس احنا كا مصرين مش عوزين من الجزائر غير اعتزار رسمى ولازم الجزائرين يصدقوا ان مفيش حد اتوفى من الجزائرين فى القاهره وبجد احنا شعب طيب ومش عدوانى خلاص ومسالم جدا بس لما الاهنات تكتر من الشعوب العربيه لمصر ومن غير سبب فحنا حقنا نزعل احنا سكتنا كتير على حقنا وسكتنا دا مكنش ضعف دى طيبه قلب وبجد الوضع الى احنا فيه دا يزعل اى حد المفروض كل العرب يتجمعوا لان عدونا هو واحد وكلنا عرفينو واكيد ليه طرف فى الفتنه الى حصلت دى كلها دا لو مكنش هو الى عملها كلها اصلاواحنا قولنا الكلام دا كتير بس بردو البهنات مستمر لدرجه انكو بتشبهونا بيهم وتقولو علينا مصرائيل وتقولبو انتو شعب الرقصات وغيرو وغيرو معظم العرب اخدين فكره عن المصريات ان هوما راقصات عرفين ليه علشان اخدين الفكره دى من التلفزيون والافلام القزره الى عمرها مهتكون بتمثل الشعب المصرى ولافلام دى احنا كا مصرين معترضين عليها بس هنعملوهم ايه يعنى بس صدقونى لو حد جا مصر وعاش فيها وسط اهلها اكيد اكيد هيغير الفكره دى عن شعبها واحب اقولكم انننا كا مصرين مش هنسكتا تانى ل اى حد هيفكر مجرد تفكير انو يغلط فى مصر او شعبها ولازم الى غلط يعتزر علشان الامور تهدى شويه ومتكبرش عن كده انا مش بهدد ولله بس بوضحلكو الصوره الى المصرين فيها دلوقتى احنا جوانا غضب ميتوصفش الشعب المصرى طيب اوى بس ربنا يكفيكو شرو لما بيغضب دول مره زعلوا ومكنتش زعله كبيره كده زى المره دى حرقوا القاهره كلها فخلى بلكو

  22. ^nour el sadat algerain
    2009.11.24 20:45

    كتب – أحمد الليثي – لا صوت يعلو فوق صوت الحديث عن مباراة مصر والجزائر بالقاهرة يوم 14 نوفمبر الحالي، التي تحظى بترقب الجميع في مصر وتسمع الكلام عنها في كل مكان نظرا لأهمية المباراة التي ستحدد الفريق الصاعد لنهائيات المونديال.

    وقد صاحب الاهتمام الشديد بالمباراة حوارات تسمعها في أماكن كثيرة حول كره الجزائريين المتأصل والتاريخي لمصر والمصريين.

    ولا تدخر الصحف والقنوات الفضائية المصرية جهداً في توضيح هذا الكره الجزائري المزعوم لكل ما هو مصري.

    ونتايع باستمرار تصريحات وألفاظ من مشجعين عاديين ومن مذيعين وخبراء في برامج رياضية وغير رياضية يساهمون عن قصد وعن غير قصد في توجيه الرأي العام في مصر نحو هذا الادعاء.

    ومن أمثلة ذلك عرض فيديوهات لمشجعين جزائرين يحرقون قميص منتخب مصر وصور مسيئة تم تركيبها لمدرب المنتخب ولاعبيه وغيرها من الأدلة التي تساق للبرهان على أن كره مصر والمصريين يملأ قلوب ونفوس جميع الجزائريين دون استثناء.

    وسأسرد عليك بعض الحقائق التاريخية، أكرر حقائق تاريخية وليست وجهات نظر، حول حقيقة العلاقات بين مصر والجزائر.

    - في عام 1973 طلب الرئيس الجزائري السابق هواري بومدين من الاتحاد السوفيتي شراء طائرات وأسلحة لإرسالها إلى المصريين عقب وصول معلومات من جاسوس جزائري في أوروبا قبل حرب اكتوبر بأن إسرائيل تنوي الهجوم على مصر، وباشر الرئيس الجزائري اتصالاته مع السوفيت لكنهم طلبوا مبالغ ضخمة فما كان من الرئيس الجزائري إلا أن أعطاهم شيكا فارغا وقال لهم أكتبوا المبلغ الذي تريدونه، وهكذا تم شراء الطائرات والعتاد اللازم ومن ثم إرساله إلى مصر.

    - شاركت جميع الدول العربية تقريبا في حرب 1973 طبقاً لاتفاقية الدفاع العربي المشترك، لكنها كانت مشاركة رمزية عدا سوريا والعراق والجزائر التي كان جنودها يشاركون بالفعل مع المصريين في الحرب بحماس وقوة على جبهة القتال.

    - كانت الجزائر ثاني دولة من حيث الدعم خلال حرب 1973 فشاركت على الجبهة المصرية بفيلقها المدرع الثامن للمشاة الميكانيكية بمشاركة 2115 جندي و812 صف ضباط و192 ضابط جزائري.

    - امدت الجزائر مصر بـ 96 دبابة و32 آلية مجنزرة و12 مدفع ميدان و16 مدفع مضاد للطيران وما يزيد عن 50 طائرة حديثة من طراز ميج 21 وميج 17 وسوخوي 7، (تصريحات للمستشار علي محمود محمد رئيس المكتب الاعلامي المصري بالجزائر في الاحتفال الذي أقيم في السفارة المصرية بالجزائر احتفالا بنصر اكتوبر).

    - قال الرئيس الراحل انور السادات إن جزء كبير من الفضل في الانتصار الذي حققته مصر في حرب أكتوبر – بعد الله عز وجل – يعود لرجلين اثنين هما الملك فيصل بن عبد العزيز عاهل السعودية والرئيس الجزائري هواري بومدين، (تصريحات للسيدة كاميليا ابنة الرئيس السادات، في قناة الحياة الفضائية المصرية بمناسبة ذكرى حرب 6 أكتوبر 1973).

    - اتصل الرئيس بومدين بالسادات مع بداية حرب اكتوبر وقال له إنه يضع كل إمكانيات الجزائر تحت تصرف القيادة المصرية وطلب منه أن يخبره فوراً باحتياجات مصر من الرجال والسلاح فقال السادات للرئيس الجزائري إن الجيش المصري في حاجة إلى المزيد من الدبابات وأن السوفييت يرفضون تزويده بها، وهو ما جعل بومدين، يطير إلى الاتحاد السوفييتي ويبذل كل ما في وسعه، بما في ذلك فتح حساب بنكي بالدولار، لإقناع السوفييت بالتعجيل بإرسال السلاح إلى الجيشين المصري والسوري، وهدد بومدين القيادة السوفييتية قائلا “إن رفضتم بيعنا السلاح فسأعود إلى بلدي وسأوجه خطابا للرأي العام العربي أقول فيه بأن السوفييت يرفضون الوقوف إلى جانب الحق العربي وأنهم رفضوا بيعنا السلاح في وقت تخوض فيه الجيوش العربية حربها المصيرية ضد العدوان الإسرائيلي المدعم من طرف الامبريالية الأمريكية”، ولم يغادر بومدين موسكو حتى تأكد من أن الشحنات الأولى من الدبابات قد توجهت فعلا إلى مصر.

    - كان دور الجزائر في حرب أكتوبر أساسيا وقد عاش بومدين –ومعه كل الشعب الجزائري- تلك الحرب بكل جوارحه بل وكأنه يخوضها فعلا في الميدان إلى جانب الجندي المصري. (من كتاب “مذكرات حرب أكتوبر” للفريق سعد الدين الشاذلي رئيس أركان حرب القوات المسلحة المصرية).

    - حظى الرئيس المصري الراحل جمال عبد الناصر – ولا يزال – بشعبية بارزة بين الجزائريين واستولى على قلوبهم وعقولهم وتكاد شخصيته تعامل بما يشبه القداسة في أوساط الشعب الجزائر حتى الان وشهدت فترة الخمسينيات والستينيات انتشار واسع لأسماء جمال و ناصر وعبد الناصر ويحمل عدد كبير من الجزائريين اليوم هذه الأسماء تقديرا لمكانته في أوساط الشعب الجزائري.

    - بعد الاستقلال عام 1962 بفترة قصيرة ضاقت العاصمة الجزائر بمئات الآلاف جاؤوا من مختلف أرجاء البلاد لاستقبال جمال عبد الناصر حيث قوبل بأعظم استقبال شعبي ينظم على شرف رئيس دولة ولم يتكرر حتى اليوم.

    - منذ وفاة جمال عبدالناصر وجنازته الأهم والأكبر والتي لم يشهد ولن يشهد لها التاريخ العربي مثيلا، حيث خرج الملايين في الجزائر تشييعا لزعيم ورئيس مصر رغم بعدهم عنه الاف الأميال.

    (تجربة عملية: حاول ان تذهب للجزائر الان وتسب شخص جمال عبد الناصر وانتظر ماذا سيحدث لك ، فلن ترجع سالما إلى بلدك).

    - استقبل الجزائريون الشيخ محمد الغزالي – رحمه الله – ووضعوه في قلوبهم وصار الشيخ الأكبر والأهم والمرجعية الدينية في الجزائر عام 1984 ولقي دعما من الرئيس الجزائري الشاذلي بن جديد، الذي كان يرغب في الإصلاح، وإعادة الجزائر إلى عروبتها.

    - كذلك تعامل الشعب الجزائري مع شخصية دينية مصرية عظيمة مثل الشيخ يوسف القرضاوي الذي يتمتع بأكبر مساحة جماهيرية من المحبة والتقدير وأوسع عدد من المريدين والتلامذة في الجزائر كما تزوج من سيدة جزائرية.

    - يقدرالجزائريون الدعم المصري للثورة الجزائرية الذي كان حاسماً في نجاحها وهو ما جعل مصر تدفع ثمن هذا الموقف بالعدوان الثلاثي علي أراضيها عام 1956، (تصريحات للرئيس الجزائري عبد العزيز بوتفليقة في كلمة ألقاها نيابة عنه محمد شريف عباس وزير المجاهدين الجزائري في احتفال الجامعة العربية بمرور 50 سنة على الثورة).

    - يحب الجزائرين الشيخ إمام عيسي والشاعر أحمد فؤاد نجم الذين عاشا في الجزائر عدة سنوات واحتفى بهم الشعب الجزائري وتزوج نجم من السيدة سونيا ميكيو، والتي كانت ممثلة المسرح الجزائري الأولى.

    - يستقبل فناني ومثقفي مصر أحسن استقبال ولا يخطو ممثل أو مطرب او شاعر او كاتب مترا في الجزائر إلا وأحاطه الجمهور من كل جانب يغمروه بحب منقطع النظير وكيف تقام حفلات المطربين المصريين في ملاعب كرة القدم حتى يتمكن عشرات الألوف من الجماهير حضورها.(يمكن مراجعة تصريحات عشرات من الفنانين المصريين الذين زاروا الجزائر لعرض عمل فني أو في مهرجان عن جمهور الجزائر وعشقه للفن والفنانين المصريين).

    - حظى نجم المنتخب المصري محمد أبو تريكة بحفاوة غير مسبوقة في الجزائر أثناء تكريمه من قبل جريدة الهداف الجزائرية كأحسن لاعب عربي وإفريقي غير محترف يوم 30 مارس الماضي.

    - حاول أن تتحدث بالعامية المصرية في أي شارع أو متجر أو فندق جزائري لترى بنفسك الحب الصادق والكرم من جميع الجزائريين في المكان لمجرد أنك مصري (حكايات سمعتها بنفسي من عشرات المصريين الذين زاروا الجزائر).

    - اخبرني صديق مصري عاد مؤخراً من الجزائر بعد ان قضى فيها سنة كاملة كيف يحب الجزائريين المصريين وكيف احتفلوا بفوز منتخبهم على المنتخب المصري في المباراة السابقة من التصفيات 3- 1 وان الاحتفالات لم تتعد الدوران بالسيارات حول العمارات التي يسكنها المصريون العاملون في إحدى الشركات المصرية بالجزائر وإطلاق الأبواق مع بعض الجمل المعتادة في هذه المناسبات لإغاظة المنافس مثل “قطعناكم، كنا احسن منكم، احنا اللي هانوصل المونديال” والتي نسمع أشد منها بمراحل بين مشجعي الأندية في البلد الواحد.

    ايه رأيك بقى؟ هل لسة مقنع ان الجزائريين بيكرهوا المصريين؟ .

    واليك أيضاً هذه الحقائق التاريخية، التي تؤكد ايضا حقيقة علاقتنا بالجزائر والجزائريين.

    - ساندت حكومة ثورة يوليو بقيادة عبد الناصر ثورة الجزائر ضد الاحتلال الفرنسي.. وأعلنت الثورة الجزائرية من القاهرة عام 1954 وقدمت مصر دعماً كبيراً لها سياسيا واعلاميا وعسكريا.

    - قامت مصر في فترة الخمسينات والستينات بتبني قضية الجزائر في المؤتمرات الدولية والتأكيد على شرعية وعدالة المطالب الجزائرية.

    - تعرضت مصر بسبب مواقفها المساندة للثورة الجزائرية لعدة أخطار اهمها العدوان الثلاثي عام 1956 الذي شاركت فيه فرنسا – بجانب بريطانيا واسرائيل – انتقاما من مصر لدعمها جبهة التحرير الوطني الجزائري، كما قامت فرنسا ببناء القوة الجوية لاسرائيل و تزويدها بالقدرات النووية انتقاما من مصر.

    - توقع الجميع أن مصر بعد حرب 1956 سترفع يدها عن دعم الجزائر.. لكن مصر ظلت ماضية في دعمها لثورة الجزائر حتي تم إعلان استقلال الجزائر في أول يوليو 1962.

    - نجحت مصر في استصدار قرار من الامم المتحدة عام 1960 يعترف بحق الجزائر في الاستقلال عن فرنسا.

    - النشيد الوطني الجزائري -الذي سيعزف باستاد القاهرة يوم 14 نوفمبر – من تلحين الموسيقار المصري محمد فوزي.

    - الاف المعلمين والخبراء المصريين ساهموا بعد الاستقلال في تعليم الجزائريين اللغة العربية وتعريب المناهج في مختلف مستويات التعليم.

    - اسأل والدك او اخوك الكبير عن مدى تشجيعنا كمصريين لمنتخب الجزائر في كأس العالم عام 1982 وكأن مصر هي التي تلعب.

    - تكاد تكون الجزائر هي الدولة العربية الوحيدة – على حد علمي – التي لا يوجد بينها وبين مصر أي مشكلات عسكرية أو سياسية او اجتماعية عبر التاريخ بخلاف عدد كبير من الدول العربية التي وصلت الخلافات معها إلى حد المواجهة المسلحة.

    طبعا هاتقول الكلاد ده كان زمان وهما الان اتغيروا.. اقولك عندك حق.

    عندك حق تكذب كل اللي فات وتصدق كام صورة متركبة بالفوتو شوب ممكن عيل صغير يعملها في 10 دقايق.

    عندك حق تكذب كل اللي فات وتصدق فيديو اتصور من عامين لعدد من المشجعين المتعصبين لا يزيد عددهم عن 20.

    عندك حق تكذب كل اللي فات وتصدق صحف وقنوات فضائية تبحث عن الاثارة والتهييج لأسباب سأذكرها لك في وقت اخر.

    عندك حق تكذب كل اللي فات وتصدق ان التوتر ليس موجودا ايضا بين جماهير الاهلي والزمالك والاهلي والاسماعيلي وغيرهم الكثير.

    يا اعزائي، العلاقة بين مصر والجزائر اكبر من مباراة كرة قدم أو وصول فريق لكأس العالم وإخفاق آخر وهم يحبون أشقائهم المصريين حبا كبيرا والتاريخ فى الماضى والحاضر يشهد على ذلك.

    ارجوكم حكموا عقولكم ولا تنساقوا وراء التعصب الاعمى فنحن بحاجة لما يجمعنا لا ما يزيد من فرقتنا وتشتتنا.

    كل هذا لا يعني انني لا اتمنى فوز مصر وصعودها للمونديال، بل هذا ما احلم به وانتظره بفارغ الصبر، ولكني في الوقت نفسه لا أكره الجزائر شعبا ودولة.

    ما أؤكد عليه هو ان يظل لقاء 14 نوفمبر في اطاره الحقيقي، مبارة في كرة القدم وليست حربا بين شعبين، فالرياضة تنافس شريف بين طرفين يمكن أن يكونوا أخين أو جارين، فلا تشعلوا نار الكراهية والبغضاء بين الشعبين المصرى والجزائرى، بتبادل عبارات مسيئة والسباب بسبب عدد قليل من المهاويس والمرضى والمتعصبين فى الجزائر وفى مصر او عدد من اصحاب المصالح من هذا الجو المشحون.

    وحتى من يزعم حب المنتخب ورغبته في فوز مصر، فهذا الجو المتوتر ليس في صالح منتخبنا، حيث يمكن لأي عيل اهوج ان ينفعل بما يسمعه من حملات اثارة ويرتكب حماقة نندم عليها جميعا حين لا ينفع الندم.

  23. ^nour el sadat algerain
    2009.11.24 20:23

    walhi 3adim hdi mahzala sababouha i3lam tafih arjou ihtram li jami3 hadef hadefouyna 1 yahoud ou bessssssssssssssssssssss

  24. ام الدنيا
    2009.11.24 18:28

    طنطالى بتقول ان الفتنه الى بداها صحفين بعض القنوات المصريه احب اقولك ان الفتنه مبداتش غير لما جريده اليهود بتعتكوا دى نشرت خبر وصور الناس الى اتقتلت فى مصر و ودى محصلش طبعا ودا الى خلى الموضوع يخرج من الكوره والولد الجزائرى المتخلف دا الى كان باعت تهديد للمصرين واتعرض فى نايل اسبورت دا الى اكد ان جمهوركو الهمجى مكنش رايح يشجع دا كان رايح ياخد بطار الى اتقتلة شويه متخلفين تكذبو الكذبه وتصدقوها والقنوات المصريه مش بتعمل فتنه حقها تزعل على اهل بلدها وتدافع عنهم قصاد اى كلب

  25. Mohamed
    2009.11.24 14:12

    السلام عليكم اولا الاخ المتابهي انهم ضربو وعورو المصرييين برغم انهم قله بالنسبه للمصريين ما سالت نفسك ليه!!! كتيرمن مصرييين اصابهم الرعب من المنظر المشييين كتير بمطاوي وبيجرو ورا العدو في الخرطوم :-( المصريين شعب مسالم مش همج او شغل عصابات وعدواني ,,, حبيبي نشيدك الوطني صناعه مصريه ونحن فاخوريين بالقياده في مجالات كثيره جدا بدايه بالفن طبعا طعبا هاينوط واحد بلحيه ويقول بلد الدعاره كل بيت في حمام وخليها مستوره معلومه( اكبر شبكه دعاره اكتشفت في اواءل السبعينات كانت بيدجزائريه وممكن تفتحوالملافات وتسالو ليه المدام
    مش محبوبه في مصر وممنوع دخولهاعشان برضو فين عائلات محترمه كتير جداوهي الغالبيه في مصر بس ماشفتش في حياتي اسف للفظ تعصب اعمي زي في ام درمان كانو بالاسلحه البيضاء عايزين ومستعدين للقتال ومتاهب ولا دخليين حرب( سوف يتم الترجمه للفرنسيه للاخوه الجزائرييين الذين يفتخروبالغه الام للاسف
    واناعايز اقول والله مافيش اطيب من الشعب المصري ويفدي بحياتو من اجل مصر الي فيها تربي وشاف يوم حلو ويوم مر بس كلمه اخيره الطيبه دي قوه مش عبط يعني لمايفيض الكيل والله للصبر حدود احترس احنا المصرييين ومن الملحظ ان هنبدء نحاسب كل واحد وقح علي كلامه في حريه اكيد وانا ضد تقيد حريه احد بس ناس جاهله برغم الشهادات طالعه علي التلفاز عشان تشتم
    في مصر فقط دول عصابه يابابا

  26. Mohamed
    2009.11.24 13:29

    حرب اعلام ………….الضحيه= شعبييين

  27. ام الدنيا
    2009.11.21 02:23

    iانا اسفه انى قولت ان هما اخوه وحولت اهدى العلاقات بينا حسبى الله ونعم الوكيل فيكم يا بربر يا شويه همج

  28. حراشــــــي
    2009.11.19 20:59

    عايزين وحوش يوم ماتش الجزائر مش بنات ولا عواجيز ولا اطفال

    جاؤوكم الدينصورات الجزائر

  29. osama
    2009.11.19 19:14

    ياجماعة خلاص بقى اللى حصل حصل

  30. انجى محمد
    2009.11.19 03:49

    ام الديناواحلى بلد

  31. انجى محمد
    2009.11.19 03:45

    مصصصصصصصصصصصصصصصصصصصصصصصصصصصصصصصصصصص
    صصصصصصصصصصصصصصصصصصصصصصصصصصصصصصصصصص
    صصصصصصصصصصصصصصصصصصصصصصصصصصصصصصصصصص
    صصصصصصصصصصصصصصصصصصصصصصصصصصصصصصصصصص
    صصصصصصصصصصصصصصصصصصصصصصصصصصصصصصصصصصص
    صصصصصصصصصصصصصصصصصصصصصصصصصصصصصصصصصصص
    صصصصصصصصصصصصصصصصصصصصص
    صصصصصصصصصصصصصصصر وبس

  32. انجى محمد
    2009.11.19 03:16

    انشاء الله الجزائر هتخسر اى ماتش دول مش بشر

  33. انجى محمد
    2009.11.19 03:15

    على فكرة المفروض الجزائر محديش يكون له تعاملة معه من اى دول

  34. دليلة
    2009.11.19 00:42

    شكر خاص و حار للأخوة السودانيين على كرمهم و حسن استقبالهم للجزائريين بعد ما اساء المصريون معاملتهم اتمنى ان تزول هذه الكرهية

  35. دليلة
    2009.11.19 00:31

    انا جزائرية لا تهمني الرياضة و لكن احزنني المستوى المنحط للوعي العربي كل ه>ه الفتنة بداها صحفيين بعض القنوات المصرية التي كانت تسعى لتحقيق هدف ما.و الدليل ان المباراة التي اجريت في الجزائر تمت على أحسن وجه و عليكم يا مصريين ان تتفطنوا لنكم كنتم سلاح استعمله الغير لمحاربتنا لننا الدولة العربية التي لم تعترف بدولة اسرائيل

  36. جزائري من أحفاد طارق بن زياد
    2009.11.18 14:06

    بسم الله الرحمن الرحيم عار عليكم يا شباب سواء في الجزائر أو مصر كل من يسيء الأدب مع بنات العرب فهو خبيث ناقص الرجولة سواء كان مصريا أو جزائريا.

  37. ان شاء الله هنكسب
    2009.11.18 02:33

    هوبا هوبا وتاتا تاتا الجزائر هتشيل تلاته!!!!!!………………………………………………..

  38. ان شاء الله هنكسب
    2009.11.17 20:31

    يا رب انصر مصر فى كل زمان وكل مكان

  39. Sam Khalifa
    2009.11.17 02:13

    Shame shame shame…. As an Egyptian living abroad for years and see what is going on my my both beloved countires. This is all I can tell you. This is just a game. You trat the other party as an enemy. Shame on both of you. You are praying to the same GOd and attacking the other person as if it is a war. Shame on both of you. Ny advice to all of you, ask GOd for forgivness of what you did and be a human within because the game will be over and it will take longer to forget and forgive your actions . May GOD bless you all as you all need it.

  40. مصريه
    2009.11.17 00:49

    ان شاء الله هنكسب غصب عن اى حد جزائرى واللى انتو بتعملوه ده عشان تدارو فضحتكم بتاعت البت الجزائريه السافله تربيت الشوارع والارصفه زى ال**** بالضبط يعنى بمعنى اوضح انتو اللى *******

  41. egypt
    2009.11.16 23:51

    هى خطوه يا مصررررررررررررررررررررررر

  42. ان شاء الله هنكسب
    2009.11.16 22:05

    يا رب كمل فرحتنا

  43. ان شاء الله هنكسب
    2009.11.16 22:04

    باذن الله النصر لمصر

  44. algerien
    2009.11.16 21:00

    أضن ان غزة لست بعيدة عنكم ايها الابطـــــــــــــــــــــــــــال

  45. بنت مصرية
    2009.11.16 00:30

    ويريت تكونو سمعتو الاغنية الراب

  46. اصغر طفل
    2009.11.15 19:05

    اصغر طفل ابنى المشجع الصغير بيقول للجزائرين يا ولاد الكككككككككك المفروض انتو ال تحترمو نفسكو علشان انتو عندنا فى مصر وهناخد كاس العالم يوسف باشا الصغير

  47. yyhanan
    2009.11.15 18:59

    المفروض كل جزائرى يحط جزمه فى بقه ويقعد يعيط جنب الحيط علشان بعد نزول عداله السماء والفوز فى اخر دقايق تعرفو ان الله سبحانه وتعاله بيتقبل دعائنا لان اولا ضميرنا صافى مش جواسيس زيكو انتو قولتو كتير وشتمتو كتير جتلنا الحظه اللى فعلا المفروض نديكو بالجزم علشان تعرفو احنا لبسين جزم والا لا ياريت تخرسسسسسسسسسو والى عنده كرامه ميدخلش الموقع ده تانى ومتنسوش انه اسمه ( مصريات)يا تفهين

  48. الحمد لله كسبنا
    2009.11.15 18:48

    ورده لكل لاعب مصرى هههههههههههههههههه

  49. الحمد لله كسبنا
    2009.11.15 18:47

    الفووووووووووز لمصر ان شاء الله

  50. الحمد لله كسبنا
    2009.11.15 18:42

    انت لسه فيك حيل تتكلم ما خلاص بانت وبتقول علينا بلد العاهرات روح شوف بنات الجزائر كانت بتعمل ايه فى الاستاد يا مؤدبين ومبروووووووووووووووووووووووووك لمصر مره كمان



أكتب تعليقك