نتيجة الاستفتاء تفضي الى قرار ترشح الفريق السيسي للرئاسة 2014

نشر وتحرير: في Saturday, January 18, 2014, 0:07
هذا المقال نشر في قسم: انتخابات الرئاسة المصرية 2014 | ويحتوي على: 6 تعليقات فقط .
قرار ترشح الفريق عبد الفتاح السيسي للانتخابات الرئاسية 2014

قرار وموعد ترشح الفريق عبد الفتاح السيسي لانتخابات الرئاسة المصرية القادمة 2014

ترشح السيسي للرئاسة

كتبت ندى المصري:

اوردت وكالة رويترز للانباء في تقرير لها عن نتائج الاستفتاء بأنها تدل على ان مشاركة اغلبية المصريين في التصويت على الدستور المصري الجديد، وظهور نتيجة الاستفتاء على الدستور، التي اعلنتها وسائل الاعلام المصرية الرسمية وجاءت بنعم بنسبة 96 % ، سوف تدفع الى ترشح الفريق اول عبد الفتاح السيسي للرئاسة، وتجعل من دخوله الانتخابات الرئاسية القادمة حتمية.

وجاء في التقرير ان  المشاركة في الاستفتاء والتصويت به يراه كثيرون استفتاء على مدى ثقة الشعب والمصريين في الفريق السيسي والذي يعتبره المؤيدين بأنه الرجل المنشود لتحقيق الاستقرار في مصر، وبالتالي كان الاستفتاء بمثابة اختبار لمدى شعبية الفريق السيسي وستشجعه على اتخاذ قرار خوض معركة انتخابات الرئاسة المصرية 2014.

واضافت رويترز ان المشاركة بـ الاستفتاء على الدستور وخاصة بنعم دلالة على الرغبة الكبيرة في العودة الى الاستقرار بعد احداث العنف والانفلات الامني والاضطراب التي تشهدها مصر منذ فترة.

الجدير بالذكر بان الفريق عبد الفتاح السيسي وفي اخر كلمة له قبيل موعد الاستفتاء على الدستور، كان قد عبر عن استعداده للترشح للرئاسة نزولاً عند رغبة الشعب وبحالة لو طلبت منه الجماهير ترشحه وموافقة القوات المسلحة.

على صعيد اخر لم يجري حتى الان تحديد موعد الانتخابات الرئاسية 2014 او انتخابات مجلس النواب، حيث من المقرر ان يقوم الرئيس عدلي منصور باتخاذ هذا القرار فور اعلان اللجنة العليا للانتخابات عن نتيجة الاستفتاء النهائية الرسمية يوم الغد.

ويجمع المراقبون وبعض مصادر في قصر الرئاسة ان تغيير خارطة الطريق شبه محسوم لصالح تقديم موعد انتخابات الرئاسة على موعد انتخابات مجلس النواب.

اخبار ومواضيع ذات صلة:

Sponsored links


6 التعليقات في “نتيجة الاستفتاء تفضي الى قرار ترشح الفريق السيسي للرئاسة 2014”

  1. يوسف واشرف
    2014.06.02 00:31

    يارب ينصرك علي من يعديك ويصبرك علي الشعب مصري و ترع الفقراء

  2. يوسف واشرف
    2014.06.02 00:25

    مبروك يا شعب مصر على الرئاسة عبدالفتاح السيسى

  3. زيزو
    2014.05.29 13:27

    مبروك الرئاسة

  4. عزة محمود
    2014.03.27 06:00

    أنت ياالمدعو جاك ما دخللك بمصر وشعبها نحن نطلب من أمثاللك بعدم التدخل في شؤون مصر و شعبها و أشغلوا حالكم ببلادكم وما علاقة النكنه بمستقبل وطن أيها التافه نحن اخترناه من قبل أن يرشح نفسة ومن قبل التفكير هذا حفيد عبد الناصر يا هذا .

  5. عزة محمود
    2014.03.27 05:57

    الحمد لله أن الله منَ على مصرنا برجل مثل المشير السيسي حفظه الله ورعاه وسدد خطاه وأيده بنصر من عنده و نعاهدك على العمل من أجل رفعة مصرنا الحبيبة يا بطل هذا الزمان الله يحميك من من كل شر و يحفظك لمصر و المصريين بالتوفيق إنشاء الله.

  6. جاك
    2014.01.18 08:05

    انا مش قادر أتخيل ازاي شعب ذكي ودمه خفيف يختار قاتل وخائن وغادر يحكمه. جرت العادة ان تختار الشعوب رؤسائها في الاول لما يكون شكلهم بريء وبعد ما يتمكن.. يبتدئ يدور فيهم القتل والسحل.. مش العكس .. ..! شعب جبار في النكتة و.. الجد كمان( كل ده من مية النيل.. واللا .. الترعة..!؟ هاهاهاها
    واللا الحكاية كلها جبن ف جبن زيي جبن المش والأريش…!؟هاهاهاها ها ..عظيمة يامصر


    

أكتب تعليقك