زوجة محمد مرسي

زوجة محمد مرسي

زوجة محمد مرسي

كتبت علياء المصري:

في اول ظهور علني للسيدة نجلاء محمود زوجة الرئيس محمد مرسي، وفي اليوم الذي تلى مؤتمر نتائج انتخابات الرئاسة المصرية 2012، واعلان الدكتور محمد مرسي رئيسا لمصر ، ووسط اجواء الفضول والاهتمام العالمي للتعرف على شخصية “سيدة مصر الأولى” زوجة محمد مرسي رئيس مصر المنتخب، قامت خادمة مصر الأولى – كما تحب ان تسمي نفسها – نجلاء محمود بزيارة منزل اسرة الشهيد محمود سليمان في مدينة الزقايق بمحافظة الشرقية، وهو احد ضحايا احداث مباراة بورسعيد المؤسفة، وكان طالباً في كلية الهندسة.

والهدف من زيارة زوجة الدكتور محمد مرسي بصفتها الجديدة، هو تقديم العزاء لعائلة الشهيد، ولتؤكد بان زوجها رئيس الجمهورية الجديد لن ينسى دماء الشهداء وسيسعى جاهداً لتأمين حقوقهم.
فمن هي زوجة محمد مرسي وما هي رؤيتها للدور الذي يجب ان تلعبه بعد تنصيب محمد مرسي رئيساً للجمهورية ونبذة مختصرة عن حياتها.

زوجة الرئيس محمد مرسي

زوجة الرئيس المصري محمد مرسي

* الاسم الكامل: نجلاء محمود علي

* العمر: 50 سنة مواليد 1962

* مكان الولادة: القاهرة – حي عين شمس

* المؤهلات الدراسية: الثانوية العامة.

* المهنة: ربة منزل ( ولم تشغل اي وظيفة ادارية في حياتها )

* تاريخ الزواج: تعرفت على محمد مرسي بحكم القرابة كونه ابن خالها وكان يزورهم في القاهرة عندما درس فيها بكلية الهندسة فهو من مواليد الشرقية، تم عقد قرانهما عام 1979 اي قبل ان تكمل عامها السابع عشر، ثم التحقت به الى كاليفورنيا في الولايات المتحدة الامريكية بعد عام ونصف من الزواج.

* النشاط الاجتماعي: التحقت بجماعة الاخوان المسلمين بعد زواجها من محمد مرسي.

* الابناء: 4 اولاد وبنت:

– الابن الاكبر احمد: يعمل طبيباً،حاصل على الجنسية الامريكية.

ابنة محمد مرسي

صورة تجمع بين الشيماء ابنة محمد مرسي وزوجته نجلاء محمود

– الشيماء : خريجة علوم، متزوجة ولديها 3 ابناء، حاصلة على الجنسية الامريكية.

– اسامة: ويعمل في المحاماة.

– عمر: بكالوريوس تجارة

– عبد الله: طالب في الثانوية العامة بالشرقية.

* رؤيتها لدور زوجة الرئيس في مصر بعد الثورة:

ترى نجلاء محمود بانه لا يجب على زوجة الرئيس ان تلعب دوراً سياسياً، وان تكتفي بدور المستشار لزوجها على حد تعبيرها.

وتقول بان جيهان السادات زوجة الرئيس محمد انور السادات كانت تمارس السياسة وهذا مرفوض برأيها وكذلك ينطبق الامر على زوجة الرئيس السابق سوزان مبارك.

اما عن لقب سيدة مصر الاولى فقد رفضته قائلة بانها تفضل ان يكون لقبها خادمة مصر الاولى وذلك انطلاقا من كون محمد مرسي خادم مصر الاول كما صرح بذلك وايدته في هذا، كما انها تحب ان يخاطبها الآخرون بطريقة بسيطة وهي: “الحاجة ام احمد”.

على الصعيد الشخصي فان ام احمد تشاهد التلفزيون وتستمع للموسيقا والاغاني وليست متعصبة دينياً كما يخيل للبعض وقالت في لقاء لها بانهم يشاهدون الافلام مع كل افراد العائلة وكثيراً ما ينضم لهم محمد مرسي نفسه.

لقاء مع زوجة محمد مرسي

لقاء مع زوجة محمد مرسي بعد انتخابه رئيساً للجمهورية

وبالنسبة لظهورها في الاعلام فهي ترحب بذلك وعندما طلب منها مراسل جريدة الاهرام الموافقة على التقاط صور لها قالت مازحة ” أتصور‏ ‏بس‏ ‏بشرط .. صوركم‏ ‏تطلعني‏ ‏صغيرة‏ ‏في‏ ‏السن‏ ‏وأرفع‏ ‏شوية‏ “.

اما عن علاقة الحب والاحترام المتبادل التي تجمعها بزوجها، فيكفي ان نتذكر اللقطات وتلك العبارة التي سمعها كل من تابع وقائع المؤتمر الصحفي للدكتور محمد مرسي لحظة الاعلان الاولي عن نتائج انتخابات الرئاسة عندما طلب محمد مرسي من احد افراد حملته ان يقوم بالاتصال بالبيت ليخبرهم بانه سوف يظهر على شاشات التلفزيون.

وفيما يلي تجدون مجموعة من صور زوجة محمد مرسي قبل وبعد انتخابه رئيساً للجمهورية وكذلك صور تجمعها مع ابنتها الشيماء وكذلك يوتيوب فيديو عن سيرة حياتها.

صور زوجة اول رئيس مدني لمصر محمد مرسي

صور زوجة محمد مرسي وابنته لحظة اعلانه رئيساً لمصر

صور زوجة محمد مرسي وابنته لحظة اعلانه رئيساً لمصر

نجلاء محمود زوجة محمد مرسي

نجلاء محمود زوجة محمد مرسي المحجبة

صورة زوجة رئيس مصر محمد مرسي

صورة زوجة محمد مرسي في زيارة لها بعد ان اصبح محمد مرسي رئيسا للجمهورية

صور زوجة محمد مرسي

صورة زوجة محمد مرسي

يوتيوب فيديو عن زوجة الرئيس محمد مرسي السيدة نجلاء محمود

اخبار ومواضيع ذات صلة:

Advertisement

زوجة رئيس مصر الجديد محمد مرسي | اخبار – صور – فيديو يوتيوب

312 comments
  1. مينا الطيبى 14/11/2014 19:00 -

    الذى يهمنى فى الأمر هو ان اى رئيس جمهورية او حتى وزير دائمآ يكون هناك تقارب فكرى وعلمى بينهم وبين زوجاتهم حتى يكون هناك توافق نفسى وفهم متبادل بين الطرفين . واعتقد ايضآ يكون لهم صدقات فى نفس المستوى العلمى والفكرى ايضآ واعتقد ايضآ المستوى البيئى وربما المادى ايضآ حتى يتساوى الشكل العام للمنظومه الشكليه التى تكتمل فى الفكر والفهم ورد الفعل فى كل امر سواء كان رأى خاص او اجابة سؤال او حتى فى المعلومات العامة . واعتقد زواج مرسى من زوجته نجلاء ( شربات ) ليس متوفر فيه اى توافق على الأطلاق لا سيما المستوى البيئى كما يفعل اى فلاح من الشرقيه ( فهم يفضلون زواج الأقارب حتى لا يذهب الميراث بعيدآ … ولو نظرنا الى كل رؤساء العالم وملوكها فهم يرتبطون من زوجات لهم مقياس آخر يختلف كل الأختلاف عن محمد مرسى وزوجته …بالطبع مع كل احترامى لهما .

  2. ربنا معاك يا مرسى 24/02/2014 00:31 -

    بسم الله الرحمن الرحيم انا الارض لله يورثها لمن يشاء من عباده والعاقبة للمتقين صدق الله العظيم

  3. علي عبدالهادي 15/12/2013 01:07 -

    تعلمت عندما اكون مظلوم او اره ظلم اقول حسبنا الله ونعم الوكيل

  4. قمريات 04/11/2013 18:30 -

    اناوالله بدعى ربنا ينصر الحق واهلة فى كل مكان

  5. عبدالحميد 20/07/2013 23:11 -

    اللهم فك اسر المأسورين وفرج كرب المكروبين ونفس هم المهمومين احنا معاك ياريس فى كل مكان نهتف وبنقول رئيسنا مرسى اللى اختاره لنا القدر عن طريق انتخابات شرعيه وحسبنا الله ونعم الوكيل فىمن عكر صفو حياتنا واراد الفتنه فى دين ربنا الا يخشى الله ويتذكر وقت الوفاه اللهم رد كيد الكائدين وحقد الحاقدين وحسد الحاسدين فى نحورهم واجعل الدائرة عليهم ياحى ياقيوم انت حسبنا ياالله ونعم الوكيل

  6. ابو الهنا 13/07/2013 00:20 -

    ربنا يولى من يصلح والله خير حافظ

  7. حمد منجنوب العراق 09/07/2013 15:54 -

    والله شعب مصر عريق ولا يستحق ان يحكمه مثل محمد مرسي_الاخوان ناس حاقدين على البشرية ولايعترفون بقيمة الانسان_الناس عبيد لهم بنظرهم

  8. محمد عادل متولى حجازى 09/07/2013 00:26 -

    مرسى دة ****عشان فلوس عارف واللة احسن واحد مبارك كان جدع

  9. ام محمد 07/07/2013 01:29 -

    كلنا معك يا رئيس مرسى ربنا ينصرك المؤيدين فى كل مكان فى رابعة العدوية وفى جامعة القاهره وفى بورسعيد وامام الحرس الجمهورى واما ماسبيرو وامام ميدان النهضة وفى سيناء وفى المنصوره ودمياط وفى المنيا وقنا وفى الاسكندريه الما تنظرون اليهم ولا كنتم تنظرون الى ميد ان التحرير المأجور ايه ياجيش مصر ايه اللى حشركم ولا امريكا دفعت اليكم ايه و البرادعى دلوقت كويس حسبى الله ونعم الوكيل

  10. ام محمد 07/07/2013 01:21 -

    ادعوا من الله ان ينصرك على هؤلاء الارهابين من الاعلاميين ربنا ينتقم منكم انتقام جبار يارب ارنا فيهم ايه لكل انسان يظلم ويكذب ويفترى على الرئيس محمد مرسى الحالى وليست السابق فهو يذال هو الرئيس رغم انف الحاقدين والتامرين على الرئيس محمد مرسى رئيس النهضة

  11. نورا سعيد 06/07/2013 00:48 -

    ايه رايكو تنتخبوني انا انتوا فعلا شعب عايز ين الي يحكمكوا

أضف تعليقاً