سمية الخشاب

سمية الخشاب

فضائح فنانين و فنانات مصر على موقع يوتيوب

مقاطع من أفلامهم ومسلسلاتهم.. فضايح آخر زمن

مصريات

محمد عبد الكريم

«فضيحة» كلمة تضمن لك أن تجذب أكبر عدد من الزوار وأكبر كم من التعليقات على أي محتوي تريد نشره على شبكة الإنترنت، وهذا بالضبط ما يفكر فيه معظم مرتادي المواقع الإلكترونية، وهو ما دفعهم لوضع عنوان «فضيحة» على أي شيء يريدون تداوله وضمان عدد كبير من المشاهدات والتعليقات عليه.. جرب مثلا أن تكتب كلمة «فضيحة» في محرك البحث على موقع الفيديوهات الشهير يوتيوب، وانتظر لتري نتائج البحث وعلاقة هذه العناوين بموضوعات ومحتوى الفيديوهات،

وبما أن عضوية الموقع متاحة للجميع ولا يتطلب الأمر منك إلا أن تنشئ حسابا مجانيا وبعدها يصبح بإمكانك أن تضيف أي عدد من مقاطع الفيديو وتضع لها العنوان الذي تريده، مما أدى في النهاية الى انتشار العديد من الفيديوهات والتعامل معها وتداولها على أنها فضائح حقيقية، وهي في الواقع ليست إلا مقاطع أو مشاهد من الأفلام، والبعض الآخر قد لا تجد له أي علاقة بالعنوان، فمثلا إذا قمت بكتابة فضيحة عادل إمام في محرك البحث بموقع يوتيوب، فستجد أن الفضيحة الموجودة هي مشهد من مسرحية «الزعيم» الشهيرة، أما إذا كتبت فضيحة سمية الخشاب، ستجد فيديو مكتوب عليه «فضيحة سمية الخشاب مع حسن حسني وهي ترقص في شقة»، إلا أنك عندما تفتح الفيديو ستكتشف أنك تشاهد مشهدا من مسلسل يسرا «لقاء على الهواء» والذي احتوى هذا المشهد، والمشهد الظاهر على اليوتيوب – بالمناسبة – مسجل من القناة الأولى المصرية الأرضية!

هل يعتقد زوار المواقع الإلكترونية أن مشاهد الأفلام والمسلسلات عند اقتطاعها من سياقها ووضع عناوين مثيرة لها وتقديمها على أنها مشاهد حقيقية، فهي تمثل بذلك فضائح وجرائم مشينة تدين أصحاب هذه الأفلام والمسلسلات وتستحق أن يتم تداولها بهذ الشكل الفج والتعامل معها على أنها مشاهد جنسية ساخنة، أو فضائح أخلاقية يلعنون أصحابها، بينما يستمتعون بمشاهدتها، فهذه المقاطع تحظي بأعلى نسبة مشاهدة وتحميل.. إنه حقا جمهور يكره الفن ويحتقره.

هذا الشكل من أشكال فضائح يوتيوب حدث أيضا مع حنان ترك بوضع مشهد لها من فيلم «المهاجر»، ومشهد آخر من فيلم «أحلى الأوقات»، كما تم وضع مشهد آخر لإلهام شاهين من فيلم «سوق المتعة» باعتباره فضيحة أخرى.

أما فضيحة شيريهان وعادل إمام، فهذا العنوان الجذاب للفيديو الذي ستفتحه لم يك أكثر من مجرد مجموعة من مشاهد فيلم «خلي بالك من عقلك»، والذي جسدت فيه شيريهان دور مريضة نفسية تتزوج من طبيبها.

أما إذا قمت بكتابة فضيحة منى زكي، فستجد نفسك أمام مقطع فيديو من حفل زفاف مني زكي وأحمد حلمي، بالإضافة الى مشهد آخر من فيلم «احكي يا شهرزاد». هيفاء وهبي كان لها بالطبع نصيبها من الفضائح المفبركة.. فضيحة وفاء عامر كانت الأكثر مشاهدة على اليوتيوب، فهذا العنوان الصادم لن تجد بعده سوى مشهد لها من فيلم «الواد محروس بتاع الوزير» ويشاركها المشهد عادل إمام .

ومن فيلم «العبقري خمسة» تم وضع مشهد يجمع محمد صبحي و هياتم، تحت عنوان «فضيحة هياتم». أما عبير صبري، فقد قام أحد زوار الموقع بوضع فيديو لها بعنوان «عبير صبري مع عشيقها»! وهو في الحقيقة مشهد من فيلم «إمبراطورية الشر» يجمعها بالممثل شريف عبد المنعم. أما مشاهد إلهام شاهين في فيلم «جنون الحياة»، فتم وضعها تحت اسم «فيلم إلهام شاهين الممنوع من العرض»، رغم أن الفيلم يعرض على الفضائيات صباح مساء! نجلاء فتحي كان لها نصيبها أيضا من هذه العناوين، فتم وضع عنوان: «فضيحة نجلاء فتحي» لمشهد سقوط نجلاء فتحي في فيلم «غرام تلميذة».

حنان ترك مشهد من فيلم رغبات متوحشة

YouTube Preview Image

فضيحة عادل امام مشهد من مسرحية الزعيم

YouTube Preview Image

اخبار ومواضيع ذات صلة:

فضائح فنانين و فنانات مصر على موقع يوتيوب

103 comments
  1. انتصارفرج المستيري 14/08/2014 00:53 -

    الفلام اكشن ام بي سي

  2. البرنس المصرى 27/04/2013 21:54 -

    اللهم اهدنا لما تحبه وترضاه امين

  3. على ابو ترية 21/04/2013 19:33 -

    اولا\ قل ايناء ينضح بيما فبة/
    ثانيا/واذا خاطبهم الجاهلون قالو سلاما
    واخيراحسبي الله ونعم الوكيل حتعملو اية تانى \

أضف تعليقاً

يمكنك استخدام أكواد HTML والخصائص التالية: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <strike> <strong>