قرارات محمد مرسي الاخيرة

قرارات مرسي الاخيرة

قرارات الرئيس محمد مرسي الاخيرة تشعل ثورة جديدة في ميدان التحرير

كتبت – ندى المصري:

تسببت قرارات الرئيس محمد مرسي الجديدة الاخيرة و الاعلان الدستوري الجديد الذي اصدره في اثارة غضب الرأي العام ودعت القوى الثورية والوطنية وعدد كبير من الاحزاب المصرية الى الاعتصام في ميدان التحرير و ميادين مصر الى ان يتم التراجع عن الاعلان الدستوري الاخير والغاء قرارات محمد مرسي التي ترتبت بناء عليه من تحصين الجمعية التأسيسية لكتابة الدستور رغم انسحاب اكثر من ثلث افرادها منها ، وتحصين مجلس الشورى من حكم الحل الذي كان ينتظره كون جاء عبر قانون انتخابي غير دستوري، واقالة النائب العام عبد المجيد محمود وتعيين المستشار طلعت عبدالله بدلا منه وتحصين جميع قرارات مرسي والقوانين التي اصدرها او ينوي اصدارها في الفترة القادمة وهناك بعض فقهاء القانون قالوا ان اعلان محمد مرسي الدستوري الجديد يتيح له ايضا اعادة مجلس الشعب بموجب القانون الذي اصدره سابقا رغم حكم المحكمة الدستورية ببطلانه .

وقد اعرب عدد كبير من النشطاء الذي وقفوا بجانب الرئيس محمد مرسي في حملته الانتخابية وصوتوا لصالحه، عن ندمهم على انتخابه او الدعاية له لان قرارات مرسي اليوم تصنع ديكتاتورا  وتعارض مبدأ الفصل بين السلطات وضد دولة القانون التي قامت الثورة من اجلها.

اعلن حزب الدستور والتيار الشعبي والديمقراطي الاجتماعي والتحالف الشعبي والوفد والمصريين الأحرار بجانب قوى  واحزاب اخرى رفضهم التام لمحتوى قرارات الرئيس محمد مرسي الجديدة واعتبروها انقلابا على الشرعية وتجعل من قرارات مرسي الهية لا يمكن الاعتراض عليها حتى وان كانت ضد الشعب والمصلحة العامة .

وهناك من يرى ان قرارات مرسي الاخيرة جاءت بعد حصوله على تأييد دولي خاصة من امريكا واسرائيل حلفاء النظام المصري الاخواني الحالي بسبب موقفه في احداث غزة  وجهوده لارساء الهدنة بين حماس واسرائيل ومنع المقاومة من اطلاق صواريخها تجاه اسرائيل.

ومن بين الشخصيات العامة التي اعلنت عن رفضها التام لما تضمنه الاعلان الدستوري الجديد عمرو موسى الذي قال ان ما فعله مرسي يعتبر ردة وتحدي للارادة الشعبية وشارك في بيان القوى السياسية الرافض لقرارات مرسي اليوم .

واكثر ما اثار الاستهجان والاستياء من قرارات مرسي هو حشد الاخوان لمؤيديهم امام دار القضاء العالي وفي الميدان قبل بيان ياسر علي المتحدث باسم الرئاسة عن الاعلان الدستوري الجديد وحتى يظهر للرأي العام ان هناك قبول شعبي واحتفاء بقرارات مرسي .

اما المؤيدين لما جاء في قرارات الرئيس محمد مرسي الاخيرة من الاخوان والتيار الاسلامي فقد اعتبرها ثورية وتعيد الامن والاستقرار الى مصر وتقف في سبيل المخربين وعملاء الخارج كما يصفون معارضيهم.

في الحين الذي دعى به المعارضين واغلبهم من التيار المدني والاحزاب اليسارية ومعظم القوى الوطنية، اضافة الى شباب الثورة الى مظاهرات مليونية في جميع انحاء المحافظات المصرية كذلك تم الاعلان عن اعتصام مفتوح في ميدان التحرير اليوم الجمعة لحين اسقاط اعلان مرسي الدستوري الجديد، وبالفعل شوهد تجمع لالاف المواطنين في شارع محمد محمود ومحيط ميدان التحرير استعدادا لما سموه جمعة اسقاط الاخوان اليوم، خصوصا بان هناك بعضهم موجودا منذ ثلاثة ايام بسبب احداث محمد محمود الاخيرة.

يوتيوب فيديو حوار حول الاعلان الدستوري الجديد وقرارات مرسي الاخيرة اليوم

اخبار ومواضيع ذات صلة:

Advertisement

اخبار قرارات محمد مرسي الاخيرة في الاعلان الدستوري الجديد اليوم

57 comments
  1. Pingback: قرارات مرسي الاخيرة

  2. اسلام 21/12/2012 00:56 -

    انا راجل تاجر وقفوا حالى من يوم ما مسك الاخوان البلد

  3. دينا 07/12/2012 16:39 -

    حسبى الله ونعم الوكيل فى كل ظالم وكل من يتعدى على مصر مرسى سايب المصرين يقتلو فى بعض وهو قاعد يتفرج عليهم كل اللى هو عملوا ايه انو قال خطاب ملهوش لزمة كفايا انو حرق دمنا الفرق بينو وبين مبارك ايه ان الخلفية اللى كانت وراه حمرا والخلفية اللى كانت ورا مبارك سودا

  4. جزائري وأفتخر 07/12/2012 01:58 -

    تحيا مرسي الله يحفظك أعداء مرسي هم الفلول والخونة

  5. احمد البغل 06/12/2012 14:04 -

    هذه هى نهاية الإخوان، فدم الشهداء لن ينسى. هم يدعون انهم يحاربون الكفار، فهل الإسلامى من إخوانى وسلفى هو اكثر اسلاما مننا؟
    نحن نؤمن ان الله لخلقه جميعا، اما الإسلامى فيعتقد ان الله له ولعصابته فقط
    نحن نؤمن ان الله هو الحق والحق مصدر الحقيقة والحقيقة فى المنطق، والإسلامى يعتقد ان الحق مع الصوت العالى وحشد ال”جواعير”
    نحن نثق فى أمر الله ووحيه والهامه، ولذلك فإننا نتمتح بحبه، اما الإسلامى فعقيدته وعبادته مبنية على الخوف نتيجة لعدم ثقته فى الله، ولذلك فقلبه ملئ بالكراهية والأنانية
    ولذلك فنحن نشعر بقوة صلتنا بالله…بالحق، اما الإسلامى فشعوره بالجبن يدفعه للإرهاب والكدب والتضليل والدس والخداع
    نحن نعتقد ان الله اوجدنا فى هذه الدنيا بالحياة، واننا ننفذ امره والهامه لنا بإتقان ممارسة الحياة، والإسلامى يعتقد ان وجوده فى هذه الدنيا خطيئة، فيجب ان تحرم وتحجب اكبر قدر من ممارسات الحياة
    نحن نؤمن بقوله تعالى: “أنا خلقناقم من ذكر وأنثى وجعلناكم شعوبا وقبائل لتعـــــــارفوا”، والإسلامى يعتبر الأنثى حيوان وضيع نمرود يجب حبسه او تقييده وقهره، وهو يكره كل من يخالفه العقيدة او الرأى ويعتقد انه يجب قتله
    نحن نؤمن بأن الله نور، وأن النور يعنى الصراحة والشفافية، والإسلامى يؤمن بالعمل السرى والدس والخسة
    نحن نؤمن ان الله هو مسير الدنيا بالتطور، والإسلامى يعتقد ان الله اوقف تطور الدنيا منذ 1300 سنة
    نحن نؤمن ان الله متنزه عن ايذاء خلقه، والإسلامي لايتورع عن استخدام اسم الله لإستجلاب اللعنات او الدعاء بالأذى
    نحن نؤمن ان الله جميل يحب الجمال، والإسلامى يكره كل شئ جميل
    نحن نؤمن ان الفن هو تعبير عن شعورنا بجمال خلق الله، والإسلامى يعتقد ان الفن حرام
    نحن نؤمن بشرع الله الذى هو حقائق الحياة التى يسير الله الكون عليها، والإسلاميين يؤمنون بشرائع الفقهاء والدعاة
    نحن نؤمن بأن شرع الله مفعل وسارى وسائد فى الدنيا من الأزل، والإسلاميين يؤمنون بأن شرع الله غير سارى وأنهم هم من سيطبق شرع الله
    نحن نؤمن بأن صلتنا بالله هى العقل، والإسلاميين يؤمنون بطاعة المرشد والشيخ العمياء
    نحن نؤمن بأن صلاتنا هى تدريب لنفوسنا على اتباع الحق والإعتدال والإتزان، وصلاة الإسلاميين اداء لتمثيلية طقسية
    عبادتنا تأمل وتفكر فى ملكوت الله وبدع وجمال خلقه، وصلاة الإسلاميين افتعال لخوف وذعر
    نحن نؤمن بأنه لاوساطة بين العبد والخالق، والإسلاميين يتبعون المرشد والشيخ بلاجدال
    نحن نتصرف بمايلهمنا به الله، والإسلاميين يتصرفون بأوامر المرشد والشيخ
    نحن نؤمن بالصراحة والمكاشفة والشفافية، والإسلاميين يؤمنون بالعمل السرى والدس والخسة
    نحن نؤمن بأن الجنة لمن اجتهد واعتدل واعمل العقل والفكر، وهم يؤمنون ان الجنة لمن تفانى فى الخوف واداء الطقوس

  6. ياسر الشيخ 06/12/2012 13:59 -

    هذا وصف الاخوان المتأسلمين
    قال رسول الله صلى الله عليه وسلم:
    “يأتي في آخر الزمان قوم: حدثاء الأسنان، سفهاء الأحلام، يقولون من خير قول البرية، يقتلون أهل الإسلام ويدعون أهل الأوثان،(غزيرو اللحية)، مقصرين الثياب، محلقين الرؤوس، يحسنون القيل ويسيئون الفعل، يدعون إلى كتاب الله وليسوا منه في شيء.
    وقال رسول الله صلى الله عليه وسلم في الذين يحملون هذه الصفات:
    يقرؤون القرآن لا يتجاوز حناجرهم، يمرقون من الإسلام كما يمرق السهم من الرَّميَّة، فأينما لقيتموهم فاقتلوهم، فإن قتلهم أجر لمن قتلهم يوم القيامة. قال النبي عليه الصلاة والسلام: فإن أنا أدركتهم لأقتلنهم قتل عاد.
    مصادر الحديث:
    صحيح بخارى – صحيح مسلم-مسند احمد بن حنبل – السنن الكبرى للنسائى- السنن الكبرى للبيهقى – الجمع بيين الصحيحين بخارى ومسلم – كتاب الأحكام الشرعية الكبرى – سنن أبى د

  7. ياسر الشيخ 06/12/2012 13:55 -

    قل الاخوان المجرمين ولا تقل الاخوان المسلمين(قالها حافظ الاسد بسوريا)
    قل الاخوان السفاحين ولا تقل الاخوان المسلمين
    قل الاخوان المدمرين ولا تقل الاخوان المسلمين
    قل الاخوان الكذابين ولا تقل الاخوان المسلمين
    قل الاخوان المخربين ولا تقل الاخوان المسلمين
    قل الشياطين ولا تقل الاخوان المسلمين
    قل الفجرة ولا تقل الاخوان المسلمين

أضف تعليقاً