حفلات ليلة رأس السنة في مصر بالغردقة وشرم الشيخ والأقصر وأسوان

حفلات ليلة رأس السنة في مصر

حفلات ليلة رأس السنة

مصريات – كتب باهي حمزة وأحمد الشريطي:

أكد د. سمير فرج محافظ الأقصر أن الاقصر تشهد حاليا اعلى معدل اشغال سياحي وصل الى 100% في الفنادق الثابتة والعائمة حيث استقبل مطار الأقصر خلال اليومين الماضيين 95 طائرة على متنها أكثر من 14 ألف سائح لقضاء ليلة رأس السنة واستقبال السنة الجديدة.

وتعد هذه النسبة أعلى نسبة اشغال في تاريخ الاقصر في سابقة لم تحدث من قبل.

وقال في تصريحات خاصة: إنه سيقضي ليلة رأس السنة في مكتبه هو ومعاونوه لمواجهة أي أزمة وحشد الجهود لحلها بأقصي سرعة.

أضاف أنه تم الاستعداد لليلة رأس السنة والاحتفال بأعياد الميلاد حيث تزينت شوارع المحافظة والفنادق بالاشكال المختلفة من الزينة واشجار أعياد الميلاد لتظهر الاقصر في ابهي صورها لاستقبال الوفود السياحية.

أوضح أنه تم توفير 42 سيارة اسعاف جديدة موزعة على اهم المعالم الاثرية والسياحية في المحافظة ولأول مرة يتم توفير 6 مراكب اسعاف نهري لمرافقة الفنادق العائمة في بادرة تعد الاولي من نوعها على مستوى المحافظات في مصر إضافة الى سيارات اطفاء وأمن مركزي لتأمين الفنادق والاماكن الاثرية والسياحية.

طوارئ من اجل ليلة رأس السنة مع وزارة الصحة

وقال د. فرج انه تم الاتفاق مع د. حاتم الجبلي وزير الصحة لتوفير طاقم أطباء على أعلى مستوي من جميع التخصصات بما فيها الجراحات الدقيقة خلال الفترة من اول ديسمبر الجاري وحتى منتصف يناير المقبل وكذلك تجهيز المستشفيات في البرين الشرقي والغربي لاستقبال الحالات الطارئة والحرجة.

من ناحية أخرى شهد آخر يوم عمل بوزارة السياحة زحاماً على تجديد التراخيص لمديري الفنادق والمحلات والمطاعم السياحية.. بالإضافة الى إنهاء الإجراءات الخاصة باحتفالات رأس السنة الليلة.

طلب زهير جرانه وزير السياحة من كبار معاونيه بالوزارة ضرورة العمل على تهيئة المناخ لإنجاح حفلات رأس السنة وحث المنشآت الفندقية على إشاعة البهجة بين روادها من السائحين.

أكد أحمد عطية وكيل أول الوزارة رئيس قطاع الفنادق أن الإقبال كبير على تنظيم حفلات أعياد الميلاد هذا العام حيث زاد عدد هذه الحفلات على 600 حفل بالقاهرة والمحافظات.

قال إن حفلات ليلة رأس السنة الجماهيرية تقتصر على فنادق القاهرة الكبري فقط حيث يشارك في إحياء الحفلات نجوم الصف الأول من المطربين والمطربات..

في حين تكتفي المنشآت الفندقية بالغردقة وشرم الشيخ والأقصر وأسوان على البرامج الغربية للنزلاء بجانب العشاء الفاخر الذي يميز منشأة عن أخري. قال على عزب وكيل الوزارة للرقابة على الفنادق إن أسعار حفلات رأس السنة هذا العام تتناسب مع مختلف المستويات حيث حرصت بعض الفنادق على تنظيم أكثر من حفل في الليلة الواحدة داخل قاعات مختلفة لتلبية كافة الرغبات للسائحين والمواطنين الراغبين في قضاء سهرات ليلة رأس السنة بأسعار تبدأ من 175 الى 1500 جنيه للعشاء والبرنامج الفني.

اخبار ومواضيع ذات صلة:

1 comment
  1. ابو كنزى 31/12/2010 23:14 -

    كرنكااااااااااااااااااااااااااااااااااااوى

أضف تعليقاً