مباراة مصر وغانا في منتهى الصعوبة لكننا لن نستسلم | انجولا 2010

نشر وتحرير: في Saturday, January 30, 2010, 14:27
Advertisement
هذا المقال نشر في قسم: ياواد يالعيب | ويحتوي على: 12 تعليقات فقط .
الاستعداد لـ مباراة مصر وغانا

الاستعداد لـ مباراة مصر وغانا

امم افريقيا انجولا 2010

مباراة مصر وغانا في منتهى الصعوبة لكننا لن نستسلم

مصريات

عبد الناصر سليمان

أكد الصربي ميلوفان راجوفيتش المدير الفني للمنتخب الغاني أن حارس الفريق ريتشارد كينجستون قد لا يتمكن من المشاركة في مباراة مصر وغانا  غدا وهي المباراة النهائية لكأس الأمم الإفريقية المقامة حالياً بأنجولا وقال الصربي في تصريحات لوكالة الأنباء الفرنسية “لقد نقل الحارس الى المستشفى وذلك بسبب بعض المشاكل في الفخذ.. لقد تغيب عن تدريبين بسبب الإصابة وهو الآن في المستشفى من أجل تلقي العلاج وأشار المدرب الى أنه يتمني أن تنتهي الأزمة ويتمكن حارسه من بـ مباراة مصر وغانا مشيراً الى أن فقدان أهم عناصر الخبرة في فريقه سيؤثر على الفريق كثيراً. خاصة وأنه يضم العديد من العناصر الشابة.

وكان الحارس قد أكد أنه تحامل على نفسه خلال مباراة فريقه بنصف نهائي البطولة أمام نيجيريا وهو ما أثر عليه ونقل بسببه للمستشفى .

في الاطار نفسه قال كوسي نيان تيشي رئيس اتحاد غانا إن منتخب بلاده لديه طموح الكبير لانتراغ اللقب بـعد مباراة مصر وغانا الذي ضاع منهم على أرضهم في عام 2008 رغم أن الفريق يضم حالياً عددا من اللاعبين صغار السن. على عكس البطولة الماضية التي كان الفريق يلعب فيها بنجومه الكبار.

وأضاف تيشي في تصريح نقله موقع الاتحاد الافريقي نستعد بقوة وسنلعب بأسلوبنا في مباراة مصر وغانا ونحترم الخصوم. ونعلم تماما أن منتخب مصر يقترب كثيرا من الاحتفاظ باللقب ولديه نجوم كبار وخبرات كثيرة ولكننا لمن نستسلم.

وأضاف رئيس اتحاد غانا لدينا طموحنا وسننافس بقوة رغم أن فريقنا معظمه من الشباب صغار السن من الفائزين بكأس العالم “للشباب التي استضافتها مصر مؤخرا.

وأكد أن كرة القدم لا تعرف سوى العرق والجهد والالتزام والاصرار على الفوز حتى آخر دقيقة في مباراة مصر وغانا وقال “إن الروح القتالية والتركيز والتعاون من أهم العناصر” التي تحقق الانتصارات.

وتأهل منتخب غانا المعروف باسم “النجوم السوداء” الى مباراة مصر وغانا النهائية في الكأس الافريقية وسيواجه المنتخب المصري حامل اللقب غدا يغيب عن الفريق المخضرمون جون منساه وجون بانتسيل وستيفن أبياه. كما خسر الفريق جهود لاعب الوسط المهم مايكل إيسين بعد المباراة الافتتاحية.

وكان المنتخب الغاني الذي تفوق على نيجيريا بهدف مقابل لا شيء في قبل النهائي ويضم أربعة لاعبين من منتخب تحت 20 عاما. وظهر المدافع صمويل إينكوم على وجه الخصوص بمستوى رائع وأنقذ فريقه في الدقيقة 75 من فرصة تسجيل هدف التعادل عبر النيجيري ياكوبو إيجبيني.
وقال إينكو للصحفيين: كنا نعرف كيف ندافع أمام ياكوبو.. قررنا أن نوقعه في مصيدة التسلل لكنه أفلت “في الدقيقة 75″ وأضاف: لكني كنت أراقبه دائما وكنت مستعدا لذلك.

وقبل نحو أربعة أشهر من انطلاق نهائيات كأس العالم في جنوب أفريقيا فإن إينكوم وأوبوكو إجيمانج وإيمانويل إجيمانج وديدي أيو يثبتون جدراتهم مع المنتخب الأول لغانا “وقال إينكوم”: نعم نحن متحدون وهذا هو موطن قوتنا.

ويشعر أسامواه جيان الذي أحرز هدف الفوز في مباراة نيجيريا بالسعادة بمشاركته وزملائه الشباب مع المنتخب الأول للبلاد وقال جيان مهاجم ستاد رين الفرنسي: إنه أمر رائع.. نحن فريق شاب ولم يتوقع كثيرون أن نصعد الى المباراة النهائية وقال المدافع أنطوني عنان: كانت مباراة صعبة “أمام نيجيريا” لكنننا دافعنا بشكل جيد. وأضاف: الدفاع أمر حيوي ونشعر بفخر كبير.. أنا فخور بالإنجاز الذي نحققه وكانت آخرمرة وصلت فيها غانا الى النهائي عام 1992 وخسرت أمام كوت ديفوار ولم تفز باللقب القاري منذ عام 1982 ويتوقع إينكوم أن ينتهي صيام غانا عن الألقاب. وقال: بغض النظر عن الفريق الذي سنواجهه فسوف نفوز باللقب .

لمعرفة كيفية مشاهدة مباراة مصر وغانا من خلال

مشاهدة مباراة مصر وغانا

اخبار ومواضيع ذات صلة :

Sponsored links


12 التعليقات في “مباراة مصر وغانا في منتهى الصعوبة لكننا لن نستسلم | انجولا 2010”

  1. أبومازن
    2010.01.31 17:52

    معاك يا مصر من نصر لنصر

  2. يا مصر يا ام الاوطان
    2010.01.31 15:35

    واحد اتنين تلا تة اربعة ……………………………اتمنى يكونوا خمسة علشان الحسد

  3. مصطفى منصور سليمان
    2010.01.31 10:49

    اللهم انصر مصر نصرا مبينا

  4. احمد المصرى
    2010.01.31 10:21

    الاخ اللى متفشخر على الفاضى ده عبيط ولا بيستعبط على العموم اذا كان كده ولا كده خليها 

  5. عرفة حازم
    2010.01.31 04:11

    دعوة خاصة لك جزائري لمشاهدة نهائي كأس افريقيا بين مصر وغانا
    وذلك حتي يتعلموا يعني ايه فن الكورة والاحترام واللعب النظيف والدعوة مقدمة من ابع اشخاص حسني ، زيدان ,عبد الشافي ، جدو

  6. أمين
    2010.01.31 01:44

    موت بغيظك يا جرذ الصحراء يا أهبل يا أبو ريالة مصر والمصريين وفريق الساجدين برقبتك ورقبة بلدك بحالها يا هوالين يا منافقين يا بتوع الثلات ورقات يا صيع …كتك خيبة عليك وعلى فريقكم الشضلى اللى عمرهم ما يعرفوا الأدب ولا الذوق .يا بقرة الرياضة أخلاق يا عديمى الأخلاق..عايز تانى ولا كفاية يا أهطل يا متفشخر على الفاضى….

  7. بلدى أم الدنيا
    2010.01.31 01:43

    يارب يا جزائرى يا الحقود الحق اللى بتتكلم عنه ربنا اخده منكم يا غلوين وان شاء الله هيكملها بالستر فى الاخر وباذن الله النصر لمصر والكاس عربى ان شا الله يا رب انصر مصر ووفق المنتخب بجاه سيدنا وحبيبك محمد اللهم امين

  8. جزائري و افتخر
    2010.01.30 23:20

    اللهم أنصر الحق و أخذل كل مخادع منافق غشاش

  9. أمين
    2010.01.30 22:27

    ربنا يوفق فريق الساجدين وبعون الله وبمشيئة الله سيعودون بالكأس .ويفرحوا 80 مليون مصرى .قلوبنا معكم والله يرعاكم.ودوس على كل الصعب وسير بايمان وروح وضمير…

  10. كاس العالم للكبار فقط
    2010.01.30 17:16

    مصر ستاخذ الكاس لاداعي للقلق للكاس كونفدرالية تحميها لهذا لن نقلق من الان فصاعدا ستبقى الى ماشاء الله الكاس مصرية و هذا هو المهم

  11. سلمان المصرى
    2010.01.30 16:58

    انشاء الله هنفوز 3/1 على غنا وابقى شوفى كلامى صح ولا لا وتحــــــــــــــــــــيا مصر امى وابى وكلى وطنىمصر مصر مصر

  12. midooooooo
    2010.01.30 14:59

    يارب النصر لمصر مصر مصر مصر ان شاء الله نفوز بأردة الله سبحانه وتعالى وندعى لربنا لاستجابة الدعاء يارب الفوز لمصر يارب يارب يارب ان الله يحب العبد اللحوح


    

أكتب تعليقك