مشاهدة ملف كامل عن مسلسلات رمضان المصرية على القنوات المختلفة

مصريات – أعد الملف: هشام عفيفي – هناء عبد الفتاح – سامية عبد القادر: دائما يكون هذا الشهر الفضيل موسم للفنانين وخاصة في الدراما لكن هذا العام مختلف تمام عن سابقه بمعنى انه المسلسلات الرمضانية المصرية لم تقتصر فقط على كبار الفنانين الذين يراهم الممثلين في كل عام، ولكن ايضا دخل سباق مسلسلات رمضان نجوم السينما ومن بينهم احمد مكي، مي عز الدين، مصطفى شعبان.

كما اجتمع احمد حلمي ومنى زكي لاول مرة في عمل درامي يظهر في رمضان وهو مسلسل الجماعة لوحيد حامد.

فنانين مصريين قلائل قدموا اكثر من عمل ضمن مسلسلات رمضان منهم الهام شاهين.

وبالنسبة للفنانة ليلى علوي فقد اختارت ان تستثمر نجاح تجربة العام الماضي حكايات وبنعيشها وتعيدها مرة اخرى خلال مسلسلات رمضان، ولذا سوف تظهر بطلة لقصتين ومسلسل تدور احداث كل قصة فيه على 15 حلقة فقط وذلك تجنبا للمط والتطويل في القصة.

وايضا من مسلسلات رمضان المصرية لهذا الموسم، يطل علينا يحيى الفخراني بعمل ضخم وهو شيخ العرب همام ليروي فيه سيرة زعيم قبيلة الهوارة واول حاكم فعلي في مصر.

مسلسلات المصرية لرمضان هذا العام تنوعت بين الدراما والكوميديا والتاريخي والسيت كوم.

فيما يلي نقدم الدليل الكامل لخريطة مسلسلات رمضان المصرية فقط وقنوات عرضها، وأبطالهم وقصتها.

كذلك، نلفت انتباهكم الى امكانية مشاهدة جميع مسلسلات رمضان المصرية بالحلقات الكاملة لكل مسلسل على هذه الصفحة جمعناها من موقع يوتيوب، وذلك بعد ان تمت اضافتها باوقات لاحقة، وقمنا بتحديث هذا الموضوع.

1- الفخراني يروي سيرة شيخ العرب همام

دليل معلومات الموضوع

مسلسل شيخ العرب همام، بطولة: يحيى الفخراني، صابرين، ريهام عبد الغفور، تاليف كمال عبد الرحيم واخراج حسني صالح : يذاع حصريا على قناة الحياة وmbc

البداية مع دكتور  الدراما المصرية يحيي الفخراني من خلال مسلسل شيخ العرب همام  من تأليف عبد الرحيم كمال واخراج حسني صالح، وهو المسلسل الذي يعد سيرة ذاتية لرجل كان ذات شأن وهيبة كبيرة وعاش حياة مليئة بالتجارب داخل قبيلة هواره  جنوب الصعيد.

ويتناول المسلسل حياة أفراد وقضاياهم بعيدا عن الظروف التاريخية التي عاشتها البلاد في تلك الحقبة أوائل القرن الماضي.

مسلسلات رمضان المصرية

مسلسلات رمضان المصرية

المسلسل يذاع حصريا كما تم الاتفاق على قناة الحياة وMBC ، وكانت للمسلسل ظروف خاصة وتطلب التصوير حصصا تدريبية بالنسبة ليحيي الفخراني في ركوب الخيل حتى اجاده تماما.

وتم تصوير مشاهد المسلسل بين صحراء دهشور والأقصر وادفو وكوم امبو وفرشوط المسلسل لم يتبق سوى ساعتين للانتهاء منه.

2- مي عز الدين تبحث عن البراءة في قضية صفية

أما مسلسل قضية صفية  فيأتي ضمن المسلسلات الأولى التي تم تسويقها الى العديد من الفضائيات منها الحياة والرأي وبانوراما دراما، وتلعب بطولته الفنانة مي عز الدين وطارق لطفي وأحمد صلاح السعدني ولطفي لبيب وسامح الصريطي، وهو من تأليف أيمن سلامة واخراج أحمد شفيق.. وتدور أحداثه حول فتاة ريفية ترث ميراثا كبيرا من والدها ولكن يظهر شخص بعد وفاة الوالد يدعي أنه أخوها. وفي ظل هذه الأحداث يقتل هذا الرجل ، وتجد صفية نفسها متهمة بقتله باعتبارها المستفيدة الوحيدة، فتهرب باحثة عن براءتها من التهمة وتتوالى الأحداث في كل محافظة تهرب إليها بحثا عن براءتها.

تصوير مسلسل قضية صفية تم في عدة أماكن منها مدينة الانتاج الإعلامي في الحي الريفي، وبعض محافظات الوجه البحري ولم يتبق سوى 4ساعات للانتهاء من تصويره.

3- جمال سليمان يهرب من قصة حب

أما قصة حب  فقد استطاع العدل تسويقه الى بانوراما دراما وقناة دبي وهو مسلسل اجتماعي رومانسي يلعب بطولته جمال سليمان وبسمة وخالد سرحان وانتصار وحجاج عبد العظيم ومني هلا. وتدور أحداثه حول ناصر المدرس الذي امتنع عن الزواج بعد أن قرر التفرغ لتربية شقيقاته، ولكنه بالصدفة يقع في حب إحدى أولياء الأمور بسمة ، لتنشأ بينهما قصة حب غير عادية تواجه بالعديد من العواصف المسلسل تم الانتهاء منه قبل ساعات قليلة، واستغرق ثلاثة شهور متواصلة من التصوير داخل مدينة الانتاج الإعلامي ومدينة السينما.

4- غادة عبد الرازق وعودة الطيار تقلب حياة الحاجة زهرة

وفي مقدمة مسلسلات رمضان المصرية من حيث التسويق يأتي مسلسل أزواج الحاجة زهرة  وبعتلي القائمة بعد الجدل الذي أثير حوله طوال الفترة الماضية، ووصل الأمر الى اقامة دعاوي قضائية تطالب بعدم استكمال المسلسل.

وتدور أحداثه حول زهرة  الفتاة الفقيرة التي تتكفل بمسئولية الانفاق على أسرتها، وتتصاعد الاحداث حتى تتزوج زهرة  من رجل تلو الآخر وفي الزيجة الرابعة يأتيها خبر وفاة الزوج الذي كان يعمل طيارا بسبب احتراق الطائرة وهو يقودها، وبعد فترة تحصل على حكم قضائي بوفاة الزوج الذي لم يتم العثور على جثته ثم تلتقي زهرة بتاجر يعرض عليها الزواج قتقبل ويتزوجان. لكنها تكون على موعد مع المفاجأة عندما يظهر الزوج السابق الطيار  مرة أخرى فتنقلب حياتها رأسا على عقب.

المسلسل سوف يذاع على الحياة ونايل دراما وبانوراما دراما ودبي وتلعب بطولته الفنانة غادة عبد الرازق وهو من تأليف مصطفي محرم واخراج محمد النقلي.

5 – محمود ياسين يبحث عن ماما في القسم

ويطل علينا النجم الكبير محمود ياسين هذا العام بمسلسل ماما في القسم  وهو من اخراج رباب حسين وتأليف يوسف معاطي ويلعب بطولته رانيا فريد شوقي وسميرة أحمد والعديد من النجوم وتدور أحداثه في اطار كوميدي اجتماعي حول علاقة الآباء بالابناء واختلاف الثقافة بينهم من جراء تعاقب الاجيال واختلاف الزمن. المسلسل تم تسويقه الى بانوراما دراما والحياة حتى الآن ويتبقي فيه تصوير لا يتجاوز ساعتين ونصف، ويتم تصويره حاليا بإحدى الفيلات بالمنصورية ويتم الانتقال بعد ذلك الى الساحل الشمالى وشرم الشيخ لتصوير المشاهد الأخيرة منه.

6- هشام سليم في حيرة بسبب اختفاء سعيد مهران

أما النجم هشام سليم سترونه هذا العام على قنوات حكايات ART وبانوراما دراما من خلال مسلسل اختفاء سعيد مهران، وهو من تأليف محمد حلمي هلال واخراج سعيد حامد ويلعب بطولته درة وفتوح أحمد وريم هلال وعدد كبير من النجوم وتدور أحداثه في اطار اجتماعي بوليسي حول عالم رجال الاعمال والبلطجة والفساد ووسط الاحداث يختفي سعيد مهران فتبدأ رحلة البحث عنه. التصوير شهد عدة أماكن بداية من حي جاردن سيتي بمدنية الانتاج الاعلامي وصولاً الى شبرامنت – المسلسل تم الانتهاء من تصوير 23 حلقة منه حتى الآن.

7- الكوارث تطارد شريف منير بره الدنيا

ويشارك النجم شريف منير في السباق الرمضاني الجديد بمسلسل بره الدنيا  وهو المسلسل الذي حظي بالعديد من الكوارث أثناء تصويره حينما رفض محمد الشقنقيري استبداله بدوبلير تحقيقا للمصداقية في أحد المشاهد التي تطلبت قذفه من أطفال بالحجارة وبعد هذا المشهد ظل بالمستشفي 30يوما ومن كوارث المسلسل كذلك حينما تم تدمير سيارتين من سيارات التصوير من قبل مجهولين المسلسل تم تسويقه حتى الآن لقناة دبي وOTV ويلعب بطولته نسرين إمام وأميرة العايدي وخالد محمود ولانا سعيد ويخرجه مجدي أبوعميرة وتم تصويره في عدة أماكن منها بنها شبرامنت وشرم الشيخ ومستشفي الأمراض العقلية بالعباسية.

8- حل أزمة السكر على يد أحمد عيد لاول مرة

«أزمة سكر  وهو المسلسل الذي يلعب بطولته النجم الشاب أحمد عيد وتدور أحداثه في اطار كوميدي حول شاب يدعي سكر  يترك الريف ليواجه صعوبات أهل المدينة بعد أن تركه عمه الذي توفي المسلسل من انتاج سنرجي وتم تسويقه الى نايل كوميدي وبانوراما دراما والحياة، ويشارك في بطولته ياسمين الجيلاني وفريال يوسف ولطفي لبيب وهو من تأليف مجدي الكرشي واخراج أحمد البدري ولم تبق منه سوى 20 مشهدا.

9- أحمد آدم فوريجي جدا على قناة الحياة

الفوريجي هو المسلسل الذي يعود به نجم الكوميديا أحمد آدم الى الدراما مرة أخري، وهو من تأليف محمد الباسوسي ويخرجه عمرو عابدين وقد تم الانتهاء من تصوير 15ساعة وتتعدد أماكن التصوير بين شرم الشيخ والمقطم ومؤسسة أخبار اليوم واستديو مصر ومدينة الانتاج الاعلامي أما المتبقي فهو 5 ساعات سيتم تصويرها بين العين السخنة وإحدى الفيلات على طريق مصر اسكندرية الصحراوي ثم العودة لاستديو مصر – وقد تم تسويقه الى قناة الحياة الفضائية، ويشارك في البطولة طارق لطفي ونهال عنبر ودنيا عبد العزيز وساندي ومروة عبد المنعم.

10- قناة وحيدة لـ “القطة العميا” حنان ترك

أما القطة العميا فتم تسويقه الى قناة بانوراما دراما وهي القناة الوحيدة التي سيتم عرض المسلسل عليها حتى الآن وهو من تأليف محمد سلمان واخراج محمود كامل وتلعب بطولته حنان ترك وأميرة هاني وإيهاب فهمي وعمرو يوسف ومحمد جمعه ورجاء الجداوي وتم الانتهاء من تصويره بداية الشهر الماضي بمدينة الانتاج الاعلامي. وتدور أحداثه حول نجاة  والتي تعمل محامية وتتهم بجريمة قتل فتضطر الى البحث عن مرتكب الجريمة حتى تنجو من حبل المشنقة.

11- محمد فؤاد احتاج معجزة ليحلق

أما محمد فؤاد فيظهر الى جمهوره بمسلسل أغلى من حياتي المسلسل واجه العديد من الظروف الصعبة حينما رفض فؤاد التعليق على اتهامات المخرج مصطفي الشال بأن فؤاد لا يجيد حفظ الدور وانه دائم التأخير عن موعيده وحتى الان لم يتم الانتهاء من التصوير إلا 50% من حجم العمل وهو ما قد يؤدي الى الاطاحة به خارج المسابقة الرمضانية على الرغم من تسويق المسلسل فعلا الى قناة الحياة.

12- السعدني سلطان الغمري

أما الفنان الكبير صلاح السعدني فيظهر هذا العام من خلال مسلسل سلطان الغمري والذي يلعب بطولته وقد شهدت كواليس العمل وفاة الكاتب الكبير محمود السعدني وهو ما أدي الى توقف صلاح السعدني عن التصوير لمدة شهر كامل وتعود احداثه الى فترة الاربعينيات في القرن الماضي ويناقش مشكلة تهريب الآثار الفرعونية وقد تم التصوير حتى الآن في مناطق نزلة السمان وسقارة الاهرامات وهو من تأليف سماح الحريري واخراج هاني لاشين ويشارك فيه حنان شوقي وفريدة سيف النصر ومحمدعبد الحافظ ومن المقرر عرضه حتى الآن حصريا على قناة الحياة.

13- العتبة حمرا عند مي كساب

أما النجمة الشابة مي كساب فتلعب بطولة مسلسل العتبة الحمراء  وتدور أحداثه في اطار كوميدي حول بوابة  تعمل في حراسة إحدى العمارات التي يقطنها العديد من وجهاء مجلس الشعب، المسلسل من تأليف فداء الشندويلي واخراج محمد الرشيدي ويلعب بطولته عزت أبو عوف ولطفي لبيب والعديد من النجوم المسلسل لم تشهد كواليسه المضايقات أو التوقفات والمتبقي منه لاتبعدي 25مشهدا يتم الانتهاء منها داخل مدينة الانتاج الاعلامي، وقد تم تسويق المسلسل حتى الآن الى قناة الحياة.

14- نادية الجندي تعشق حياة القصور وحكاية ملكة

أما النجمة نادية الجندي فلن نشاهدها هذا العام في ثوب المرأة العادية ولكننا سنجدها في ثياب ملكية عندما تجسد شخصية الملكة نازلي المسلسل من تأليف راوية راشد واخراج محمد زهير ويتناول السيرة الذاتية للملكة نازلي، والدة الملك فؤاد وحياتها الشخصية والسياسية وهو من انتاج إسماعيل كتكت وتم تسويقه حتى الآن الى قناة الحياة والرأي وهناك مفاوضات مازالت مستمرة مع قناة حكايات ART.

15- فرح العمدة ينتظر المعازيم

أما مسلسل فرح العمدة  فتم الانتهاء من تصويره وعمليات المونتاج الخاصة به ولم تحسم حتى الآن خريطة عرضه في رمضان المسلسل بطولة غادة عادل وحسن الرداد وآتين عامر وخيرية أحمد وتدور أحداثه حول فتاة متعثرة في حياتها وتتزوج من مصور وتنقل معه الى محافظة الشرقية ثم يموت وتصبح أرملة وتواجه حياة صعبة بعد وفاته الى أن تتحول الى فنانة مشهورة.

16- إلهام شاهين متورطة في مسلسل وعانس

أما مسلسل امرأة في ورطة والذي تقوم ببطولته النجمة إلهام شاهين وعدد حلقاته 15حلقة فقط، فكتبه أيمن سلامة وأخرجه عمرعبد العزيز، وتم الانتهاء من تصويره وهو حاليا في مرحلة المونتاج وحتى الآن تم الاتفاق على عرضه بقنوات بانوراما دراما وكايرو دراما وART، وتجري حاليا بشأنه مفاوضات مع قنوات أخرى لم تحسم بعد وتدور أحداثه حول الأرملة الشابة التي تتعرف على رجل أعمال مرموق يتزوجها عرفيا، ويؤثر الزواج الجديد على زوجته وأولاده..

أما يوميات عانس فهو أيضا من بطولة إلهام شاهين كمحاولة لتكملة شهر رمضان في تواجد على الشاشة وهو أيضا للمؤلف أيمن سلامة ويخرجه أحمد يحيي وتدور أحداثه حول أزمة العنوسة ومفهومها الذي تغير عن الماضي، وأصبحت العانس ليست الفتاة غير الجميلة فقط، ولكن الظاهرة طالت أغلب الجميلات وبنات الاصول أيضا وتشارك إلهام شاهين البطولة في المسلسل نشوي مصطفي ومنة فضالى وسميرة عبد العزيز ومها أبوعوف وفادية عبد الغني.

17- مصطفى قمر يقع في منتهي العشق

ويلعب النجم مصطفي قمر بطولة مسلسل منتهي العشق وتشاركه البطولة ديانا كرازون ويتبقي على الانتهاء من تصويره 3ساعات وسيتم تصويرها بين شرم الشيخ وتركيا إلا أن المسلسل مهدد بعدم العرض في رمضان بسبب عدم دفع المنتج مستحقات العاملين فيه وفي مقدمتهم المؤلف محمد الغيطي والمخرج محمد النجار واللذين اضطرا الى تقديم شكوي ضده في النقابة فطالبت الأخيرة بوقف استكمال التصوير حتى يدفع المنتج مستحقات العاملين فيه والتصوير فيه حاليا متوقف وبالتالى لم يتم التفاوض مع القنوات بشأن عرضه من الأساس.

وتدور أحداثه حول رجل أعمال يمتلك العديد من شركات التسويق السياحي في الدول الاوروبية واستطاع اقامة مشروع سياحي كبير في شرم ويتزوج من سكرتيرته السابقة وينجب منها 3بنات ولكن لها تطلعات سياسية واقتصادية كبيرة فتزوج ابنتها من أحد رجال أعمال البنوك ليسهل لزوجها الحصول على القروض وتزوج ابنتها الثانية من ابن أحد الوزراء طمعا في أن يرشح زوجها كوزير يوما ما، أما ابنتها الثالثة فتتمرد على سلطة والدتها لتختار شريك حياتها دون حسابات الثروة والنفوذ.

18- عبير صبري: أنا القدس

أما مسلسل أنا القدس الذي تقوم ببطولته الفنانة عبير صبري والاردنية صبا مبارك ويخرجه السوري باسل الخطيب فقد تم الانتهاء من تصوير 60% من أحداثه وباقي التصوير في مدينة حلب ودمشق ومشتي الحلو. وسيعرض على قنوات ليبيا وسوريا وفلسطين وأوربت ولبنان ولا تزال هناك مفاوضات لعرضه على قنوات أخرى.

19- الحيرة مكتوبة على جبين حسين فهمي

أما النجم حسين فهمي فيقدم لنا هذا العام مسلسل مكتوب على الجبين مع الفنانة مي سليم في أولى تجاربها التليفزيونية وهو قصة واخراج حسين عمارة وسيناريو محمد الحموي. إلا أنه لم يحسم عرضه على القنوات بعد وباقي على الانتهاء من تصويره 5 ساعات وتدور أحداثه حول فتاة يريد والدها أن يزوجها من ابن عمها رغما عنها مما يدفعها للهرب لتتزوج من الشخص الذي تحبه.

20- باقي أسبوع على اللص والكتاب

وللعام الثاني على التوالى كبطل يقدم الفنان سامح حسين مسلسل اللص والكتاب من تأليف محسن رزق واخراج عبد العزيز حشاد المسلسل يبقي له اسبوع واحد تصوير وسيكون التصوير ما بين الخارجي في الشوارع وبين مشاهد داخلية في الاستوديو وحتى الآن تقرر أن يعرض اللص والكتاب على قنوات موجه كوميدي وكايرو وميلودي وبانوراما دراما.. وتدور أحداثه حول توأمين يبتعدان عن بعضهما البعض ويتخذ كل منهما طريقا مختلفا عن الآخر، فالأول يدعي فطين  ويعمل مدرسا لمادة التاريخ ويتسم بالبساطة ويعيش على فطرته، والثاني يدعي ميشو  نصاب  ويتعامل بالفهلوة ويورط نفسه في العديد من المواقف الصعبة إلا أن ذكاءه الشديد وشخصيته القوية تنقذه من هذه المواقف

21- رجل لهذا الزمان مع هنا شيحة

وفي بطولته الأولى يقدم الفنان أحمد شاكر عبد اللطيف مسلسل رجل لهذا الزمان وتشاركه البطولة هنا شيحه، وهو من تأليف محمد سيد عيد واخراج إنعام محمد على وتم الانتهاء من 15ساعة تصوير ويتبقي 5ساعات تصوير للانتهاء منه كاملا، ستكون بين لندن وجامعة القاهرة ومدينة الانتاج الاعلامي وتصوير خارجي في الشوارع.

وتدور أحداثه حول السيرة الذاتية للعالم المصري الراحل الدكتور مصطفي مشرفة أول عالم مصري في مجال الذرة، ويلقي الضوء على أهم الأحداث التاريخية في مصر والتي دارت خلال حياة العالم الراحل. وهناك احتمال كبير جدا ألا يتم عرضه في رمضان وبالتالى لم يتم التفاوض بشأن عرضه مع أي من القنوات حتى الآن.

22- عمرو سعد ملك الجبل

أما الفنان عمرو سعد فيلعب هذا العام بطولة مسلسل مملكة الجبل من تأليف سلامة حموده واخراج مجدي أحمد على وتم الانتهاء من 12ساعة تصوير ويتبقي 8ساعات للانتهاء منه تماما وسيكون التصوير ما بين أبورواش ومحمية وادي دجلة وأسوان وسوهاج ودهشور.. ومن المقرر أن يعرض على التليفزيون المصري وقناة بانوراما دراما.وتدور أحداث المسلسل من خلال صراع أطراف عائلات حسان والبندارية والعبادية وتزداد حدة النزاع بسبب وجود كنز أثري فيقترح حسان تقسيم الكنز بين العائلات الثلاث ويقف حسان بالمرصاد ضد عائلة البنداري التي كادت تقتل الخواجه الذي جاء بناء على رغبة أهل النجع من أجل تقسيم الكنز ويحاول الخواجه أن يرد الجميل لحسان فيصطحبه معه الى أسوان ويقدم له إغراءات ويعده بأن يكون ملك مملكة الجبل ويهدف الخواجه من وراء ذلك ذراعه الأرض بالمخدرات وهناك يعرفه على خبير زراعي وتتوالى الصراعات بين العائلات الثلاث.

23- مذكرات سيئة السمعة

وتقدم الفنانة لوسي مسلسل مذكرات سيئة السمعة ويشاركها البطولة سوزان نجم الدين تأليف محمد مسعود واخراج خالد بهجت، وتم الانتهاء من 18ساعة تصوير منه وباقي ساعتان فقط سيتم تصويرها ما بين الاسكندرية ومدينة الانتاج الاعلامي وخارجي في الشوارع العامة وسيتم عرضه حصريا على التليفزيون المصري في قناة نايل دراما 2 والتي سيتم بثها خصيصا لعرض مسلسلات رمضان الحصرية للتليفزيون وسيحمل شعارها اللوجو الذهبي ومعه كلمة حصري وتدور أحداث المسلسل حول ذكريات الدكتورة ندا معتصم أستاذة علم الاجتماع بجامعة حكومية التي تعيش حياة غير مستقرة مع زوجها الذي يشغل منصبا مهما في الدولة وهما على خلاف دائم ويزداد الامر سوءا بظهور حبها القديم لوكيل النيابة وتعبر عن ذلك في دفتر مذكراتها، ويظهر من يدبر مكيدة للايقاع بها لاستغلاله الشبه الكبير الموجود بينها وبين أختها التوأم التي لم تكن تعرفها.

24- فواخرجي تتحدى جميع مسلسلات رمضان المصرية بالتاريخي

أما العمل التاريخي الوحيد في السباق الرمضاني هذا العام فهو كليوباترا والذي حتى الآن لم يتم التعاقد أو تسويقه إلا من خلال قناة الحياة، وهو من تأليف قمر الزمان علوش واخراج وائل رمضان. وتلعب بطولته سولاف فواخرجي وفتحي عبد الوهاب ومحمد عبد الجواد وعلى سكر ورامي الاسود ومحمد رياض وعبد الرحمن أبوزهرة ومحمد وفيق وتدور أحداثه حول ملكة مصر كليو باترا  وحياتها الخاصة ومدى تأثير العامة بها وتأثرها بهم، المسلسل تم تصوير أجزاء طويلة منه في سوريا الى جانب مدينة الانتاج الاعلامي ومن المقرر الانتهاء من تصويره خلال الاسبوعين القادمين أي قبل بداية الشهر الكريم بساعات.

25- يسرا بالشمع الأحمر

ولا تغيب النجمة يسرا عن الموسم الرمضاني للمسلسلات المصرية وتقدم هذا العام مسلسل بالشمع الأحمر اشترك في كتابته ثلاث مؤلفات هن مريم نعوم مؤلفة فيلم واحد صفر الذي حصد العديد من الجوائز، ونادين شمس مؤلفة فيلم احنا اتقابلنا قبل كده  والمؤلفة نجلاء الحديني، ويخرجه سمير سيف. ويتبقي الانتهاء من تصويره حوالى خمسة عشر يوما ستكون ما بين ستوديو أحمس وتصوير خارجي في الشوارع، ومن المقرر عرض المسلسل على التليفزيون المصري وقناة دبي وقناة أوربت. وتدور أحداثه في عالم التشريح ومهنة الطب الشرعي، والحالات الغريبة التي يتعامل معها الطبيب الشرعي بشكل مستمر ودوره في اظهار الحقائق وتحقيق العدالة من خلال تنويره للهيئات القضائية.

26- مسلسل الجماعة ومشوار طويل ممتد حتى الآن

أما قناة القاهرة والناس  فقد انفردت لنفسها بمسلسل الجماعة  وهو بطولة اياد نصار و وحبا مبارك وسوسن بدر ويوسف شعبان وعدد كبير من النجوم.. المسلسل من تأليف وحيد حامد وإخراج محمد ياسين ويتناول السيرة الذاتية لمؤسس الجماعة الإسلامية الشيخ حسن البنا وتاريخ الجماعة مع الحركة السياسية بمصر ومن المنتظر أن يثير المسلسل جدلا واسعا أثناء عرضه، المسلسل تم تصوير اجزاء طويلة منه بسوريا وشوارع القاهرة ومن المنتظر الانتهاء منه خلال الأسبوع القادم.

اخبار ومواضيع ذات صلة:

14 comments
  1. ابوملك 06/10/2010 15:50 -

    والله العظيم احسن مسلسل 1/ شيخ العرب همام 2/ مملكة الجبل اتمنى لكل من سهم الشكرا

  2. نانا 31/08/2010 22:24 -

    جميع مسلسلات هذا العام جميلة و ممتعة جدا و أكثر المسلسلات التي أعجبتني هي مسلسل اللص و الكتاب و راجل و ست ستات و عايزة أتجوز و نص أنا و نص هو و زهرة و أزواجها الخمسة وأزمة سكر و الكبير أوي و العتبة الحمراء و الفوريجي و أغلى من حياتي و مش ألف ليلة وليلة و العار و القطة العمية و جوز ماما و ماما في القسم و مش freinds و ربع مشكل و حرمت يا بابا2 و ريش نعام**** و البرامج / رامز حول العالم و بالمقلوب و التجربة2 و سكوت هنسمع و حيلهم بينهم من الآخر و فبريكانو

  3. ثروت نتيج 20/08/2010 16:16 -

    انا عايز مسلسل نص انا نص هو

  4. محمود خالد المشهور بميجو 17/08/2010 16:41 -

    ممكن مسلسل شيخ العرب همام

  5. ممكن مسلسل شيخ العرب همام 17/08/2010 16:40 -

    الصراحة امسلسلات الرمضانية جميلة

  6. flix.msno 16/08/2010 16:04 -

    كل عام والمسلمين كلهم بخير واهنئهم بشهر رمضان الكريم

  7. سمااااااااااااااااااااااااااااا 10/08/2010 10:39 -

    مسلسل كتير هاتوا كرون واحدها فيها احسن المسلاات ضيع وانعقد نعمل اية فى رمضان كريم شعبان اليم

  8. سمااااااااااااااااااااااااااااا 10/08/2010 10:38 -

    عايزين نشوف سعد الصغير على اصلوا

أضف تعليقاً