مشاهدة القنوات المشفرة على الانترنت مباشرة | بث مباشر اونلاين

مشاهدة القنوات المشفرة على الانترنت مباشرة | بث مباشر اونلاين

مشاهدة القنوات المشفرة على الانترنت مباشرة

مصريات

محمد عدوي

بجنيه واحد فقط يوميا، يمكنك من مشاهدة أكثر من 300 محطة تليفزيونية مشفرة وعدد لا حصر له من القنوات.. هذا هو الشعار الذى رفعته شبكات الانترنت المعروفة باسم «الشيرينج» والتى أصبحت العدو الأول لـ«إيه أر تى» والشوتايم والأوربت. فقد كبدت هذه الشبكات القنوات المشفرة مبالغ طائلة، والغريب أنه رغم المحاولات الأمنية التى تبذلها هذه القنوات لوقف نزيف المال إلا أن الأبواب الخلفية لمشاهدة القنوات المشفرة تتسع كل يوم.

«الشيرينج» مصطلح أجنبى يعنى المشاركة.. وفى عالم الانترنت هو الكلمة السحرية التى تمنح عشاق مشاهدة القنوات المشفرة مفتاحا بديلا لـ«الوصلة» التى كانت «مكشوفة» للجميع والتى كانت تعمل بكفاءة أقل وتقدم عددا قليلا من القنوات المشفرة لا يتعدى العشرين قناة. كما كانت الوصلة أيضا هدفا سهلا للوصول إليه عن طريق تتبع الأسلاك والقطع التى تقوم بتوزيع الإشارة.

أما «الشيرينج» فيعتمد على وجود خط إنترنت دائم ولا يفترض سعة محددة فيكفى تلك التى تنتشر بالوصلة أيضا بين المنازل! وبخلاف الانترنت الدائم لا توجد أى اشتراطات فى جهاز «الريسيفر» فقد تمت معالجة مشكلات كل أنواع الريسيفر المتداولة فى السوق المصرية والعربية حتى يتمكن أصحاب سيرفرات الشيرينج أن يصلوا إلى أى مكان وأى جهاز.

خدمة مجانية!

ويمكن تقسيم أنواع أجهزة الريسيفر إلى قسمين الأول والذى يحتوى على مكان مباشر لتوصيل الانترنت «لان» ولا يشترط فى هذه الحالة تشغيل أجهزة الكمبيوتر.. أما النوع الثانى فهو الذى يتم توصيله من خلال أجهزة الكمبيوتر عن طريق أسلاك داخلية ويلزم هنا أن يظل جهاز الكمبيوتر مفتوحا.. وبالنسبة لأجهزة الريسيفر التى يتم تشغيل خطوط الانترنت عليها مباشرة استحدثت شركات ومحال بيعها طريقة جديدة بوضع الخدمة مجانية على هذه الأجهزة لمدة ثلاثة أشهر تبدأ من لحظة تفعيلها وذلك كنوع من أنواع الترويج للأجهزة! أما النوع الثانى فيستلزم وجود برنامج صغير الحجم يتم إرساله مجانا للزبون ومن خلاله يتم عمل الشيرينج.

ونعود الى طريقة عمل الشيرينج التى يصعب السيطرة عليها وتتم من خلال اشتراك شرعى يقوم به صاحب الشبكة فى كل القنوات المشفرة على جميع الأقمار الصناعية ــ النايل سات والعرب سات والأوروبى وغيرها ــ هذا الاشتراك شرعى وطبيعى لكنه بعد ذلك يقوم باستئجار سيرفر على شبكة الانترنت ــ إيجاره نحو 800 جنيه سنويا ــ ومن خلال عمليات فنية خاصة بالبرمجة للشبكات يقوم بربط الأجهزة المشتركة معه فى أى مكان فى العالم عن طريق أكواد وأيبيهات محددة، ويتم بث الإشارة فى نفس التوقيت وبنفس الجودة التى تبث فيها محطات التليفزيون قنواتها المشفرة ويمكن لألف مشترك أن ينضموا للشبكة الواحدة، وقد وصل سعر الاشتراك داخل مصر إلى 30 جنيها شهريا. والطريف أنه إحكاما للأمان لا يشترط أن تعرف أو تقابل أصحاب السيرفرات والشبكات وتدفع لهم عن طريق الانترنت أيضا وباستخدام كروت شحن الموبايل فكل الذى تفعله هو أن ترسل لهم أرقام كرت شحن الموبايل عبر الماسينجر ليقوم معك وفى خلال دقائق بإعداد أجهزة الاستقبال لتكون جاهزة لاستقبال أكثر من ألف قناة مشفرة على جميع الأقمار المختلفة.

وفى مصر تنتشر شبكات الشيرينج .

بث مباشر اونلاين

باب آخر من أبواب مشاهدة القنوات المشفرة لكنه أقل جودة وإن كان لا يكلفك شيئا وهو باب قنوات البث المباشر والتى تمكنك من مشاهدة القنوات المشفرة فى بث مباشر على شاشة الكمبيوتر حيث يقوم صاحب المنتدى بعمل عدد من القنوات التى تعرض القنوات المشفرة مباشرة لكنها بجودة أقل وتأتى متأخرة بعض الوقت عن البث المباشر لهذه القنوات وإن كانت البعض قد أضاف خدمة أخرى من خلال عرض الأفلام والمسلسلات المسروقة أيضا على قنوات أخرى .

اخبار ومواضيع ذات صلة:

مشاهدة القنوات المشفرة على الانترنت، بث مباشر اونلاين

113 comments
  1. شكر لكم ولمسهماتكم وارجو الافاده والتواصل لتفعيل الخدمه

  2. سالم 26/05/2015 23:44 -

    طالب قنوات المشفره على الانترنيت

  3. ameer adnan 13/06/2014 14:01 -

    السلام عليكم اريد مشاهدة مباريات كأس العالم 2014

  4. ameer adnan 13/06/2014 14:00 -

    اريد مشاهدة مباريات كأس العالم 2014

  5. سعيدعبدالله ابوعطيه 19/01/2014 11:59 -

    احب اشاهد القنوات المشفره مثل قنوات الرياضه والقنوات المميزه

  6. يونس محمدىونس 20/11/2013 21:37 -

    القبلة فى الصلاة حلال

  7. سعيد عبدالله ابوعطيه 04/12/2012 21:19 -

    اذاى اشغل القنوات المشفره على الكنبيوتر واحب اشاهدها على النت

أضف تعليقاً