موعد محاكمة محمد مرسي: آخر الاخبار وخطة الاخوان لتخليص المخلوع

نشر وتحرير: في Wednesday, October 30, 2013, 4:34
Advertisement
هذا المقال نشر في قسم: اخبار مصر اليوم | ويحتوي على: 9 تعليقات فقط .
موعد ميعاد محاكمة محمد مرسي

اخر الاخبار من مصر اليوم: موعد محاكمة الرئيس الاخواني المخلوع محمد مرسي

موعد محاكمة مرسي

كتبت ندى المصري:

في الوقت الذي ينتظر به الشعب المصري موعد محاكمة الرئيس “الاخوانجي” المخلوع محمد مرسي العياط، ليكونوا شهوداً على تحقيق حكم العدالة في الرئيس الذي خرج هذا الشعب لاسقاطه وخلعه، على مدى عام كامل، تكلل بانتصار ثورة 30 يونيو في مظاهرات جماهيرية حاشدة، لم يشهد لها العالم مثيلاً، تستعد جماعة الاخوان الارهابية المحظورة لحشد ما تبقى من قواها وفلولها في محاولة منها الى تأجيل موعد المحاكمة، ومنع انعقاد اولى جلساتها، واحداث اكبر قدر من الفوضى واعمال الشغب والعنف، التي اعتادت هذه الجماعة على ممارستها منذ سقوط أول وآخر حكم اخواني لمصر ممثلا بالرئيس “الاستبن” محمد مرسي.

الجدير بالذكر بانه تم تحديد موعد محاكمة مرسي يوم الاثنين القادم بتاريخ 4 نوفمبر 2013 وذلك امام محكمة استئناف القاهرة، غير انه، ووفقاً لمصادر قضائية مطلعة، لن يجري الاعلان عن مكان محاكمة محمد مرسي بشكل رسمي ونهائي إلا قبيل هذا الموعد بساعات قليلة، وذلك تحسباً لاعمال الشغب التي تخطط لها قيادات الجماعة المحظورة.

ولكن وحسب ما ذكرته مصادر اخرى بان مكان محاكمة مرسي سيكون “معهد امناء الشرطة” حيث يتم التنسيق بين محكمة الاستئناف ووزارة الداخلية وفق خطة تأمين قصوى لضمان نجاح المحاكمة.

هذا ويواجه الرئيس المخلوع محمد مرسي و 14 آخرين من قيادات المحظورة اتهامات تصل عقوبتها الى حكم الاعدام في اولى القضايا الجنائية المتهم بها وهي قضية احداث قصر الاتحادية ابان حكم محمد مرسي، وقيامه هو وقيادات الجماعة بالتحريض على اعمال العنف والبلطجة ادت الى مقتل عدد من المتظاهرين.

من جهتها كشفت مصادر اخوانية بان الجماعة اعلنت بان موعد محاكمة محمد مرسي سيكون موعداً لاكبر تحركات قامت بها سابقاً، وفشلت جميعها، نظراً لتراجع شعبية الاخوان الى ادنى درجة في تاريخها، وانكشاف الطبيعة الاجرامية لهذه الجماعة امام عموم الشعب المصري.

وتقول المصادر بان الاخوان سيعملون جاهدين في محاولة يائسة منهم لتعطيل سير محاكمة رئيسهم المخلوع شعبياً محمد مرسي، وذلك عبر خطة شيطانية وضعتها عناصر قيادية هاربة، وتقوم على تشتيت قوات الشرطة والامن في اماكن متفرقة عديدة من شوارع وميادين القاهرة والمقرات الحكومية والمترو، بواسطة مظاهرات حشدت لها من مختلف المحافظات المصرية اضافة الى بعض طلاب الازهر من اعضاء الجماعة المغرر بهم، وتهدف هذه المظاهرات الى اضعاف الحماية الامنية لقاعة محاكمة مرسي ومنع نقل مرسي الى مكان المحاكمة.

اما اخر الاخبار اليوم عن محاكمة مرسي فهي ونقلاً عن مصدر امني بانه سيتم نقل الرئيس المخلوع من مكان حبسه على متن طائرة هليكوبتر الى مبنى قاعة المحكمة.

تحديث موعد انعقاد جلسة محاكمة مرسي الثانية:

تعقد اليوم الاربعاء الموافق لتاريخ 8 يناير 2014 الساعة التاسعة صباحاً، الجلسة الثانية في محاكمة الرئيس المخلوع محمد مرسي على ذمة قضية قتل متظاهري الاتحادية.

يوتيوب فيديو اخر اخبار اليوم عن محاكمة محمد مرسي الثانية

اخبار ومواضيع ذات صلة :

Sponsored links


9 التعليقات في “موعد محاكمة محمد مرسي: آخر الاخبار وخطة الاخوان لتخليص المخلوع”

  1. عبدالله
    2013.12.02 17:52

    ربنا يخد الاخون جميعن

  2. احمدشوقى
    2013.11.17 14:58

    يارب خد الاخوان جميعا

  3. محمود
    2013.11.04 14:16

    اعدااااااام ان شاء اللة

  4. يارب خدمرسى
    2013.11.04 12:43

    يارب خد مرسى

  5. ياسر
    2013.11.04 04:40

    الاسف الشديد كتبت تعليف  تعتم عليه  الظاهر  كل شى انتها الله يرحمك يمصر

  6. نادر الجن
    2013.11.04 02:57

    هو انت لسه فاكر نفسك رئيس ياواد يامرسى انت لسه عندك امل تعود على الكرسى ماشى ممكن لكن احنا هناعدك على كرسى الاعدام

  7. حمادة سحاب
    2013.11.04 02:48

    اثبت يادكتور مرسى الله معك ان الله سيظهر الحق كما اسجل افتخارى بالقائد السيسى بس من غير ما تتلطخ يداه بدماء المسلمين والله على ما اقول شهيد

  8. طاما
    2013.11.03 16:06

    يارب يتعدم ونخلص من اشكالهم

  9. احمد ابوحسين
    2013.11.02 09:05

    ان شاء الله سوف يرينا الله عجائب قدرته في ذلك اليوم


    

أكتب تعليقك