نتيجة الانتخابات الرئاسية 2014

بيان حمدين صباحي حول نتائج الانتخابات الرئاسية 2014 بعد اعلان نتيجة التصويت النهائية

نتيجة الانتخابات الرئاسية

كتبت ندى المصري:

سجل المرشح الرئاسي حمدين صباحي كلمة بعد اعلان نتيجة انتخابات الرئاسة النهائية في محافظات مصر المختلفة، وقال انه يعترف بهزيمته في الانتخابات الرئاسية، وبأنه يتقبل هو وحملته نتائج الانتخابات الرئاسية خاصة بعد ما لمسوه من اتجاهات الرأي لدى المصريين.

وأشار حمدين صباحي في كلمته ان هناك انتهاكات وتجاوزات شابت العملية الانتخابية وبأن المشهد الديمقراطي افقتد الحيدة واصابه كثير من الاختراق والانتهاك.

وأضاف حمدين صباحي الى عدم استطاعته اعطاء مصداقية او تصديق الارقام التي اعنلت عن نسب المشاركة في تصويت الانتخابات الرئاسية، لكن اكد انه رغم عدم تصديقه لهذه الارقام الى انه لا يرى انه لها اي تأثير جسيم على نتيجة الانتخابات النهائية.

وقال صباحي ايضا انه لن يقبل اي منصب بالتعيين، وهذا التصريح يعيد الى الاذهان تصريح حمدين صباحي السابق الى جريدة الاهرام حول امكانية قبوله منصب رئيس الوزراء في حالة عرض عليه من البرلمان المنتخب وليس من الرئيس.

واثار موقف و كلمة حمدين صباحي كثير من الجدل بين المصريين فيرى البعض انه سوف يقود المعارضة بالفترة القادمة، بينما اعتبر اخرون ان عدد الاصوات التي حصل عليها حمدين صباحي في نتائج الانتخابات الرئاسية النهائية تظهر انه لا وزن او شعبية للتيار الذي يمثله حمدين على الارض وبأنه عليه الانسحاب من المشهد السياسي.

وقارن البعض بين كلمة حمدين صباحي وكلمة الفريق احمد شفيق بعد خسارته في انتخابات الرئاسة الماضية امام المعزول محمد مرسي، واشاروا ان المقارنة تصب في كفة احمد شفيق لانه لم يشكك بأي اجراءات بل تقبل نتائج الانتخابات في هدوء وعبر عن احترامه للقضاء المصري.

فيديو يوتيوب بيان حمدين صباحي حول نتائج انتخابات الرئاسة المصرية 2014

اخبار ومواضيع ذات صلة:

Advertisement

بيان حمدين صباحي حول نتيجة الانتخابات الرئاسية 2014

1 comment
  1. افاق مالوش ملة 31/05/2014 07:42 -

    حمدين صباحى انسان منافق افاق اهم حاجة عندة ان يبقى رئيس ولو على حساب الحق والعدل 

أضف تعليقاً