نتيجة القرعة الهيكلية لاختيار البابا 118 من هو البطريرك الجديد

نشر وتحرير: في Friday, November 2, 2012, 0:28
هذا المقال نشر في قسم: اخبار مصر اليوم | ويحتوي على: لا توجد تعليقات فقط .
نتيجة القرعة الهيكلية

نتيجة القرعة الهيكلية لاختيار البابا الجديد

نتيجة القرعة الهيكلية

تحديث : تم اعلان نتيجة القرعة الهيكلية النهائية لاختيار البطريرك البابا 118 وجاءت باختيار الانبا تواضروس الاسقف العام بعد ان اختاره الطفل بيشوي جرجس مسعد في قرعة علنية تم اجرائها مباشرة وسوف تتم مراسم تجليس الانبا تواضروس يوم 18 نوفمبر القادم .

كتبت – سارة معروف:

تستعد الكنيسة القبطية المصرية لانجاز المرحلة الاخيرة لاختيار بابا الاسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية، خلفاً للراحل بابا شنودة، وتم تحديد موعد القداس الالهي واجراء القرعة الهيكلية بيوم الاحد 4 نوفمبر.

وكانت المرحلة الاولى لاختيار البطريرك 118 قد انتهت يوم الاثنين الماضي وذلك عبر التصويت فيما عرف بمصطلح الانتخابات البابوية واعلان نتيجة انتخابات البابا ، حيث تم انتخاب 3 مرشحين من اصل 5 متقدمين وفاز باعلى الاصوات اثنان اساقفة وراهب وهم:

  • الأنبا رفائيل أسقف كنائس وسط القاهرة
  • الأنبا تواضروس أسقف عام البحيرة
  • القمص رفائيل أفامينا الراهب بدير مارمينا

وبهذا ستسفر نتيجة القرعة الهيكلية عن نجاح واحد من هذه الاسماء الثلاثة.

ما هي القرعة الهيكلية وكيف ستجري:

كما كنا قد ذكرنا في خبر سابق عن الانتخابات البطريركية بان القرعة الهيكلية هي طريقة لاختيار احد الفائزين الثلاثة بمنصب البابا الجديد، وذلك في مراسم قداس الهي تجري من خلاله القرعة الهيكلية وهي ان يقوم احد الاطفال المختارين بسحب ورقة من 3 ورقات كتب على كل منها احد الاسماء الثلاثة.

نتيجة قداس القرعة الهيكلية

اعلان نتيجة الانتخابات البابوية قبيل قداس القرعة الهيكلية

وينصب الاسم الذي ستقع عليه القرعة الهيكلية اباً لكل الكنيسة او بابا الاسكندرية الجديد وبطريرك الكرازة المرقسية التي تتبع لها في جميع انحاء مصر وافريقيا وبعض من الكنائس في العالم، وذلك في حفل تنصيب خاص سيقام يوم الاحد بتاريخ 18 نوفمبر 2012.

ومن جانبه اكد الأنبا بولا، المتحدث الرسمي باسم الكنيسة في الانتخابات البطريركية ، أنه تم اعتماد آلية ومعايير اختيار الطفل الذي سيقوم بالاختيار في القرعة الهيكلية بين الاسماء الفائزة الثلاثة، فقد تقدمت مئات العائلات القبطية أسماء أبنائهم ليختار منهم طفل القرعة الهيكلية.

واشار الانبا بولا الى ان عمر الطفل يجب ان يترواح ما بين 5 الى 8 سنوات لا اكثر، وسيجري التأكد من هذا بتقديم الاهالي لصورة من شهادة ميلاد ابنهم عند تعبئة الاستمارات المطلوبة، والتي تحتوي على معلومات عن الطفل وعلاقته بالكنيسة وان يكون شماساً مرتلاً برتبة ” ابسلطس ” ونوه إلى ان اخر موعد للتقديم وتعبئة الاستمارات هو الساعة 12 من ظهر يوم الجمعة.

واضاف انه سيتم اختيار 12 طفلاً يوم السبت 3 نوفمبر في قداس القرعة الذي سينقل على القنوات الكنسية مباشرة وبحضور القائم مقام البطريركي الأنبا باخوميوس.

كذلك سيشرف الأنبا باخوميوس ايضاً على مراسيم اجراء القرعة الهيكلية يوم الاحد، حيث سيتم وضع الاوراق الثلاثة في اناء شفاف، ويختم هذا الاناء بالشمع لحين انتهاء القداس الالهي، كما اكد بان كتابة الاسماء ستتم على مرئى من جميع الحضور وتحت عدسة الكاميرات ستبقى مسلطة عليها طوال القداس، ومن ثم سيقوم القائم مقام البطريركي باصطحاب احد اطفال القرعة 12 وهو معصوب العينين ليختار احدى الورقات ويعلن حينها اسم البابا.

هذا وسنقوم بوضع بث مباشر للقداس الالهي ومراسم اعلان نتيجة القرعة الالهية على صفحات موقع مصريات ونوافيكم باسم البابا الجديد فور اعلانه.

لحظة اختيار نيافة الانبا تواضروس  :  نتيجة القرعة الهيكلية واسم البابا الجديد فيديو يوتيوب

اخبار ومواضيع ذات صلة:

Sponsored links


لا توجد تعليقات في “نتيجة القرعة الهيكلية لاختيار البابا 118 من هو البطريرك الجديد”


أكتب تعليقك