نتيجة تنسيق الشهادات المعادلة العربية والاجنبية وتقليل الاغتراب

مصريات – كتبت اماني حسين: اعلن مصدر مسئول في وزارة التعليم العالي والبحث العلمي بانه سوف يتم اعلان نتائج تنسيق الشهادات المعادلة و نتيجة تنسيق معادلة الدبلومة الاجنبية خلال الايام المقبلة قبل انتهاء هذا الاسبوع.

وبعد ان يتم اعلان نتائج تنسيق المرحلة الثالثة ونتيجة تنسيق الدور الثاني ويبدأ الانتهاء من نتيجة تنسيق الشهادات المعادلة و ونتائج التنسيق الخاص بحملة شهادة الدبلومات الفنية التي من المقرر ان تكون الاسبوع القادم.

من ناحية اخرى فقد اتسمت نتيجة المرحلة الثالثة للتنسيق بعدة مفارقات طريفة وعجيبة في مقدمتها أن المعهد الفني الصحي بأسوان اكتمل بحد أدني 62.43% في حين كلية الطب البيطري بمطروح أخذت حداً أدني قدره 61.82%.

نتائج تنسيق معادلة الدبلومة الاجنبية والشهادات المعادلة

نتيجة تنسيق الشهادات المعادلة

كما أن أكثر من 13 ألف طالب وطالبة فضلوا الالتحاق بالجامعات الخاصة لكي يحصلوا على فرصة أكبر لدخول إحدى الكليات التي يرغبون في الالتحاق بها.. وكانت الفرصة لهم متاحة خاصة أن مجلس الجامعات الخاصة خفض الحد الأدني للقبول بكافة الكليات 5% كاملة.

أيضا استنفد 1020 من القسم الأدبي و14 طالبا من العلمي رغباتهم وذلك لكتابتهم رغبات لكليات ومعاهد لا تتناسب مع مجموعهم وسيتم السماح لهم بإضافة رغبات جديدة خلال الفترة المعلن عنها لتقليل الاغتراب للمرحلة الثالثة من غد الثلاثاء وحتى الخميس وسيتم إعادة ترشيحهم طبقا للحد الأدنى المعلن.

صرح عبد الحميد سلامة وكيل أول وزارة التعليم العالي والمشرف العام على مكتب التنسيق أن الطلاب الذين تخلفوا عن التقدم برغباتهم سيتم إتاحة الفرصة لهم لتسجيل رغباتهم عن طريق شبكة الإنترنت في فترة التحويلات والتي تبدأ غدا الثلاثاء ولمدة 3 أيام.

قال إنه علي جميع الطلاب الراغبين في التحويل والذين لا تنطبق عليهم شروط تقليل الاغتراب في هذه المرحلة سيجدون فقرة علي الموقع خاصة بهم مع كتابة المبرر لهذا التحويل.

أضاف أنه بعد طبع الطلاب لبطاقات الترشيح من علي موقع مكتب التنسيق الرئيسى الالكتروني عليهم التوجه إلي الكليات أو المعاهد التي تم ترشيحهم عليها لتقديم أوراقهم مباشرة إلي هذه الكليات والمعاهد وهذه الأوراق هي: استمارة النجاح وشهادة الميلاد أو مستخرج رسمي منها و6 صور شخصية ونموذج 2 جند للطلاب الذكور فقط وشهادة التفوق الرياضي للحاصلين علي حوافز رياضية.

تحديث حول نتائج الشهادات المعادلة وتقليل الاغتراب

للاستعلام عن تنسيق الشهادات من الدولة العربية والأجنبية والدبلومة الامريكية والانجليزية، وتقليل الاغتراب لشهادتي السودان وليبيا ضع رقم الجلوس وبيانات الدولة مكان الحصول على الشهادة، وذلك بالدخول الى موقع مكتب التنسيق الالكتروني الخاص بالشهادات المعادلة وتقليل الاغتراب من هنا:  https://tansik.egypt.gov.eg/application/Certificates/Mo3adla/DefaultFtansik.aspx

اخبار ومواضيع ذات صلة:

402 comments
  1. د. / عصام محمد حسن 19/09/2016 10:07 -

    رقم الجلوس 1032229
    المملكة العربية السعودية ثاموية عامة بنات

  2. د. / عصام محمد حسن 19/09/2016 10:04 -

    1032229 رقم الجلوس المملكة العربية السعودية ثانوية عامة بنات

أضف تعليقاً