وزير التعليم يدخل حربا خفية مع المدرسين الملتحين والمدرسات المنتقبات

احمد زكي بدر وزير التربية والتعليم

احمد زكي بدر وزير التربية والتعليم

اعلان الحرب على المدرسات المنتقبات و المدرسين الملتحين العاملين بالتدريس

مصريات

مصطفى السطوحي

تم اطلاق لقب على الدكتور أحمد زكي بدر فور اختياره وزيراً وهو وزير داخلية التعليم.. وقيل إن اختياره لهذا المنصب جاء من باب الأمن فهو ابن لوزير سابق اشتهر بالشراسة الأمنية ورفع عصاه في وجه الجميع.. كما أن سجل الابن احمد زكي بدر نفسه حافل بالطابع الأمني.. كان يحيط نفسه بالحراسة المشددة طوال فترة رئاسته لجامعة عين شمس.. لجأ لاسلوب الشرطة في قمع المظاهرات.. سمح بدخول البلطجية للجامعة ومهاجمة الطلاب بالزجاجات الحارقة.. وفي أول أيامه بوزارة التربية والتعليم أطلق تصريحاً مستفزاً حول مراجعته لسياسة كادر المعلمين.. كما تحسر في أيامه الأولى على إلغاء الضرب في المدارس مبرراً حسرته بأن إلغاء الضرب أضعف هيبة المدرس والتعليم معاً.

تم الحصول على وثيقة خطيرة تثبت أن احمد زكي بدر جاء الى كرسيه بعقلية ضابط أمن الدولة.. ففي احدى الإدارات التعليمية بمحافظة الدقهلية تلقي القائمون عليها منشوراً سرياً من الوزارة موجهاً لمدير الإدارة.. تحت عنوان «هام وعاجل جداً.. استبيان أمني عام» ثم طلب بأسماء الموظفين.. وخانة لنوعية الوظيفة وأخرى لمحل الإقامة.. وخانات اضافية لبيانات الزوج والزوجة خاصة بالاسم ووظيفته.

والانتماءات السياسية والدينية، وعما إذا كان شريك الحياة ملتحياً أو منتقبة والجمعية المنتمي إليها.. ثم خانتين لطبيعة العمل وعما إذا كان دائماً أم مؤقتاً.. وخانة أخيرة لطبيعة المشكلات أو القضايا التي من المحتمل تورط الموظف فيها وقسمها الاستبيان الى ثلاثة أقسام «اختلاسات – مخدرات – آداب» تحولت إذن وزارة التعليم الى مكتب للتحريات الأمنية انشغل احمد زكي بدر ومعاونوه بهاجسهم الأمني المعزز بشهوة القمع بينما بقيت مشاكل التعليم بلا حراك.

اختتمت الوثيقة سطورها بأمر أخير قال نصه: المسطر بعاليه يستوجب الدقة في استقاء البيانات والهدف منه المحافظة على استقرار العمل بديوان الإدارة والمدارس والأقسام التابعة لها.. ولا يجوز الاطلاع عليه لأي فرد من العاملين بالوحدة التابعة لإدارتكم ويعاد الى إدارة الأمن بحد أقصى 48 ساعة.

هكذا تصور تحمد زكي بدر أن العصا الأمنية وتحريات المباحث قادرة على كبح جماح التطرف الديني والاتجاهات الأصولية في المدارس.. وهي النظرة ذاتها التي وقع أبوه أسيراً لها وتسببت في تأجيج أزمة الإرهاب في التسعينيات قبل أن يطاح به خارج الوزارة.

اخبار ومواضيع ذات صلة:

4 comments
  1. افتخر منتقبة 02/09/2010 01:52 -

    لكل قاعدة شواذ مش معنى ان فية منتقبة متشددة يعنى ان كل المنتقبات متشددات  انا اطمئن على بنتى مع منتقبة مش مع متبرجة

  2. شيماء 03/08/2010 19:41 -

    والله العظيم حرام كدة ليه يعني النظرة دي للمنتقبات والملتحين لما يبقو يعملو حاجة غلط يبقى يحاسب اللي عملو لكن مش كلهم يعني الظلم حرام

  3. الفرعون الصقر 06/03/2010 20:13 -

    من شابة اباة ما ظلم……….****** طبعاااااااااااااااااااااااااااااا

  4. بكره نسمع انه لغى ماده الدين اولغى المسلمين من التعليم

أضف تعليقاً