اخبار انتشار انفلونزا الخنازير في مصر، اعراض المرض وطرق الوقاية

اخبار مرض انفلونزا الخنزير فى مصر

اخر اخبار مرض انفلونزا الخنازير فى مصر ، الوقاية من العدوى ، اعراض المرض الوبائي

مصريات – اخبار الصحة تكتبها: زينة اسحاق

بعد وفاة اكثر من حالة في محافظات مصر المختلفة بمرض انفلونزا الخنازير اعلنت وزارة الصحة حالة الطوارئ في جميع مستشفياتها ، ووجهت للمواطنين نداءات بسرعة التوجه الى الاطباء في حالة الاشتباه بالاصابة بفيروس انفلونزا الخنازير.

وهناك حالة قلق كبيرة في الشارع المصري خاصة انه يصعب على البعض اكتشاف الاصابة بفيروس انفلونزا الخنازير مبكرا وذلك لتشابه اعراضها مع اعراض الانفلونزا العادية.

لكن في الوقت ذاته هناك تنبيهات بضرورة البقاء في المنزل وعدم الذهاب الى العمل او الدراسة اذا شعر اي شخص باعراض المرض ، ويجب عزله والا يختلط بالاخرين لان انفلونزا الخنازير من الممكن أن تنتقل العدوى به قبل ظهور الاعراض بـ 24 ساعة وحتى 7 ايام من بدء ظهور الاعراض.

ويعاني كثير من الاطباء من النقص في عقار التاميفلو المضاد لانفلونزا الخنازير.

اما اعراض انفلونزا الخنازير فهي / الصداع ، الحمى والقشعريرة ، احتقان أو سيلان الانف ، السعال ، خمول الجسم ، فقدان الشهية و الغثيان اوالقيء ، الاسهال.

وقد تأكد تأجيل الدراسة في المدارس الى 22 فبراير القادم بسبب ظهور حالات الاصابة بانفلونزا الطيور و الخنازير وصرح وزير التربية والتعليم بأنه من الممكن تأجيل بدء الدراسة في المدارس والجامعات بالفصل الدراسي الثاني مرة اخرى بسبب هذا الوباء.

يوتيوب فيديو برنامج اخر كلام عن مرض انفلونزا الخنازير وطرق الوقاية من العدوى

اخبار ومواضيع ذات صلة:

1 comment
  1. كويس ان فية ناس مهتمة بحياة الأخرين والوزارة كمان مهتمة لتقليل عدد الضحايا من البرياء

أضف تعليقاً