المشير طنطاوي وقوات الجيش الامريكي والناتو في ليبيا اليوم

اخبار ليبيا 2012

اخر اخبار ليبيا 2012

مصريات

كتبت ندى المصري:

اثارت اخبار ليبيا التي تداولتها الكثير من وكالات الانباء العالمية ووسائل الاعلام العربية قلقا كبيرا عن قرار مبيت للرئيس الامريكي باراك اوباما بارسال 12 الف جندي امريكي الى ليبيا بسبب عدم قدرة المجلس الانتقالي الليبي السيطرة على شريحة كبيرة من الثوار المسلحين ولا يجيد التعامل معهم وهو ما دفع الى ضرورة البحث عن دعم غربي ..

واشارت جريدة القدس العربية التي تفردت بنشر الخبر بالبداية ان هناك اثنا عشر جندي الان مجهزين للانتقال الى ليبيا ويقيمون في قاعدة حربية بجزيرة مالطا  وان هدفهم هو تأمين المنشآت النفطية هناك..

والتخوف الحقيقي من هذ القرار هو ان تشهد ليبيا نفس مصير افغانستان ومن ناحية اخرى ركزت وسائل الاعلان على ان تكون هذه الاخبار هي  الدافع الرئيسي وراء زيارة المشير طنطاوي الذي يعد بمثابة رئيس مصر الحالي الى ليبيا، وقيل نقلا عن مصادر مصرية صحفية انه ابلغ مصطفى عبد الجليل رئيس المجلس الانتقالي الليبي رفض مصر القاطع لتواجد او اقامة أية قواعد عسكرية لقوات الناتو في ليبيا ..

يوتيوب فيديو اخبار ليبيا اليوم

اخبار ومواضيع ذات صلة:

7 comments
  1. الصاعق 14/06/2012 20:20 -

    ماحدى لا حدى ياحبيبي نحن احفاد المختار شيخ الشهدا وبعدين لو ما عارفين قوت الليبيين ماقالو مافيش نزول على الارض.   ؟ العالم كله واجه هتلر في الحرب العالميه الثانيه.   والليبيين واجهوا مسليني. والكل يعلم من هتلر ومن مسليني

  2. الدوكالى 31/05/2012 22:28 -

    ان العالم اليوم منهار اوروبا +امريكيا اما عن الاستخبراتالتى تحاول ان تعلى من شان اوباما بان يدخل فان اوباما ليس مغفل

  3. مصر هى بوابة الحرب للعرب هى الدغع للعرب

  4. بدر عبداللطيف 30/01/2012 19:38 -

    هل يصدق ان اوباما اللي يحلم بالخروج من افغانستان والعراق يورط نفسه في ليبيا ب 12 ألف جندي فقط! امال ثوار ليبيا “ثوار التكبير” اللي ضحوا بأكثر من 20 الف من اجل الحرية والكرامة والشرف حيقولوا له تفضل ادخل؟ وبعدين مافيش حاكم زيه كذب ودجل وجهل شعبه وشنق الشباب في حرم الجامعات وخطف وأغتال داخل وخارج ليبيا وقتل الأسلاميين بالالاف مكبلين في سجن ابوسليم وأمر بسحق المتظاهرين بيت بيت وجلب المرتزقة لقتل شعبه واغتصاب نساءهم،

  5. نورالدين يسلم 30/01/2012 18:59 -

    المؤسف جدا ان جريدة القدس تبنت موقف مضاد للثورة الليبية دون ان نعرف السبب وباتت مصدر رئيسي لنقل اخبار مناوئة لثوار ليبيا رغم ما تكبدوه من قتلي وجرحي بعشرات الالاف في مجابهاتهم مع كتائب القذافي والمرتزقة الأفارقة وقد شاهد العالم بالصوت والصورة بسالة وصمود ثوار الزاوية ومصراته والزنتان ولعدة اشهر ضد اشرس الكتائب، هل من عاقل يصدق ان 12 الف جندي امريكي يغامرون بدخول ليبيا التي فيها مليون قطعة سلاح في ايدي الثوار الذي لم تكف الجريدة عن وصفهم بأنهم من اتباع القاعدة – بقي مين حنصدق؟

  6. عاطف بكرى 29/01/2012 13:52 -

    ربنا يستره من اوباما وشركائه على الاراضى العربيه دايما يدخلوا فى الى ملهمش فيه

  7. سارة 17/01/2012 12:15 -

    القذافى رغم ظلمه وجنونه وغبائه الا انه كان موفر لهم عيشه اقتصادية مريحه

أضف تعليقاً