مطران غرب الاسكندرية يلتقي المحافظ بسبب احداث مطروح

احداث مطروح

احداث مطروح

مطران غرب الاسكندرية يلتقي المحافظ بسبب الاحداث

مصريات

محمود صادق

قام المطران باخوميوس مطران غرب الاسكندرية وليبيا وشمال أفريقيا بزيارة اللواء أحمد حسين محافظ مطروح لبحث تداعيات احداث مطروح وتم التأكيد على سلامة الوحدة الوطنية بين المسلمين والأقباط بمطروح منذ عشرات السنين كما التقى مع اللواء حسين فكري مدير أمن مطروح لتهدئة الأجواء ومنع التجاوزات من جانب الأقباط بعد قيامهم ببناء السور واستفزاز المسلمين بالمنطقة…

وصرح المطران باخوميوس عقب لقائه بالمحافظ بأنه أكد مع المحافظ على روح المحبة والتعاون بين الاخوة المسلمين والمسيحيين وأن احداث مطروح عبارة عن خلاف عائلي ويحدث لأبناء الأسرة الواحدة وتعتبر احداث مطروح هي المرة الاولى التي تحدث فيها هذه الأعمال داخل البلدة الهادئة دائماً على مدى 38 عاماً قضاها بمطروح.. كما أكد الأنبا باخوميوس على المساعي للصلح بين الطرفين بعد احداث مطروح بفضل جهود القيادات التنفيذية والشعبية بالمحافظة حتى لاتتكرر مثل احداث مطروح مرة اخرى.

كما أكد ضرورة الحزم لكل من يحاول بث بذور الفتنة بين المسلمين والأقباط وقال أنه سيتم السعي لتعويض المتضررين من احداث مطروح سواء مسلم أو مسيحي بالمشاركات الشعبية لانهاء الخلافات تماماً.

اخبار ومواضيع ذات صلة:

5 comments
  1. الفنك الليبي 15/03/2010 15:24 -

    السيد مينا……….دور العباده سواء كانت كنائس …..او مساجد هي مجرد مكان تعبد……….والعباده تجوز في اي مكان ……..لا يوجد اي مانع ببناء الكنائس بنسبه وتناسب…….حسب احتياج اهل المنطقه…………فلا يعقل ان تكون قريه اهلها مسيحيين وتقيم فيها جامع ………او قريه اهلها مسلمين وتقيم فيها كنيسه……..الدوله من تحدد الاولويه وتنظم هذا الامر……..وان غابت الدوله فهي تفتح مجال للفوضي ………وللاسف هذا الحادث الان………..الاجدر بالدوله من ان ترمم المعابد اليهوديه التي لم يبقي سكانها في مصر سوء العشرات ………ان تهتم بترميم وبناء الكنائس والمساجد…..اما عن حديثي عن بعض الاصوات المسيحيه في المهجر……….ففعلن هناك اصوات كثيره تدعو الي التطرف …….شأنهم شأن المتطرفين الاسلاميين………وهم أرجوزات لتمرير قرارات ضاغطه.

  2. مينا جورج 15/03/2010 11:07 -

    كلامك عاقل ايها الاخ الليبي بخصوص هذا الموضوع. حقيقة انت تمثل المسلمين المعتدلين في هذا البلد لكن عتابي عليك بخصوص تعليقك علي احداث مطروح. اولا انا مسيحي وأفخر بهذا ومن القاهرة قد لا اعرف المنطقة التي حدثت بها الاحداث مثلك أو اعرف سكانها لكني بمنتهي العقلانية وبدون تطرف استطيع ان اؤكد لك اننا لسنا كما قلت ندعي الظلم او نتمادي في بناء دور العبادة. صدقني هناك أماكن ليس بها كنائس وأهلخا يريدون فقط الصلاة لله ولا يوجد في قانوننا المصري حتي الان قانون موحد لبناء دور العبادة. فما رأيك ؟ أني اخاطب مسلم مستنير واخاطب فيه ضميره الواعي الصادق ما رايك في عدم وجود قانون يساوي امكانية بناء الكنائس ببناء الجوامع ؟؟

  3. الفنك الليبي 15/03/2010 03:28 -

    لوحظ ……….في السنوات الاخير هجره داخليه للاخوه المسيحيين المصريين بكميات كبيره………..الي محافظه مطروح؟؟؟؟؟سبق للاخوه المسيحيين ………………..ان طلبو من الرئيس الراحل جمال عبد الناصر…………الاستثار ببعض المحافظات ………أأمل ان لا يكون لهذا تخطيط مسبق ……..ونقع في جنوب سودان جديد؟؟؟ خصوصا ان هذه المحافظه متراميه الاطراف ………..والوجود السكاني صغير فيها ووجود اعداد بسيطه من اي مجتمع تغير التشكيله السكانيه بسهوله؟؟؟ …………………وقد تكون أغني المحافظات لو أكتشف النفط فيها؟؟؟

  4. الفنك الليبي 14/03/2010 20:25 -

    عفوا…………بصحبتك أحد مشايخ الازهر.

  5. الفنك الليبي 14/03/2010 20:23 -

    السيد مطران غرب الاسكندريه باخوميوس……….كلامك عين العقل وهو المعقول ولكن كنت اتمني ان يكون بصطحابك……….احد مشايخ الازهر في مطروح او الاسكندريه………لتأكيد اللحمه الوطنيه………….اتمني ان تكون هذه أخر المشاكل.

أضف تعليقاً