استخراج بطاقة الرقم القومي لنزلاء الخانكة والعباسية

استخراج بطاقة الرقم القومي

استخراج بطاقة الرقم القومي

مصريات

انتصار النمر

اتخذت مصلحة الأحوال المدنية الإجراءات الأمنية اللازمة لمنع التلاعب أو العبث ببطاقات الرقم القومي التي يتم استخراجها حالياً لمرضى مستشفى الأمراض العقلية بالعباسية والخانكة.

أكد اللواء مصطفي راضى مساعد أول وزير الداخلية لقطاع الأحوال المدنية انه يجري حالياً استخراج 1200 بطاقة رقم قومي لنزلاء مستشفى العباسية وعقب الانتهاء منها يتم الانتقال لمستشفى الخانكة.

أضاف انه تم اتخاذ الإجراءات لحماية المرضى من التلاعب بأوراقهم منها فبعد استخراج بطاقة الرقم القومي لا يتم تسليمها إلا لإدارة المستشفى الحكومي المقيد بها المريض ويتم استخراج بطاقة الرقم القومي بضمانات متعددة ومستندات موثقة وتكون ادارة المستشفى مسئولة عن هذه الأوراق مسئولية كاملة.

أضاف ان حبيب العادلي وزير الداخلية أصدر تعليماته بـ استخراج بطاقة الرقم القومي لهؤلاء لأنه حق لكل مولود على أرض مصر ان يكون له إثبات شخصية ورقم قومي.

وأشار الى انه بعد انتهاء استخراج بطاقة الرقم القومي   ادارة المستشفى هي التي تتسلمها أو الولي أو الوصي الطبيعي للمريض.

قال انه تم إرسال عدد من الكاميرات والفنيين برئاسة اللواء محمد نجيب مساعد المدير لـ استخرام بطاقة الرقم القومي ..ويقوم اللواء هاني الرفاعي مدير المباحث بفحص كل الأوراق قبل استخراج البطاقة للتأكد من صحتها.

اخبار ومواضيع ذات صلة:

3 comments
  1. وائل حلمى محمد محمد 07/08/2014 21:57 -

    استخراج بطاقة الرقم القومي بدل فاقد

  2. مينا روبيل فرح راغب 10/07/2010 13:45 -

    نفسى اعرف كام الرقم القومى 

  3. محمود سلامة الهايشة 15/04/2010 17:34 -

    بطاقة لسُكان العباسية!

    ناس بلا هوية، بشر غير مسجلين، يموتون ولا يسجل أنهم ماتوا لأنهم غير موجودين في الدفاتر كأحياء، لا يعرفون أسماءهم أو أسماء آبائهم أو أمهاتهم ولا متى ولا أين ولدوا؟!
    طالبت منظمة لحقوق الإنسان المسئولين باستخراج بطاقات رقم قومي لهؤلاء المساكين الذين يقطنون هناك منذ ثلاثين بل أربعين عاماً، ولا يوجد لهم هوية تثبت من هم!، فبدون البطاقة الشخصية لا يستطع أحد منهم أن يعطى قرار للعلاج على نفقت الدولة لعلاج أي مرض يصيبه أو إجراء عملية جراحية!!
    وافقوا على هذا المطلب، وطلبوا من الإدارة المستشفى أن تقوم بملأ استمارة البطاقة لكل مريض وختمها بختم شعار الجمهورية لتوثيق تلك البيانات كإجراء قانوني يضمن صحة ما جاء من بيانات

    .
    – المستشفى هي المنوط بها هذه المعلومات، لكن المستشفى رفضت ختم الاستمارات، وبالتالي لم يستخرج المسولين البطاقات!!
    – الممكن أن يتم بيعهم كأعضاء بشرية كقطع غيار بشرية!؛ وهل سيموتون دون تسجيل وبلا هوية؟!

أضف تعليقاً