اسرائيل و اخبار فنانين مصر

افيش فيلم ولاد العم بطولة منى زكي - كريم عبد العزيز - شريف منير

افيش فيلم ولاد العم بطولة منى زكي - كريم عبد العزيز - شريف منير

مصريات

حسام مصطفى ابراهيم

انتشرت مؤخرا ظاهرة غريبة تمثلت في اهتمام ومتابعة الإذاعة الإسرائيلية لأخبار الفنانين المصريين عن قرب، بعد أن كان الاهتمام منصبا -في الغالب- على الأحداث والشخصيات السياسية التي تحدث تأثيرا كبيرا في المجتمع.

يوم الاثنين الماضي الموافق 7 ديسمبر، نقلت الإذاعة الإسرائيلية غضب واستياء الفنانة الجزائرية وردة، من الهجوم الذي شنه عليها المصريون، ونال من موقعها الإلكتروني، أو شخصها، وكذا إحجام بعض الملحنين والشعراء المصريين عن التعامل معها، وسحب أعمالهم من ألبومها المقبل، على خلفية الأحداث المؤسفة التي وقعت منذ فترة من جانب المشجعين الجزائريين الهمج، ضد المصريين في مباراة مصر والجزائر التي جرت أحداثها في الخرطوم بالسودان .

وذكرت الإذاعة أيضا كواليس مكالمة تليفونية جرت بين وردة والفنان تامر حسني، اطمأن خلالها عليها، وأخبرها أن المصريين لا يمكن أن يقاطعوها، وأن كل ما يحدث مجرد شائعات.

وعادت الإذاعة الإسرائيلية يوم السبت 5 ديسمبر، لتتحدث عن تصريحات “منى زكي”، ونفيها احتواء فيلم “أولاد العم” على مشاهد ساخنة تجمع بينها وبين “كريم عبد العزيز”، وأن يكون ذلك قد تسبب في وقوع مشاكل بينها وبين زوجها الممثل “أحمد حلمي”.

كما نقلت الإذاعة نفي “منى زكي” تدخل الجهات الأمنية الإسرائيلية في فيلم “أولاد العم”، وأكدت أنه لم يتم تصوير أي مشاهد في تل أبيب كما روج البعض.

وفي يوم الثلاثاء، 8 ديسمبر، أعلنت الإذاعة الإسرائيلية في نشرتها الفنية عن تلقي الفنانة شيرين عبد الوهاب اتصالا هاتفيا من فتاة مقيمة بمدينة حيفا، تطالبها بإحياء حفلات للعرب المقيمين في إسرائيل.

وقالت الإذاعة إن شيرين وعدت محبيها من المواطنين الفلسطينيين بإحياء حفلة خاصة لعرب 48، في مناطق السلطة الفلسطينية، أو طابا أو عمان، وتابعت الإذاعة تقول إن شيرين سعدت جدا بهذا الاتصال على الرغم من اتصال الكثيرين من معجبيها بها من جميع أنحاء الوطن العربي.

ولكن الفنانة شيرين خرجت في نفس اليوم، لتنفي مزاعم الإذاعة الإسرائيلية تماما، وتؤكد أن هذا لم يحدث، وأنها لا يمكن أن تذهب إلى إسرائيل مهما كانت الظروف.

وفي نفس اليوم، 8 ديسمبر أيضًا، اهتمت الإذاعة الإسرائيلية بخبر استعداد الفنان “أحمد حلمي” لتقديم برنامج جديد للأطفال باسم “بعد الرجوع من الإجازة”، وأوردت معلومات تفصيلية عنه، كما ألمحت إلى بدء “احمد حلمي” الكتابة في صحيفة “الدستور” المصرية.

هذه المتابعة والرصد المبالغ فيه للفنانين المصريين، من قبل الإذاعة الإسرائيلية، يوحي بتغيّر السياسة الإعلامية الإسرائيلية، وصدور تعليمات جديدة، تقضي بتسليط الضوء على جميع عناصر المجتمع المصري، لجمع أكبر قدر من المعلومات، التي يمكن أن تفيد الخبراء الإسرائيليين في الأيام القادمة.

الطريف في الموضوع، أن سياسة الغش والتدليس الإسرائيلية، هي هي، في السياسة مثلما هي في الإعلام، فقد نقلت الإذاعة الإسرائيلية الأخبار الكاذبة جنبا إلى جنب مع الأخبار الحقيقية.

ولعل الأيام القادمة تكشف لنا كواليس هذه الممارسات، وأسبابها الحقيقية، كما يجب أن تكون جرس إنذار لنا كمصريين وعرب، لكي نبدأ نحن أيضا في إعادة قراءة الواقع الإسرائيلي، ومتابعة كل ما يخصهم، في جميع مجالاتهم، من باب “من عرف لغة قوم.. أمن شرهم”، واللغة هنا تعني كل شيء: العادات والتقاليد والفن والثقافة والنشاط الاجتماعي والتوجهات السياسية، فهل من متحمس لذلك؟

فيديو اعلان فيلم اولاد العم

اخبار ومواضيع ذات صلة:

6 comments
  1. سمية الجزائرية 05/03/2010 17:51 -

    مرحبا اخي الفنــــــــــــــــــــــــــك

  2. midooo cairo 15/12/2009 02:33 -

    يا جاهل يا جاهل اصلا انت ماشوفت الفليم وكمان اسم افليم واضح اننا فعلا ولاد عم ياا جاهل يا هبل

  3. midooo cairo 15/12/2009 02:21 -

    انت ملكش حل يا فتك فى خرابى موجود انت اية منهم عهههههههههههههههههه فكك من ليشوكك

  4. ما شاء الله ما شاء الله ,,
    ضليع كمان في امثال النسوان
    دا انت شويه مواهب مدفونه بس مضره للبيئه يابيئه …..

  5. الفنك الليبي 09/12/2009 14:09 -

    تعرف لغه الصهاينه نعم …..ولكن تطبع وتناسبهم وتتبادل معهم افلام وفنانين لا والف لا …….. رغم اني لا استغرب في يوم ان بحدث هذا اول الغيث قطره ……… يتنصلون المصريين من عروبتهم وغذا يقولو احنا فرعنه …..واليهود معملولناش حاجه ………في مصر كل شئ جائز….حتي حبل العجائز .

  6. ايه يافنيك البرك استغنو عن خدماتك وبيشتغلو بنفسهم
    بس لو دا حصل وبجد هاتقبض من ويين ياواطي ياديل!!!!
    بس للاسف زيك بيغير لونه زي الحرباء في ثانيه……….

أضف تعليقاً