نجاح المقاطعة وانخفاض اسعار اللحوم في مصر اليوم

اسعار اللحوم في مصر

مصريات – إسكندر أحمد: أكد د. ملاك جرجس وكيل أول وزارة الزراعة للإنتاج الحيواني انخفاض اسعار اللحوم في مصر خلال الأسبوع المقبل عبر منافذ الوزارة. مشيرا الى أن احجام المواطنين عن الشراء بسبب ارتفاع اسعار اللحوم في مصر الحمراء أعطي نتائج ايجابية بالسوق انعكست على الثروة الحيوانية بالوزارة.

أوضح أن الأشهر القادمة خاصة موسمي رمضان وعيد الأضحى سوف تشهد انخفاضا أكبر وسيتم طرح كميات أكثر من اللحوم الحية المذبوحة والمجمدة وسوف تتناسب اسعار اللحوم في مصر مع محدودي الدخل.

أكد أمين أباظة وزير الزراعة واستصلاح الأراضي أن هيئة الخدمات البيطرية بالوزارة اتخذت جميع الإجراءات التي من شأنها المحافظة على صحة الحيوان من الأمراض المستوطنة والوافدة موضحا أنه لا توجد إصابات جديدة بالحمى القلاعية أو الوادي المتصدع.

صرح د. مصطفي الجارحي رئيس الهيئة العامة للخدمات البيطرية بأنه تم عمل مسح شامل للثروة الحيوانية وأنه لم يثبت إصابة أي منها بالحمي القلاعية أو الوادي المتصدع أو المرض العقدي.

أضاف أنه تم نشر الأطباء البيطريين بالمحافظات لأخذ عينات عشوائية من الأبقار والجاموس لتحليلها بالمعامل الخاصة بهيئة الخدمات البيطرية موضحا أن هذا العام هو عام الثروة الحيوانية وأنه تم تكثيف الأطباء للمحافظة على اللحوم وزيادتها في ظل توجه الدولة بتوفير اللحوم الحمراء للمواطنين.

اخبار ومواضيع ذات صلة:

6 comments
  1. أمين 05/07/2010 10:27 -

    والله دى نكته .كفاية كذب قرفتونا ..دون خلق الله جميعهم اللى بيغلا فى مصر استحاله ينخفض مرة آخرى ..ربطونا بالسوق العالمية ..والسوق بينزل وأحنا بنطلع بالذمة مش دى خيابة وجشع وقلة أدب حتروحوا من ربنا فين …ان شاء الله اللى بتأخذوه سحت وظلم من خلق الله حتيضعوه علاج ودواء ومش حتلاقوه ربنا ينتقم منكم يا ظلمة ..وتتعذبوا ومتلاقوش اللى يداويكم …اللهم الطف بنا وبشعب مصر المسلم الطيب الغلبان المقهور.

  2. عبدالله هجرس 16/05/2010 16:39 -

    سؤال يحتاج الى اجابة هل عندنا وزارة للزراعة وهيئة بيطرية الامراض تفتك بماشيتنا وزارعةعفوا (وزارة التصريحات والبيانات )لاتشعر باثرها ويخرج المسئولون بتصريحات كاذبة ليس لها اساس من الصحة وسلم لى على الصحة والزراعة عاشت مصر حرة مستقلة

  3. نيفين 09/05/2010 13:11 -

    طلما الكلام ده من مسئول حكومى نبقى مش لازم نصدقه من امتى بيقولوا كلام ويطلع صحيح ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
    معنى كلامه ده هو بيتكلم عن اللحوم المستوردة اللى بتيجى اصلا مرضانة وكلها ديدان
    شحنة حد هيكسب منها كتير ورمضان والعيد فرصة لتسويقها احترسوا

  4. مهندس / عرفه الرفاعي 09/05/2010 10:56 -

    ( بسم الله الرحمن الرحيم )(ولو ان اهل القرى امنوا واتقوا لفتحنا عليهم بركات من السماء )

    الى متى الجشع والغلاء وحب النفس … هل يأخذ الانسان اكثر من كفن وسيبلى تحت التراب

  5. مهندس / عرفه الرفاعي 09/05/2010 10:53 -

    والله حرام هايعيش من اين الفقراء وماهو الشىء الذي فى متناولهم حرام (( واتقوا يوما ترجعون فيه الى الله )

  6. ساسو 07/05/2010 20:37 -

    اخيرا الناس بطلت تفكر ببطنها والله ده شي مبشر

أضف تعليقاً