الأطفال يبحثون فقط على الأفلام على الانترنت و يوتيوب

الأطفال يبحثون فقط على الأفلام على الانترنت و يوتيوب

الأطفال يبحثون فقط على الأفلام على الانترنت و يوتيوب

الأطفال يبحثون فقط على الأفلام على الانترنت و يوتيوب

مصريات
أظهرت دراسة عن أكثر الموضوعات شيوعاً التي يبحث عنها الأطفال على الانترنت انهم يستخدمون موقع يوتيوب لمشاهدة افلام الفيديو كما يستخدمون مواقع التواصل الاجتماعي للاتصال بالاصدقاء ويبحثون عن كلمتي “جنس” و”صور فاضحة”.

واعلنت شركة سيمانتيك لأمن الكمبيوتر عن أكثر من مئة موضوع للبحث خلال الفترة من فبراير ويوليو من خلال خدمة اونلاين فاميلي نورتون التي تساعد الأسر على الرقابة على ابنائها وتراقب استخدام الأطفال والمراهقين للإنترنت.

ووجدت الدراسة انه من بين مئة موضوع التي تم الإعلان عنها فإن أكثر موضوعات البحث شيوعاً على الانترنت هو موقع يوتيوب لتبادل ملفات الفيديو التابع لشركة جوجل وأيضا الشخصية الخيالية فريد فيجلهورن الذي يحب الأطفال ملفات الفيديو الخاصة به والتي احتلت المركز التاسع.
وكان محرك البحث جوجل هو ثاني أكثر مواقع البحث شعبية واحتل ياهو المركز السابع في حين أن موقع فيسبوك للتواصل الاجتماعي احتل المركز الثاني وجاء ماي سبيس في المركز الخامس بالقائمة.

وكان موضوعا “جنس” و”صور فاضحة” ايضا ضمن أول عشرة موضوعات كان يبحث عنها الأطفال على الانترنت اذا احتل الجنس المركز الرابع و صور فاضحة المركز السادس.

ومن موضوعات البحث الأخرى نجم البوب الراحل مايكل جاكسون وايباي و ويكيبيديا و مايلي سايروس التي تقوم بدور هانا مونتانا في المسلسل الذي انتجته ديزني وحقق نجاحا كبيرا وتيلور سويفت واغنية “بوم بوم بو” لفريق بلاك ايد بيز.

وقالت ماريان ميريت المسئولة عن سلامة الانترنت بشركة سيمانتيك التي تتخذ من كاليفورنيا مقرا لها ان هذه القائمة تظهر ان على الأباء ان يكونوا على وعي بما يفعله أبناؤهم على الانترنت.

وتم إعداد هذه القائمة بعد ان درست سيمانتيك 3.5 مليون عملية بحث قامت بها خدمة اونلاين فاميلي نورتون التي تتيح للأباء معرفة الموضوعات التي يبحث عنها ابناؤهم ومن الذين يتحدثون معهم في خدمات الرسائل الفورية وما هي شبكات التواصل الاجتماعي التي يستخدمونها.

اخبار ومواضيع ذات صلة:

1 comment

أضف تعليقاً