الاتحاد المصري يحرص على دعم لجانه خلال الفترة الحالية

القاهرة : أكد سمير زاهر رئيس اتحاد كرة القدم حرص مجلس الإدارة على دعم لجان الاتحاد خلال الفترة الحالية وذلك من خلال التواصل مع أنشطة الاتحاد التى بدأت بلجنة الحكام برئاسة محمد حسام ولجنة المسابقات برئاسة اللواء نايف عزت ولجنة شئون اللاعبين برئاسة مجدى عبد الغنى.جاء ذلك خلال المؤتمر الصحفى الذى عقد بمقر اتحاد كرة القدم وذلك لعرض آخر التصورات الخاصة بالشئون الفنية للاتحاد بحضور صلاح حسنى المدير التنفيذى وفتحى نصير مدير الإدارة الفنية.وأوضح زاهر أن اتحاد الكرة قد استعان بالكابتن محمود الجوهرى مدير الإدارة الفنية السابق مشيرا إلى أن الجوهرى بذل مجهودا كبيرا خلال الفترة التى قضاها بالاتحاد.

وقال إنه التقى بالكابتن فتحى نصير فى الإمارات منذ عام وعرض عليه تولى منصب الإدارة الفنية لاتحاد الكرة وهو ما وافق عليه نصير على الفور موضحا أن ذلك لا يقلل من الكفاءات الفنية الموجودة بالاتحاد حاليا.

وأشار زاهر إلى أن مجلس الإدارة لديه ثقة فى فتحى نصير لوضع خطة فنية ترقى بمستوى كرة القدم المصرية سواء فى القطاعات أو المنتخبات ماعدا المنتخب الأول موضحا أن العمل داخل لجان الاتحاد سيكون بإسلوب واحد خلال الموسم المقبل تحت قيادة المدير التنفيذى ومدير الإدارة الفنية مثلما يحدث فى كل الدول المتقدمة كرويا.

وأعرب زاهر عن أمله فى أن يتحقق الهدف المنشود من الجميع بوصول المنتخب المصرى الأول لكرة القدم إلى نهائيات كأس العالم 2010 بجنوب إفريقيا مشددا على أن هذا الهدف هو الشغل الشاغل لاتحاد الكرة وجميع لجانه خلال الفترة المقبلة.

من جانبه قدم فتحى نصير مدير الإدارة الفنية بالاتحاد المصرى لكرة القدم شكره لمجلس إدارة الإتحاد على الثقة التى منحها له لتولى هذا المنصب مؤكدا أن فترة تواجده فى الخارج ساهمت فى منحه فرصه للتعامل مع البطولات الكبرى إلى جانب أنه قام بتنظيم العديد من الدورات والمحاضرات فى الخارج مما أدى لتجميع العديد من الخبرات لديه سيقدمها خلال عمله باتحاد الكرة.

وأكد نصير أنه ليس بغريب على اتحاد الكرة حيث إنه عمل به لمدة 16 عاما من 1970 حتى 1986 وقال إن المشكلة تكمن فى اللوائح المطاطة التى بها ألف تفسير حيث إنه يجب أن تكون اللوائح واضحة وصريحة.

وأضاف أنه سيعمل خلال الفترة المقبلة على تعديل لوائح قطاعات الناشئين والشباب لتتطابق مع لوائح الاتحاد الدولى لكرة القدم (فيفا) حيث إنه اعتبارا من موسم 2011 – 2012 لن يسمح الفيفا لأى مدرب بالعمل أو التسجيل فى الاتحادات الأهلية التابعة له إلا برخصة عمل معتمدة منه سواء فى الداخل أو الخارج موضحا أن الإتحاد الآسيوى لكرة القدم بدأ فى هذا المشروع منذ 5 أعوام.

اخبار ومواضيع ذات صلة:

أضف تعليقاً