الاستيلاء على 1.5 مليون دولار من بنك الدقي

الاستيلاء على 1.5 مليون دولار من بنك الدقي

الاستيلاء على 1.5 مليون دولار من بنك الدقي

الاستيلاء على 1.5 مليون دولار من بنك الدقي

مصريات

بدأت نيابة الدقي باشراف المستشار هشام الدرندلي المحامي العام لنيابات شمال الجيزة تحقيقاتها مع محمد. ج “51 سنة” صاحب شركة الصرافة وسائقه وموظف الحسابات لاتهامهم بالاستيلاء على مليون و358 ألفا و277 دولاراً أمريكياً من أموال بنك كريدي أجريكول بالدقي.. أنكر صاحب الشركة جريمته بينما اعترف الموظف والسائق بالمشاركة فيها.

واجه رئيس النيابة صاحب شركة الصرافة بالاتهام الموجه له فأنكر جريمته وقرر انه توجه الى البنك لتغيير مبالغ مالية من عملات مختلفة الى الجنيه المصري لسد احتياجات شركة الصرافة التي يمتلكها وانه قام بتغيير 2 مليون و206 آلاف و130 دولاراً و8 ملايين و99 ألفا و950 ريالاً سعوديا و25 ألف جنيه استرليني و53 ألفا و900 دولار استرالى و200 ألف يورو بلغت قيمتها 29 مليون جنيه مصري وانه فوجيء برجال المباحث يلقون القبض عليه ويتهمونه بالاستيلاء على أموال البنك.

اعترف موظف الحسابات أمام النيابة بالجريمة وقرر في تحقيقات النيابة ان صاحب شركة الصرافة خطط للاستيلاء على أموال البنك منذ أسبوع عندما طالب الموظف باعداد 12 ألف دولار على هيئة رزم من فئة الدولار الواحد على شكل الرزم البنكية ووضع ورقتين كل منهما من فئة المائة دولار أعلى وأسفل كل رزمة لايهام موظفي البنك بأن كل رزمة تحوي 10 آلاف دولار ووضعها في حقيبة وأخذها معه أثناء توجهه للبنك.

كما قرر السائق في تحقيقات النيابة انه قام بتوصيل صاحب شركة الصرافة الى البنك وان الأخير سلمه حقيبة جلدية بداخلها مبلغ مالى وانه كان يحمل واحدة أخري تشبهها تماما وبعد فترة من دخول صاحب الشركة البنك خرج الى السائق وسلمه حقيبة بها مبالغ مالية لتوصيلها الى موظف الحسابات وأخذ الحقيبة الأخري التي كانت بحوزة السائق وعاد بها الى البنك.

كما استمع رئيس النيابة الى أقوال المقدم محمد فوزي رئيس مباحث الدقي الذي قرر انه تلقى بلاغا من ادارة البنك بالواقعة فانتقل الى البنك وقرر له الموظف ان صاحب الشركة توجه لاستبدال العملات الأجنبية الى مصرية وانه طلب من الموظف مليونا و900 ألف دولار وانه سوف يأخذ بقية المبلغ بالعملة المصرية فسلمه الموظف ذلك المبلغ وبعد لحظات فوجيء به يعيده ويخبره انه لا يحتاج الدولارات وانه يرغب في عملات مصرية فاستلمها منه الموظف دون مراجعتها وأثناء ذلك حضر أحد عملاء البنك وطلب شراء 150 ألف دولار فسلمه موظف البنك 15 رزمة من تلك التي أعادها صاحب شركة الصرافة فاكتشف العميل ان الورقة الأولي والأخيرة من كل رزمة من فئة المائة دولار بينما الأوراق التي تتوسطهما من فئة الدولار الواحد وان تحريات المباحث أكدت ان وراء ذلك صاحب شركة الصرافة فألقى القبض عليه لتتكشف الجريمة.. قررت النيابة في نهاية التحقيقات حبس صاحب الشركة وموظف الحسابات 4 أيام واخلاء سبيل السائق.

اخبار ومواضيع ذات صلة:

أضف تعليقاً