9 دبلومات فنية مهنية في برامج التعليم المفتوح جامعة القاهرة

برامج التعليم المفتوح تشمل 9 دبلومات مهنية متخصصة في جامعة القاهرة

برامج التعليم المفتوح جامعة القاهرة

مصريات

قررت جامعة القاهرة فتح باب التسجيل بنظام التعليم المفتوح  للدراسة في 9 دبلومات مهنية متخصصة في يناير.

تبدأ الدراسة في مارس وهي دبلومات التربية الخاصة في مرحلة ماقبل المدرسة والتعليم الابتدائي والاعلام الرياضي والدارسات الاسلامية باللغة الانجليزية والدبلوم المهني للمحاسبة. ودبلوم التعليم الالكتروني و التأهيل السياسي للمرأة و دبلوم الحقوق العينية والعقارية وتعليم العربية لغير الناطقين بها.

ناقش مجلس ادارة مركز جامعة القاهرة للتعليم المفتوح برئاسة د. حسام كامل رئيس الجامعة الخطوات الاجرائية والترتيبات الخاصة ببدء التسجيل والدراسة في هذه البرامج بعد موافقة المجلس الاعلى للجامعات على تنفيذها.

صرح الدكتور عوض عباس مدير مركز جامعة القاهرة للتعليم المفتوح ان الدبلومات المهنية الجديدة في برامج التعليم المفتوح تواكب سوق العمل وتتيح فرص التعليم المستمر وتجمع بين الدراسة النظرية والتطبيقية وتقبل خريجي الجامعات المصرية والعربية ومدة الدراسة فصلين دراسيين ويمكن للطالب التسجيل لدورى مارس وسبتمبر في 10 مقررات دراسية خلال الفصلين الدراسيين.

وافق مجلس ادارة مركز جامعة القاهرة للتعليم المفتوح على طرح مسابقة رواد الاعلام من طلاب برنامج الاعلام الجدد خلال الفصل الدراسي الاول بهدف دعم قدراتهم في البحث من خلال كتابة مقال في السيرة الذاتية لاحد رواد الاعلام ومنح الطلاب الفائزين بأفضل ثلاث مقالات اعفاءات من الرسوم الدراسية في الفصل الدراسي الثاني بنسبة 100% للفائز الاول و75% للثاني و50% للثالث.

اقر مجلس ادارة المركز اتفاقية التعاون مع برنامج الرخصة الدولية لقيادة الحاسب الالى التابع لوزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات في مجال التدريب وعقد الامتحان وتوفير الف منحة مجانية لاوائل الدارسين ببرامج التعليم المفتوح للحصول على الرخصة الدولية لقيادة الحاسب الالي.
كما تم الاتفاق مع معهد الادارة التابع لوزارة التنمية الادارية على توفير 400 منحة مجانية لتدريب العاملين بمركز جامعة القاهرة للتعليم المفتوح والحصول على الرخصة الدولية لقيادة الحاسب الالي.

وقرر مجلس الادارة ضم كل من د. هاني جوهر مدير مركز ضمان الجودة والاعتماد بالجامعة ود. عزة اغا عميدة كلية الصيدلة ومستشار رئيس الجامعة لضمان الجودة والاعتماد لعضوية المجلس.

اخبار ومواضيع ذات صلة:

153 comments
  1. محمود تركي 12/04/2018 19:52 -

    انا معهد دراسات تكميلية قسم كهرباء عاوز اكمل كلية قسم كهرباء

  2. مصطفي سيد محمد ابراهيم 08/11/2016 12:17 -

    السلام عليكم ورحمة الله انا معهد درسات تكميليه قسم زخرفه واعﻻن دفعة2008 وعايز اخل كليه السنادي اعمل ايه حد يفدني بهذا اﻻمر

  3. ميدو الغردقة 08/08/2016 13:39 -

    انا دبلوم صنايع قسم سيارات وميكانيكاسنة التخرج 2008 عايز ادخل معهد واكمل السنادى2016
    اعمل ايه حد يبلغنى جزاكم الله كل خير

أضف تعليقاً