الشيخ امام عيسى اغنية ياما مويل الهوى وفيديو حفلة نادرة جدًا

الشيخ امام ياما مويل الهوا

الشيخ امام ياما مويل الهوا

مصريات – كتبت الاء سعد: أغنية “ياما مويل الهوا” هي واحدة من أبرز أغاني الشيخ إمام عيسى، وهي تأتي كنتيجة للتعاون الرائع بينه وبين الشاعر المصري الراحل أحمد فؤاد نجم. كانت هذه الأغنية، مثل العديد من أغانيهم، تحمل في طياتها رسائل نقدية وساخرة للواقع السياسي والاجتماعي.

الشيخ إمام، الذي رحل عام 1995، كان يُعتبر من أبرز الأصوات الموسيقية في مصر والعالم العربي. قدم في أغانيه صوراً حية للحياة المصرية، وكثيراً ما كان يعكس في أغانيه التحديات اليومية التي يواجهها الناس العاديون، وذلك بطريقة عميقة وفنية. وقد كتب الشيخ إمام قبل نهاية حياته مذكراته، والتي عُرفت باسم “مذكرات الشيخ إمام”. جمعها الصحفي أيمن الحكيم، وكان أحد أكثر الأشخاص حماساً لكتابة مذكرات الشيخ إمام هو الصحفي رجاء النقاش.

في الفيديو المذكور، يظهر الشيخ إمام وهو يغني “ياما مويل الهوا” في حفلة خاصة بحضور مجموعة من أصدقائه ومتابعيه ومحبيه. يُظهر الفيديو الأجواء الدافئة والألفة التي تجمع الشيخ إمام بجمهوره، والذي كان يعتبره دائماً جزءاً لا يتجزأ من فنه. ومن خلال هذا الأداء البسيط ولكنه المعبّر، يستطيع الشيخ إمام تقديم أغنيته بطريقة تلامس قلوب الجمهور.

الأغنية، كغيرها من أغاني الثنائي، تتميز بكلماتها العميقة والموسيقى المليئة بالمشاعر، والتي تجعلها قادرة على التعبير عن المشاعر والأحاسيس التي يعيشها الكثيرون، لذلك لا تزال هذه الأغنية، مثل العديد من أغاني الشيخ إمام، محفورة في ذاكرة العديد من المصريين والعرب حتى اليوم.

الشيخ امام فيديو اغنية ياما مويل الهوا

كلمات اغنية ياما مويل الهوا للشاعر الفاجومي احمد فؤاد نجم

يما مويل الهوا يما مويليا ضرب الخناجر ولا حكم النذل فيا

ومشيت تحت الشتا والشتا رواني
والصيف لما أتى ولع من نيراني
بيضل عمري انفدى ندر للحرية

يما مويل الهوا يما مويليا ضرب الخناجر ولا حكم النذل فيا

يا ليل صاح الندى يشهد على جراحي
وانسل جيش العدا من كل النواحي
والليل شاف الردى عم يتعلم بيا

يما مويل الهوا يما مويليا ضرب الخناجر ولا حكم النذل فيا

بارودة الجبل أعلى من العالي
مفتح درب الأمل والأمل برجالي
يا شعبنا يا بطل أفديك بعينيا

يما مويل الهوا يما مويليا ضرب الخناجر ولا حكم النذل فيا

اخبار ومواضيع ذات صلة:

3 comments
  1. سالم محمد 17/07/2014 12:11 -

    رحم الله الشيخ إمام ونجم بقدر ما عانوه من اجل الحرية والعدالة

  2. امحمد محمد العسري 26/06/2010 12:36 -

    قبل مايزيد عن الثلاثين سنة كنت من المعجبين والمولوعين بفن الشيخ امام عيسى وبأشعار أحمد فؤاد نجم هناك على ضفاف المحيط الأطلسي، حيث كنت طالبا وابنا لتلك المنطقة وخاصة عاصمتها الاقتصادية (الدارالبيضاء)، كانت تلك الشرائط التي تفد الينا لهذين الثائرين تتسرب الينا عن طريق السرية الخالصة، وكنا نشتريها بأي ثمن تعرض علينا به.. لأننا كنا نحب هذا النوع من الفن، وأول الأغاني التي تأثرت بها هي : (الفول واللحمة)، و(هما مين واحنا مين)، و (بقرة حاحا)، وكذلك (كلمتين لمصر)، هذه الأغاني وغيرها ظلت محفوظة غالبية كلماتها في ذاكرتي الى الآن رغم مرور هذا الردح من الزمن، لأنني لا أزال أؤمن بنفس الأفكار التي كنت أحملها آنئذ، ألا وهي العدالة الاجتماعية والمساواة في الحقوق والديموقراطية الحقة.. وسترافقني حتما هذه الأفكار الى اللحد والقبر.. لأنها أفكار لايساوم عليها مهما تغيرت الأطروحات والنظريات والزمان والمكان، فانها لن تتغير في ذاكرتي وذاكرة المخلصين للكادحين والفقراء والمستضعفين من شعب هذه الأمة.. وتحية اليكم جميعا..

  3. Please , is there some links to have patitions of imam songs, thank you very much.

أضف تعليقاً