اللولب النحاسي يمنع الحمل 12 عاماً متصلة

اللولب النحاسي

اللولب النحاسي

استعمال اللولب النحاسي يمنع الحمل 12 عاماً متصلة

مصريات

نسرين عزب:
أكدت د. سحر السنباطي رئيس قطاع تنظيم الأسرة بوزارة الصحة ان الأبحاث والدراسات التي أعلنتها منظمة الصحة العالمية أثبتت انه يمكن للسيدات الاستمرار في استخدام اللولب النحاسي لمدة 12 عاما متصلة بدلا من 10 سنوات.

وأشارت الى أن فاعلية اللولب النحاسي أقل من حالة حمل واحدة لكل 100 سيدة تستخدم اللولب النحاسي مؤكدة ان الخصوبة تعود فوراً للسيدة بعد التوقف عن الاستخدام لـ اللولب النحاسي وان الزيارة التي تقوم بها السيدة لعيادة تنظيم الاسرة لتركيب اللولب النحاسي تضمن منع الحمل لمدة 12 عاما.

وأوضحت ان اللولب النحاسي بصفة عامة يعتبر الأفضل للسيدات كوسيلة آمنة وفعالة وطويلة الأمد لـ منع الحمل مشيرة الى أن نسبة السيدات المستخدمات للولب بلغت 36% من بين جميع السيدات المستخدمات لوسائل منع الحمل اضافة الى ان اللوالب الرحمية تتسم بفاعليتها واستمراريتها وعدم الاحتياج الى تكلفة أخرى أو عمل أي شيء آخر بواسطة السيدة بعد التركيب.

 

اخبار ومواضيع ذات صلة:

5 comments
  1. ام نواف 28/04/2012 16:38 -

    هل النحاسي يزيد الوزن وهل يمكن استخدامه لسيده ولدت اكثر من خمس ولادات وهل صحيح انه يمكن الحمل بدون ان يتحرك

  2. abedalrhman 05/08/2010 11:30 -

    انصح بعدم استخدام هذا النوع من اللولب لان الزوج قد يخطر على باله ان ينجب بعد فترة قصيرة من الزمن مما يؤدي الى مشاكل بين الزوجين قد تنتهي بزواج ثاني من اجل الاولاد

    عداك عن الناحية الشرعية و هي ضرورية جدا

  3. عاشقة المستحيل 28/07/2010 21:29 -

    اية يابنى اللى انت بتقوله
    دة لا طبعا ناخد من المقال كلامه العلمى 
    اما اللى انت بتقوله وحش 
    خلى بالك من كلامك عيب كدة اووووووووى 

  4. أمبن 24/07/2010 22:17 -

    والله اللولو  النحاسى مش حيلولو كويس لكن الولو الفولاذى مع سد المنبع بالأسمنت وأقامة حائط فولاذى أمامه أو كما يسبنا الأخوة العرب كلهم بحائط العار يكون أحسن.طب ليه نجيب النار جانب الكبريت وليه الخلفة هو أحنا أصلا لاقيين نأكل نفسنا لما نأكل خلفة الهم والغم .بعدين حنطلع أجيال متدمرة ومستقبلها مالوش ملامح أسود من طين السد العالى . يبقى أحسن لنا نأخذها من قصيره وملعون أبو الجواز على النسوان .وانبسطى يا حكومتنا . مبارك عليكى خيابتنا وعبطنا .ويا ريت تستوردوا لينا حبوب تقضى علينا وعلى الزرع والحرث والنسل علشان تستريحوا من الشعب الفقرى…….

أضف تعليقاً