اخر اخبار المظاهرات في مصر اليوم بالقاهرة والاسكندرية

المظاهرات فى مصر اليوم

المظاهرات فى مصر اليوم

مصريات – كتبت انوار عبد الخالق: المظاهرات فى مصر اليوم – هذه الجملة تتكرر في كل وسائل الاعلام العربية والعالمية والكل في ترقب لما ستؤدي له احداث مظاهرات مصر اليوم وخصوصاً في مدينتي القاهرة و الاسكندرية.

ففي اليوم الثامن على التوالي للمظاهرات الشعبية العارمة والتي انطلقت يوم 25 يناير مروراً بمظاهرات يوم الجمعة الدامي والذي سقط على اثره اكثر من 100 شهيد غالبيتهم من المتظاهرين اضافة الى بعض رجال الامن الذين انسحبوا بشكل عشوائي عشية يوم السبت لتصبح بعد ذلك القاهرة وغالبية المدن المصرية تحت رحمة البلطجية واللصوص من كل الانواع وخصوصا بعد ان تم احراق غالبية اقسام الشرطة وهذا ادى الى خروج جميع الموقوفين من هذه الاقسام عدا انه تم تحرير السجناء من اكبر السجون المصرية،  ولولا تدخل الجيش وانتشار قواته ومن ثم تشكيل اللجان الاهلية في الاحياء لحماية البيوت والممتلكات لكان الوضع الان هو حالة عارمة من الفوضى لم تعرفها مصر بتاريخها المكتوب نتيجة للفراغ الامني في دولة تعد الاكبر من حيث الكثافة السكانية و بعدد سكان يفوق الان 85 مليوناً.

مالذي ستحمله المظاهرات فى مصر اليوم؟ وهل ستكون خطوة لحلحلة الوضع المتأزم من الناحيتين السلطوية والشعبية ؟ .. وهل كما يتوقع البعض بأن المظاهرات فى مصر اليوم ستكون حاسمة بالمعنى الذي سيتحدد به افق ما يكون بداية جديدة لحقبة جديدة تقود نحو الاستقرار التدريجي .. هذا ماسناتبعه من خلال نقل اخبار المظاهرات فى مصر اليوم سواء في القاهرة او الاسكندرية وتحديثها حسب تطورات الاحداث بمتابعة حية بالصور و الفيديو للاخبار المصرية من خلال صفحات موقع مصريات.

اخبار ومواضيع ذات صلة:

103 comments
  1. ايمان محمد الدقعلية 04/07/2012 23:44 -

    يا جماعة لو سمحتم تنسيق الاعدادية دة كبيررر اوى فى محافظة الدقهلية 225 لا والنبى انا جيبة 224 ونصف وانا كدة هتظلم

  2. البردعي ياتي الي مصر عايز يولعه شرار امريكا جيباه عشان يتفق معنا د

    ويقول لي فصلتو الغاز علي امريكا

  3. لابردعي ولا اخوان يا مصري انتخب شفيق

أضف تعليقاً