مين زيك مين يا منتخب الساجدين | المنتخب المصري في انجولا 2010

منتخب مصر في انجولا 2010

منتخب مصر في انجولا 2010

مين زيك مين يا منتخب الساجدين

مصريات

عبدالناصر سليمان
حصد منتخب مصر  نقاط الدور الاول كاملة 9 نقاط بعد أن حقق فوزه الثالث على التوالى على منتخب بنين بهدفين للاشيء في ختام الدور الأول للمجموعة الثالثة ببطولة كأس الأمم الإفريقية انجولا 2010 التي جرت بينهما أمس في مدينة بنجلا الانجولية.. جاء الهدفان في الشوط الأول عن طريق عماد متعب و أحمد المحمدي بعد مباراة أشرك فيها حسن شحاتة عدداً من البدلاء.

وأكد منتخب مصر تصدره للمجموعة وسيلاقي في دور الثمانية يوم الاثنين القادم الثاني من المجموعة الرابعة التي ستتضح صورتها اليوم.

الشوط الأول
بدأ حسن شحاتة المدير الفني لـ منتخب مصر المباراة باجراء تغييرات كثيرة عن التشكيلة الأساسية باستثناء عدد قليل من اللاعبين.
ولعب عبدالظاهر السقا بدلاً من هاني سعيد والمعتصم سالم في مكان وائل جمعة واحمد المحمدي بدلاً من احمد فتحي وفي اليسار لعب محمد عبدالشافي بدلاً من سيد معوض
.
وفي الوسط دفع شحاتة بحسام غالى وشارك أحمد رءوف الى جوار عماد متعب في الهجوم.
أما العناصر الاساسية فتمثلت في الابقاء على عصام الحضري في حراسة المرمى ومحمود فتح الله في الدفاع وأحمد حسن وحسني عبدربه في الوسط وعماد متعب في خط الهجوم.

اكتفى لاعبونا بالتمرير فقط خلال الدقائق الخمس الأولي ولم تظهر أي خطورة على المرميين سواء البنيني أو المصري.
في الدقيقة السابعة يضع أحمد المحمدي فريقنا في المقدمة من كرة ساقطة داخل المرمى كان يقصد رفعها لكنها اتخذت طريقها الى الشباك معلناً عن تقدم مصر بهدف مبكر.

بعد الهدف زادت الثقة لدي لاعبي المنتخب في تناقل الكرة بينما ظهر منتخب بنين أكثر تماسكا محاولا التعويض وأخطأ حسام غالى في تمريرة كادت أن تكلف فريقنا هدفا حينما قطع مهاجم بنين الكرة وسدد لحظة خروج الحضري من المرمى وعلت العارضة.
ورد أحمد رؤوف بهجمة لمصر لم تكتمل للنهاية.

ويحصل سيكا لاعب وسط بنين على أول انذار في اللقاء لتعمده الخشونة ضد حسني عبدربه في الدقيقة 16 بعدها ينطلق المحمدي ويمرر ارضية زاحفة من ناحية اليمين يشتتها دفاع بنين في الدقيقة 22 يضيف عماد متعب الهدف الثاني لمصر يؤكد به تفوق فريقنا في المجموعة والمباراة عندما قطع الكرة من منتصف الملعب ومررها إلي احمد حسن في اليمين يرفعها نموذجية على رأس احمد رؤوف ليضعها في المرمى ينقذها الحارس وتصطدم في القائم لترتد إلي متعب المتابع يضعها في المرمى يخرجها الحارس لكن الكرة تخطت المرمى ويحتسبها حكم اللقاء هدفا صحيحا.

في الدقيقة 28 يعاند الحظ أحمد رؤوف في التسجيل عندما تلقي كرة عبدالشافي العرضية يضعها رأسية في المرمى ينقذها الحارس ببراعة.
ظهر منتخب بنين بشكل هجومي لأول مرة في الدقيقة 34 من عرضية باسكال انيامي ارتقى لها المهاجم الخطير رزاق أموتيومسي وضعها أعلى عارضة عصام الحضري.

أشعل نجم وسط بنين سيكا “قصير القامة” الهجوم البنيني في الدقيقة 35 ولعب كرة هات وخد مع زميله كوكو بعد عدة تمريرات قصيرة لكن الكرة ذهبت ضعيفة في النهاية لعصام الحضري.

وكاد رووف أن يزيد من غلة الأهداف في الدقيقة الأخيرة من هذا الشوط من تمريرة عبدالشافي العرضية الأرضية حاول رءوف اللحاق بها لكنه وضعها بعيداً عن المرمى لينتهي بعدها الشوط الأول بتقدم منتخبنا بهدفين نظيفين.

الشوط الثاني
بدأ منتخبنا مهاجماً مع بداية الشوط الثاني ويمر محمد عبدالشافي ويلعب كرة عرضية من ناحية اليسار أخرجها الدفاع البنيني يحاول عليها عبدالرؤوف لكنه يتسبب في خطأ على فريقنا.

ويجري حسن شحاتة التبديل الأول بنزول محمد زيدان بدلا من عبدالظاهر السقا لتتغير طريقة اللعب الى 4/3/3 وذلك بعد الاطمئنان لنتيجة المباراة مبكراً.

في الدقيقة 54 يضيع عماد متعب فرصة تسجيل الهدف الثالث من انفراد تام بالمرمى وضعها بين أقدام الحارس. ينطلق بعدها المحمدي من ناحية اليمين ويمرر عرضية يضعها أحمد رؤوف خارج المرمي.

ويحصل محمود فتح الله على أول بطاقة صفراء لمصر في البطولة للخشونة مع لاعب بنيني.

يظهر عصام الحضري للمرة الأولي في الشوط الثاني بعد مرور 20 دقيقة حينما أنقذ كرة أوردو الرأسية من تحت حلقة المرمى.
بعدها يدفع حسن شحاتة بالتغيير الثاني بنزول محمد ناجي جدو بدلا من أحمد رؤوف الذي حاول في أكثر من مرة لكن الكرة عاندته في دخول المرمي.
في الدقيقة 70 كاد حسني عبدربه يكلف فريقنا هدفا حينما تباطأ في إخراج الكرة من داخل منطقة الجزاء يستحوذ عليها رزان أموتيوسي ويسدد خارج المرمى ترتد فرصة أخري ليهيئها للاعب أوردو ليطيح بها بعيدا عن المرمى.

ويسحب شحاته عصام الحضري ويدفع بعبدالواحد السيد في الدقيقة 76 ليكمل الفريق مجموعة اللاعبين الموجودين في الملعب.
ويرفض الحظ الابتسام لمحمد زيدان عندما استلم كرة خارج منطقة الحزاء استلم وراوغ مدافعين من بنين وينفرد بالمرمى يضعها جميلة لكن الحارس ينجح في انقاذها إلي ضربة ركنية يلعبها زيدان إلي أحمد حسن يسدد صاروخية ينقذها الحارس مرة أخرى إلي ضربة ركنية.
وينطلق أحمد حسن بكرة من الخلف للإمام ويمرر الى جدو يلعبها لحسن مرة أخري على حدود المرمى يسدد يتصدي لها حارس بنين ويحولها الى ضربة ركنية.

ورفض منتخب مصر زيادة غلة الأهداف بعد اضاعة حسني عبدربه وعماد متعب وزيدان لأهداف محققة كانت من الممكن أن ترفع عدد الأهداف الى خمسة أو ستة على الأقل.

اخبار ومواضيع ذات صلة:

23 comments
  1. مصريه جداااااااااا 22/01/2010 00:56 -

    انت قلبك ابيض جدا يا امين زى بقيت اخواتك من بلدك

  2. مصريه جداااااااااا 22/01/2010 00:56 -

    يارب النصر لمصر ان شاء الله

  3. جزائري و افتخر 21/01/2010 23:20 -

    يا سي أمين أقول لك شيئ أ تريدني أن لا أشجع بلادي لكن أقول لك إن من صفات المنافق إذا فسق فجر وأنا لن أرد عليك لأني إتخذت على نفسي عهدا أن لا أشتم بعد هذا اليوم ولكن أقول لك الله يهديك وهو و الله ليس ضعفا مني وعلك رأيت ما أملك من ردود بليغة إن أردت الرد و إستعمال الأساليب الرخيصة و الله ليس بصعب و شتم الأم و الأب و غيره ليس صعبا و لكن إصلاح هذا هو الصعب ولكن عزة وقوة ومن علامات الضعف الشتيمة و أضنني لم أذكر بلدك بسوء أو انك تريد حتى حرماننا من تشجيع بلدنا عاى كل حال الملعب سيريك و تحيا الجزائر و إنشاء الله الكأس جزائرية و أزيدك الأدب زينة العقل و قد إستشهدت لك بحديث للمصطفى عليه أزكى الصلوات و للإمام علي كرم الله وجهه ولكن إن لم تتأدب ربما يكون الحال غير هذه الحال

  4. بلدى أم الدنيا 21/01/2010 23:18 -

    كلامك حلو يا امين بس انا عن نفسى برد من قلبى مش من وراه انت قلبك طيب الله يعطيك على قد نيتك

  5. medo _المصراوي 21/01/2010 23:11 -

    مصر فوق الجميع ويارب النصر لمصر

  6. أمين 21/01/2010 22:52 -

    والله يا هذا أنا زعلان جدا من نفسى أنى برد عليك .أنا عارف انى غلطان وانى تجاوزت الحد المسموح بيه فى علاقتى مع أى انسان وكل ما أصفى وأروق أجدك بتطاول على رغم انى كنت بأعاملك بكل ذوق .لكن أنا برضه أنسان وزى ما كل انسان عنده أحساس انا برضه عندى حس وأحساس فيا ريت حضرتك وبكل أدب بقولك مفيش داعى تحتك بسيادتى وعيب جدا انك تتكلم على فى غيابى انت وال..مش حغلط يمكن ربنا يهديكم وتتأدبوا بلاش بأدب المسلم علشان دى بتضايقك ولكن كأنسان محترم جزائرى وبتحب بلدك فمتدفعش حد للغلط على بلدك رغم حب الناس للجزائر ردودك المستفزة بتخلينا نرد بغلظة بس والله من ورا قلوبنا عند ومناكفه وبنوريك لما تشتم بلدنا ممكن ايضا نشتم وبكرر والله من وراء قلوبنا..فلتحيا مصر العروبة ولتحيا الجزائر ومتزعلش.ويا ريت تنهى الموضوع على كده بدل ما اقلب عليك هههههه

  7. أمين 21/01/2010 22:42 -

    يا مفشخر الكاس عربية لما لا تكون ملوخية هههههه أو لما لا تكون لأبن حزنبله ابن الولية والله يا هذا خسئت وثكلتك أمك .وتتفشخر تفشخير .كمأثورة عادل أمام …فى فيلم سر الكوز المقلوب  ههههه ضحكتنى

  8. ضياء الحق فرعونى اصيل 21/01/2010 21:35 -

    تونس راحت مين عليه الدور…………… ؟؟

  9. كلمة حق ... متقولش للصح لا !! 21/01/2010 20:54 -

    الحمد لله رب العالمين والصلاة والسلام على سيد المرسلين محمد بن عبد الله رسول الرحمة للعالمين .. إن الله لا يضيع أجر من أحسن عملا .. هذه هى الكرة يا من تسول لكم نفسكم ويوسوس لكم شيطانكم سوء أعمالكم فكنتم على ما انتم فيه .. إن العلاقة بين العبد وربه رباط لايمكن لابليس أن يقطعه أو أن يثنيه ويعقده .. وطالما النية خالصة لله تعالى فسوف ينصر الله الساجدين .. نحن نتقى الله فى تعاملنا مع الغير حبا وكرامة فى الله لا حبا فى استذلالكم او التكبر عليكم .. فنحن خير اجناد الارض كما وصفنا الرسول الكريم .. فى المعارك جنود .. وفى المحافل الرياضية جنود .. وفى المحافل العلمية والادبية والطبية جنود .. وفى محافل نوبل جنود .. فمصر بلد العطاء ولا تنظر الى الوراء .. لن يقلل من شانها نباح شرذمة من أناس عضوا اليد التى إمتدت اليهم بالخير .. لن يضيع الهه أجرنا فى صبرنا وتحملنا لسفالتكم ومهاترتكم .. وان كان الله فتح جنته لرجل سقى كلب ورواه .. فما بالنا بشعب أصيل أنقذ كلب من بلواه !!!

  10. جزائري و افتخر 21/01/2010 19:04 -

    الكاس إنشاء الله عربية و لما لا تكون جزائرية

  11. بلدى أم الدنيا 21/01/2010 16:53 -

    الله واكبر عليهم ويبعد عنهم عين الحسود انا خايفه عليهم اوى من العين دى فلقة الحجر . بسم الله الرحمن الرحيم قل اعوذ برب الفلق.من شر ما خلق.ومن شر غاسق اذا وقب .ومن شر النفثت فى العقد.ومن شر حاسد اذا حسد. صدق الله العظيم

  12. مريم الجزائرية الفخورة 21/01/2010 14:47 -

    مبروك لمصر ………………………..و انشاء الله الفوز للجزائر و الكأس لمحاربي الصحراء يارب ………………………..

  13. مصرايه وافتخر 21/01/2010 14:25 -

    يارب مصر يارب ويارب الفنك يفهم اننا مش عايزين نشوف تعليقاتو فى الموقع بتاع المصرين ايه الناس المعفنه دى

  14. مصراوى 21/01/2010 13:46 -

    هيشجع بلده هى فييييييييييييييين بلده ههههههههه وحتى لمايتباهى بدولةيختار دولة كويسة

  15. أمين 21/01/2010 13:22 -

    القرعة بتتباهى بشعر بنت أختها ..يا خايب ..مصرية وقوية وبامتياز ومكانها محفوظ .ومسجلة بأسم مصرtrademark  وليخساء الخاسئون..

  16. عـامر منيب 21/01/2010 12:57 -

    مــــصــــــر للابـــــــــــــــد

  17. mido cairo 21/01/2010 12:16 -

    انت مالك انت يا فتك انت مش لبيبى روح شجع بلدك انت

  18. ضياء الحق فرعونى اصيل 21/01/2010 09:07 -

    هنشوفها طبعآ مصرية

  19. الفنك...الليبي 21/01/2010 08:52 -

    ان شاء الله .الجزائررررررررررررر

  20. هدوء 21/01/2010 08:36 -

    مصــــــــــــــــــر
    مصــــــــــــــــــر
    مصــــــــــــــــــر

    مصــــــــــــــــــر

    مصــــــــــــــــــر

    مصــــــــــــــــــر

    مصــــــــــــــــــر

    مصــــــــــــــــــر

    مصــــــــــــــــــر

    مصــــــــــــــــــر

    مصــــــــــــــــــر

    مصــــــــــــــــــر

  21. egyption pharoh 21/01/2010 07:12 -

    انشاء الله الكاس مصرية وهنعدى من دور الثمانية ايا كانت الفرقة اللى هنلاعبها ويارب الفوز لمصر دايما

أضف تعليقاً