انتخابات مجلس الشعب 2010 دائرة التلين

 

انتخابات مجلس الشعب 2010 دائرة التلين

انتخابات مجلس الشعب 2010 دائرة التلين

اخبار الانتخابات القادمة بالتلين : اباظة.. يتنافس مع يحيى عزمي المرشحون يستعدون بالطعون مبكراً ضد منافسيهم

مصريات

الشرقية – عبدالعاطي محمد

تشهد انتخابات مجلس الشعب 2010 في دائرة التلين بمحافظة الشرقية حرباً حامية الوطيس بين المرشحين على مقعدي الفئات والعمال.. الجميع يكثف من  دعايته قبل انتخابات مجلس الشعب القادمة بدائرة التلين ودخل في سباق محموم ويجند عناصر له لمعرفة تحركات منافسيه والجميع لديه أمل في تحقيق الفوز الذي يصفه أبناء الدائرة  بأنه ليس بالسهل.

قراءة سريعة لما يدور بـ انتخابات مجلس الشعب 2010 دائرة التلين والتي تعتبر دائرة المفاجآت كما يسميها أهالى الدائرة بعد أن خطف مرشحا الوفد والاخوان المسلمين  المقعدين من مرشحي الوطني  في الدورة الماضية.

فعلى مقعد الفئات خلال انتخابات مجلس الشعب بالتلين تشتد المنافسة والتحدى بين أمين أباظة وزير الزراعة ابن قرية الربعمائة الذي يرتبط مع رءوس العائلات بقوة للحفاظ  على مقعد العائلة الذي احتفظ به شقيقه محمود أباظة رئيس حزب الوفد في الانتخابات السابقة. واللافت للنظر تعليق لافتات للوزير أمين  أباظة تشير الى أنه أصبح مرشح الحزب الوطني ورمزه الهلال وأخرى شكر لاختيار القيادة السياسية له مما أوجد حالة من الشوشرة  بين أبناء الدائرة. أما منافسه العنيد اللواء يحيي عزمي الذي رشحه الحزب الوطني على مقعد الفئات لكنه لم يحافظ عليه واقتنصه منه  محمود أباظة رئيس حزب الوفد السابق شقيق أمين أباظة وزير الزراعة في الدورة الماضية ولديه أمل كبير هذه المرة في تحقيق حلمه  بالجلوس على الكرسي تحت قبة البرلمان.

يقوم اللواء يحيى عزمي ابن قرية شيبة قشي بتعليق لافتات دعايته الانتخابية عن انتخابات مجلس الشعب 2010 دائرة التلين. ويحرص على حضور نهائي دورات كرة القدم.  واستقبال أبناء الدائرة لحل مشاكلهم ومطالبتهم بمؤازرته في المعركة القادمة وتثار إشاعات أن عزمي. سيرشح نفسه عمال و”أباظة”  فئات.. وعزمي يؤكد أنه لن يترشح إلا بصفته حيث أنه لواء ودكتور
أما مقعد العمال   فالصراع  في انتخابات مجلس الشعب 2010 التلين بات على أشده وتشير الدلائل الى شعبية رجب أيوب ابن كفر محمد حسين الذي يكثف من دعايته الانتخابية  هذه المرة ولا يهدأ ويجوب الدائرة ويلتقي بالأهالى ويشارك الشباب دوراتهم الرياضية ويقدم الوعود حيث يثق فيه العديد من أبناء  الدائرة ويتوافدون عليه في جماعات في منزله ويتعاهدون على الوقوف معه. ويري أيوب أنه محصن هذه المرة ولن تتم الإطاحة به  وخروجه من المعركة بسهولة. كما حدث في الانتخابات الماضية عندما طعن عليه مرشح الوطني مصطفي لطفي ابن قرية التلين الذي  اعتقد أنه بخروج “أيوب” سيحافظ على مكانه في البرلمان. لكن خطفه منه مرشح المحظورة مؤمن زعرور.

ويقدم أيوب تبرعات لأهالى الدائرة للمساهمة في المشروعات العامة.

أما مصطفي لطفي فهو الآخر ينشر دعايته عن انتخابات دائرة التلين ولا يهدأ. ويجوب القرى ويقدم الوعود ولديه أمل في ترشيح الحزب له.

أما مؤمن زعرور الذي فرضه مصطفي لطفي مرشح الحزب الوطني في الدورة الماضية على انتخابات مجلس الشعب 2010 التلين فتحركاته أشبه بالسرية ويعدد  انجازاته على موقع جماعة ال

اخوان على الانترنت ويشارك أبناء الدائرة في المناسبات ويلتقي بهم في المآتم ويكرم المتفوقين.
أما المرشح كامل توفيق “تاجر” ابن قرية شنباره الميمونه فيدخل انتخابات مجلس الشعب 2010 بدائرة التلين لأول مرة ويكثف من دعايته الانتخابية ليعرفه أبناء الدائرة  ويلتقي بالأهالى ويشرح لهم برنامجه الانتخابي وكذلك الأمر بالنسبة للمرشح محمد الطوخي ابن كفر جمعة وتعداده 2000 نسمة وبه  854 صوتا انتخابياً والذي هبط بالباراشوت على الدائرة كما يتردد بين الأهالى ويمثل علامة استفهام.. والغريب انه يتردد على  القرى ويقدم وعوداً فوق طاقته.. فقد وعد أهالى قرية الجديدة مثلاً بإنشاء سور حول شريط السكة الحديد.. وكذلك التبرع لمستشفى منيا  القمح ثم سحب تبرعه.

ويعد أحد المرشحين خلال انتخابات مجلس الشعب 2010 دائرة التلين طعوناً لكافة المرشحين المنافسين وبصفة خاصة لهذا المرشح لإخراجه من دائرة المنافسة.

كما يدخل حلبة المنافسة قشيش مصطفي ابن قرية الزنكلون وعصام فايد ابن قرية بيشه عامر وعاطف أبوالوفا موظف الاسكان. وأكمل  فتحي عبده ابن قرية الزنكلون أيضا والذين يدخلون الانتخابات لأول مرة لتجريب حظهم.

اخبار ومواضيع ذات صلة:

252 comments
  1. محمد فايد 30/11/2011 12:32 -

    اكتب بكل شارف موافق اناشاء اللة يصقر انتي يكفي شرفك ونسبك المشرف انت معرف من غير برلمان انت من

  2. ابن بيشة عامر 30/11/2011 12:30 -

    ارجو من كل من لهل صوت ان يكون عارف الحرامي من الشريف واكيد الموضوع واضح قلوبنا معاك يعصام فايد يصقر انت ابن الفوايد المعروف في تاريخ العالم دودي فايد والملياردرالمصرية محمد الفايد واعلا من وازارة الدخلية يكفي انهما شرفا

أضف تعليقاً