انتخابات مجلس الشورى المصري 2010

انتخابات مجلس الشورى المصري 2010

انتخابات مجلس الشورى المصري 2010

المرشحين في انتخابات مجلس الشورى  2010 بجميع المحافظات والدوائر

بدء الترشيح لـ انتخابات مجلس الشورى المصري

مصريات

محمد مرسي
انطلق مبكراً ماراثون انتخابات مجلس الشورى 2010 التجديد النصفي  “88 مقعداً” وأعلن الحزب الوطني حالة التأهب في الأمانة العامة وأمانات المحافظات وتجوب مجموعات استطلاعات الرأي الدوائر لإعداد تقارير حول المرشحين في انتخابات مجلس الشورى المصري 2010 ومدى شعبيتهم والسمعة والتواجد بينما اختارت أحزاب المعارضة شعار التمثيل المشرف بـ انتخابات مجلس الشورى المصري 2010 من خلال عدد محدود جداً من المرشحين ولجأت جماعة الاخوان المسلمين كعادتها الى المناورة ولم تحدد موقفها.. وتؤكد المؤشرات اشتعال المعركة بشكل غير مسبوق بين النواب الحاليين والشباب داخل حزب الأغلبية للفوز بترشيح الوطني وجاءت مناسبات عيد الأم ويوم اليتيم للإعلان الصريح عن الترشيح باللافتات والاحتفالات والتكريم..

من جانبها أكدت قيادات الوطني استعداد الحزب الوطني لخوض انتخابات مجلس الشورى المصري 2010 بوضع معايير للترشيح والانتهاء من البرنامج الانتخابي.
يتم الإعلان عن فتح باب الترشيح لـ انتخابات مجلس الشورى المصري 2010 نهاية أبريل الحالي ويعقد الحزب الوطني المجمعات الانتخابية لاختيار مرشحيه في أوائل مايو على أن تجري الانتخابات 2 يونيه والإعادة 9 يونيه.

اتخذ الحزب الوطني عدة إجراءات وتدابير لحصد مقاعد الشورى والاحتفاظ بالأغلبية في مقدمتها وضع معايير لاختيار مرشحيه عبر المرور بعدد من القنوات حتى الوصول للتصفية النهائية على رأسها استطلاعات الرأي التي تقوم بها مجموعات أمانة التنظيم وتطور وسائلها من الأسئلة التليفونية الى المقاهي والتجمعات حتى وصلت حالياً الى المنازل والوحدات السكنية لتحقيق الشفافية في تواجد وشعبية وخدمات وسمعة الراغبين في الترشيح وتمثل الاستطلاعات 60% من معايير الترشيح ثم تأتي تقارير الأجهزة الأمنية والرقابية التي سيتم تفعيلها هذه المرة والتي تركز على السلوكيات والمعاملات المالية وتمثل نسبتها من التقييم 20% ثم يأتي المجمع الانتخابي ليحدد رؤية قيادات الحزب في مرشحيه ونتيجته ليست ملزمة وإنما استشاري.

تبدأ المجمعات الانتخابية لمرشحي الشورى في الأسبوع الأول من شهر مايو وتشهد هذه المرة تطويراً وتوسعة في عدد أعضائه بشكل غير مسبوق ليتكون من أعضاء هيئة مكتب المحافظة والأقسام والمراكز وأمناء وأعضاء الوحدات الحزبية ورئيس ووكيل المجلس المحلي للمحافظة وأعضاء محلي المحافظة لكل حي ورئيس ووكيل المجلس المحلي للحي يضاف إليهم عينات عشوائية من القيادات الطبيعية بالدوائر.

مواجهة الخارجين خلال انتخابات مجلس الشورى المصري 2010
وضع الوطني ضوابط تحد من الخروج عن الالتزام الحزبي من خلال تقديم مرشحين انتخابات مجلس الشورى المصري 2010  أوراقهم للأمانات الفرعية مصحوبة بتوكيل خاص لأمين التنظيم بالمحافظة بتقديم أوراق الترشيح لمن يقع عليه اختيار الحزب والذي يتم الإعلان عن اسمه عقب إغلاق باب الترشيح. كما يوقع كل مرشح إقراراً بالالتزام الحزبي وعدم ترشيح نفسه مستقلاً.
أفرزت التعديلات الجديدة في دوائر الشورى مشاكل متعددة وبعضها معقد مثلما حدث في تحديد دائرة واحدة لمحافظة حلوان وتضم أطفيح والصف وحلوان والمعادي والقاهرة الجديدة والشروق وبدر. بينما يمثلها حالياً 4 نواب. اثنان بالصف وأطفيح. واثنان بحلوان وثلاثة منهم لديهم تجديد نصفي والرابع مستمر لثلاث سنوات أخرى. وهو نائب العمال بالصف. وهذا يعني أن انتخابات مجلس الشورى المصري 2010 ستجرى على مقعد واحد فقط هو الفئات.. فأين يذهب باقي النواب؟!

تحاول قيادات الحزب الوطني إيجاد مخرج لهذه المشكلة في ظل وجود نائبيه شبل همام ومحيي الزيدي “فئات” ونائب التجمع عبدالرحمن خير “عمال” ورغبة العشرات من أبناء الحزب في الترشيح على هذا المقعد الذهبي.

أصحاب المعالي في انتخابات مجلس الشورى المصري 2010
لن تترك الحكومة انتخابات مجلس الشورى المصري 2010 دون أن ترشح عدداً من وزرائها في مجلس الشورى أسوة بما يحدث في مجلس الشعب منهم الدكتور محمود حمدي زقزوق وزير الأوقاف الذي أبدي رغبته في إعادة ترشيحه في دائرة طلخا بالدقهلية وينوي الدكتور صفي الدين خربوش رئيس المجلس القومي للشباب خوضها في مسقط رأسه ببنها وكفر شكر وكذلك زميله حسن صقر رئيس المجلس القومي للشباب في دائرة أكتوبر.

نواب أقوياء بـ انتخابات مجلس الشورى المصري 2010
* أكد صفوت الشريف الأمين العام للحزب الوطني أن الحزب على استعداد كامل لخوض انتخابات التجديد النصفي لمجلس الشورى وسيقدم الحزب أفضل العناصر من خلال وضع ضوابط محددة لاختيار مرشحي الحزب على رأسها التلاحم مع الجماهير والقدرة على العطاء وتحقيق مطالبهم وآمالهم وطموحاتهم بالإضافة الى حسن السمعة والشعبية مؤكداً أنه لا مجاملات في الترشيح لأننا نريد نواباً أقوياء في البرلمان.

البرنامج الانتخابي : انتخابات مجلس الشورى المصري 2010
أوضح أن البرنامج الانتخابي الذي يخوض به مرشحو الحزب يقوم على عدة ركائز أساسية بتوجيهات من الرئيس مبارك رئيس الحزب الوطني وهي تحقيق العدالة الاجتماعية والحد من الفقر والانحياز للفقراء والدفع بالقادرين على مساعدة غير القادرين والارتقاء بخدمات التعليم والصحة والنقل وإيجاد حلول لمشكلة البطالة.

وأشار الشريف الى أن حملة عطاء الشباب التي شارك فيها أكثر من مليوني شاب وفتاة في 29 محافظة تستهدف ترسيخ القيم والمبادئ التي يتبناها الحزب وفي مقدمتها قيام الشباب بخدمة بيئته. بالإضافة للأنشطة الاجتماعية والثقافية والخدمية والمشروعات الشبابية بهدف خلق تحرك شبابي واسع يحفز الشباب على المشاركة السياسية ونحن مقبلون على انتخابات التجديد النصفي ودور الشباب مهم جداً في هذه المعركة لصالح الحزب الوطني.

  • * د.شريف والي أمين الحزب الوطني بالجيزة.. قال: إنه تم إعلان حالة التأهب في أمانات الأقسام والشياخات وتنشيط العضوية وتسليمهم كشوف الناخبين. مشيراً الى أن دور الحزب يمثل 50% من الكتلة الانتخابية بأعضائه في لجان “الخمسمائة ناخب” من أبناء الحزب الذين يقودون المعركة. كما تمت إعادة تشكيل هيئة المكتب لدعم الأمانات والأقسام والشباب والمرأة وإعداد خطة كاملة لمدة عام لها صبغة التوجه الانتخابي.

وأشار الى أن عدد المرشحين في الدائرتين الجنوبية والشمالية وصل حتى الآن الى 24 مرشحاً منهم 18 مرشحاً في الجنوبية و6 في الشمالية. يتعامل معهم الحزب بمبدأ المساواة ويرحب بهم في المجمع الانتخابي ونتمسك بالالتزام الحزبي والتعامل بحسم مع الخارجين عنه.

  • * مصطفي عقل أمين الوطني بالدقهلية.. قال: إن الانتخابات تجري في 6 دوائر على 7 مقاعد وإن هناك إقبالاً غير مشهود على الترشيح لمجلس الشورى مؤكداً أنه ليس هناك واسطة في اختيار المرشحين وسيخضع الجميع للمعايير في مقدمتها النزول الى الشارع والعمل الميداني. مشيراً الى أن حجم العضوية بلغ 310 آلاف قيادة حزبية منهم 70% من الشباب والمرأة.
  • * حسن الشناوي عضو مجلس محلي محافظة المنوفية عن قويسنا.. يري أن الحزب الوطني بفكره الجديد يستطيع حسم المعركة مبكراً بالدفع بوجوه جديد شابة قادرة على العطاء. لها تواجد بين الجماهير وتلاحم مع قضاياها ومشاكلها. وتتمتع بسمعة طيبة وشعبية كبيرة ومنحهم فرصة الترشيح بعد أن سئمت الجماهير من الوجوه القديمة المكررة التي تختفي طوال الدورة ولا تظهر إلا في وقت الانتخابات. لذلك يجب تطبيق معايير الترشيح واستطلاع الرأي.

عمال وفلاحون

  • * طالب دياب أبولبدة رئيس المجلس المحلي السابق لمصر القديمة بتفعيل نسبة ال 50% عمالا وفلاحين تفعيلاً حقيقياً وليس على الورق فقط كما يحدث حالياً في أغلب المقاعد المخصصة لهم وأغلبهم ينتمون لشريحة رجال الأعمال وأطباء يتحايلون على القانون بوسائل غير مشروعة للحصول على صفة عامل أو فلاح تتنافي مع الحقيقة وتهدر حقوق هذه الفئات التي تمثل الشريحة الكبري من المجتمع المصري.
  • * أكد فؤاد حامد عضو الحزب الوطني بحلوان أن تشجيع الرئيس مبارك للشباب دفع الشباب القادرين على العطاء على الترشيح للانتخابات القادمة في ظل الدور الكبير لمجلس الشورى في العمل البرلماني وسن التشريعات وطالب قيادات الحزب بإتاحة الفرصة لترشيح الشباب وتجديد دماء الحزب والمجلس وهو ما ينعكس لصالح الوطن والمواطن.
  • * إبراهيم نصار عضو المجلس المحلي لمحافظة القليوبية يري أن انتخابات الشورى هذه المرة تكتسب أهمية لأنها تحدد مستقبل مصر في رئاسة الجمهورية والتشريعات العامة مما يستوجب حسن اختيار المرشحين تحت عباءة الحزب الوطني وتطبيق معايير عادلة بين أبنائه وعدم اللجوء لمرشحي “الباراشوت” الذين يختفون بمجرد إعلان النتيجة ويحرم المواطنين من الخدمات التي تحتاجون إليها.
  • ** تخوض العاصمة معركة شرسة على 7 مقاعد في السيدة زينب ومصر الجديدة والحدائق وشبرا ويتنافس فيها رموز الوطني في الأمانة العامة منهم محمد هيبة. أمين الشباب في شرق القاهرة. التي تضم 9 أقسام.. وجلال غراب. وكيل لجنة الصحة في الحدائق.. ومجدي أرمانيوس. عضو هيئة المكتب في الجمالية وباب الشعرية على مقعد العمال.
  • ** وتشتد المعركة في الجيزة على 4 مقاعد.. ففي الدائرة الشمالية التي تضم الوراق وإمبابة والدقي والعجوزة. أعلن حمدي خليفة نقيب المحامين ترشيحه بعد حصوله على تأييد مجلس النقابة وعدد من قيادات الوطني بمساندته إلا أن ترشيحه لاقي رفضاً من كوادر الحزب في هذه الدائرة. بدعوي عدم انتمائه لها. ووصفه بأنه ترشيح “باراشوت” ويظهر في الصورة نواب الشورى والشعب السابقون منهم محمود مرجان.
  • ** وفي الجنوب تتنافس عائلات نزلة السمان التي تستحوذ على مقاعد الشورى والشعب بين عائلات خطاب. ومنها النائب الحالي رحومة خطاب وينافسه بقوة ابن عمه يوسف خطاب رئيس لجنة السياحة بالمجلس المحلي للمحافظة.. وكذلك عائلة البطران. ويمثلها النائب السابق محمد البطران.. وتترقب الموقف عائلات الجابري والشاعر والعوينات.
  • ** وتشهد محافظة قنا صراعاً قوياً بين النواب القدامي والشباب لحصد 7 مقاعد في 5 دوائر ووصل عدد المرشحين الى 112 مرشحاً في: أبوتشت ونجع حمادي ودشنا وقوص وقفط ونقادة.

موقف المعارضة من انتخابات مجلس الشورى المصري 2010

  • ** المؤشرات الأولية تؤكد أن أحزاب المعارضة لم تستعد بعد لخوض هذه المعركة وأعلنت أغلب الأحزاب انسحابها من الانتخابات لعدم وجود مرشحين. واتساع دوائر الشوري. وتعللت بضيق اليد بينما حددت الأحزاب الكبيرة أعداد مرشحيها. ففي حزب الوفد وقع الاختيار على 10 مرشحين: اثنان في القاهرة. ومرشح بالجيزة. والباقون في الوجه البحري.. وحدد التجمع 7 مرشحين في حلوان والقليوبية وإدكو ورشيد بالبحيرة والمنتزه بالإسكندرية. ونجع حمادي وأبوتشت وقوص بقنا. بينما حدد الحزب الناصري مرشحين فقط في فرشوط بقنا. وديروط بأسيوط.. وفي حزب الأحرار يتم حالياً مراجعة الدوائر والراغبين في الترشيح.. وأعلن حزب الجبهة الديمقراطية عن اختيار ثلاثة مرشحين هم: أمين الحزب في الجيزة في الدائرة ومقرها الوراق وإمبابة والدقي.. وأمين الحزب في الإسكندرية في دائرة الرمل.. والثالث في السويس.
  • * قال د.رفعت السعيد رئيس حزب التجمع: إن إصرار الحكومة على تأخير الإعلان عن تعديلات قانون دوائر مجلس الشورى حتى هذا الوقت انعكس على استعدادات الأحزاب لـ انتخابات مجلس الشورى المصري 2010 لأن المشكلة تكمن في أن عدد الأعضاء ثابت ولكن الدوائر متغيرة.

اخبار ومواضيع ذات صلة:

429 comments
  1. حجازى اصيل غصب عن عين التخين 10/05/2013 03:24 -

    الى الاخ ياسر…….انتا ليه محموق قوى كده على عبد لراضى بتاعك و احمد الصغير السكرجى ..هات خدمه واحده عملها النائب بتاعكم  غير انه عين قرايبه كلهم بلاضافه الى اخوه اللى عينه فى المحكمه وهو سنه عدى الخمسين سنه ..هى دى الخدمات بتاعت النائب المحترم بتاعكم ..وانا بقول للاخ حسنى بلاش تغلط فى الناس اللى احسن منك ياكلب علشان دى ناس ليها اصل عليك عليك وعلى قبيلتك اللى نصها حلبه ونصها التانى لمومه وهاتلى واحد من قبيلتك عارف اسمه لحد الاخر لحد بصيلى مثلا ده اللى بتقولوه عليه اللى جه وره امه من البصيليله بتاعت اتفو اللى فى اسوان حاجات تانى كتير زى الماضى الاسود بتاعكم والحمير المصبوغه الى كنتوا بتبيعوها فى السوق وحاجات كتير قوى بلاش منها دلوقتى وخليها فى وقتها…وجمله اخيره ياريت كل واحد يعرف حجمه ونفسه كويس قبل مايغلط فى الناس .وصحيح نسيت لو انتا عاوز تعرف تاريخ عيلتك تعال وانا اوريهولك واعرفهولك كويس هههههههههههههه

  2. ابو شعيب 03/09/2012 11:04 -

    حجازى حزين
    ازاى الاصوات اللى خدها ابو شعيب متتعداش ال9 اصوات وانت عبد الراضى قريبك ده كان بيسانده الحزب وبيسودله فى كل مكان وفى كل قرية ونحن الحمد لله لولا وقفة الله معنا ضد فساد الحزب الوطنى لما كان ابو شعيب حصل على هذا الكرسى وثانيا فين خدمات عبد الراضى اللى قدمها عايز خدمة وحدة مش 6

  3. ايمن فرغلى ال عامر بالحساميه 28/12/2011 21:14 -

    السلام عليكم يا جماعه

  4. gamaicano qus el hossamia 28/12/2011 20:56 -

    ربنا يوفقنا الى طريق الخير

  5. النائب 03/12/2010 17:15 -

    وطلعتنا من وين دى كمان
    .هما كلهم ……………….

  6. عائشة عبد المنعم علوان 28/11/2010 11:11 -

    بأقول لحسنى وياسر رضوان احنا مينفعش نرد على الناس دى لان الشجرة المثمرة دائما يقذفها الناس بالحجارة والقافلة تسير والكلاب تعوى والله معاك يا سيادة النائب الموقر غبد الراضى عربى 

  7. السندلاوى 27/11/2010 10:17 -

    نؤيد بكل الحب الاستاذ احمد هباش رجل المبادئ والسمعه الطيبه

  8. السندلاوى 27/11/2010 10:15 -

    انا عايز اشوف منكم رد الان

  9. السندلاوى 27/11/2010 10:14 -

    يا ابناء حجازه وحماتها يا ابناع العمومه وحراسها اتقوا الله فى حجازه ولا تشمتوا بنا احد ان كان الكرسى للاستاز عبد الراضى او الى غيره مش مشكله اهم حاجه ان الكرسى يكون لناس حجازه وانت يا استاذ يا سر صالح يوسف رضوان انت اكبر من كده انا راجل من قلب السنادله لكن انا باحترم الاستاز عبد الراضى بس باكره الزبانيه اللى حواليه وكما قال المصطفى المرء على دين خليله فلينظر احدكم من يخالل

  10. سندلاو اصيل 15/10/2010 23:07 -

    احمد هباش مرشح السنادلة وكلنا ورائه وبكل مانملك فهو الرجل القادر الذي يستحق المقعد فهو رجل الشجاعة والخدمات والسعي وراء مصالح اهل الدائرة

  11. حجازى حزين 10/10/2010 17:51 -

    خلاص قرب الوقت على انتخابات مجلس الشعب واتمنى من اهلنا الوقوف وبجدية خلف الاستاذ عبدالراضى ودعمه لما عرف عنه من حسن الاخلاق والتسامح وطيبة القلب والتواضع الشديد
    والمعاملة الواحدة حيث لا فرق لديه بين اقاربه وغيرهم ولا فرق بين من يعارضه ومن يناصره اعز الله حجازة واهلها به واعاده سالمنا الى مكانه الطبيعى تحت القبة..وعنى كلمة للاستاذ ابو عمار ياسر يوسف اتمنى ان نكون اصدقاء …ولى عندك طلب عشان نخرس السافل اللى بيشنع عليك اتمنى ان توضح للقراء انك برئ من دعاويه وكذبة بالدليل والبرهان لانه يا اخى فيه ناس كتير مصدقة الكلام ده فى حجازة وبرة اتمنى ان تسمع النصيحة… ولا تتاخر فى الرد لان وضعك وسمعتك فى خطر والكلام كل ماله بيذيد وقد لا تشعر به “لان الكلام ياجى عند صاحبه ويوقف” ولكن الموضوع على لسان الجميع لانى سمعته بالصدفة فى احد القهاوى.

  12. الونس 26/09/2010 18:41 -

    والتبر فى ارضه شئ من الحطب
    ………

  13. البصيلى one 25/09/2010 09:56 -

    مين يرد عليا ( كان فين الاستاذ عبد الراضى طيله 6سنوات

  14. البصيلى one 25/09/2010 09:51 -

    انت يا مش مهندس ياسر عمال تقول عبد الراضى عبد الراضى يا شيخ فلقتنا اللا ما شفناه تى مره واحده بيتكلم فى المجلس

  15. ياسر صالح يوسف رضوان 18/09/2010 00:44 -

    أولاً أتوجة بخالص الشكر إلى السيد الفاضل المحترم الأستاذ / حجازى حزين , إن لسانى يعجز عن شكرك لما أثنيت به على السيد النائب عبد الراضى عربى علوان و السيد المحترم الحاج أحمد الصغير أطال الله عمره و متعه بالصحة العافية و على شخصنا المتواضع و أشكرم أيضا على أن جعلتم أناساً آخرين يتحدثون بكل أدب بعد أن كانوا ……………………………………………….
    و أخيراً لك جزيل الشكر و فائق الاحترام أخيك أبو عمار ياسر صالح و الرجاء السماح بالتعرف على شخصكم الكريم بالرغم من أنه يوجد داخلى احساس عميق بأنى أعرفك فمن تكون …؟؟؟؟؟

  16. علاء عرابي 07/09/2010 19:02 -

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته….لكل نظام مؤيدين ومعارضين ……ولكل شخص كذلك مؤيدين ومعارضين هذه هي سنة الحياة وهذا ناموس كوني لا يغفل عنه أحد…..فدعونا أيها السادة من التراشق بالكلام عبر صفحات النت فالأنتخابات حق شرعي لكل شخص …….ولا يجوز لنا ان نشتم اي مرشح فهذا عيب كبير علينا ……والنائب المحترم /عبد الراضي عربي علوان شخص مثل أي شخص فينا ولكن لو نظرنا اليه بمنظور عقلي نرى أن هذا الرجل المحترم يفوق أي شخص من النواب في محافظة قنا ….لأني لم أرى في حياتي رجل التفت حوله الناس التفت حوله الناس مثلما التفت حول الاستاذ عبد الراضي ……..(فهيا بنا أيها السادة لكي نصل الى المصلحة العامة والخاصة المتمثلة في شخصه الكريم ونسانده بقوة في هذه المعركة الشرسة ) والله الموفق …..وندعو من الله عز وجل ان يوفق الأستاذ عبد الراضي في هذه الأنتخابات انه ولي ذلك.

  17. جراجوسى 06/09/2010 02:16 -

    ومن ناحية اخري تسبب إعلان عبدالراضي عربي علوان عضو مجلس الشوري السابق عن دائرة مركزي نقادة وقوص عن خوضه الانتخابات علي مقعد الفئات بدائرة قوص في قلب الموازين لاسيما وان اعلانه عن الترشيح جاء في وقت متأخر وتحديداً قبل بدء تلقي طلبات ترشيحات الحزب الوطني بأيام قليلة.. ورغم انه تقدم بأوراقه للحزب في اليوم قبل الاخير إلا أن الجميع يتوقع ان يكون هو مرشح الحزب القادم. خاصة وانه صاحب خدمات ملموسة علي الدائرة اثناء فترة عضويته بمجلس الشوري ويعتبر من النواب الذين اهتموا بعدالة توزيع الخدمات علي الدائرة حتي فرص العمل التي قام بتوفيرها لابناء الدائرة شرقا وغربا. والكل يذكر ان الفارق بينه وبين من انتزع منه المقعد في انتخابات الشوري كان 800 صوت فقط.
    كما أدي قرار عبدالراضي خوض الانتخابات إلي جعل عدد من المنافسين يعيدون حساباتهم من جديد. فسعي بعضهم لتغيير صفته الانتخابية ومنهم من اعلن عدم خوض الانتخابات بسبب قوة عضو الشوري السابق وجماهيريته العريضة لاسيما وان قريته “حجازة” تمثل أعلي نسبة اصوات في الدائرة

  18. جراجوسى همامى 05/09/2010 22:30 -

    اظن ان الكلام كدا احلو

  19. جراجوسى همامى 05/09/2010 22:29 -

    “فاطمة” و “أمل” رمز للوحدة الوطنية في كوتة المرأة بقنا
    عبدالراضي عربي يقلب الموازين في قوص

    قنا عبدالرحمن أبوالحمد:

    تشير التكهنات بمحافظة قنا إلي أن أقرب المتقدمات للفوز بترشيحات الحزب الوطني الديمقراطي علي مقعدي كوتة المرأة بالمحافظة المهندسة فاطمة أحمد ابراهيم مديرة المنطقة الصناعية بقفط والتي تنافس علي مقعد الفئات وهي أول امينة للعضوية بالحزب الوطني علي مستوي الجمهورية تأتي بالانتخاب وليس بالتعيين كما انها عضو المجلس القومي للمرأة وعضو المجلس الاستشاري للتدريب لمنطقة الوجه القبلي. بالاضافة إلي أنها تتمتع بثقل انتخابي حيث تحظي بتأييد كافة المراكز الواقعة جنوب مدينة قنا.
    أما السيدة الثانية فهي أمل صلاح ابنة مدينة نجع حمادي والتي تعمل بالتأمينات الاجتماعية وتحظي بقبول غير مسبوق لاسيما في مراكز شمال المحافظة وتعتمد بشكل أكبر علي اصوات الاقباط. حيث إنها تعد من ابرز القبطيات اللائي ينافسن بقوة في انتخابات مجلس الشعب القادمة علي مقعد “العمال”. وبذلك تصبح كافة المؤشرات بأن المقعدين لن يكونا من نصيب مدينة قنا في ظل قوة المرشحتين وتأييد الشارع القنائي لهما.
    ومن ناحية اخري تسبب إعلان عبدالراضي عربي علوان عضو مجلس الشوري السابق عن دائرة مركزي نقادة وقوص عن خوضه الانتخابات علي مقعد الفئات بدائرة قوص في قلب الموازين لاسيما وان اعلانه عن الترشيح جاء في وقت متأخر وتحديداً قبل بدء تلقي طلبات ترشيحات الحزب الوطني بأيام قليلة.. ورغم انه تقدم بأوراقه للحزب في اليوم قبل الاخير إلا أن الجميع يتوقع ان يكون هو مرشح الحزب القادم. خاصة وانه صاحب خدمات ملموسة علي الدائرة اثناء فترة عضويته بمجلس الشوري ويعتبر من النواب الذين اهتموا بعدالة توزيع الخدمات علي الدائرة حتي فرص العمل التي قام بتوفيرها لابناء الدائرة شرقا وغربا. والكل يذكر ان الفارق بينه وبين من انتزع منه المقعد في انتخابات الشوري كان 800 صوت فقط.
    كما أدي قرار عبدالراضي خوض الانتخابات إلي جعل عدد من المنافسين يعيدون حساباتهم من جديد. فسعي بعضهم لتغيير صفته الانتخابية ومنهم من اعلن عدم خوض الانتخابات بسبب قوة عضو الشوري السابق وجماهيريته العريضة لاسيما وان قريته “حجازة” تمثل أعلي نسبة اصوات

  20. بصيلى اصيل 05/09/2010 13:40 -

    الى الاستاذ حجازى حزين اولا حكاية بصيلى اصيل ام لا ان رديت فى تعليق سابق…واقسم بالله انا اقرب الى الاستاذ عبد الراضى منك الا ان كنت انت هو…ثانياً اذكر لى فى اى تعليق انا تعرضت لاى احد بلفظ غير لائق ولكن يا اخى هذا وقفة مع انفسنا لنعرف ما هى اسباب الخسارة علمناً باننى كنت ومازلت معارض وبشدة لسياسة عبدالراضى عربى وليس لشخصه (لاسباب كثيرة منها بطانة السوء وان يكون سنده أحمد الصغير وهو شخص سفيه ولا يحترم احد وليس له اى درايه والدليل ما فعله بيفط ابن اخية “حماده فهمى”وسبب حرج للجميع ودمر العائلة نهائياً واذكر ان بداية الانقسام هو السبب فيها منذ تأييده لاحمد صالح ضد الاستاذ عرفة ابراهيم ومشكلتهم مع العيايشا وموضوع ضرب مدرس شنهور وانت ادرى انه هو المدبر لموضوع خطف احمد عبدالله ………….الخ) وبالنسبة للاستاذ عبد الراضى عربى ماذا فعل وما هى خدماته الجليلة للدائرة ياريت تذكر حتى ست خدمات اى بمعدل كل سنة خدمة طبعاً غير انه التعينات اللى معروفة لمين. ورجل اعمالك ده تكلمنا عنه بما فيه الكفايةوانا اتكلمت عنه بهذه الطريقة لانه هو بدأ بالغلط واهان احمد عبدالله وهو من لفق له هذه التهمة ؛تانى حاجه ايه لزوم الاعلان انة معاه مطبعة وصيدلية جنب المستشفى.وبالنسبة للاصوات اتعب نفسك واوصل المركز واطلب كشف للاصوات وانت تتاكد منها.وبالنسبة للشماتة “السياسة مفهاش بلد وبلد الدائرة لها الاصلح” وهذه كلمة الاستاذ عبدالراضى لما وقف ضد البلد وأيد محمد محمود ضد محمد فهمى ..وسبقه لها كما ذكرنا احمد الصغير عند تأييد احمد صالح ضد ابن عمه الذى لا يختلف عليه اثنان الاستاذ عرفه ابراهيم الذي لقى كل التأييد من البلد والعائلة ولكن لولا خيانة احمدالصغير لكان اصبح اول نائب لنا فى مجلس الشعب…. وياريت لما نرد على بعض يكون بالدليل مش بالكلام الرنان والشتايم …واعز الله حجازة والبصلات برجالها الشرفاء الاوفياء،وابعد عنا بطانة السوء وابواق الشر.

  21. بصيلى اصيل 05/09/2010 12:47 -

    الاستاذ ياسر صالح ان لست ادرى على من ترد على انا ام على ابن شقيق الاستاذ عبدالراضى عربى علوان””حسنى”” فيا استاذ لا تتستر بالدين انا اسرد عليك حقائق فرد على بالدليل والبرهان المقنع وكذب كلامى واخيراً اعتقد انا كثراً من الحقائق وصل للناس ولن يخدع بكلامك المعسول احد…والله اكبر ولله الحمد

  22. حجازى حزين 01/09/2010 14:56 -

    أولاً أنا و الله العظيم ما عندى كمبيوتر و بالتالى ما عندى نت و لكن عندما أكون عند أحد أصدقائى المهتمين بالنت و أجد هذه التعليقات التى أقل ما يقال عنها أنها سافلة أحزن حزنا شديداً و خصوصا تعليقات ما يسمى نفسه ( بالبصيلى الأصيل ) و أنا على تمام اليقين أنه لا يمت للبصيلات الأحرار و الشرفاء بأى صلة لسبب بسيط جداً أنه انسان لا غيرة عنده على ابن بلده الذى تفانى فى خدمة أبناء دائرتة بصفة عامة و أنه يقوم بسب و شتم شخصيات بارزة و محترمة فى البصيلات أمثال النائب المحترم ذو الخلق الرفيع و البرلمانى اللامع رجل البر و المصالحات و الذى شهد له الجميع بالأداء المتميز فهو حقاً نائب من العيار الثقيل الذى بجد خسرته الدائرة بكل ما تعنى كلمة خسارة من معانى و لكن الأمل قريب فى انتخابات الشعب القادمة التى أدعو الجميع للوقوف بجانبه و الحفاظ على هذا المقعد من الضياع إنه الأستاذ عبد الراضى عربى علوان الذى أعتبره قدوة لكل شباب الدائرة المحترمين وفقه الله لخدمة أبناء دائرته و الحاج أحمد الصغير الكاشف صاحب الغيرة الشديدة على عائلته و بلده و الذى يعتبر بجد ركن من أركان العائلة فهو يجود بالكثير و الكثير من جهده و عرقة و ماله من أجل تجميل الصورة أمام الجميع و كذلك المهندس ياسر صالح يوسف رضوان الذى تتهمه بأشياء هو يترفع عنها و بعيد كل البعد عما تفتريه علية و أنا أعلم تماما أنه شاب محترم ناجح و هو يعد فى مصاف رجال الأعمال حيث أنه يدير مطبعة الأمل بحجازة قبلى و كذلك يساعد فى إدارة صيدلية بجوار مستشفى حجازة بالرغم أنى ألومه على الرد على من هم على شاكلتك ( و بالنسبة لموضوه ال 900 صوت فإن الأصوات التى حصل عليها شعيب لا تتعدى 9 أصوات و هى لأناس ذو قلوب سوداء أمثالك و أعتقد أنك أيها البصيلى إللى مش أصيل لما تشمت فى سقوط ابن بلدك و تفرح بنجاح غيره فإنك انسان لا غيرة لديك و كما فرطت فى ابن بلدك فأنت على كامل الاستعداد لأن تفرط فى أهل بيتكك للغرباء و الله على ما أقول شهيد .

  23. ياسر صالح يوسف رضوان 31/08/2010 16:22 -

    حقاً صدق رسول الله صلى الله علية و سلم إذ يقول ( إذا لم تستحى فاصنع ما شئت )

  24. جراجوسى من الشواهين 27/08/2010 21:39 -

    الى الاخ حسنى ابو عربى علوان اقول لك يااخى اتقى الله فى الاستاذ عبدالراضى فكلامك ده يدل على انك ضد الاستاذ عبدالراضى لانه يفرق الناس من الستاذ واحنا عيزين نلم مش نفرق

  25. ناصح لاهل حجازة ومش حجازى 26/08/2010 17:01 -

    انامن محبى الاستذ عبدالراضى وارجو من اهل حجازة ان تذهب كل يوم بعد صلاة العصر الى مجلس قروى حجازة لترى الشباب والاطفال وهم يملئو الجراكن من حنفية المجلس لعدم وجود مياه صالحه للشرب داخل البلد واذكر ان حجازة فيها ناس لها تقل فى البلد يعنى بلد بشوات لكن ما اعيبه هو القبلية التى ضيعت منكم كرسى الشورى يعنى لو الستاذ عبد الراضى نجح كان كمل المرشح والموقف والمستشفىلذلك ادعو اهل حجازة للوقوف يدا واحدة وكفكم فرقة حتى لا يذهب كرسى الشعب كمان منكم افييييييييييقققققققققققققققققوا ياهال حجازة

  26. حسنى ابو عربى علوان 25/08/2010 14:13 -

    لو انت راجل قول اسمك الحقيقى واحنا والله هنربطك قدام الخيمة سنة وخلى راجل فى بلدك اللى مفهاش رجال ياجى يفكك والبلد طبعا شاهدة يو ما خطفنا الواد اللى عامل نفسه محامى من قلب السويقة ومفيش دكر قدر يتكلم ويوم ما اخدنا ارض الجبل بالمركوب من اللهبه والعربات والشرايين والبصلات نفسهم ويو م قطعنا يفط الواد حماده فهمى اللى عايز يبقى نائب وخد طول عمره يكنس خيمة النائب عبد الراضى ويقدم الشاى و الخروف بتاع الضريخة مصطفى عبدالظاهر اللى كان ياجى عشان بطنه
    ياكل ويشرب والسنادلة اللى عايزين يعملو نفسهم ناس ومرشحين احمد هباش ودول كانوا طول عمرهم خدامين وجزرة عند ناس علوان والنائب هيترشح وهيخدها وخلى دكر يروح يدى صوتوا ضدنا……………..

  27. اولاد ابو بكر محمود معوض للمقاولات 25/08/2010 13:57 -

    نؤيد النائب الشاب الجرئ ” سيد شباب البصلات وحجازة” والف مبروك مقدماً يا باشا يا كبيير واخيرا نقبل جميع انواع الذكاة عينية اومالية تعبنا من جمع الذكاة في السعودية وجحا اولي بلحم توره.
    وكل انتخابات وانت طيب وتعيش وتترشح واحنا وراك يا كبيرنا… مع تحيات اولاد ابوبكر محمود معوض للمقاولات”قنا قوص حجازة نجع العوارى

  28. بصيلى اصيل 25/08/2010 13:46 -

    ثانياً انا مش عارف مين هو الاصفر اللى انت بتتكلم عنه وانا وحياتك مش هو وانت جبان الانك خايف تقول الاسم …ورب العرش العظيم لن ينجح عبدالراضى طلما السفلة امثالك حوله يا عميل وانت ناسى اللى حصل فى لجنة الانتخابات(لجنة عمر بن الخطاب) واللى عملتو انت وعبده الحضرى وانا معايا الدليل على تسويدكم اصوات لصالح ابو شعيب نظير مبالغ مالية يا رخيص

  29. بصيلى اصيل 25/08/2010 13:41 -

    على العموم انا انسان محترم ولن اكون مثلك ومن ناحية الاصل مين هو الراجل اللى يعرف الاصيل من اللى مش اصيل هل هو سيدك وسيد النائب السابق “احمد الصغير”
    الذى هو دائماً اسماً على مسمى صغيراً…وعلى العموم لو كنت بتتكلم عن الاصل انا درجة قرابتى لعبد الراضى اكتر منك وبامارةمعرفتى لسبب كسر زراعك “والله يغفر لنا ولك يا رميو” ومش عايز اقول لية ماضيك كان ملوث يا ملوث ومش عايز اجيب سيرة بنات الناس المحترمة يا ايها الذئب البشرى

أضف تعليقاً