بعد ظهور العذراء الامن منع دخول الصحفيين الى الكنيسة بالوراق

صور من ظهور العذراء

صور من ظهور العذراء

هاني سمير

لليوم الثاني على التوالي يسود الهدوء منطقة الوراق امام كنيسة السيدة العذراء بشارع كورنيش النيل بعد أن عانت المنطقة زحاما شديدا بسبب ظهور العذراء في الوراق فوق قباب الكنيسة ، فلم يزد عدد الوافدين مساء أمس الاول – السبت – وحتى الساعات الاولى من صباح أمس – الاحد – على مائتي شخص أمام وداخل الكنيسة ، وقضى معظمهم الليلة داخل الكنيسة لصلاة تسبيحة شهر كيهك المعروف بالشهر المريمي ينمون ويرتلون للسيدة العذراء مريم في حين ظل العشرات خارجها وقد افترشوا الار     الفضاء ” جراج ” في الجهة المقابلة للكنيسة .

ذلك وقد عاد الهدوء بالوراق مساء يوم الجمعة الماضي وحتى الساعات الاولى من صباح امس الاول – السبت – لأول مرة منذ انتشار اخبار ظهور العذراء .

وقد تدفق الآلاف من الاقباط والمسلمين لرؤية ظهور العذراء في الوراق خاصة يومي الحميس والسبت من كل اسبوع واللذين يسبقان يومي الاجازة الجمعة والاحد .. وهو الامر الذي ادى الى شلل مروري تام في بعض الايام .

ولكن رجال الامن ولأول مرة منذ ثمانية عشر يوماً منعوا الصحفيين من جخول الكنيسة للقيام بملهم بعد أن طالبوهم بتصريح من وزارة الداخلية .

وفي ذات السياق عاد الهدوء أيضا الى مناطق الهرم – فيصل – مصر الجديدة – شبرا أمام كنيسة السيدة العذراء بمنطقة المسرة و عزبة النخل وعزبة المفتي والتي انتشرت انباء عن ظهورات العذراء بها يوم الثلاثاء الماضي .

من ناحية أخرى نفت كنيسة العذراء في بورسعيد ما تردد عن ظهور العذراء أعلى قبة الكنيسة الواقعة بتقاطع شارعي محمد علي و سعد زغلول مساء الجمعة الماضي .

من جانبه علق القس ” فام موريس ” بكنيسة العذراء قائلاً : نحن لا ننكر معجزة ظهور العذراء ، ولكن ما تردد عن ظهور العذراء مساء الجمعة الماضي ليس له أساس من الصحة ، وأن الطائر الذي ظهر هو عبارة عن بومة بيضاء خرجت من المكان المهجور المجاول للكنيسة من الناحية الشرقية واعتقد البعض انه ظهور العذراء على هيئة حمامة بيضاء ..

ويضيف موريس أما الصورة الكبيرة الكبيرة الموجودة على بوابة الكنيسة فهي صورة كبيرة للعذراء مريم مثبتة على اطار خشبي مجوف وبداخله لامبات نيون تضيء كل يوم بالكهرباء .

جدير بالذكر أن أكثر من 3000 مسيحي قد تجمعو امام الكنيسة مساء الجمعة الماضي وذلك بعد انتشار خبر عن ظهور العذراء في بورسعيد فوق قبة الكنيسة واستمر تجمعهم حتى الساعات الاولى من صباح اليوم التالي .

وطالب مجموعة من شباب الاقباط بضرورة عقد اجتماع بابوي وتشكيل لجنة عليا من الكنيسة للوقوف على حقيقة ظاهرة تجلي و ظهور العذراء – على حد وصفهم – وأرجعوا ذلك لحرصهم على عدم وجود بلبلة بين الصف المسيحي وعدم استغلال البسطاء بهدف التبرع للكنيسة ، وأشار الشباب الى تأكيد د. القس اكرامي لمعي – رئيس لجنة الاعلام والنشر بالكنيسة الانجيلية – الاسبوع الماضي أن شائعات ظهور العذراء ما هي الا رغبة لابسطاء في التعبير عن انفسهم نتيجة الاعباء الواقعة عليهم وليس غير ذلك .

اخبار ومواضيع ذات صلة:

3 comments
  1. نور القمر 06/11/2010 04:20 -

    يمكن تعليقى جاى متاخر اوى بس انا عايزة اوضح حاجه مهمه جدا جدا ولو نفرض ان السيده العذراء ظهرت ايه المشكله فى كده يا اخوانى واخواتى المسلمين انتم نستم حاجه مهمه جدا جدا ان السيده مريم تخصنا احنا المسلمين ده ام نبينا عليه السلام سيدنا عيسى ومكرمه فى القرأن بسورة كامله وهى سورة مريم ولو فعلا ظهرت ده تكريم لينا احنا من عند ربنا بس ملحوظه انها ظهرت بنفس الشكل اللى رسمينوا ليها اخوانا المسيحين فى صورهم مع انها ماكنش ليها زمان صور عشان يعرفوا شكلها ومع ذلك ظهرت بنفس الملامح اللى هما اساسا من صنع ايدهم سبحااااااااااااان الله هههههههههههه فكروا بس فى النقطه دى

  2. براهيم عيسى معوض 29/12/2009 07:49 -

    اما النور مريم شكر ا على الظهور

  3. محمد جليله 28/12/2009 09:52 -

    حكايه ظهور العذراء فى اماكن متفرقه من الجمهوريه فهذا شىء فى منتهى الغرابه لان الانبياء والرسل ما يظهروش للبنى ادم لانه فى البرزخ وللا عتقاد السائد الموجود حاليا فانه فى العقل الباطن بتاع اعظم الناس ان العذراء ها تظهر فانها تظهر لهم فى الخيال فعلا ويصدقون هذا الوهم..زى الى بيحلم حلم اشبه الى الواقع ويقوم من النوم ويصدقه كانه حقيقه …فالموجود ده خيال×خيال والناس مصدقاه لان الموحد…والله اعلم بالله عز وجل وعلى درجه عاليه من التفقه فى الدين هو الى يرى الانبياء فى المنام وليس لرؤىا العين جهارا…والله اعلم

أضف تعليقاً