بوكيه العروس | بوكيه ورد العروسة

بوكيه ورد العروسة

بوكيه ورد العروسة

سر بوكيه ورد العروسة – الجيرب

مصريات

دينا سامي

هل سألتي نفسك عن سر هذا التقليد الذي تحرص عليه كل عروس ليلة زفافها؟

طبقا للمورثات القديمة أنها بذلك تعطي فرصة لسحر الورد وجاذبيته الروحانية أن ينطلقا من بوكيه ورد العروسة  ويذهب لإحدى الفتيات الموجودات، لتكون هي العروسة القادمة، وعندما شكك بعض الناس في سحر الورد الخاص وظنوا أن العروس تلقي به لمن يريده قلبها من الموجودين، تحولت قصة الإلقاء ببوكيه الورد أمام العروسة الى أنها تقف على مكان عالٍ وتلقي به للخلف، حتى يكون الورد وحده هو صاحب الاختيار.

سر بوكيه ورد العروسة بدورنا توجهنا الى أحد الأسماء الشهيرة في تصميم “جيرب ” العروسة وهي ” رانيا حافظ”.

في البدية أكدت رانيا أن تصميم «جيرب» خاص لكل عروسة يمنحها نوعاً من التمييز والخصوصية، فعندما تذهب أي عروسة لشراء «جيرب» لزفافها فإنها تتفقد الكثير، فاختيارها للون ونوع ورد بوكيه العروس وشكل الجيرب نفسه، يكسبها الكثير من الثقة.

واستكملت رانيا حديثها قائلة ” للاسف مازلنا نتعامل مع بوكيه العروس حتى الآن على أنه إحدى القطع الصغير ة غير المؤثرة في حفل الزفاف، بالرغم من حصول بوكيه العروس على قيمة كبيرة جدا في المجتمعات الأوروبية، فتصميم بوكيه ورد العروسة من الممكن أن يأخذ عندهم بالشهور، للبحث عن نوع زهور خاص يحبه العريس أو العروسة.

افكار بوكيه ورد العروسة

افكار بوكيه ورد العروسة

صور بوكيه العروس

صور بوكيه العروس

اشكال بوكيه العروسة

اشكال بوكيه العروسة

وأحيانا ما يكون الجيرب – بوكيه ورد العروسة- لديهم أغلى من ثمن فستان العروسة نفسه، سواء لوضع زهور نادرة فيه أو لتطعيمه بالماس والذهب.

وعن أنواع الزهور الأكثر طلبا هذا الموسم وتناسب بوكيه ورد العروسة سألناها فقالت: إن المتدوال هذا الموسم هو زهور الليليمز وهي متوافرة بجميع ألوانها خاصة الأبيض الذي ينال رواجاً كبيراً، وأن هناك يضا نوعاً آخر يسمي «الروزيت» ويلقي اللون الاوف ويت منه قبولا كبيرا لدي العرائس.

وبالنسبة لشكل بوكيه ورد العروسة الخارجي قالت رانيا ” الشكل الخارجي دائما ما يعتمد على خامة فستان العروسة، لكن ” التل ” هو موضة هذا الموسم بكل ألوانه خاصة الاوف ويت والبني والأحمر.

واستكملت رانيا حديثها عن إكسسوارات جيربات العرائس فقالت ” غالبا ما تظهر إكسسوارات جديدة أسبوعياً خاصة بجيربات العروسة، فهناك الفصوص الالماس واللولي ويضا يتوافر “قصاقيص من التل والستان والاورجنزا ” التي يطعم بها بوكيه ورد العروسة .

ويستمر معنا هذا الموسم الشرائط الستان التي يغلف بها مقبض الجيرب، فيتوافر منها اللامع والمطفي.

وأخيرا سألناها عن سر الورد الطبيعي وهل من الممكن استبداله بالورد الصناعي؟ فأكدت رانيا ” على أنه ليس هناك أي خلاف على سحر الورد الطبيعي.. واستكملت حديثها ” لكن احيانا ما نضطر الى استبداله بورد صناعي في بوكيه ورد العروسة خاصة في شهري يونيو وأغسطس، نظرا لشدة حرارة الجو والرطوبة التي تعمل على ” ذبول ” الورد الطبيعي وبذلك يكون فقد دوره الاساسي وسينقلب الى سحب الطاقات الايجابية من الجسم واعطاء شحنات سلبية، لذلك نقوم بصنع ورد صناعي لكن بإضافة الإكسسوارات والمواد المثبتة لا يستطيع أحد أن يجد اختلافاً بينهما.

بوكيه ورد للعروسة

بوكيه ورد للعروسة

بوكيه ورد العروس

بوكيه ورد العروس

بوكيه العروسة

بوكيه العروسة

صور بوكيه ورد للعروسة

صور بوكيه ورد للعروسة

بوكيه ورد العروسة

بوكيه ورد العروسة

بوكيه العروسة

بوكيه العروسة

صورة بوكيه العروسة

صورة بوكيه العروسة

اشكال بوكيه ورد العروسة

اشكال بوكيه ورد العروسة

بوكيه ورد 2010

بوكيه ورد 2010

اخبار ومواضيع ذات صلة:

6 comments
  1. الاء رشاد 02/06/2011 16:16 -

    عايزين بوكيهات احلى هى الموجودة حلوة بس عايزين احلى

  2. يحيى 02/12/2010 06:04 -

    رائعة وجميلة جدا جدا ، بس يا ريت من الإدارة تصغر حجم الختم الكبير ( مصريات ) شوية كده ـ سلام

  3. عصفورة 07/11/2010 21:04 -

    مفيش احسن من كدا شكرا بجد علي الصور الرائعة

  4. عصفورة 07/11/2010 21:03 -

    جميل جدا مفيش زيها احلى من كدا

أضف تعليقاً