حتى لا نفاجئ بتفتيش مؤخراتنا ومنعنا من دخول دورات المياه

تفتيش مؤخرات الركاب في مطارات امريكا

تفتيش مؤخرات الركاب في مطارات امريكا

ردود افعال حول القرار الاخير بتفتيش مؤخرات بعض مواطني دول شرق اوسطية

مصريات

في تطور سريع ومتزايد لما يسمي بالأسلامو فوبيا او الرعب من الإسلام أبلغت إدارةُ أمن المواصلات الأمريكية هيئةَ الطيران المدني السعودية عن قائمةِ إجراءاتٍ أمنية مانعة عازلة مهينة وقاسية للمسلمين لكي يتقوقعوا في بلادهم.. وطرد من تبقي منهم من بلادهم اللي عانت الأمرين من الإرهاب باسم الإسلام بدءا من بن لادن الي الطفل النيجيري عمرالفاروق.. وقبل ان نصرخ ونشجب ونهلل فلنضع انفسنا مكانهم كنا هنعمل ايه والإرهاب مستمر ومتواصل يقتل الأبرياء ويدمر الممتلكات غير التهديدات والضغوطات المتواصلة من اناس شرق اوسطيين.

اجراءات يجب إتباعها من قبل المسافرين من السعودية الى الولايات المتحدة بالاضافة لمواطني 13 دولة, منها أفغانستان والجزائر العراق لبنان ليبيا نيجيريا اليمن الصومال وباكستان وإيران والسودان وكوبا وسوريا, وهي الدول التي صنفتها واشنطن بأنها راعية أو متورطة أو تعاني من الأرهاب.

اجراءات تمنع مسافري هذه الدول من دخول دورات المياه او تغطية أجزاء من أجسادهم بالبطانيات بشكل يعوق مراقبتهم قبل ساعة من الوصول كما سيتم تشديد المراقبة على أي راكب يذهب الى دورة المياه خلال فترة الإقلاع أكثر من مرة والأخطر من هذا هو اجراءات التفتيش الذاتي المشددة ويشمل التفتيش اليدوي الاحترازي قبل صعود الركاب الى الطائرة وبشكل فعلى لا تترك مناطق خارج حدود نطاق التفتيش بما في ذلك مؤخرة الراكب والمناطق الحساسة ويشمل أيضا التعرية الكاملة باستخدام أجهزة إشعاعية للتأكد من عدم وجود أية مواد متفجرة في جسده أو ملابسه الداخلية , وإذا هبطت الطائرة في أي محطة مؤقتة لا يسمح بفتح غرفة الأمتعة المختومة من محطة الانطلاق الأصلية ويعاد تفتيش الطائرة والركاب في المحطة المؤقتة كما لا يسمح لهم بالغياب عن رقابة عناصر أمن الطائرات , حيث تتم مراقبة تحركاته في المطار و في دورات المياه كما سيمنع إدخال السوائل الي الطائرة.

فهل افقنا قبل ان نهان احنا كمان ولا مستنيين دورنا.. الم ننتبه الى ضرورة بذل المزيد والمزيد نحو اصلاح انفسنا بترسيخ مفاهيم الدولة المدنية قبل فوات الآوان كاساس للحضارة والرقي والتعايش السلمي وإلا سنترك حياتنا ومستقبلنا وحريتنا وكرامتنا مرهونة باللي بيعمله فينا بعض الدعاة المتشددين جدد وقدامي كتير منهم بيقول انه ضد المتشددين ومع التسامح مع انهم انفسهم هم المتشددون فاكرين إن ابتسامتهم تسامح.. ياتري آن الأوان لنغير حياتنا وإلا سنظل مكاننا محلك سر ونردد ليس في الأمكان افضل مما كان.

وهل نحن قادرون فعلا على تطبيق مفاهيم الدولة المدنية ولا لسه في خلط بين الدولة الدينية والمدنية.. فعلى الورق الكلمات يشوبها خلط بسيط جدا لو بدلنا الميم والياء ولكن.. على ارض الواقع الفرق عظيم بين الاثنين.. يرى البعض اننا نعيش في ظل دولة مدنية بينما رؤساء الجامعات عاجزين عن تطبيق قوانين مدنية خاصة بالجامعة فما يصدره رئيس الجامعة يلغي بتفسير ديني يخضع لقناعات القضاة بتفاسير معينة دون غيرها وكيف تستقيم الأمور هكذا.. يعني لو القاضي على قناعة بمفتي الجمهورية ووزير الاوقاف سيرى ان النقاب ليس فرضا وعادة وليس عبادة بينما لو القاضي على قناعة بالأمام ومفتي الديار المصرية محمد عبده سيتبين له ان الحجاب ليس مؤكدا بدليل الجدل الكبير حوله منذ ظهور الاسلام وحتى ايامنا هذه لأنه لو كان مؤكد فلماذا كل هذا الجدل حوله وذلك لعدم وجود نص صريح ينص على الحجاب والكلام لمفتي الديار المصرية الأمام محمد عبده..

فأين هو القانون المدني اللي ممكن يضع حدودا فاصلة واضحة غير قابلة للجدل تطبق على الجميع وهل هو على الورق فقط وغير صالح للتطبيق.. فبالله عليكم كيف تطبق الدولة المدنية في ظل ارجاء الفصل في الكثير للموضوعات طبقا لميول من يطبقها فهل هو حنبلي ولا مالكي ولا شافعي ولا من انصارمحمد عبده أوشيخ الأزهر أو مفتينا ووزير اوقافنا ام من دونهم من المتشددين وهل هذا ممكن..

وهل هذه هي الدولة المدنية اللي بترهن مقدراتنا المدينة رهن مرجعيات رجال الدين المختلفين مع بعضهم وهل هذه هي الدولة المدنية اللي ممكن تنقذنا من الفتنة الطائفية والارهاب والتخلف وأخيرا الاهانة..؟

اخبار ومواضيع ذات صلة:

13 comments
  1. الفنك الجزائري 23/02/2010 02:11 -

    لم اشاهد تعليقي الاول اين ذهب

  2. الفنك الجزائري 23/02/2010 02:09 -

    لاحول ولا فوة الا بالله, الله يهدي ما خلق

  3. الفنك الليبي 18/02/2010 16:00 -

    عم يا مصري……….ممرضات الدول الاسلاميه علي مثال المصريات مش بتاع شغل بتاع طق حنك وسرقه………..كنت ادرس في مصر عندما وجدت هذا الخبر …………مسك تهريب ادويه قلب غاليه الثمن في مطار القاهره…………اعترفت الراكبه انها ممرضه مصريه تعمل في مستشفيات ليبيا…..ومصادره الادويه؟؟؟؟؟…..افضل ممرضات العالم الان هم من الفلبين……..هذا عمل انساني ولا علاقه له بلانتماء ولا الدين …..ربنا يكملك بعبطك

  4. المصرى 18/02/2010 09:04 -

    سحقا لك يا فينيك ،
    انت و القذافى بتاعك ، ممرضات من بلغاريا ، الا يوجد ممرضات من دول اسلامية ، من اندونيسيا من السودان من اى بلد اسلامى ، اقول لك الخير خير الله و المال مال الله ، ليس مالك و لا مال ابيك ، و الشعب المصرى بنى ليبيا و ما زال ، و علم ابنائها و كان بتقاضى اجر نظير العمل ، فأنتم لا تعطونا لوجه الله ، قبح الله وجهك و وجه امثالك ، لا تتحججوا بالبعد الجغرافى فى عصر السرعة ، اذا كنتم رجالا حقا حرروا الاقصى ، و فرجونا شطارتكم يا اوغاد؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

  5. احمد المصرى 16/02/2010 00:29 -

    كل ماحدث يعطيم الحق بم يفعلون هل تعلمون لماذا لننا نحن من فرطنا فى حقوق كثيره . اما بالنسبة للقرار الليبى احسن ماقرات لك . معك انى لا اعتقد انك تدرك معنى القرار لوفكرات شوية حتعرف انه مش مجرد رد على المعملة ولكن لو كانت بتفهم حتعرف ان الارهاب لا يعرف جنس او لون او جنسية او دين وبعدين يعنى انهم هما كمان يعملوا عمليات ارهبي او انتحرية ويقالوا احنا مننا فى بعض. وبعدين الاستاذ كاتب المقال قضية الحجاب محسومه بنص قرانى وياخى حول انت الاول تفرق مابين الدولة الدنية والمدتية الاوال.

  6. الفنك الليبي 02/02/2010 11:47 -

    المصري كنتم عيزينا نفضل محاصرين وتستفادو من الخيرات الليبيه وتمصو دماء الشعب الليبي كا لمعتاد…….اول دوله طبقه الحصار علي ليبيا من الدول العربيه………….. كانت مصر وحجزت الطائرات واستفادت منها …………… بعقود مجحفه بعد ان وضعت الشعار المصري…..عمليه البلغاريات كانت بموافقه جميع العائلات وتعويضهم…….ليبيا لا تبيع ابنائها……كمصر…….وموقف العوائل كان لفتح الحصار علي الشعب الليبي…..ولما تحاصر ليبيا ويحقن ابنائها بلايدز ويحارب القذافي….وهما بعيدي كل البعد جغرافيا عن بني صهيون………الاجدر ان تسأل هذا السؤال؟؟؟؟؟…….والاجابه معروفه وقالها المختار من زمان وكررها أحفاده……..مهما نالنا الجحود من العرب فنحن نمد القوي الحيه………….. ونحاول احياء الموتي بأذن الله لسنا نبي الله ياسوع المسيح…………… ولكن تكاد تكون معجزاتنا اقوى معنويا……… لاننا نحيي ضمائر وليس اجساد.

  7. المصرى 29/01/2010 02:34 -

    فعلا ليبيا دولة مواقف و القذافى زعيم الامة ،
    و الدليل الممرضات البلغاريات اللواتى افرج عليهن بعد ان ادانهن القضاء الليبي بتهمة اصابة و قتل الاطفال بالايدز ، فافرج عنهم مباشرة بعد تلقى الاوامر من السادة ، رحم الله عمر المختار و رحم السنوسية الشرفاء ، و سحقا لك و للقذافى

  8. خالد شاهين 28/01/2010 20:36 -

    تسافروش وفروا ألقروش أللي بدوا يانا يجي حدانا

  9. الفنك الليبي 28/01/2010 03:17 -

    احسن قرار واسرع قرار ……….اخدته ليبيا …….المعامله بالمثل.

  10. انا بقترح اقتراح لازم اي حد حابب يسافر علي اميركا يخلي موخرتو ب البيت وسافر مطمئن اوك هههههههههههههههههههههههههههههههه………….

  11. هههههههههههههههههههههه والله امين معاك حق تعليقك بكفي بلاها سفر احنا راح ’’’’’’’’’’’’’’’’’’’’’’’’’’’’’ معرفش ليه العرب وبس……

  12. أمين 27/01/2010 04:47 -

    مبسوطين يا مسلمين مصريين وجزائريين .لما تتفتشوا فى أماكن حساسة وتنكشف عوراتكم للى يسوى واللى ميسواش .نصيحة أبقوا البسوا ملابس داخليه وثقلوا لحسن تبقى فضيحة للى مش حيلبسوحيبقى فرجة فى بلاد الفرنجة.وبلاد العم سام …هههههههه  والله خيبة ووكسة علينا جميعا لما المسلم ينحنى أمام كفرة ملاعين ..أصحوا يا بتوع الكرة ..

أضف تعليقاً