انتهاء التحقيقات مع تنظيم جهاد المنصورة

تنظيم جهاد المنصورة

تنظيم جهاد المنصورة

استهدف تنظيم جهاد المنصورة مولد أبوحصيرة وسفن القناة والمصالح الأجنبية

تنظيم جهاد المنصورة حاولوا استنساخ صاروخ سكود

مصريات

خالد أمين
انتهت نيابة أمن الدولة العليا من تحقيقاتها مع 25 متهماً في القضبة التي تحمل رقم 38 لسنة 2010 والمعروفة باسم  تنظيم جهاد المنصورة وجهت النيابة للمتهمين في تنظيم جهاد المنصورة اتهامات الانضمام الى جماعة أسست على خلاف القانون الغرض منها تعطيل مؤسسات الدولة والدستور وكان الارهاب أحد وسائلها وحيازة أسلحة وذخائر مواد مفرقعة وتصنيعها.

كشفت التحقيقاتمع تنظيم جهاد المنصورة ان الأفكار التي تقوم عليها هذه المجموعة هي التكفير ونشر الأفكار المتطرفة في أوساط العناصر الشبابية بحجة ما يحدث ضد المسلمين في أفغانستان والعراق وفلسطين وعقد لقاءات دورية لترسيخ الأفكار المتطرفة وان أحد أفراد المجموعة ينتمي لأسرة من جماعة الاخوان المسلمين ويعمل أعضاؤها في وظائف مختلفة بينهم أطباء ومهندسون وحاصلون على مؤهلات أخرى .

وأشارت التحقيقات بقضية تنظيم جهاد المنصورة الى ان المجموعة يتولى قيادتها كل من محمد رمضان السيد وهشام فرج وألقي القبض عليهم في المنصورة منذ شهر ونصف الشهر وان كتاب أبومصعب السوري المتهم بانتمائه لتنظيم القاعدة كان له أثر في تشكيل فكر المجموعة خاصة فيما يتعلق “بالاستحلال”.

وصدرت تكليفات لأحد أفراد المجموعة ويدعي حسن خيال لشراء سلاح آلي وطبنجة للتدريب عليها هو والأفراد في دمياط وجمصة كما صدرت تكليفات لمتهم آخر من تنظيم جهاد المنصورة يدعي تامر الخضري شراء ورشة لاعداد الخراطة مجهزة بالأدوات المتطورة لتصنيع صاروخ يماثل صاروخ “سكود” لمساعدة الفلسطينيين وتم ضبط رأس وذيل الصاروخ وقام القيادي محمد رمضان بتكليف بعض العناصر برصد البوارج الأجنبية العابرة لقناة السويس لاستهدافها بالمواد المتفجرة التي كان يقوم التنظيم بتصنيعها وان أفراد تنظيم جهاد المنصورة اشتروا شقة بالمنصورة واستخدموها كمعمل كيميائي لتصنيع المواد شديدة الانفجار. كما كان محمد رمضان متهماً يدعي أشرف فتحي “عامل خراطة” بمحاولة تصنيع “كاتم صوت” لسلاح آلي للاستفادة به في عمليات ضد بعض المصالح الأجنبية.

واجهت يقظة أجهزة الأمن أفراد تنظيم جهاد المنصورة على تغيير أسلوب عملهم المتعلق برصد بعض المصالح الأجنبية وقاموا برصد أحد الأهداف بمحافظة السادس من أكتوبر أكثر من مرة الا ان هذه المحاولات باءت بالفشل وأشارت التحريات الى ان المتهمين كان من بين أهدافهم الاعتداء على رواد مولد “أبوحصيرة” بالبحيرة. وقال رمضان العربي المحامي ان المتهمين أنكروا الاتهامات الموجهة اليهم وان نيابة أمن الدولة العليا قامت بالتحقيق معهم طوال ما يقرب من شهر ونصف الشهر.

بعدما ألقت أجهزة الأمن القبض على المتهمين في تنظيم جهاد المنصورة وباشرت النيابة التحقيق معهم وقررت حبسهم.. باشر التحقيقات فريق من أعضاء النيابة باشراف المستشار هشام بدوي المحامي العام الأول لنيابة أمن الدولة العليا وتابعها المستشار عمرو فاروق المحامي العام الأول.

اخبار ومواضيع ذات صلة:

1 comment
  1. محشش لاجهاد ولاشي الجهاد هو مقاومة اليهود ولسه مقاومة المسلمين

أضف تعليقاً