العثور على جثة جديدة من ضحايا حادثة مركب المعادي والبحث جاري عن اخر فتاتين

حادثة مركب المعادي

حادثة مركب المعادي

العثور على جثة جديدة من ضحايا حادثة مركب المعادي والبحث جاري عن اخر فتاتين

مصريات

نسرين صادق

عثرت شرطة المسطحات المائية بإشراف اللواء عادل عامر مساعد أول وزير الداخلية على جثة جديدة من ضحايا حادثة مركب طرة المعادي والذي غرق أمام كنيسة ماري جرجس وعلى متنه 19 طالبة ولقيت 9 مصرعهن ونجت 10 آخريات.

تمكنت قوات الإنقاذ النهري من انتشال جثة دميانة عطية فهيم “9 سنوات” تلميذة طافية على سطح المياه معلقة بأحد أعمدة السواري بمنطقة شبرا الخيمة بعد أن جرفها التيار من المعادي الى هناك.

استدعت النيابة أولياء أمور الطالبات الثلاث المفقودات في حادثة مركب المعادي وتعرف أحدهم على ابنته وأكد تقرير الصفة التشريحية حدوث الوفاة بسبب اسفكسيا الغرق وصرحت النيابة بدفن الجثة حيث شيعت جنازتها وسط دموع أسرتها وأقاربها الذين بدوا في حالة حزينة على فراقها.

وتواصل أجهزة الانقاذ النهري جهودها في البحث عن الجثتين المفقودتين لضحايا حادثة مركب المعادي للطالبتين روزفين رفعت صبري ساويرس “13 سنة” وماريهان بولس حبشي “14 سنة”.

وأكد مصدر أمني أنه فور وقوع حادثة مركب المعادي تم اصدار تعليمات مشددة لفرق الإنقاذ النهري بالتحرك السريع لإنقاذ الطالبات وهو ما أمكن معه إنقاذ 10 فتيات في الوقت الذي تم انتشال 4 جثث علاوة على انتشال 3 جثث في الأيام التالية جرفها التيار من موقع الحادث وهو ما تسبب في عدم العثور عليهم وقت وقوعه.

وواصل المصدر في تصريحاته أن شرطة المسطحات المائية تواصل جهودها في البحث عن المفقودات وسرعة انتشالهن في أسرع وقت تقديراً للوعة أسرهن عليهم حيث تم اصدار تعليمات مشددة لجميع الأقسام على مستوي الجمهورية بعمل جولات تمشيطية للبحث يومياً لسرعة انتشالهن فور أن تطفو جثثهن على سطح المياه حيث يرجح أن تكون معلقة بالمخلفات تحت سطح الماء.

وأشار المصدر أنه تم التشديد على الأقسام الواقعة في نهاية المصب حيث يحتمل أن تظهر الجثث بها لذلك فهناك حالة ترقب في منطقتي دمياط ورشيد.

من ناحية أخري أوضح أن هناك حملات مستمرة على المراكب النيلية لفحص تراخيصها والعاملين عليها مناشداً المواطنين عدم استقلال مثل هذه المراكب حيث أن المركب الذي شهد الحادث مركب صيد غير مصرح له بتحميل ركاب وأن حمولته لا تتجاوز 5 أفراد فكيف سمحت المشرفة لهؤلاء الطالبات باستقلاله بعيداً عن توافر أي عنصر للأمان.

وواصلت نيابة المعادي بإشراف المستشار محمد غراب المحامي العام الأول لنيابات جنوب القاهرة تحقيقاتها في الحادث حيث استمع أحمد حزين وكيل أول النيابة لأقوال ثلاثة من الناجيات في الحادث واللاتي تم نقلهن لمستشفى السلام الدولى عقب الحادث وأكدن استقلالهن المركب وبعد ابحاره بثلاثة أمتار فوجئن بها تتمايل يميناً ويساراً بصورة مريبة فارتفعت صرخاتهن إلا أن المراكبي طلب منهن الصمت معتبراً أن الأمر عادي.

وواصلت الطالبات في أقوالهن أن المراكبي استمر في الابحار رافضاً العودة للشاطئ ليفاجأن بارتفاع المياه داخله ولم تمض ثوان إلا وكان المركب قد غمرته المياه وسقط في قاع النيل.

وأشرن أنه فور صعود المياه من أسفل المركب فوجئن بالمراكبي يقفز في المياه وتركهن يصارعن الموت بمفردهن حتى قام مراكبي آخر شاهد الحادث بالقفز في المياه وحملهن على ظهره وسبح بهن الى الشاطئ وأغشي عليهن في هذا التوقيت ولم يشعرن بشئ إلا وهن في المستشفى.

وأكدت الناجيات أن مشرفات الرحلة طلبن من المراكبي تقسيمهن على دفعات خاصة أن المركب لا يتحمل هذا العدد إلا أنه أصر على استقلالهن جميعاً دفعة واحدة.

واستعجلت النيابة تقرير اللجنة المشكلة من هيئة الملاحة النهرية لفحص المركب المتسبب في الحادث وبيان مدى سلامته والحمولة المسموحة عليه.

وينظر قاضي معارضات محكمة جنح المعادي اليوم تجديد حبس المراكبي على عويس عبدالعزيز “18 سنة” المراكبي المتهم بقتل 9 وإصابة 10 فتيات وقيادة وتشغيل مركب بدون ترخيص.

اخبار ومواضيع ذات صلة:

20 comments
  1. احمد النمر 03/09/2010 16:36 -

    خالص تعازينا لاسر الضحايا واللة يجعلهم مع الشهداء فى الجنة واللة يصبر اهلهم وذويهم

  2. ام يوساب 26/08/2010 20:50 -

    طوبى لهم لانهم سلكوا ملكوت السموات تعزياتى لاهالى الضحايا ونشكر الرب على كل شئ لان به كل شئ وبغيره لم يكن شئ واكيد هما فى فردوس النعيم +++امين+++

  3. مينا عبدالله 25/07/2010 17:23 -

    سلام ونعمة من ربنا يسوع المسيح ابو الرأفة واله كل تعزية ربنا معاكم ويعزيكم رجا انهم احياء فى حضن ابونا السماوى يسوع المسيح

  4. asaadاسعد 24/07/2010 21:14 -

    ربنا يعزي كل اهالي البنات الذين لحد دلوقتي لا يستطيعوا العثور الجثتين الاخريين انا اقول لقول ولد او بنت لا احد يركب المراكب هذه ثانيتن انا حزنت اوي علي اللي حصل ربنا يعزيكم هما كان منهم اصحابي الاعزاء ولكن هذا قدر باي

  5. صفوت بشاي 22/07/2010 22:08 -

    ربنا ينيح انفسهم في احضان القدسين واحضان القديسه مريم والقديس الانبا كاراس وربنا يعزي اسرهم ويعزينا

  6. عبود ثزوت 22/07/2010 22:04 -

    ربنا يعزي اسرهم ويكونوا مع المسيح طوبي لمن اخترته يارب في ديارك الي الابد وربنا يعزيكم ويعزينا

  7. اسامة 22/07/2010 16:27 -

    طوبى لمن اخترتة وقبلتة يارب ليسكن فى ديسارك الى الابد – صلوا من اجلنا الى يوم لقائكم

  8. نوجا عزيز 21/07/2010 21:42 -

    ربنا يعزى اهالى البنات وكنيستهم كلها اكيد حزينه عليهم وربنا يسامح الى عمل كده فى اطفال ربنا يسامحه لانى مقدرش اخالف تعاليم الهى واقول ربنا يحرق قلبه زى ما بجد وجع كنيسته كلها وبشفاعه مارجرجس والملاك يلاقوا البنات

  9. الخطا خطا والكل يتحملة المسات غلطوا ( منذ متي وكلام المركبي او اي يكون يمشي كلامة عليهم ولية يسمعوا كلامه

  10. محمد رشدى 20/07/2010 02:11 -

    هو بنات الناس لعبة دة ارواح يا خلق هووة

  11. نسمة عادل 20/07/2010 00:54 -

    بجد انا من ساعة ماشفت الخبر وانا حزينة جدا وربنا يعوض اهليهم كل خير وهم رحوا مكان احنا نفسنا نبقي في

  12. نادر عادل 20/07/2010 00:49 -

    بجد انا حزين جدا جدا على اخواتى وربنا يصبر اهليهم ويعوضهم خير وربنا يكون مع كل حزين

  13. مجدى 15 مايو 19/07/2010 23:16 -

    المعادى ربنا معهم اهل المعادى تبعنا بردو وواجب نعزيهم انا الله وانا اليه راجعون حدايق المعدى لا تغور هيه والى فيه

  14. يوستنا عادل عزيز 19/07/2010 21:16 -

    انا حذينة جدا على اخواتى
    وبابا يسوع يعزيكم

  15. عادل عزيز جر جس 19/07/2010 21:13 -

    ربنا يعزيكم المسيح يقف الى جانب اهليهم

  16. ربنا يعزى الاسرة وبجد دول راحو فى مكان احسن بكتير ويريد متزعلوش

  17. سالي 19/07/2010 09:38 -

    ربنا مع البنات الاعاشوا ويرحم البنات اللأماتوا ربنا يصبر قلب أهاليهم ويعوضهم وبعدين هم في الاخر راحوا المكان الاكلنا بنسعي اليه حتى تاتي النهاية

  18. تينا 19/07/2010 04:46 -

    بامانة حاجة تقطع القلب انا دموعى ماجفتش من ساعة ما سمعت الخبر ربنا يرحمهم ويرحم اهاليهم مراحم واسعة ويعزيهم و ان شاء الله يلاقوا جثث البنات الباقية ويشدد اهاليهم ويصبرهم أمين يارب وبشكركم جدا على اهتمامكم بيهم وربنا يرحمنا كلنا

أضف تعليقاً