حادثة هبوط و انهيار ارضي في اسيوط يكسر ماسورة الصرف الصحي

حادثة هبوط و انهيار ارضي في اسيوط

حادثة هبوط و انهيار ارضي في اسيوط

حادثة هبوط و انهيار ارضي في اسيوط يكسر ماسورة الصرف الصحي

مصريات – اسيوط
محمود العسيري
شهدت منطقة الوليدية بمدينة أسيوط كسرا كبيرا في خط الطرد الرئيسي قطر 35 بوصة والذي يحمل شبكات الرفع الى محطة الصرف الصحي ترتب عليه انهيار أرضي و هبوط ارضي بطول 20 في 10 امتار وبعمق 6 أمتار.

انتقل اللواء نبيل العزبي محافظ اسيوط واللواء جاد جميل مدير أمن اسيوط وعدد من القيادات الامنية والتنفيذية الى موقع الانهيار الأرضي حيث تم فرض طوق أمني كبير حول منطقة الانهيار ومنع الاهالى من التعدي على مسئولي شركة المياه.

قام المحافظ بتهدئة الاهالى الذين التفوا حوله شاكين له تضررهم من هذا الخط الذي انفجر 3 مرات من قبل في اقل من 6 شهور وقاموا بتقديم شكاوي لشركة المياه والصرف الصحي دون جدوي كما اشتكي الاهالى الانقطاع المستمر للمياه.

قام المحافظ باستدعاء وحدة الانقاذ السريع التي ساهمت بشكل كبير في السيطرة على الموقف حيث تم الاستعانة ب 4 سيارات نافورة و30 سيارة كسح لشفط المياه الناتجة عن الكسر بالاضافة الى 10 لوادر و30 قلاب رمل لردم موقع الانهيار وقام بالاشراف على الاصلاح وردم الانهيارات التي كادت أن تهدد بكارثة لعشرات المنازل بالمنطقة.
وقال المحافظ أنه تم اخطار الشركة بتغيير الخط أكثر من مرة دون جدوي واصفا الشركة المنفذة للخط بأنها ليست على مستوى المسئولية بسبب عدم وجود اشراف على اعمال الشبكات ومد خطوط المياه والصرف الصحي للمنطقة ويجب احالة المتسببين في ذلك للنيابة العامة مؤكدا انه لن يتهاون في أي شئ يمس ارواح المواطنين؟
وأمر بتشكيل لجنة من الادارة الهندسية و كلية الهندسة بجامعة اسيوط لتحديد ومعرفة اسباب كسر الخط كما أمر بالبدء في استبدال الخط بخط جديد أكثر كفاءة.
انتقد العزبي عدم وجود أية معدات خاصة بشركة مياه الشرب والصرف الصحي وأمر مسئولي الشركة بالمبيت في الموقع حتى إنهاء المشكلة وحلها جذريا.
يأتي ذلك بعد الانهيارين الأرضيين خلال الأيام الماضية في باب الشعرية  في شارع الجيش وتم إخلاء 25 محلا و5 عمارات.

اخبار ومواضيع ذات صلة:

أضف تعليقاً