حادث العياط | فيديو انعدام الامل في العثور على احياء بين حطام قطار العياط

حادث العياط | صورة من موقع حادث قطار العياط

حادث العياط | صورة من موقع حادث قطار العياط

حادث العياط فيديو

مصريات

يبدو ان الامل انعدم في العثور على اي احياء من ضحايا حادث العياط في حادثة اصطدام قطارين في قرية جزرا و كان اخر اعلان عن عدد الضحايا انه وصل الى 25 قتيلا و اكثر من 55 قتيلا لكن و كالعادة تماطل الحكومة و المسئولين في الاعلان عن عدد الضحايا الحقيقي خاصة مع استحالة العثور على احياء بعد تهشم الجرارات الخلفية في قطار الفيوم تماما وحتى الان تتضارب الاقوال حول المتسبب الرئيسي في حادثة قطار العياط و غير معروف هل سيقدم وزير النقل استقالته لحفظ ماء وجهه ام لا .

حسبنا الله ونعم الوكيل في محمد منصور.. اللهم انتقم من المجرمين والمهملين.. هذه هي نتيجة تصريحات الوهم عن التطوير في السكة الحديد.. جعلنا المسئولون ننام في العسل إلي أن وقعت الكارثة.. كانت هذه الكلمات التي رددها أهالي ضحايا قطاري العياط اللذين اصطدما أمس الأول عند قرية جرزا وراح ضحيتهما 18 قتيلاً و39 مصاباً وفقاً لآخر إحصائية ونجا الآلاف من الغلابة.. ليتواصل المسلسل الدامي للسكة الحديد ونشاهد حلقة أخري من التسيب والإهمال والاستهتار بالأرواح.
في مشرحة زينهم اختلطت دماء الضحايا بدموع ذويهم وتحولت المنطقة إلي مأتم وسرادق عزاء كبير.. وأصيب الناجون من الركاب بحالة هستيرية من هول الكارثة لأنهم رأوا الموت بأعينهم.. وكادوا يفقدون حياتهم وهم يكدحون لتحصيل أرزاقهم.
وضربت الفوضي جميع خطوط السكك الحديدية وأصيبت بالشلل التام وتوقفت الحركة أكثر من 12 ساعة متواصلة.. واستغرق رفع حطام القطارين أكثر من 8 ساعات.
قرر محمد منصور وزير النقل إحالة مسئولي السكة الحديد للتحقيق لبيان مدي التقصير والإهمال والمسئول عنه. وقرر صرف 20 ألف جنيه تعويضاً لأسرة كل متوفي و5 آلاف للمصاب. أمر المستشار عبدالمجيد محمود النائب العام بسرعة إنجاز التحقيقات لتحديد المسئولية الجنائية وفحص الأجهزة والسيمافورات وأبراج المراقبة والوسائل الفنية. وكان الوزير أول من غادر موقع الحادث.
وكشفت تحقيقات النيابة أن عامل برج المراقبة ترك عمله قبل انتهائه بساعتين واستقل القطار الأمامي ولقي مصرعه في الحادث.. وتحفظت النيابة علي الصندوقين الأسودين للقطارين المنكوبين. وأكدت مصادر فنية  أن الحادث وقع بسبب الخطأ البشري والإهمال.

فيديو عن حادث العياط و انعدام الامل في العثور على احياء في حادثة قطار العياط و تصادم قطار القاهرة – اسيوط بقطار الجيزة – الفيوم

اخبار ومواضيع ذات صلة:

1 comment
  1. سمير صابر زيزو 28/10/2009 22:57 -

    ان لله وان اليه راجعون وربنا يصبر اهل الضحايا

أضف تعليقاً