انقلاب قطار عند مزلقان الصوالحة شبين القناطر

حادث انقلاب قطار عند مزلقان الصوالحة شبين القناطر

حادث انقلاب قطار عند مزلقان الصوالحة شبين القناطر

مصريات

احمد سعيد
للمرة الثالثة في اقل من اسبوعين انقلب قطار البضائع القادم من المنوفية والمتجه الى القاهرة عند مزلقان الصوالحة في شبين القناطر في تمام الساعة الرابعة فجرأً مما أدى الى توقف حركة القطارات حتى الساعة الحادية عشرة صباحا .

وكان اللواء محمد الفخراني – مدير امن القليوبية – قد تلقى بلاغا من المقدم جمال الدغيني – رئيس مباحث شبين القناطر – بانقلاب القطار رقم 366 بضائع عند مزلقان الصوالحة وكان يحمل بضائع عبارة عن طفلة مما أدى الى توقف حركة القطارات أكثر من 7 ساعات انتقلت الى مكان حادث قطار شبين القناطر قوات الدفاع المدني ولجنة فنية من السكك الحديدية مصحوبة بالاوناش لرفع القطار بعد الحادث ولإعادة حركة القطارات .

وفي سياق متصل أعلن الدكتور وليد وهبة – المتحدث الرسمي لهيئة السكك الحديدية عن توقف حركة القطارات لمدة خمس ساعات بسبب سقوط جرار قطار البضائع بمحطة شبين القناطر في تمام الساعة الرابعة فجر امس على القضبان .

وأكد أنه تم تحويل مسار القطارات واستخدام الطرق البديلة لقطارت خط يوليو خط الشرق بمنطقة شبين القناطر .

وتعتبر هذه لاواقعة هي الثالثة التي تخرج فيها القطارات في نفس المنطقة حيث سبق خروج القطارات مرتين وتبين من تقرير اللجنة الفنية التي شكلتها النيابة من خبراء السكك الحديدية وجود عطل فني في القضبان عند مزلقان الصولحة والغريب في الامر هو تكرار الحوادث ف ينفس المكان بعد اصلاح القضبان واعادة تسيير حركة القطارات .

وتركت هذه الحوادث خلفها الرعب والذعر للمواطنين الذي أكدوا أن المسئولين لا يتحركون الا بعد وقوع الكوراث التي تحصد ارواح المواطنين .

ويقول عبد التواب السيد – مهندس من سكان منطقة الصوالحة شبين القناطر – إن خروج القطارات من على القضبان في هذه المنطقة امر يثير الدهشة ويبين عدم الانضباط في قطاع السكك الحديدية الذي نتج عنه العديد من الكوارث في العياط والصعيد .

وتسائل عبد التواب : إذا كانت القطارات تخرج عند مزلقان الصوالحة وتنقذ العناية الالهية المواطنين من كارثة محققة فلماذا لا يقوم مسئولو السكك الحديدية بتغيير هذه القضبان التي يظهر فيها عيوب ظاهرية لا يمكن اصلاحها ؟!
ويقول عثمان محمد مزارع : نحن نناشد المسئولين التحرك من اجل وجود حل جذري لأزمة خروج القطارات في شبين القناطر بعد أن تسرب الرعب الى صدور المواطنين الذين يعزفون عن ركوب القطارات .

اخبار ومواضيع ذات صلة:

4 comments
  1. حادث 21/08/2011 22:47 -

    اين الجيش ماهو الفرق بين مبارك والان
    اريد جواب لسؤالى

  2. حادث 21/08/2011 22:46 -

    قام بعض تجار المخدرات من قرية نوى شبين القناطر وقليوب بحل خلافاتهم امس على الطريق العام بالاسلحة النارية والمعدات الثقيلة

  3. حادث 21/08/2011 22:43 -

    فى تمام الساعة 5,00 عصر اليوم ومن انجازات الثورة اصطدم قطارى ركاب عند مزلقان الصوالحة القطار القادم من 23 يوليو والقطار القادم من شبين عند اول تحركه مما ادى الى 11 فردا موزعين بين مستشفى طيبة الخيرى وستشفى شبين القناطر العام ولم يتم حتى الان الاعلان عن وفيات

أضف تعليقاً