حملة شعبية لمقاطعة مطاعم مؤمن و ماكدونالدز بسبب تقديم اللحوم

مؤمن و ماكدونالدز متهمين بانهم السبب في ارتفاع اسعار اللحوم في مصر

مصريات

أحمد أبوالخير

خسائر فادحة لحقت بالجزارين وتجار اللحوم من قرار المطاعم السياحية بمقاطعة اللحوم يوم 26 أبريل حيث اسفرت المقاطعة عن انخفاض الاستهلاك بمقدار 5 أطنان من اللحوم مما أدى الى إعادة 200 عجل الى المجازر مرة أخرى، بعد أن رفضت المطاعم استلام هذه اللحوم من الموردين مما تسبب في انخفاض سعر الكيلو في بعض مناطق القاهرة.

من ناحية أخرى رفضت مطاعم مؤمن المملوكة لرجل الأعمال محمد مؤمن أحد أكبر مستوردي اللحوم والذي رفض تطبيق قرار غرفة المنشأت السياحية بمقاطعة تقديم وجبات اللحوم في هذا اليوم أسوة بمطاعم «ماكدونالدز» التي رفضت هي الأخرى الالتزام بقرار المقاطعة بحجة أنها ملتزمة بقرار الإدارة الأمريكية للسلسلة.

من ناحيته أكد محمود العسقلاني رئيس حركة «مواطنون ضد الغلاء» أن الحركة ستبدأ حملة لفضح مطاعم «مؤمن» و«ماكدونالدز» لأنها من أسباب ارتفاع اسعار اللحوم في مصر مؤكدة أن الحركة تعد حملة شعبية لمقاطعة هذه المطاعم.

وقال وجدي الكرداني رئيس غرفة المنشآت السياحية أن جميع المطاعم التزمت بقرار المقاطعة سوى عدد قليل وأن الغرفة سوف تعقد اجتماعا يوم الأحد المقبل لتقييم التجربة التي أدت الى خفض أسعار اللحوم بسبب زيادة المعروض منها، ويقول حسين أبوشقرة صاحب محلات أبوشقره إن جميع محلاته التزمت بالمقاطعة، وطالب بفتح باب استيراد اللحوم وإنهاء احتكار استيراد اللحوم بين قلة وإلغاء الجمارك الباهظة، وقال تامر سلامة مدير مطاعم أمريكانا: التزمنا بقرار المقاطعة مما أدي الى تحقيق خسائر 50% لإيماننا بضرورة التصدي لجشع الجزارين.

اخبار ومواضيع ذات صلة:

5 comments
  1. ابراهيم الجيزاوى 17/02/2011 11:55 -

    انا عملت بمطاعم مؤمن 16 عاما واشهد ان ال مؤمن من الناحية الدينية ملتزمين ومن ناحية العمل كثير من العاملين بالادارة لديهم ظالمين ومن ناحية تقديم الطعام فهو امن بنسبة 100 %

  2. محمدسعد 03/01/2011 12:12 -

    انتو بتعملوا اعلانات لهم الشعب المصرى واعى وليس جاهل

  3. محمدسعد 03/01/2011 12:11 -

    بلاش كلام فاضى لا يوجد شركة ماكولات سريعة تستعمل لحوم طازجة

  4. مؤمن لمن لا يعرف شركة مليئة بالنصب ولما لا وهى نصبت على موظفيها والعاملين بها وذلك بسبب جشع صاحبها المدعى الايمان محمد مؤمن الكذاب النصاب الحرامى. تصدقوا انه يعطى للطاهى فى المطاعم 550 جنيه فى حين انه يعطى رواتب للموظفين فى الادارة مرتبتات تترواح ما بين 15 الف و110 الف جنيه بالله عليكم من اولى الطاهى الذى يحضر الاطعمه ام الموظف الجالس بالتكييف  غير ان محمد مؤمن يمنع الارباح منذ 7 سنين عن الموظفين بحجة ان الشركة لا تربح شفتم نصب اكتر من كده ولما لا يفعل ذلك وهو يدعى انه مسنود من احمد نظيف والحاشية النصابة اللى حواليه . حسبنا الله ونعم الوكيل  اخر حاجة عايز اقولها ان مؤمن اكله فعلا بيجيب تسمم وفى محاضر وحوادث كتيرة واسألو  الموظفين داخل االشركة

  5. مين قال لسيتك ان مؤمن بيستعمل لحمه بلدى من اصله دى لحوم مجمده يا استاذ00000000

أضف تعليقاً