سيد علي مذيع برنامج 48 ساعة : قضية شوبير و مرتضى تافهة ..

سيد علي مع هناء السمري في برنامج 48 ساعة

سيد علي مع هناء السمري في برنامج 48 ساعة


مصريات

شوبير كان يأكل فكيف يقول إن المكالمة مفبركة؟!
لم نقدم رشوة لهبة غريب!!
لن استمر طويلا مع هناء السمري

صحفي واعلامي معروف ومذيع برنامج 48 ساعة كان صاحب أهم انفراد شغل الرأي العام في الآونة الأخيرة وهو الخلاف القائم بين كابتن شوبير والمستشار مرتضى منصور بسبب مكالمة التليفون التي سجلتها الصحفية «هبة غريب» صاحبة فضيحة شوبير والتي أصبحت موجودة على مواقع الانترنت والتي وصل الأمر بسببها الى ساحات القضاء هو الزميل الاعلامي «سيد علي» الذي كان معه هذا الحوار:

> قمت بعرض سي دي الذي يحتوي على المكالمة التليفونية التي جرت بين الكابتن شوبير والصحفية هبة غريب، هل هذا شيء صحيح مهنيا كون القضية مازالت منظورة أمام القضاء؟
>> أولا أنا لم أقم باذاعة مكالمة منظورة امام القضاء ففي اللحظة التي قمنها فيها باذاعة المكالمة لم يكن الأمر منظور أمام القضاء ولا النيابة ولا أي جهة أخرى.

ثانيا كابتن شوبير ظهر في برنامج «منى الشاذلي» وقال إنه لا يوجد تسجيل ولا يوجد صحفية في الوقت الذي كان فيه السي دي موجودا على كل مواقع النت وكل العالم سمعته، أنا اذعت المكالمة في دقيقة ونصف الدقيقة وحذفت كل الالفاظ والشتائم التي كانت تحتوي عليها لكي أمهد للحوار وأمهد للمشاهد عن سبب استضافت لهذه الفتاة صاحبة السي دي الأزمة لكي أعرف المشاهد اصل الحكاية

> ألم تخش من تعرضك للانتقاد؟

>> ليس هناك انتقاد فمن يجرؤ على الانتقاد في مصر من ينتقدني؟، وهذا ليس غرورا فأنا أرى انواعا من العبث والفوضي والعك خصوصا في الاعلام الفضائي، والانتقاد الوحيد الذي وجهه لي شوبير في قناة الحياة هو انني كان يجب ألا استضيف الفتاة في برنامجي بحكم الزمالة وليس بحكم الموضوعية أو اظهار الحقيقة.

واضاف أن زميلا آخر لنا رفض أن يستضيف الفتاة بسبب الزمالة فهو انتقدني لأنني أقول الحقيقة واظهرها للناس هذا هو الانتقاد وانا وجهت لنفسي نقدا وصرحت به علنا وهو ان المجتمع المصرى به قضايا اكثر أهمية واظن أن هناك من يحاول ان يجرجرنا لقضايا تافهة حتى يصرفنا عن القضايا الاساسية وبالفعل هذه القضايا المهمة تناولتها في برنامج 48 ساعة  مثل قضية المياه وحوض النيل والتنمية والاصلاح وغيرها من القضايا المهمة بينما هذه القضية تافهة  ولم تستغرق سوى 20 دقيقة في حلقة ثرية كانت مدتها ثلاث ساعات ولكن الناس علقت عليها وأنا لا اعتبرها قضية عامة ولكن مجرد قضية شخصية تقلل من قيمة أي شخص يناقش فيها.

و برنامج 48 ساعة من نوعية برامج التوك شو لذلك يجب ان يحتوي على فقرات خفيفة ولكن البرنامج في مجمله ثقيل و20 دقيقة من ضمن ثلاث ساعات هي وقت البرنامج نسبة لا تذكر، وعموما طالما انت تعملين وتجتهدين فسوف يكون هناك دائما جدل وحيوية وآراء معارضة وهذا دليل على النجاح.

> هل تتوقع ان يقدم كابتن شوبير بلاغا في حضرتك وفي القناة لأنك أسأت إليه؟

>> أنا لم أسيء لاحد فأنا اعرف حدودي كإعلامي وصحفي، واذا كان هناك من اساء في هذه القضية فهو الكابتن شوبير الذي ظهر في برنامج في قناة الحياة وتناولني أنا والزميلة هناء السمرى بشكل مسيء وغير موضوعي ومع ذلك أنا قدرت موقفه وقلت يغفر له أنه منفعل وغاضب لأنه موقف يشين أي شخص وبعد ذلك جاء شريف أبوالنجا وهو صديق مشترك بيننا وقام بدعوتنا على الغداء وبالفعل تناولنا الغداء معا وصلينا المغرب معا وأخبرته ان المسألة انتهت بالنسبة لي بحكم الزمالة التي بيننا وانني مقدر انفعاله وفوجئت بعد ذلك بأنه رفع قضية ضدي وأنا مازلت أرى أنه مجرد انفعال.

> على أي أساس أخترت هذه القضية لتكون موضوع حلقة من حلقات برنامج 48 ساعة؟

>> لأن الكابتن شوبير ظهر في حوار ساخن مع المذيعة منى الشاذلي وقال ليس هناك سي دي وليس هناك فتاة ولو كانت لها وجود احضروها لي

في نفس الوقت الذي كانت المكالمة موجودة على النت وبعد ذلك انكر ان يكون الصوت الذي في المكالمة هو صوته وسوف أقول لك شيء «انفراد» يقول استاذ الطب الشرعي لا يمكن أن يقد شخص شخصا آخر وهو يأكل وشوبير عندما اجرى المكالمة كان يتكلم وهو يأكل، ونعود مرة أخرى لسؤالك وهو أن شوبير هو الذي طلب ان نحضر له الفتاة إذا كان لها وجود فأنا لم أسع لهبة غريب، فالفتاة عرض عليها الظهور في 4 برامج توك شو مقابل مبالغ ضخمة ولكنها رفضت واختارت برنامج 48 ساعة لأنها وجدت اننا أناس محترمون واهل للثقة.

> قيل إنكم اقنعتوا هبة بالظهور في حلقة برنامج 48 ساعة على وعد بتشغيلها بعد ذلك في قناة المحور ؟

>> هذا الكلام غير صحيح وعيب جدا وإذا كان صحيحا لماذا لم تعمل في القناة حتى الآن، فهناك عدة برامج أخرى عرضت عليها الظهور عندهم مقابل اشياء عديدة ولكنها رفضت واختارت برنامجنا.

> هل كان الهدف من استضافة هبة غريب ان تحدث فرقعة ترفع من أسهم برنامج 48 ساعة ؟

>> برنامج 48 ساعة ليس محتاجا للضجة المعد جاء وقال لي ان هناك 4 برامج تتنازع على هبة غريب وهي تريد أن تظهر في برنامجنا فقدمت هذه الفقرة في البرنامج أنا لست في حاجة لعمل فرقعة فأنا أسبوعيا يعرض على فقرات شديدة الأهمية لكنها تافهة أرفض تقديمها في البرنامج بينما برامج أخرى تحتفي بها وتتهافت عليها، وبالمناسبة هبة غريب جاءت البرنامج  ولم تحصل على مليم واحد فنحن لم نصنع هبة غريب وإنما عادل حمودة في الفجر وكابتن شوبير.

> هناك آراء تقول ان كونك صحفي كبير وتعمل بالصحافة يكون لديك معلومات اكثر من زميلتك هناء السمري؟

>> المشاهد هو الذي يقول رأيه وكيفية تقييمه للمواضيع والقضايا المقدمة انا لا استطيع قول ذلك.

> كيف حال التفاهم بينك وبين هناء السمري؟

>> الموضوع ببساطة هي مذيعة محترفة لا نتقابل اطلاقا إلا في الاستوديو ونلتزم باسكريبت مكتوب، لم يحدث ان جلسنا معا، هي تتكلم مع رئيس التحرير وأنا نفس الشيء ونذهب قبل البرنامج بساعتين لنقرأ الاسكريبت.

> هل ستوافق إذا عرضت عليك القناة تقديم برنامج بمفردك أم تفضل تقديم برنامج مع زميل؟

>> أنا بالفعل كنت أقدم برنامج ببساطة» كل يوم ثلاثاء قبل برنامج 48 ساعة، وأنا أفكر بالفعل في تقديم برنامج بمفردي وعرضت على ثلاث قنوات تقديم برنامج بمفردي قناة عربية واخرتين مصريتين ولكني ملتزم مع المحور، والآن افكر ان اقدم برنامج «ببساطة» ولكن في شكل جديد ليكون برنامجا حواريا ومناظرة بين طرفين»

اخبار ومواضيع ذات صلة:

7 comments
  1. جمال احمد حزين قنا 27/03/2010 11:59 -

    الاستاذ سيد محترم جدا وربنا يديك الصحة… وانا بتابع برنامجك علي طول… عندي مشكلة ياستاذ سيد نفسي اعرضها علي سيادتك… مشكلة اهمال طبي يحدث بقنا وانا احد ضحايا هذا الاهمال….

  2. صرخة 12/12/2009 07:58 -

    ايه يا دكتور حمدي بتضحكو علينا و على اولادنا و لا ايه ؟

    و ليه أنشئت كلية العلاج الطبيعي من الأصل دا غير انها خمس سنوات و تدرس فيها كل المواد التي تؤهل الخريج لممارسة العلاج الطبيعي بشكل أوسع و أعمق من خريج كلية الطب
    المفروض يا جماعة أن العلاج الطبيعي فرع من فروع كلية الطب كان بها و يجب ان ينفصل عنها بمجرد إنشاء كلية العلاج الطبيعي يعني تخصص من تخصصات العلاج كأخصائي الأسنان مثلا
    و على هذا الأساس يتم اختيار هذا الفرع من قبل الطلاب و اولياء أمورهم بعد رغبة أبناءهم الذين تعبوا و جدوا و حصلو على هذه المجاميع العالية في الثانوية العامة
    فلنتق الله و لنعط كل ذي حق حقه

    و والله ما وراء كل هذه الهجمة إلا جشع و طمع من هم في أمثال د. حمدي السيد
    ماذا يضيرك يا دكتور حمدي لو تركت هؤلاء الشباب المتفوقون يشقون طريقهم لخدمة بلادهم في فرع دراسي أحبوه
    هل هذا ما نقدمه لأبنائنا الطلاب جزاء تفوقهم و اختيارهم مجالا من مجالاات حياتهم بناء على مجاميع عالية في الثانوية العامة؟

    هؤلاء ليسوا طلابا متخاذلين دراسيا أو مهملين و لكن مجاميعهم في الثانوية العامة التي حققت لهم الالتحاق بهذه الكلية فوق 97 % بالتأكيد ليست من فراغ
    فلنتق الله في ابنائنا و بناتنا طلاب كلية العلاج الطبيعي فهم بالفعل زملاء لنا
    و لن يزاحم أحد أحدا في رزقه فالأرزاق على الله وحده

  3. بسم الله الرحمن الرحيم انا عاوز اقول ان الاستاذ سيد على والاستاذه هناءالسمرى من احسن الصحافين والمذعين فى التلفزيون المصرى وعلى فكره انا بستنا البرنامج كل اسبوع انا بوجه لهم الشكر

  4. كشف المستور 09/11/2009 03:20 -

    سقط شوبير ومرتضي وهبة غريب .. ونجح 48 ساعة أين كانت تقاهة القضية ؟ سر نجاح 48 ساعة أنها استطاعت كشف المستور وأظهرت حقيقة التافهين من اللامعين الذين لا يشغلهم في الحياة سوى الخلافات الشخصية وكسب مجد حقير على حساب الاخر.. سيد على .. لا تنظر للحاقدين نجحت بقوة في كشف الحقيقة في تلك القضية وكلن له خيار مواقفه.

  5. اميرة 08/11/2009 21:14 -

    لا هو انسان محترم بس الظروف جت معه كده

  6. سيد حكم 08/11/2009 20:12 -

    أنا أعتقد أن الأخ سيد علي يبحث له عن موقع في الخارطة الإعلامية وقد تزامل هو وهناء السمري وأعتقد أن الاثنين فاشلين بدليل استضافتها للصحفية الفاشلة أيضاً هبة غريب.
    كما أن الأخ سيد علي لا تتوافر لديه شروط القبول لدى المشاهدين فقد يبدو غليط في حواره ويتبنى موقفه في حوارته مع ضيوفه

أضف تعليقاً