شيخ الازهر احمد الطيب يستقبل رئيس وزراء بلجيكا ويدعو لتفعيل حوار الاديان

شيخ الازهر احمد الطيب مع رئيس وزراء بلجيكا السابق

شيخ الازهر احمد الطيب مع رئيس وزراء بلجيكا السابق

مصريات

المكتب الاعلامى لمشيخة الازهر – الاستاذ/احمد ابراهيم توفيق

ستقبل فضيلة الامام الاكبر الاستاذ الدكتور/ احمد الطيب  شيخ الازهر في مكتبه صباح يوم الاربعاء 2/6/2010 السيد / ويلفريدمارتينيز رئيس وزراء بلجيكا الاسبق ورئيس مجموعة الأحزاب الشعبية الأوربية والوفد المرافق لسيادته.
وقد تناول اللقاء بحث سبل توثيق التفاهم بين اصحاب الثقافات والديانات باعتبار ان ابناء الديانات السماوية الثلاث تجمعهم قواسم مشتركة عديدة وان الحوار هو السبيل الى إرساء مفاهيم مشتركة وإلى تمهيد سبل التعاون من اجل التنمية وابتغاء العدل والسلام. كما اشار رئيس مجموعة الأحزاب الشعبية الأوربية إلى العدوان الإسرائيلي على اسطول الحرية وانه يدرك فداحة هذا العدوان وإن هناك ضرورة لان يتخذ الاتحاد الاوروبي موقفا سياسيا مؤثرا. واوضح احمد الطيب شيخ الازهر أننا في الشرق العربي والإسلامي نمد ايدينا لأصحاب الثقافات الأخرى بلا تعصب ولا تمييز وأننا لا نعرف نظريات صراع الحضارات ولا التمييز العنصري ولا نشعر بعقيدة الاستعلاء على الآخر.

واكد فضيلة شيخ الازهر احمد الطيب على ضرورة السعي للتوصل لحل القضية الفلسطينية على اساس من الحق والعدل وادان فضيلته بشدة العدوان الإسرائيلي على اسطول الحرية وانتقد ضعف رد الفعل الغربي الرسمي وقد ذكر رئيس مجموعة الأحزاب الشعبية الأوربية انه سعد بالاستماع إلى الامام الاكبر احمد الطيب شيخ الازهر  وانه سينقل رسالته إلى الاجتماع التحضيري للمجلس الأوربي الذي يضم رؤساء دول وحكومات الاتحاد الأوربي القادم .

اخبار ومواضيع ذات صلة:

2 comments
  1. أمين 07/06/2010 21:16 -

    يا عالم والله الذى لا اله غيره أنتم بتهجصوا فى حاجه أسمها تفعيل حوار الأديان ..ده كلام فارغ .ان الدين عند الله الأسلام ومن ابتغى غير الأسلام دينا فما له من هاد …لقد أعزنا الله بالأسلام خنوعكم وترددكم والخوف من الغرب ومن العلمانيين بيحط من قدركم ومن مكانة الأسلام فى العالم ..أذا اتحد المسلمون على كلمة لا اله الا الله بها عاشوا وعليها يموتون لقوية شوكتهم ولعمل لنا الغرب وأعداء الدين مليون حساب .أوقفوا الهجص والخيابة والمذلة اللى وضعتونا فيها الدين باق والقرآن محفوظ بحفظ الله .وشئتم أم أبيتم ان الدين عند الله الأسلام ..فاهمين ولا نقول تانى …..حسبنا الله ونعم الوكيل..فوقوا الأسلام نعمة ما بعدها نعمة وعزة ما بعدها عزة .أتقوا الله يجعل لكم مخرجا …….

أضف تعليقاً