عمرو زكي: لن نتنازل عن الفوز على زامبيا

مصريات
عمرو زكي واحد من أهم النجوم الذين تضع عليهم جماهير مصر والجهاز الفني آمالا كبيرة في مباراة زامبيا المصيرية السبت القادم في المرحلة قبل الأخيرة لتصفيات كأس العالم في غياب باقي زملائه المهاجمين الكبار والأساسيين مثل زيدان ومتعب وميدو.
وعمرو زكي نجم الزمالك والمنتخب نفسه يشعر بضخامة وثقل هذه المسئولية ويتمني أن يكون عند حسن ظن الجميع.و أكد عمرو زكي أنه طوال الفترة الماضية كان يسعي بكل قوة لاستعادة لياقته الفنية والبدنية مع الزمالك من أجل العودة إلى المنتخب قبل مباراة زامبيا بعد أن فشل في اللحاق بمباراة رواندا.
وقال إنه مر بعد الإصابة في مباراة الجزائر بظروف صعبة جدا وخاصة وأن التوفيق تخلي عنه في الكثير من المباريات ولكن المستوي والإصرار الذي ظهر عليه في مباراتي الزمالك مع طلائع الجيش والإسماعيلي برغم الهزيمة كان يعوضه بعض الشيء عن عدم تسجيل الأهداف.
أشار إلى أن ابتعاده عن المنتخب كل تلك الفترة كان يمثل مشكلة كبيرة بالنسبة له لأن أي لاعب في العالم يهمه جدا أن يكون ضمن صفوف منتخب وطنه لأنه بذلك يمثل وطنا بالكامل بكل جماهيره ولا يمثل ناديا أو جمهورا واحدا وأنه يعشق اللعب للمنتخب والذي منحه حب الناس وحب الجماهير.. ومنها جماهير الأهلي برغم أنه يلعب للزمالك.
قال إن اللعب للمنتخب منحه الفرصة للاحتراف في انجلترا.. وأقولها صريحة إن أي لاعب لن يستطيع الاحتراف إلا إذا تألق مع منتخب بلاده.
أعرب عمرو زكي الشهير ب “البلدوزر” عن سعادته الكبيرة بالهدف الذي سجله في مباراة موريشيوس برغم أنه جاء من ضربة جزاء وفي مباراة ودية لأن هذا الهدف أعاد إليه الثقة بعد أصعب الفترات التي عاشها بسبب عدم التوفيق.. كما أن هذا الهدف أعطاه دفعة قوية قبل لقاء زامبيا.
وكشف البلدوزر أنه استأذن من زميله محمد أبوتريكة لتسديد ضربة الجزاء ووافق بأخلاقه وروحه العالية خاصة وأنه يدرك أنني كنت في أشد الحاجة لتسجيل مثل هذا الهدف. وبرغم العتاب الرقيق من الكابتن حسن شحاتة والكابتن شوقي غريب إلا أنهما تقبلا الأمر ولم تكن هناك مشكلة.. بل وأبديا تفهمهما وارتياحهما بتوفيقي في تسجيل الهدف.
أكدأن هدف جميع اللاعبين والجهاز الفني هو العودة من زامبيا بالنقاط الثلاث لتحقيق حلم الشعب المصري وإسعاده بالتأهل لكأس العالم.. أشار إلى أن مباراة زامبيا تمثل بالنسبة لنا شوطا أول ومباراة الجزائر تمثل الشوط الثاني.. ونحن حاليا نركز على الشوط الأول في زامبيا والذي لابد – إن شاء الله – أن نحسمه لصالحنا.. ثم نفكر بعد ذلك في الشوط الثاني وهو مباراة الجزائر.
قال عمرو زكي: إن مباراة زامبيا لن تكون أصعب من مباراة الكونغو الديمقراطية في رمضان من العام الماضي في الدور الثاني للتصفيات ولم يكن أمامنا سوي الفوز لنستمر في التصفيات وحققناه أمام حوالى 80 ألف متفرج وفي الصيام.
أكد أن معدن لاعبي المنتخب والمصريين عموما لا يظهر إلا في وقت الشدائد.. وأنني شخصيا وباقي زملائي في الفريق لن ندخر نقطة عرق بل سنبذل أقصي ما في وسعنا وسنعتبرها مهمة انتحارية حتى نفوز في هذه المباراة.. لأن فوزنا فيها سيقربنا جدا من التأهل للمونديال.
حول غياب بعض النجوم الكبار في المنتخب ومدي تأثر الفريق بهم قال عمرو زكي إنه كان يتمني وجود عماد متعب ومحمد زيدان وميدو.. ولكن الجهاز الفني والكابتن حسن شحاتة له رؤيته وهو صاحب القرار.. والمجموعة الموجودة قادرة على مواجهة التحديات الصعبة القادمة واجتيازها بنجاح.
وعن تجربة احترافه غير الموفقة في ويجان الإنجليزي قال إنه لا يريد أن يقف كثيرا عندها.. فهي تجربة مليئة بالسلبيات والإيجابيات وكل ما يستطيع أن يقوله إنه استفاد منها كثيرا واستوعب دروسها القاسية.. وفي حالة تكرار التجربة سيكون شخصا آخر.
حول ما يتردد عن رحيله من الزمالك في يناير القادم قال إنه يركز حاليا فقط في المنتخب وفي مباراة زامبيا بالتحديد وأن كل ما يكتب ويقال في هذا الموضوع ليس له أساس من الصحة والهدف منه تشتيت التركيز في وقت نحن في أشد الحاجة إلى التركيز في مهمتنا الأساسية والكبري.. وبالنسبة لي فإن هذا الموضوع خارج نطاق فكري وتركيزي لن أتحدث فيه أبدا إلا بعد مباراتي زامبيا والجزائر.
أضاف أنه يحترم جمهور الزمالك وإدارة النادي ورئيسه ممدوح عباس ولا يمكن أن يتخلي عن النادي طالما أنه في حاجة إلى جهوده كما أنه يحترم جماهيره وزملاءه.
حول فرص منتخب الشباب في المونديال قال عمرو زكي إن الفريق قادر على الذهاب إلى المربع الذهبي وربما المباراة النهائية إذا نجح في اجتياز مباراة دور ال16.. وقال إنه يقدر الجهاز الفني والكابتن هاني رمزي وفكري صالح ومحمد الصيفي وما يقومون به من جهد كبير في الفريق.
وأشاد بلاعبي الفريق وخاصة أحمد شكري وعفروتو ومحمد طلعت والحارس على لطفي وبوجي.. وقال إن بوجي ينتظره مستقبل كبير.

اخبار ومواضيع ذات صلة:

أضف تعليقاً