فتاوى خالد الجندي : الشرع أحل للرجل ما شاء من النساء ولم يحلل 4 فقط

فتاوى خالد الجندي

فتاوى خالد الجندي

عواصف تثيرها فتاوى خالد الجندي الفقهية

مصريات

اسماء عبدالله

من فتاوى خالد الجندي :

  • لا توجد قبلة للصلاة في الاسلام ولكن الله أمر بها إرضاء للنبي محمد
  • نعل رسول الله صلي الله عليه وسلم له قدسيتهت حيث لم يؤمر بخلعه في رحلة الإسراء
  • يجوز للمرأة أن تلبس لباسا ضيقا تصلي به في المنزل طالما بمفردها وفي بيتها
  • تفوق النبي على سيدنا موسى عليه السلام بموقفه في القرآن 4- صفر
  • يجوز عمل المرأة كقاضية بالقضاء الإداري فقط ولا يجوز غير ذلك
  • الشرع أحل للرجل ما شاء من النساء ولم يحلل 4 زوجات فقط

احتفلت أمانة الحزب الوطني بأمانة القاهرة بالمولد النبوي الشريف وقد قام د. محمد الغمراوي الأمين العام للأمانة واحمد الجندي أمين شباب القاهرة بدعوة الشيخ خالد الجندي لإحياء المولد النبوي الشريف وقد استعرض الشيخ خالد الجندي أفضال النبي محمد صلى الله عليه وسلم وتفضيله على سائر  الرسل وأن الله فضله على سائر المؤمنين بالأرض وأن الله حباه بصفات لم يحبو به رسول من قبل.

وأضاف إن الله قد خلق الكون كله احتفاء وتكريما لرسول الله وقد انتقد أحد الصحفيين الذي نشر خبرا لتكريم رسول الله صلى الله عليه وسلم وقال إن الله فضل النبي على سائر الأنبياء فرد عليه آخر ليس على دين الاسلام وقال كيف  نبيك أفضل وقال قرآنكم «لا نفرق بين أحد من رسله» فاعتذر الصحفي وقال أسف النبي ليس أفضل الخلق وبدلا من أن يسأل أهل الذكر فاعتذر وأرد عليه قائلا: نعم قال القرآن لا نفرق ولكن لم يقل «لم نفضل» فقد قال تعالى «تلك الرسل فضلنا بعضهم على بعض».
وفي محاولة لاثبات أن رسول الله صلى الله عليه وسلم خير الرسل قال الجندي إن الاسلام والقرآن لم ينصا ولم يحددا قبلة بعينها وإنما «لله المشرق والمغرب» وأن لا يوجد شيء اسمه قبلة والدليل على ذلك لو تخيلنا أننا نظرنا من فوق الكعبة لوجدنا  أنه لاتوجد قبلة فكل مصل يصلى باتجاه مخالف للآخر فسنجد أن القبلة هي شيء رمزي «فلله المشرق والمغرب فأينما تولوا فثم وجه الله» إنما أقر الله تعالى القبلة إرضاء للنبي محمد حيث قال تعالى «قد نري تقلب وجهك في السماء فلنولينك قبلة ترضاها فول وجهك شطر المسجد الحرام».

وأ ضاف الجندي أنا لا أقل حديثا كلام والسلام وإنما كله من واقع القرآن.

وأكد الجندي أن الله يغير على نبيه محمد ويحبه ويرد غيبته ووصل الأمر أن اثنتين من زوجات النبي قد أغضبناه فأنزل الله تعالى الوحي قائلا« إن تتوبا الى الله فقد صغت قلوبكما وإن تظاهرا عليه فإن الله هو مولاه وجبريل وصالح المؤمنين والملائكة بعد ذلك ظهيرا».

وأشار الشيخ خالد أن «نعل الرسول» له تكريمه بالسماوات حيث وصف أحد الأئمة  الرسول صلى الله عليه وسلم في حلقة علم فقال عباءته لحيته وجاء عند نعله، وكان له نعل نعلو به جميعا فاعترض أحد الحاضرين وقال يا إمام كيف نعلو بذكر نعل فرد عليه قائلا: يا هذا إنه نعل لم يؤمر بخلعه فوق السماوات بالإسراء والمعراج إنما موسى أمر بخلع نعله عند المحراب.

وقد نصح الشباب أن يكونوا في مواجهة إساءة النبي صلى الله عليه وسلم أن يجدوا من يسيئوا للنبي 01 ملايين محمد.

وقد صنع خالد الجندي مقارنة بين موقفي كل من موسى عليه السلام ومحمد صلى الله عليه وسلم حين فر سيدنا موسى وقومه من فرعون ولم يجد إلا البحر أمامه فقال إن معي ربي سيهدين.

أما سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم قال «لا تحزن إن الله معنا» وقد قال العلماء إن محمداً تفوق على موسى في أربع نقاط 4- صفر- على حد تعبيره- فالأولى موسى قال إن الله معي لوحدي إنما النبي فقد قدم ذكر الله على نفسه ولذلك شملت معية الله قومه فهداهم والله وتحولوا الى صحابة أما قوم موسى فلم يهتدوا.

ا أما الثانية فقال إن معي ربي وكلمة ربي لا تأتي في القرآن إلا للتمكين أما الله تأتي للرحمة والمغفرة أما الثالثة فسيدنا موسى قال سيهدين أي سيعرفني الطريق الذي سأخرج به أما رسول الله فقد فوض الله في أمره فقال معنا أما الرابعة فموسى بدأ بنفسه قبل ربه أما النبي فقال إن الله معنا فبدأ بربه قبل أي شيء.

وقال إن الدين الإسلامي قد بني على خمسة أساسيات الشهادتين وإقامة الصلاة والزكاة والصوم والحج والأساسيات بها ثلاثة للقادرين فقط فالحج للقادر ماديا وصحيا والصوم إذا كنت مريضا فيحل لك الإفطار أما الزكاة للقادر ماديا فيبقي الشهادتين وتسقط عن الأخرس لينطقها بقلبه أما الصلاة فيجوز أن تصليها جالسا، عرفت القبلة فصل وإن لم تعلمها فلله المشرق والمغرب، وأن الاسلام هو الدين الوحيد الذي يدخلك الجنة «لو نقطنا بسكاتك» لتقل خيرا أو لتصمت وأن تحافظ على ابتسامتك.

وقد سأله أحد الحاضرين ما الزي الأفضل لصلاة المرأة في بيتها وخارج بيتها فقال لا يصح أن يظهر من المرأة إلا وجهها وكفها ويجب ألا يكون الملبس شفافا أو قصيرا أو ضيقا والبسي ما شئت، ولا يوجد لدينا زي إسلامي وسئل جحا هل السير وراء الجنازة أفضل أم أمامها فقال يا أخي لا تكن بالنعش وسر حيث شئت أما عن حكم صلاة المرأة ببنطلون فقال إن شروط زي المرأة  في المنزل مخالفة لشروط زي المرأة في الشارع يمكنها أن تلبس لباسا ضيقا ولكنه ساتر للعورة تصل حيث شاءت ما دامت لوحدها في المنزل وتصل كما شاءت ولتكن قواعد عامة للمرأة لا يكن ضيقا أو شفافا أو قصيرا وتصل حيث شاءت ببيتها وعندما اعترض قوله أحد الحاضرين وقال «إن الله أحق أن يستحي منه» فسأله هل يجوز أن تحدث أباك وأنت واضع رجل على الأخرى فيجوز أن أصلى كذلك وهل تستطع أن تحدثني وأنت نائم فقال استطيع أن أقرأ القرآن وأنا نائم «والذين يذكرون الله قياما وقعودا وعلى جنوبهم».

وعندما سئل عن النقاب فقال للأسف إن بعض المشايخ قد حصروا الفقه والاسلام في المرأة وكأن القرآن قد نزل لها فقط فاهتموا بملبسها وشكلها ولكن ما أؤكده أن الاسلام لم يأمر المرأة أن تكون «بعبعا»ولم يأمرها بالدمامة فنقول قالت السيدة خديجة ودخلت عائشة وخرجت ميمونة وخرجت أم حبيبة فكيف يعرفونهم؟ فهذا دليل على أنهم كانوا بوجوههم ولم يكونوا منتقبات ولم يكنّ كذلك فكيف إذن يعرفوهم؟!

وكانت كل زوجة من زوجات النبي باستثناء السيدة عائشة تزوجت رجل واثنان، ووصف الجندي أننا نعيش حياة جاهلية فكان أيام الجاهلية على الأقل تذهب المرأة في شبه الجزيرة العربية لتصلى في المسجد.

أما عن عمل المرأة فإن فتاوى خالد الجندي بهذا الشأن إن زوجات الرسول كن يضمدن الجرحي وعن الصحابي أبي أيوب قام بعمل وليمة للأنصار وقامت زوجته بإطعامهم بيديها الكريمتين وكانت السيدة خديجة سيدة أعمال والنبي كان أحد الموظفين لديها وهذا دليل على أنها تجيد اختيار موظفيها.

أما عن تعدد المذاهب في مصر وأن بعض الدول الخليجية ينتقدوننا فقال إن يحسدونا على ما ليس لديهم فنحن لدينا 4 مذاهب بعدة آراء أما هم فلديهم رأي واحد فاسودت الحياة أمامهم وأصبحت هم وكرب عظيم.

وعن عمل المرأة كقاضية كانت فتاوى خالد الجندي يجوز العمل للمرأة كقاضية لكن بشروط ففي حالة القضاء أن تنتقل المرأة لمكان الجريمة وتتعامل مع المجرمين، لا يسمح الاسلام بذلك فلابد للمرأة أن تكون معززة .
أما القضاء الإداري الذي لا يتعامل بمشقة وبه لها يحتاج تعامل مع المجرمين وتعامل مع الأوراق فهذا مباح.

وسأله أحد الحاضرين لماذا حلل الشرع 4 زوجات فقط في حين أن رسول الله تزوج تسع زوجات فأجاب الشيخ خالد الجندي الشرع لم يحلل 4 زوجات للرجل هذا غير صحيح فالشرع حلل للرجل ما شاء من النساء «أجدعن أنت بس وخلص الأربعة وبعدين اتكلم» وأضاف إذا وجدت سيارة اسعاف تسير عكس الطريق أو سيارة حريق فوق الرصيف أو مرور هل ستسحب رخصها؟! فلماذا نحلل لبعض أفراد المجتمع كسر قوانين المجتمع ولم نحلل لسيد المجتمع ورسوله؟! وأن النبي مشرعا وليس مشرعا له وقال تعالي: «ما كان على النبي من حرج فيما فرض الله له» إذن النبي له فريضة مخصوصة ليست ككل الأنبياء.


اخبار ومواضيع ذات صلة:

33 comments
  1. ام حمزة 24/12/2015 00:23 -

    انا من اكتر الناس الى بتتابع الشيخ خالد الجندى وبستمد من كلامه كل ما ينقصنى من معرفة فى دينى واشهد الله اننى صادقة فكل ما هو مكتوب ومنسوب للشيخ ليس بحقيقى فرأى الشيخ فى كل هذة الامور ليس كما هو وارد فى هذا العرض السابق

  2. اسلام التركي 09/04/2011 17:58 -

    اخي انا حذرت من مشايخ الهوا والشهره الذين اغرتهم الكاميرات فميعت الدين
    امثال خالد الجندي وعمرو خالد ومصطفي حسني وغيرهم ممن لاعلم لهم الا بمقدار كتب يسيره وكلامهم مبني علي العقل لا الدلائل الصحيحه الواضحه وهذا موضوع لتبيان اخطاء عمرو خالد
    بعنوان
    وقفه مع الحق لا مع الهوي

  3. ايمان بالله 22/07/2010 01:02 -

    حسبي الله ونعم والوكيل فيك وفي امثالك يا خالد اوكي فكلامك لا يدل علي انك شيخ اصلا وموعدنا يوم لا ينفع مال ولا بنون

  4. مسلمة عربية 20/06/2010 04:43 -

    الله يسامحك يا استاذ يا مفكر ارجوا ان تهتم باصل الدين وبلاس الاوصاف السيئة بعبع والخ

  5. مسلمة عربية 20/06/2010 04:41 -

    يارب يارحمن يا رحيم يا مالك الملك ياحى ياقيوم علمنا ماينفعنا وانفعنا بما علمتنا واغفر لنا ارجو من الشيخ يترك الكلام عن المشاهير ويتقى الله ويعمل لدينه ولا ننسى انفسنا

  6. يا غزال 20/06/2010 04:36 -

    الله يسامحك المنتقبة بعبع والله لن اسامحك الى يوم الدين والمسلم من سلم الناس من لسانه الفاظ سيئة لاتصدر من شيخ ولا حتى مدعى انشاء الله هنعرض على الرحمن ويحكم بيننا والله يهديك

  7. خالد المسلم 12/05/2010 18:12 -

    الشيخ خالد الجندى لا يتصف بصفه الرسول مثل ردائه ولحيته الخ000اذن هو ليس من اتباع النبى(ص) انما هو اراد ان يكون رجل مشهور محبوب من بعض الشباب الذى لا يعرف شئ عن دينه الشيخ كاجول وان لله وان اليه راجعون

  8. مازن 13/04/2010 23:13 -

    الله يسامحك خلاص تعبنا من الفتاوى اللى من النوع ده وانا بسال هو مش فى اماكن مخصصة لاصدار الفتاوى

  9. اتقي الله ياشيخ ده هراااااااااااااااء

  10. دكتور محمد 22/03/2010 07:01 -

    الي الاخت نور عندي ليكي سؤال بسيط جدا
    من هو خالق هذا الكون؟؟ الله عز وجل
    هل خالق الكون يضع قوانين للكون في عصر او زمن واحد فقط ؟
    لو كانت اجابتك لا فانتي اصبتي الحق
    ولكن اري ان اجابتك خلاف ذلك وسوف اعرض لكي الخطأ الذي وقعتي فيه كلامك
    هل الرسول ينطق عن الهوي؟
    من اين ياتي له الوحي؟؟ من عندالله
    اذا هل الرسول محمد صلي الله عليه وسلم اختار بنفسه اطلاق اللحيه ؟
    الاجابه سواء كانت بنعم او لاء فان اطلاق اللحيه هو تشريف وتكريم للمسلم؟؟
    لو كانت الاجابه بنعم اي انه اختار اطلاق اللحيه بارادته فهذا اعتراف منك بانها سنه تشبها برسولنا الكريم
    وان كانت اجابتك لا لم يختار بارادته وان ذلك امر من الله عز وجل فلاااابد ان نتبع ذلك
    فانت قلتي بنفسك( عارفين راي الرسول في اللحيه ايه خالفوا اليهود حفوا الشارب واعفوا عن اللحى) اسالي نفسك هل خطاب الرسول موجه لشخص معين دون الاخر او لزمن معين دون الاخر) او لم يكن يعلم بانه سياتي مثل هذا الزمان؟ فكان من الاولي ان يقول يامعشر فلان ويامر القوم ولكن خطابه موجهه للمسلمين جميعا
    عرفتي اقصد ايه بكلمتي اللي زعلتك اوي؟ ان لو كان وجد امثالنا في عصر الصحابه كان طلع دكتور بردو وقال- انا ماكنتش موجود لما الرسول قال كدا انا كنت في بيتنا يبقي الخطاب مش موجه ليا انا- احنا للاسف تفكيرنا محدود جدا بالنسبه لتفكير الصحابه
    تتحدثين عن من يرتدون الجلباب وتظهر تفاصيل اجسادهم في الهواء اسمحيلي ارد عليكي
    هل هم يختارون المشي في المناطق المليئه بالرياح بغرض عرض اجسادهم؟
    ام انك تقولين انه من الاولي ان يلبسوا الضيق لان كدا كدا جسمهم هيبان؟
    الاسلام وضع لنا قوانين لتنظيم حياتنا واعتقد انك نسيتي منهم امر غض البصر سواء كنت ولد او بنت فانت بذلك تتتبع عورات اخوك المسلم -وواضح انك اصبحت خبير في المساله دي-
    وبالنسبه لما قاله المتنبي انا مش هرد عليه خالص بس هسيبك انتي تعرفينا من هو المتنبي الذي استشهدتي به في اعتراضك علي سنه المصطفي عليه الصلاه والسلام
    وبالنسبه للقب دكتور اللي مضايقك انا دكتور صيدلي مسلم وحطي تحت مسلم مليون خط
    وواضح اوي انك ماقراتيش ردودي كويس قبل ماتنتقضي لو كنتي قرئتيها فمن المؤكد انك سالتي عن كتاب البدعه اللي انا ذكرته
    معلومه اخيره :احنا في زمن بقي صعب اوي اي حد قلبه يحس وكل واحد مقتنع بان هو الصح والباقي كلهم غلط فانا مش بقنعك بشيء دلوقتي ولا بحاول اوصلك فكره بس عيب اوي تتريقي علي شخص في نيته الاقتداء بالرسول وانتي تسيئين الظن بنواياه وتحسبيه متعمد ارتداء جلباب حتي تظهر عورته في الهواء . بجد اضحكتيني
    وقلتي في نهايه كلامك ان الرسول مات ولم يكن هناك اهل سنه واهل شيعه واهل سلف صالح و…… لن اكمل مثل هذه الجمله ولكن الان اتضح لي شيء عن عمرك ومستوي تفكيرك

    ماهو تعريف السلف الصالح من وجهه نظر اخوكي الصغير؟
    اي حد هتساليه يعني ايه اتباع السلف هيرد يقولك يعني تتبعي ماكان عليه السلف والمقصود بالسلف هم الصحابه واعتقد هذا ماقاله الرسول ولن اطيل عليكي حتي لا تصعقي بسبب قولك لفظ سلف طالح بتشبيه سخريه ولكم ابحثي واسالي ماهو حكم سب الصحابه(السلف الصالح) ومافضلهم وفيما يتميزون عن باقي المسلمين
    وبلاش تخلي عصبيتك دي توقعك في معاصي وذنوب بدون ماتشعري
    انا رديت علي الكلام اللي وجهتيه ليا …ولكن اسائتك ليا او لغيري بحتسبها عند الله

  11. الى خالد عزمي : ازواج الرسول هم :1-خديجة بنت خويلد 2- سودة بنت زمعة 3- ميمونة بنت الحارث 4- زينب بنت جحش 5- صفية بنت شيبة 6- جورية بنت الحارث 7- زينب بنت حزيمة 8-حفصة بنت عمر بن الخطاب 9- ام حبيبة بنت ابي سفيان 10- ام سلمة بنت ابي امية 11- مارية القبطية 12- اسماء بنت النعمان الكندية (وجد فيها بياضا)13- عمرة بنت يازيد الكلبية 14- كندية بنت عم اسماء الكندية 15-عائشة بنت ابي بكر الصديق
    هذا ما ورد بالبخاري يا خالد عزمي فما وجه اعتراضك ؟اما نص القرأن في سورة النساء وانكحوا ما طاب لكم من النساء مثنى و ثلاثى و رباعى او ما ملكت ايمانكم ولفظ او هنا عبارة عن فاصل ما بين الزواج او عدم القدرة على الزواج اصلا فلك ما ملكت ايمانكم ولكن لا يجوز الجمع .
    اما بالنسبة للكاسيات العاريات فما رأيك يفي الفرق في الفتيات اللواتي يرتدين الجنز و الرجال الذين يرتدون الجلباب وهو في مهب الريح و تظهر اعضاؤهم التناسلية كاملةفي الجلباب وهو ملتحون ألم تكن هذه صورة سيئة لرجال التحوا و ظهروا بمظهر الدين الم تكن انت اعلم من المتنبي الذي قال اغياة الدين عندكم اللحى اه يامة ضحكن من جهلها الامم
    اوجه حديثي هذا للدكتور محمد ايضا المتمسك باللحى رغم انني لم اعرف انت دكتور في ايه و ليس كل من لقب بدكتور كان دليلا على ثقافته الدينيةمالك انت بالمتخصصين ولا طبقا للمثل القائل اللي ما نعرفش نلبس ثوبه نلبسه ثوبنا اين انت من الدكتور خالد الجندي الم يكن رأي الدكتور الجندي بمعنى ان الرسول عليه السلام لو كان موجودا في عصرنا هذا كنا سنتمسك باللحى و المظاهر القديمة انتم عارفين قول الرسول عن اللحى ايه؟ خالفوا اليهود حفوا الشارب واعفوا عن اللحىو ايضا في معركة امر الرسول بتحنية الشعر و اللحى وكان رأيه حنوا شعوركم حتى يذوب شيبكم في شبابكم و دخل المعركة و لم يعرف العدو الشاب من العجوز لانه من المعروف في المعارك بالسيوف ان يقتل الشباب العواجيز قبل مواجهة الشباب حتى اذا قتل شعر بانه اخذ ثأر موته بقتله العواجيز بمعنى ان تحنية الشعر لسبب لم يدوم ولكنه زال بزوال الواقعة و ايضا اللحى زالت بتغيير الزمن .اما سنة الرسول فهي عبارة عن ماجاء معجما في القران ولم يفسر كعدد الصلوات أو أوقاتها أو كيفية الصلاة أو كيفية الصوم أو كيفية الزكاة الخ الخ الخ….هذه هي السنة وليست كل ما قام به الرسول هي سنة و للعلم يا دكتور محمد انت و خالد عزمي ان فرض الوضوء في القرآن هي غسل الايدي و الوجه ومسح الرأس و الارجل و كان الرسول يتوضأ مرة واحدة أو مرتين أو ثلاثا بمعنى غسل الايدي مرة واحدة او اثنين او ثلاث اخذنا عنه الثلاث و لم نخفف على انفسنا بمرة واحدة او مرتين وللعم يا سادة ان الرسول مات ولم يكن هناك اهل سنة او شيعة او سلف صالح او سلف طالح او وهابيين الخ الخ الخ…فالدين الاسلامي بني على خمس ولم يبنى على المئات من اقام الخمس اقام الدين و الى لقاء اخر…

  12. احمد سليمان محمد 19/03/2010 22:38 -

    بعد كدة الراجل يتزوج 8

  13. دكتور محمد 19/03/2010 14:42 -

    لا ياهنادي .نها بتتكلم عن العدل من وجهه نظرها هي
    هل من العدل انك تاكلي فراخ ولحمه؟؟؟ طيب الفرخه ذنبها ايه تدبحيها هي عملتلك حاجه؟
    مع انها مش بتعترض وبتقول ياربي دا مش عدل سبحان الله ربنا خلقلنا عقل بس مش بنعرف نستغله صح .الفرخه أوالبقره اللي من غير عقل مش بتعترض علي قضاء او حكم الله واحنا اللي بنعترض وعاوزين نعمل دين جديد علي هوانا
    لو ربنا قال ان الرجل يحق له الزواج مثني وثلاث ورباع والست لاء ليه بتعترضي وتقولي دا مش عدل؟
    ولو عقلك صغير للدرجادي يبقي تسالي حد بيفهم وقوليله عاوزه تفسير لعدل ربنا في المساله دي واظن الاخت هنادي ردت عليكي
    وغير كدا التعدد كان موجود في شبهه الجزيره العربيه من قديم الازل ولكن جاء الاسلام وحدده وقيده وللتعدد اصول يعني مش اي حد يصلح للتعدد
    بعض الناس لما بشوف كلامهم بحمدربنا ان الناس دي ماعاشوش ايام الرسول والصحابه لانهم كانول هيجادلوا ويقولوا لاء كلامك دا مش عدل
    الرسول بعث في الزمن المناسب فعلا بعيد عن امثالنا من المجادلين علي باطل
    ع الاقل الصحابه زمان ماكنوش بيدوروا في احكام فقهيه او سنه عشان يختار منها اللي يعجبه ويسيب اللي مايعجبوش

  14. هنادي انور 19/03/2010 04:16 -

    يا سيد خالد ما هي اخر اعمالك الفنية؟ بعد الباطنية انت فنان مبدع مش لايق عليك داعية غير للفن

  15. هنادي انور 19/03/2010 04:13 -

    nohaالوقت اما حضرتك تتجوزي 4 زي الراجل وحصل حمل عندك يا تري حيبقى ابن مين فيهم ؟ واللا عادي مش فارقة النسب؟ ما احنا بقينا في زمن الكشري كله على بعضه :؛

  16. هنادي انور 19/03/2010 04:10 -

    الاخت نها يا ريت تتكلمي عربي لان الانجليزي كله غلط بالنسبة للسيد خالد انت زعلان عشان معملتش الفيلم مع عادل امام؟ معلش المرة الجاية
    انت مش داعية انت مجرد ناقد ليس اللا

  17. خالد عزمى 18/03/2010 05:06 -

    بالنسبه لزواج الرسول الكريم
    الرسول تزوج تسع زوجات بأمر من الله ولم يتزوج غيرهن فأن الرسول صلى الله عليه وسلم لا يتكلم عن هوى نفسه ان هو الا وحى يوحى فما من امر نطق به الا وهو وحى يوحى
    واذا نظرنا الى العدد تسعه فقط فسنجد اننا قد نتفوق فى العدد اذا طلقنا الاربع وتزوجنا غيرهن ثم طلقنا وتزوجنا غيرهن وهكذا اما الرسول لا لان زواجه صلى الله عليه وسلم بأمر من الله لحكمه يعلمها جل شأنه فى علاه
    وقد حظرنا الله تعالى ان اذا تخوفت ان تعدل بين زوجاتك يا من تبتغى التعدد فواحده
    وان كان التعدد غير محكوم بعدد لقال الله انكحوا ما طاب لكم ولم يحدد الرقم مثنى وثلاث ورباغ

  18. خالد عزمى 18/03/2010 04:36 -

    أين تقع الكعبه فى ملكوت الله
    ستقول لى انها تحت عرش الرحمن
    ونحن حينما نصلى ونطوف ونسجد نكون اتجاه هذه الكعبه التى هى اسفل عرش مالك المشرق والمغرب
    ولا يجوز لنا ان نطوف ونسجد ونصلى مثلا اتجاه برج ايفل او اتجاه تمثال الحريه وكلاهما يقع فى ملكوت الله
    فان لم توجد قبله لنا المسلمين اشرف واطهر من الكعبه التى هى مركز الكره الارضيه واسفل عرش الرحمن فاين ستكون قبلتنا التى تكون افضل من موقع الكعبه!

  19. خالد عزمى 18/03/2010 04:16 -

    سؤالين للشيخ خالد صاحب الفتاوي
    من هن الكاسيات العاريات؟
    ستقول لى اللاتى يرتدين ملابس ضيقه تفسر تفاصيل اجسادهن
    والحكم عليهن انهن عاريات
    لذا هل يصح ان تصلى أمراه كاسيه عاريه وقد أخبرنا الرسول الكريم ان جسد المرأه كله عوره
    ان كان ذلك مباح فانى اترقب ان اسمع ان الصلاه مباحه للرجل بسروال فوق الركبه طالما فى بيته

  20. تاشفين 16/03/2010 19:09 -

    يا احواني و احبائي نحن نريد ان نجتمع الى منهج واحد و الله و الله و الله المذاهب الاربعة منهجها اللي قامت علي واااااااااااحد و هو الكتاب و السنة لا بالاقناع العقلي يا اخواني الشباب لا يتأخذ كلام دين اسلام الا من رجل يقول لك حكمه من الكتاب و السنه اي من رجل يعطيك الدليل اي ايه قراني او حديث صحيح الاسناد و يقول من روى هذا الحديث و يذكر مناسبة هذا الدليل نحن امة التوثيق لا ناخذ الكلام الى من الذي يعطينا الدليل الواضح
    اخواني الشباب نحن بحاجة الي ان نتعلم ديننا تعلم كامل حتى لا نتعرض لاي واحد يتكلم نطن انه كلام ديني و للاسف يكون كلام حق اريد به باطل فلازم يكون الكلام و خاصة في الدين متعلق بالكتاب و السنه بفهم و تفسير الرسول و الصحابة فهذا ليس بالراي الواحد

  21. صقرقريش 16/03/2010 07:58 -

    مؤسف ان تسمع أحد الجهلاء يدعي انه داعية ومفتي وهو جاهل بأمور الدين من طنطاوي مرور بعمرو خالد و الجندي وغيرهم كثير .

  22. دكتور محمد 16/03/2010 02:15 -

    يااخ عادل من ناحيه الاسانيد هيقولولك اسانيد كتير اوي ولكنها عباره عن مقتطفات
    اسالوا عن كتاب قديم تم حرقه وعقاب صاحب الكتاب يسمي الكتاب باسم نوادر العلماء حيث لكل عالم ذله فقام الرجل بجمع بعض ذلات العلماء في كتاب واحد
    وللعلم : ذله العالم يقوم بتصحيحها مجددا في مواضع اخري كثيره
    الغريب ان مفيش حد في زماننا دا عمره هيقولك انا اسف انا غلطان فقد شاع بيننا مرض خطير يسمي الكبر الذي من كان في قلبه ذره منه لن يدخل الجنه
    استغفروا الله جميعا ولنتوب الي الله ونجدد توبيتنا دائما

  23. عادل عبدالرحيم 15/03/2010 14:26 -

    اقسم لك اني ماخشيت علي الاسلام من الدنمارك او امريكا اوعير ذلك من دول الغرب علي قدر ماخشيت عليه من مثل المشعوذين الذين يقولون مالا يعلمون ولايفقهون والذين لبسوا عمه الفتوي حسبي الله ونعم الوكيل المفروض الفتاوي لاتطلق علي العنان من كل فج عقيم هات اسانيدك في الفتوي الفتوي لها اصول مش كل من قعد علي مصطبه فتي وافتي وحسبي الله ونعم الوكيل وميعادكم يوم الجمع ايها 00000

  24. دكتور محمد 15/03/2010 00:30 -

    سؤالين للشيخ خالد صاحب الفتاوي
    هل تحب الرسول محمد صلي الله عليه وسلم؟ اجابتك نعم
    هل اطلاق اللحيه سنه ام فرض؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ اجابتك لبست فرض ودا واضح من وجهك لكنك متاكد مليون بالمئه انها سنه لان الرسول كان له لحيه
    ارجو من العاقلين الربط بين السؤالين
    البعض هيقول انا ليه هقتدي بالرسول في شكله المهم اقتدي بيه في صفاته وخلقه الحسن
    بافتراض انك اقتديت بكل صفاته في المعاملات هيكون بنسبه كام في الميه حبك للرسول؟
    بافتراض انك اقتضيت بصفاته الشكليه بجانب صفاته في المعاملات نسبه حبك للرسول بتزيد ولا بتقل؟؟ الاجابه :بتزيد
    يبقي ليه دخلنا نفسنا في متاهه وعملنا حجتنا ان في بعض الناس قالوا ان اللحيه مش فرض
    كلنا بنقوووووول بنحب الرسول بس هل كلامنا بيمر علي عقلنا وبنطبقه ولا مجرد كلام؟؟

  25. دكتور محمد 15/03/2010 00:21 -

    الاخوه اللي بيمدحوا اسلوبه في الاقناع العقلي اتمني انهم مايقعدوش مع نصاري ولا يهود لانهم هيقنعوهم بملتهم بكل سهوله
    لو كان الدين بالرأي لكان باطن الخف أحق بالمسح من أعلاه
    هل المؤمن يدخل الدين قلبه ام عقله؟؟؟
    بلاش تخلوا اي حد يعملكوا غسيل مخ بسهوله وارجع لمرجعيه السلف الصالح واهل السنه
    واللي يحب يجرب معايا انا بعرض نقاش في اي موضوع ويقولي رايه وانا هقنعه بعكس رايه
    بس ياريت نخلي الموضوع بعيد عن الدين لمكانته العاليه

    ودا هيكون مجرد مثال علي غسيل المخ

  26. why men are allowed to marrry more wives and women is only to marry one…. is this fare??????????????

  27. علاء المصري 14/03/2010 16:29 -

    والله ياخونا فى ناس مش قادرة تتجوز وحدة يبقى هيجوز فوق الاربعة

  28. الفنك الليبي 13/03/2010 21:28 -

    والله انا خايف يقول شيوخ هذا الزمن …..الحلال مثني….. وثلاث…. ورباع ……يبقي المجموع …………..تسعه 9

  29. نور الجفون مصر فى العيون 13/03/2010 18:04 -

    الله ينور بصيرتك ياشىخنا الكرىم

  30. نور الجفون مصر فى العيون 13/03/2010 17:59 -

    الله ينور بصيرتك ياشىخنا الكرىم بصراحة من الشيوخ القلائل الذين يصيغوا المعلومة بطريقة مبسطة وغير معقدة الله يفتح عليك

  31. brave heart 13/03/2010 01:16 -

    الاسلام دين يسر وليس عسر و القران الكريم وضع الاسس والقوانين التى تنظم حياه البشر فمثلا القران الكريم وضع قوانين الميراث واحكام الطلاق والتبنى والمعاملات التجاريه بين الناس
    وسبل تسويه الديون (اذا تداينتم بدين فاكتبوه) ورفع الحرج عن المضطر .فما اعظم دين الاسلام والقران الكريم الاعجاز السماوى من رب العالمين

  32. ابومعاذ 12/03/2010 23:13 -

    الله يفتح عليك ياشيخ خالد فانت تسوق الدلائل وتستخدم القياس العقلي ولك قدره فالاقناع الله يزيدك فالعلم والاقناع
    (ايمن محمد)

أضف تعليقاً